الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار لقد بدات اشك بأهداف ومصادقية الابتعاث ><" الذي ظلم الماستر بشروطه ارجوا الدخول..

حوار لقد بدات اشك بأهداف ومصادقية الابتعاث ><" الذي ظلم الماستر بشروطه ارجوا الدخول..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4606 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    اممم ما اتوقع وحتى بالفكر انا اشوف طلاب الهندسة من اعلى طلاب التخصصات فكرا وابداعا
    سبحآن الله !!
    أول مره آعرف آن الفكر وآلآبدآع يرتبط ب آلتعليم !!
    يآمآ شفنآ نآس وصلوآ لآعلى التخصصات العلمية وتفكيرهم محدود واقل من محدود
    ونفس الشي ف التخصصات النظريه ,,

مو شرط كل متفوق ف دراسته ايآ كآن تخصصه سواءا علمي آو نظري يكون ذآ آبدآع وتفكير عآلي
    والدليل على كلآمي كثير نآس متخلفين عقليآ ( يعني لآ لهم بالعلمي ولآ النظري ) لكنهم آبدعوآ وتميزوا احسن ب كثير من الاصحاء المتعلمين آمثآلنآ ..

ي آخي .. آنت ترى آن تخصصك هو الاهم وهو الاصعب
    واصحآب التخصصات الاخرى يرون مثل نظرتك ..

لكن الامر المخزي آن تنقص من قيمة اي علم من العلوم مهما كان
    ف التقليل من شأن قيمة اي علم كآن ولو كآن بنظرك غير مفيد يناقض تعليمك العالي ..

كآن بآمكآنك آن تطالب فقط بالتقليل من نسبة قبول الابتعاث للمعدلات العلمية
    بدلا من آن تحكم اي العلوم اصعب وايهم آهم وآنفع ..

فلست آنت ب آرسطو ,, ولست آنآ آفلآطون او الخوارزمي
    وليس آلآخر بن فرناس
    ف كلنا مجرد طلاب علم .. لآيحق لنآ المقآرنه بين العلوم ..

ف العلماء من سهروا الليالي ,, وآوجدوآ لنآ هذه العلوم
    لم يتجرأو يومآ على التنقيص من علم آبتكره عالم آخر ,,

اسأل الله آلتوفيق للجميع ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد2011
    نعم يا أخي بنفس أهميتها والصعوبة والبساطة هذا أمري نسبي يختلف من شخص لآخر خلي هذه النقطة في بالك
    القبول بكليات الهندسة والكليات العلمية اعلى بسبب عوامل كثيرة أهمها الفرص الوظيفية
    وبغض النظر عن هذه الحجه الغير مقنعة
    العلوم النظرية لها قيمتها وهي من تحفظ التوازن في أي مجتمع ولما يجتمع النظري مع العلمي العملي التطبيقي نكون قريبين من الكمال
    لكن لما نكون أشخاص نتجه للعلوم ونتجاهل التاريخ والفنون الجميلة والتخصصات النظرية هذا خطأ فادح لا يمكن أن نقع فيه كلاهما مكمل للآخر

يعني الرياضيات بعض الناس تشوف مالها معنى ونظريات وما أدري ايش لكن لما تتعمق فيها تشعر إنه كل شيء يدور حولها
    وبما إنك جبت طاري الخوارزمي هو أول من وضع أساسيات Data Processing كل هذه أمور يجهلها بعض الناس بسبب معرفته السطحية بعلم معين.

