الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار لقد بدات اشك بأهداف ومصادقية الابتعاث ><" الذي ظلم الماستر بشروطه ارجوا الدخول..

حوار لقد بدات اشك بأهداف ومصادقية الابتعاث ><" الذي ظلم الماستر بشروطه ارجوا الدخول..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4613 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لا مو ظلم

للعلم تخصصي علوم حااسب و الحمد لله معدلي حلو و لو اني كنت اطمح لأعلى
    و المعدل الحلو هذا اجزم اني ما كنت احصل عليه لو دخلت بالفنون الجميله او التاااريخ

الزبده ان كل شخص يبدع بمجال معين و اللي يحبه و عرف يختاره و يميزه
    و اللي يقول ان كنت من ضمن المتفوقين في الثانوي و في الجامعه تخرجت بمعدل منخفض هذا مو لأن تخصصه صعب لا
    هذا لأن التخصص اللي اختاره مو ميوله ولا يقدر يبدع فيه
    للأسف اغلب طلابنا لمن يتخرجوا بمعدل عااالي تلاقيهم تكدسوا في تخصصات معينه و هي اللي تتطلب معدلات اعلى و بعدين يقوول صعب الدرااسه

وانا وحده كنت شااطره بالثاانوي بس ما كنت من ضمن التوب يعني ما كنت احصل على المركز الاول او غيره
    بس كانت درجاتي حلوه و لمن دخلت الجاامعه اصبحت درجاتي اعلى من درجات اللي كاانوا معي بالثااااانوي و كانوا ياخذون المركز الاول و الثاااني

في النهاايه اعتقد ان كثره طلاب التسوويق يعود لأنهم اغلبهم ذوي التخصصات الادبيه يعني كل التااريخ و الجغراافيا ... و غيرها انحصروا به لأن لا خياار لهم غيره و ما الومهم بصراااحه احنا في زمن مافي مكاان الا للمتميزييين بعكسنا نحن اصحااب التخصصات العلميه لان تخصصااااات عديده و بأفرع كثيره فشكرا لوزاره التعليم العااالي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aim
    لا مو ظلم

و المعدل الحلو هذا اجزم اني ما كنت احصل عليه لو دخلت بالفنون الجميله او التاااريخ

و اللي يقول ان كنت من ضمن المتفوقين في الثانوي و في الجامعه تخرجت بمعدل منخفض هذا مو لأن تخصصه صعب لا
    للأسف اغلب طلابنا لمن يتخرجوا بمعدل عااالي تلاقيهم تكدسوا في تخصصات معينه و هي اللي تتطلب معدلات اعلى و بعدين يقوول صعب الدرااسه

وانا وحده كنت شااطره بالثاانوي بس ما كنت من ضمن التوب يعني ما كنت احصل على المركز الاول او غيره
    بس كانت درجاتي حلوه و لمن دخلت الجاامعه اصبحت درجاتي اعلى من درجات اللي كاانوا معي بالثااااانوي و كانوا ياخذون المركز الاول و الثاااني

في النهاايه اعتقد ان كثره طلاب التسوويق يعود لأنهم اغلبهم ذوي التخصصات الادبيه يعني كل التااريخ و الجغراافيا ... و غيرها انحصروا به لأن لا خياار لهم غيره و ما الومهم بصراااحه احنا في زمن مافي مكاان الا للمتميزييين بعكسنا نحن اصحااب التخصصات العلميه لان تخصصااااات عديده و بأفرع كثيره فشكرا لوزاره التعليم العااالي
    بــارك الله فيـكِ
    ردك كاافي و وااافي هو هذا الكلام السليم.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aim
    لا مو ظلم

لو ان كل التخصصات سواسية !!!

ماكان الطب اصعب التخصصات قبول بكل الدول !! هذا تخصص علمي

لو كان التخصصات متسواية .. ماكان انيشتاين صنف ابو للفيزياء النظرية !! الي غير مجراها الى الابد
    وعلى فكرة انيشتاين عالم فيزياء و .. بنفس الوقت فيلسيوف ولم يدرس الفلسفه حتى

هل انتي متأكده من كلامك انه مو ظلم للطلاب ؟!! الي طلبته تخفيض النسبه قليلا لطلاب العلمي
    خذي لك نظره بطلاب الدفعه .... اكثر من النصف تسويق !!! هل تتوقعين انهم يمشون على خطة معينه ؟!!