فلما تحصر الابداع على طلاب الهندسة للأسف فأنت من جانب هذا الابداع! من قال لك أن طلاب الهندسة أكثر ابداع من أعطاك الحق باطلاق هذا الحكم الذي أجزم إنه جزافًأ

فلما تقول هذا أنفع للبلد أنا ما أتفق معاك لازم نسير في توازن

وجهة نظري أتمنى منكم احترامها
    اخو سعيد عذرا اني قمت بالرد بدل اخي زيكو

اولا احنا لا نحتقر او نقلل من شأن الاقسام الادبيه او النظريه على ماتسمى كلها اعمده لسقف واحد
    بس خلك واقعي احنا يوم جينا نقدم على الجامعات هنا بالسعوديه كانت النسب تختلف يقولك الي متخرج من علمي مانخذ الي 89 وفوق اما الادبي يخاذون الا 70 وهكذا
    اذن التفرقه بالنسب مستمره في مجتمعنا وهذا اعترف من المجتمع ان الاقسام العلميه اصعب

طيب ليه طالب القسم العلمي دااااااااااااااااااايم مظلوم ليه؟!
    اتمنى وصلت لك فكرتي شكرا
    7 "
  3. يا جماعة الخير هادي ارزاق بيد رب العالمين و بعدين اللي تخصصاتهم نظريه ودهم يحققوا طموحهم يعني عشانهم مو تخصص علمي ما يبتعثوا
    اصلا انا اعتب على نظام الابتعاث اللي مااتاح لهم فرصه بانهم يضموا للتخصصات المتاحه تخصصات نظريه مافيها شي الدوله مهي بس بحاجه لتخصصات علميه حتى بعض التخصصات النظريه تكاد تكون معدومه

انا حعطيكم مثال عن جامعة الملك عبد العزيز بحكم اني درست فيها مثلا الاعلام لسه مالو كم سنه فاتح في جامعة المؤسس و الترجمه و التربيه الخاصه يا جماعة الخير جامعة الملك عبد العزيز الى الان مافيها تخصص ترجمه و لا بكالوريوس تربيه خاص مع العلم انها تخصصان جدا مهمين .

ترى لا يغركم انو تخصصات نظريه معناته الطلاب اخذين الموضوع لعب لا و الله فيه ناس يكرفوا . و بعدين مافي دراسه سهله و الله لو ايش , و الله ما يظلم احد كل انسان ربي يعطيه على قد تعبو اذا ربي ماكتب لاحد يبتعث اكيد بيكون خير له

و على فكره اصحاب تخصص الفنون التشكيله "مع العلم انو مو تخصصي" يمتلكون ارقى العقول و اكثرها ابداع .
    بالله عليك جرب امسك مرسام و ارسملي تصميم لبيت تقدر ؟؟
    طبعا لا لانو ببساطه مو تخصصك
    كل مين يبدع في مجالو يمكن طالب الفنون التشكيليه هذا يكون احسن مصمم ديكور و يصمملك بيتك المستقبلي ان شاء الله اذا ربي بلغك

واذا كانت جامعاتنا تفرق بين النظري و العلمي فالجامعات الاجنبيه ماعندهم هادي الفروقات و الدليل انو عندهم اقسام رقص و غناء و تتطلب معدلات معينه لدخولها تخيل ؟؟؟<<< معليش اتحمست

وفي الاخير ما اقول الا لكل مجتهد نصيب

مجرد وجهة نظر اتمنى محد يزعل

مجرد وجهة نظر اتمنى محد يزعل مني
    7 "
  4. اغلبكم يا ما انقبل
    او جايب معدل اقل من المطلوب
    ما له داعي احتقار الاقسام الادبية
    (( وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ))
    بعدين فيه اشياء ثانية غير المعدل والنسبة في تحديد الكفاءة
    فيه اختبار قدرات وتحصيلي
    واختبار قدرات الجامعين
    واختبار قدرات المعلمين
    والاختبارات هذي اصلا محطوطة لان وزارة التعليم العالي لا تثق بوزارة التربية والتعليم

والدراسه الجامعية بالسعوديه معروف انها اسهل بكثير من الدول المراد الابتعاث لديها << فشيء اكيد ان الوزارة بتشوف المعدل
    لان مو معناة انك درست شيء سواء اخذت فيه معدل او لا انك مبدع ومتقن له
    بعدين الشخص المبتعث اذا راح برى بتبين قداراته واجتهاده من ناحيه اللغه والتوفل والايلتس والجيمات والجي ار وغيره من اختبار قبل الدخول في المرحلة الجامعية

والتعليم اساسا من المرحلة الابتدائية الى الجامعيه بالسعودية فاشل
    فاذا بتدور الظلم عندنا تراه في كل جانب في حياتنا
    ظلم بالتخصصات الجامعية
    ظلم بالوظائف
    ظلم بالوساطات... الخ

وظلم منك انك حكمت على تخصصات ادبية حاصلة على معدلات مرتفعه وطموحات عالية
    انها غير مستحقه للابتعاث

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz1XQHdTCBN
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  5. والله يااخواني أن هذا الابتعاث وراه أمور خفية وخطيرة أقلها تدمير شبابنا وبناتنا وحتى ماتقولوا اني اتكلم من فراغ فوالله ثم والله مااقول لكم إلا الحقيقة
    انا خريج لغات قدمت على البعثة السادسة ماقبلت والسبب ان تخصصي غير مطلوب عمري ومعدلي أوكي تمام يعني مافي الا التخصص حيث لم يطلبوا لغات , فاستعنت بالله وطلعت على حسابي خسرت فوق خمسين الف ريال سلام سلام , ثم انضميت للبعثة بعد طول عناء ومحنة ومذلة والحمد لله مو للملحقية ومن وراءها
    الشاهد والمؤلم والذي زادني شيبا من وزارة (التغريب) العالي اني وجدت خلال دراستي مبتعثين (كثر) وأخص من جنس أخواتنا البنات والله ياناس يامسلمين ان تخصصاتهم من ديره وشروط الابتعاث من ديره واذكرها لكم باختصار مما عرفته منها ولكم الحكم وش احسن تخصصي ولا تخصصاتهم ( علم نفس- علم اجتماع- تاريخ- جغرافيا- اقتصاد منزلي- تربية فنية- ثقافة اسلامية-لغة عربية) مع العلم اني اعرف بعض الزملاء ممن تخصصه مطلوب في البعثة ولم يقبل (كذلك) وأكرر أكثر ممن رأيتهم معي وسمعت عنهم هم من بناتنا وأخواتنا؟؟؟؟؟
    فما السر ؟
    مانقول إلا
    يارب اكشف كل شيء على حقيقته
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همتي عاليه
    والله يااخواني أن هذا الابتعاث وراه أمور خفية وخطيرة أقلها تدمير شبابنا وبناتنا وحتى ماتقولوا اني اتكلم من فراغ فوالله ثم والله مااقول لكم إلا الحقيقة
    انا خريج لغات قدمت على البعثة السادسة ماقبلت والسبب ان تخصصي غير مطلوب عمري ومعدلي أوكي تمام يعني مافي الا التخصص حيث لم يطلبوا لغات , فاستعنت بالله وطلعت على حسابي خسرت فوق خمسين الف ريال سلام سلام , ثم انضميت للبعثة بعد طول عناء ومحنة ومذلة والحمد لله مو للملحقية ومن وراءها
    الشاهد والمؤلم والذي زادني شيبا من وزارة (التغريب) العالي اني وجدت خلال دراستي مبتعثين (كثر) وأخص من جنس أخواتنا البنات والله ياناس يامسلمين ان تخصصاتهم من ديره وشروط الابتعاث من ديره واذكرها لكم باختصار مما عرفته منها ولكم الحكم وش احسن تخصصي ولا تخصصاتهم ( علم نفس- علم اجتماع- تاريخ- جغرافيا- اقتصاد منزلي- تربية فنية- ثقافة اسلامية-لغة عربية) مع العلم اني اعرف بعض الزملاء ممن تخصصه مطلوب في البعثة ولم يقبل (كذلك) وأكرر أكثر ممن رأيتهم معي وسمعت عنهم هم من بناتنا وأخواتنا؟؟؟؟؟
    فما السر ؟
    مانقول إلا
    يارب اكشف كل شيء على حقيقته
    اذا كنت تقصد ان البنات يتغاضون عن شروط البعثه لهم ويمشونهم فاأنا مو معك ابدا
    لو كان يتغاضون كان انا وميه وحده من البنات مارفضونا واحنا والحمدلله اقسام من الاقسام الحلوه
    واذا كنت تقصد الواسطات فا الواسطات تمشي سوا كنت بنت او ولد
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mano 
    زيكـو خيي يعطيك العافيه ي رب ،،
    اثـق بوعيك و بمستوى تفكيرك ،، وقد اصبت من الحقيقه نصيب الاسـد