ولعلمك !! دامك تقولين انك مبدعة بالحاسب !! انا كنت موظف لوزارة الداخلية وفي نفس الوقت طالب جامعي وتخصصي (هندسة كهربائية )
    ماكان له علاقة بعملي الي كان ينصب على الحاسب و التشفير

دام مطلعين العالم تسويق !! وين الصناعات !! وين المنتج ؟!! عشان الناس تسوقه
    البلد ينقصه مهندسين ومبرمجين وعلوم سياسينس

ضحك على الدقون .... العالم تسويق في تسويق

احنا نقول احنا اكثر بلد نبتعث !! هذي السمفونية القديمة

لطالما اهتمينا بالكمية عوضا عن الجودة

لا تخصصات مثل العالم

لا مكافأت مقارنة بأقراننا الخليجين !! ... لا احد يقول الامريكي عايش وما الامريكي ... .. ولو جتوا تبون تقاروننا بأمريكي .. قاروننا بواحد عنده بعثه !! وشوفوا الفرق بيننا وبينهم
    قاروننا بدول الخليج الي لو جمعناها كلها ماتجت 45% من الايردات للمملكة بالنفط فقط !! .... خلوا الفوسفات على جنب وخلوا حديد سابك والكيمكال على جنب

والبكلوريس علوم صحية او طبية !!! والبلد عندهم تكدس بالتخصصات هذي الناس مو لاقيه وظايف

اسمحي لي كلامك جاء من عاطفة بدون اي تحليل منطقي ... تحياتي
    7 "
  4. فعلا تحليلك صائب.. اغلب مبتعثين المرحله٨ طالعين ع تخصصات غير تخصصاتهم واغلبهم اصلا مؤهله يالغه عربيه ياانجلش ياتربيه خاصه ياتغذيه ياكلام فاضي.. المشكله حتى لو درس ماستر تسويق بيحسب له دبلوم.. عموما برنامج الابتعاث اتوقع له اجنده سياسيه...
    7 "
  5. قد قرأت موضوع شبيه بموضوعك قبل شهرين ممكن بملتقى المرحلة التامنة
    أنا بصراحه مع ابتعاث النخبة مو الكل ادا جينا لموضوع إنو نحنا نبغى الابتعاث متميز وناجح اذن ببساطه نمشي زي ماالدول ماشيه نطلع النخبة وبس !

تاني شئ زي ماقلت لك نزل موضوع شبيه بموضوعك وكان من ضمن التخصصات النظرية بنظر كاتبة الموضوع ( الاقتصاد المنزلي )
    وعارفه انو كتييير ببالهم كمان تخصص نظري مايدروا إن بعض الجامعات تخرج طالباتها منه بالبكالوريوس بعدد ساعات 177 تقريبا <<كرف مو صاحي
    بالاضافه إلى تعدد فروع العلم في دا التخصص بالاخص اللي داخله تربوي , فبصراحة عندنا جهل من الشعب نفسه في ادراك صعوبة أو سهولة تخصص أو مساره

تاني شئ بالنسبه للي يقول طالبة تدخل تخصص سهل وتجيب معدل , أنا بالتانوي كنت علمي , واتخرجت بنسبه عاليه ماشاء الله
    بس بمدينتي ماكان فيه غير 4 تخصصات علميه ( فيزياء - كيمياء - رياضيات ) طبعا دي التلاته مالي رغبه في الاكمال فيها
    والتخصص الرابع اقتصاد منزلي ( اللي لدحين لو اسأل خلق ربي دا تخصص ايش قالوا أدبي ) فدخلته طبعا لعلاقته بالتغذيه
    وبصراحه ادا جاتني وحده من دفعتي بالتانوي دارسه كيمياء وقالت لي انتي ابتعثتي عشانك دخلتي دا التخصص وجبتي معدل وانا لا
    باعتبره حسد لا اقل ولا اكتر , لأن ببساطه صعوبة وسهولة تخصص تختلف من شخص لآخر مو من علم لآخر
    على اساس يعني التخصصات النظرية سهله ؟ ادا دا الكلام صحيح كان كنّا نوابغ بالعربي

* وزي ماقلت ادا جينا للشروط أنا برأيي صراحه يبتعثون النخبة بغض النظر عن العمر لأن العلم لا عمر له
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    فعلا تحليلك صائب.. اغلب مبتعثين المرحله٨ طالعين ع تخصصات غير تخصصاتهم واغلبهم اصلا مؤهله يالغه عربيه ياانجلش ياتربيه خاصه ياتغذيه ياكلام فاضي.. المشكله حتى لو درس ماستر تسويق بيحسب له دبلوم.. عموما برنامج الابتعاث اتوقع له اجنده سياسيه...
    ياتغذيه ياكلام فاضي ؟ له له له بتزعلنا منك , على اساس ملم بدا العلم وأهميته ؟

عالعموم للآن في جهل مننا بأهمية بعض التخصصات ,
    7 "
  7. هذا رزق من ربي وما عطاه الشخص إلا لحكمه له فيها أنا وأنت وجميع الناس تجهله
    وعلى فكرة الحضارات أندثرت ( السومرية ، الفرعونية ... الخ ومابقى منها إلا الفنون الجميلة لتحكي لنا تاريخ هذه الحضارات وتنقل لنا العلوم اللي أنت قاعد تدرسها الأن ولولا الرسوم الجدارية اللي أنت تستحقرها ماوصلت لنا هذه العلوم
    وأنت مبتعث ورح زور متاحف العلوم ومتاحف الهندسة ... الخ
    والمتاحف هاذي أيش مو علم فرعي من الفنون الجميلة ؟؟؟
    فيه تربية متحفية وفيه فن المتاحف وفيه فن ترميم الأثار .....الخ كمان هاذي االدولة مو محتاجتها ؟؟؟
    فيه قسم تصميم صناعي وهذا اللي أحدث ثورة في شركة أبل وهذا اللي تحرص علية ولاتستغني عنه الشركات بعد تصنيع منتجاتها ؟؟؟ كمان هذا الدولة مو محتاجته وإلا يعتبر من الترفيه ؟؟
    كم متحف عندنا ؟
    كم معهد تعليم فن في المملكة ؟
    كم قسم تصميم داخلي وإلا جرفيك موجود في جامعاتنا ؟
    أكيد ماراح تعرف الجواب لأنك تجهل أهميتها وماتعرف أيش هاذي الأقسام وماذا تقدم للمجتمع
    المجتمع المدني حتى ينهض بحاجة لجميع التخصصات وإن شاء الله بتروح وبتشوف الناس المجتمع هناك كيف يقدر هذه الفنون وكيف يحترمها لأنه عرف قيمتها
    7 "
  8. منجد كلامك صواااااااااااااب
    مافيه مقارنه ابدا بين طلاب التخصصات النظرية وطلاب التحصصات العلميه
    يعني بالله ينفع احد يقارن طالب متخرج من كلية الطب بمعدل 3.5 بواحد متخرج من كلية الاداب بمعدل 4
    هذه حتى العقل مايقبلها
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميشو ليشو
    قد قرأت موضوع شبيه بموضوعك قبل شهرين ممكن بملتقى المرحلة التامنة
    أنا بصراحه مع ابتعاث النخبة مو الكل ادا جينا لموضوع إنو نحنا نبغى الابتعاث متميز وناجح اذن ببساطه نمشي زي ماالدول ماشيه نطلع النخبة وبس !

تاني شئ زي ماقلت لك نزل موضوع شبيه بموضوعك وكان من ضمن التخصصات النظرية بنظر كاتبة الموضوع ( الاقتصاد المنزلي )
    وعارفه انو كتييير ببالهم كمان تخصص نظري مايدروا إن بعض الجامعات تخرج طالباتها منه بالبكالوريوس بعدد ساعات 177 تقريبا <<كرف مو صاحي
    بالاضافه إلى تعدد فروع العلم في دا التخصص بالاخص اللي داخله تربوي , فبصراحة عندنا جهل من الشعب نفسه في ادراك صعوبة أو سهولة تخصص أو مساره

تاني شئ بالنسبه للي يقول طالبة تدخل تخصص سهل وتجيب معدل , أنا بالتانوي كنت علمي , واتخرجت بنسبه عاليه ماشاء الله
    بس بمدينتي ماكان فيه غير 4 تخصصات علميه ( فيزياء - كيمياء - رياضيات ) طبعا دي التلاته مالي رغبه في الاكمال فيها
    والتخصص الرابع اقتصاد منزلي ( اللي لدحين لو اسأل خلق ربي دا تخصص ايش قالوا أدبي ) فدخلته طبعا لعلاقته بالتغذيه
    وبصراحه ادا جاتني وحده من دفعتي بالتانوي دارسه كيمياء وقالت لي انتي ابتعثتي عشانك دخلتي دا التخصص وجبتي معدل وانا لا
    باعتبره حسد لا اقل ولا اكتر , لأن ببساطه صعوبة وسهولة تخصص تختلف من شخص لآخر مو من علم لآخر
    على اساس يعني التخصصات النظرية سهله ؟ ادا دا الكلام صحيح كان كنّا نوابغ بالعربي

* وزي ماقلت ادا جينا للشروط أنا برأيي صراحه يبتعثون النخبة بغض النظر عن العمر لأن العلم لا عمر له
    يابنت الناس تخصصك على عيني وراسي
    هههههههههههه هم لو يبتعثونك على تخصصك كان ماقلت شيء ... المصيبه يطلعونك على تخصص مال امه دخل بتخصصك
    الي هو التسويق

يعني بشكل بسيط نقارن .. واحد خريج محاسبه وواحد تخرج من اي تخصص ادبي
    والاول جاب 3.70 و الثاني حقق الشروط
    الاول رفض من البعثه والثاني تخصص تسويق

وعلى فكره ترا تخصص التسويق لما ترجعون هنا يتعادل دبلوم عالي لا اكثر ... يعني خريج بكلوريس التسويق يتوظف بسهوله اكثر من الماستر

بالنسبه لكلامك بالاحمر برد عليك برد واحد وانتي وضميرك ..... لو ان التخصصات النظريه بصعوبة العلمي ... ماكان 80% من طلاب الماستر المقبولين للأبتعاث تسويق !
    هل الي تخصصها دراسة قراءنية .. تقدر تدرس ماستر تسويق هل هذا من الصواب ؟؟؟
    هل الي تخصصه فنون جميلة او رسم جداري ... يتخصص ماستر نظم معلومات اداريه ؟!!

ابغى اعرف .. دام العالم تسويق !!!! وين المنتج الي بتسوقون له !! على اساس الحين عندنا اكتفاء من العلماء والمهندسين وعندنا المنتج واليد العامله وناقصنا التسويق !!
    7 "
8 من 9 صفحة 8 من 9 ... 3789
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.