انا عندك مثال / تخصصي فيزياء و معروف ان هذا التخصص صعب و جداً ،، و درسة شخصياً جميع فروعه و مجالاته .
    و كنت احد العشره الاوائل في الجامعه طبعاً في السنه التحضيريه و كنت من المجتهدات فعلاً و معدلي ممتاز مرتفع ،، لكن بعدما اتخصصت نزل المعدل بشكل طبعاً مو بيدي ،، مع محاولاتي لرفعه لكن ماش

و اتخرجت يعني ولله الحمد لكن بمعدل غير مرضي ٢.٧١ ،،
    في نفس الوقت كانت معايا في السنه التحضيريه وحده من البنات و يعلم الله انها كانت مو مجتهده ابداً و معدلها منخفض يعني فرق كبير جداً بيننا .
    البنت هذي طبعاً حولت من كلية العلوم الى تربية خاصه لعلمها انو اسهل بكثير من التخصصات العلميه البحته
    مشيت السنين و لما اتخرجنا ،،
    اتخرجت ماشاء الله عليها بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانيه الله يوفقها و ييسر لها وتم قبولها في البعثه و ترشيحها الله يبارك لها و يرزقني
    وانا اتخرجت بجيد

^ شوفوها وربي قهررررررر مع انهم ما تعبوا في التخصص زي ما تعبت انا او غيري
    و انا معايا بكالريوس فيزياء و اطمح ب اكمال الماستر في نفس التخصص و هذا ما اخترته في طلبي للبعثه
    حتى استفيد فيما بعد من شهاداتي ،،
    لكن الحمد لله على كل حال

اتمنى انقبل والله العظيم من قلبي ، لاكمال طموحي و احلامي لا غير و تحليلاً لتعبي

زيكــــو ، عذراً ع الاطاله
    لكن حسيت اني طلعت اللي في قلبي
    الله يوفقك و ييسر امورك و يفتحها في وجهك

دعواتكم ليا
    انا نفسك تخصصي فيزياء ودراسه صعبه على غير حوسه الدكاتره

وبالكرف جبت مثلك جيد

مع اني ايام الثانويه من المتفوقين ايام اسئله الوزاره جبت معدل ممتاز

يعني توحيد المعدلات شي يقهر

المفروض العلميه يقبلون تقدير جيد بشكل عام

بس ربكم كريم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصورر
    انتا مالك شغل في الناس شد حيلك في دراستك ادا مره مقهور على البعثه كان دخلت فنون انتا تخصصك قوي هندسه هما مالهم الا البعثه يروحوها ويجيبو شيء عدل
    اخوي انا مقبول بالابتعاث ^^

انا اتكلم عن نقاش وهل شرط المعدل على جميع التخصصات عادل او لا

انا ماقلت انه مفروض مافي ابتعاث للأدبي الله يهدكم بس ... تردون على نقطة بالنسبة لكم حساسة

وانا ماذكرتها اصلا ولا سردتها ولا قلت انكم ماتستحقون الابتعاث

لكن يقول المثل الي على راسه بطحة يتحسسها .. تحياتي ^^
    7 "
5 من 9 صفحة 5 من 9 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.