الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أريد الإبتعاث ولدي أسئلة كثيرة أرجو إجابتي

أريد الإبتعاث ولدي أسئلة كثيرة أرجو إجابتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4611 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الرهيب 124
    الرهيب 124

مبتعث جديد New Member

الرهيب 124 السعودية

الرهيب 124 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى باكلوريوس , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • باكلوريوس
    • ذكر
    • بريدة, القصيم
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

September 10th, 2011, 10:50 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا خريج بكالوريوس لغة انجليزية ومعدلي 3.62

وعندي طموح ان أكمل دراستي ، عندي كم استفسار أرجو إجابتي جزاكم الله خيرا

برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي - السابعة - (7)

سمعت انه الابتعاث فقط لبريطانيا هل هذا صحيح ؟

القبول في الجامعات البريطانية لا يحتاج اختبار ايلتس ولا توفل ، وانما اختبارات قبول تحددها الجامعه ، ما صحة هذا الكلام ؟
    ( أنا الحمد لله لغتي زينه وواثق لو أختبر إن شاء الله أجيب الدرجة المطلوبة ، بس وش الفايده أختبر والجامعه ما تبي الاختبار )

في البرنامج ، حددت التخصصات بشكل مقنن ، هل أضم إلى البعثة إذا قبلت في إحدى الجامعات المعتمدة من قبل الوزارة ولو كان خارج التخصصات المحددة ؟

هل أضم إلى البعثة فقط بحصولي على قبول من الجامعة ، ولا لازم أخلص ساعات محددة في الجامعة ؟

1-التأكد أن برنامج الدراسات العليا المراد دراسته هو برنامج أكاديمي للمتخصصين وليس برنامج مهني أو لغير المتخصصين (وأنه يؤهل لمرحلة الدكتوراه في حالة الماجستير)
    حيث تطرح بعض الجامعات الموصى بها برامج لغير المتخصصين مثل برنامج (Master of Computing ) في جامعة (University of Bradford ) وهذا البرنامج لا يمكن
    معادلته بماجستير الحاسب الآلي لأنه لغير المتخصصين وهناك أمثلة أخرى مطابقة في عديد من الدول.
    2-التأكد من أن البرنامج الدراسي المراد دراسته غير مخصص للطلبة الأجانب فقط (حتى لو كانت الجامعة موصى بها).

كيف أتأكد من النقطتين بالأعلى؟

البعثة لا تقبل الا برنامج Taught programmes وليس Research programmes صحيح ؟

Upload your CV or work resume, which should include full details of the following: 1) Previous employment ( dates of employment, name of employer, brief details of your main duties and responsibilities, salary per annum in £ sterling ) 2) Details of any periods of unemployment ( dates and reasons for unemployment) 3) Details of any voluntary or unpaid work undertaken.

هذا مثال على احدى المتطلبات للتقديم على احدى الجامعات

اذا صرت ما عملت من قبل ، وش اكتب بالسيرة الذاتية ؟

بداية الأترام في بريطانيا في سبتمبر وفي اكتوبر وفي يناير وفي أبريل ، هل هذا صحيح ، وهل أستطيع أن أبدأ في يناير مثلا ؟

نصيحتكم لي ، أنا إلى الآن ما قررت وش أدرس ، هل أكمل ماجستير في تخصصي ( لغة إنجليزية ) ولا أكمل ماجستير MBA مثلا

أحتاج نصيحة منكم

جزاكم الله خير
  2. بريطانيا مقفل الابتعاث لها من العام

و انا ما فهمت انت قدمت على المرحله السابعه او لا ؟؟؟

بس كل جامعات تطلب توفل او ايلتس او اختبار لغه للدوله نفسها و اى واحده منهم نكفى
    او ممكن طلاب الانجلش ما يطلب منهم

و لكل جامعه شروط فى جامعات ما تطلب خبره
    و تكتفى ب GMAT لطلاب MBA
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهيب 124
    بسم الله الرحمن الرحيم

أنا خريج بكالوريوس لغة انجليزية ومعدلي 3.62

وعندي طموح ان أكمل دراستي ، عندي كم استفسار أرجو إجابتي جزاكم الله خيرا

برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي - السابعة - (7)

سمعت انه الابتعاث فقط لبريطانيا هل هذا صحيح ؟
    مقفل
    وفيه 11 دوله للبتعاث

القبول في الجامعات البريطانية لا يحتاج اختبار ايلتس ولا توفل ، وانما اختبارات قبول تحددها الجامعه ، ما صحة هذا الكلام ؟
    ( أنا الحمد لله لغتي زينه وواثق لو أختبر إن شاء الله أجيب الدرجة المطلوبة ، بس وش الفايده أختبر والجامعه ما تبي الاختبار )
    الجامعات تتطلب توفل او مايعادله

في البرنامج ، حددت التخصصات بشكل مقنن ، هل أضم إلى البعثة إذا قبلت في إحدى الجامعات المعتمدة من قبل الوزارة ولو كان خارج التخصصات المحددة ؟
    اي لاكن بشروط

هل أضم إلى البعثة فقط بحصولي على قبول من الجامعة ، ولا لازم أخلص ساعات محددة في الجامعة ؟

تخلص عدد من الساعات

1-التأكد أن برنامج الدراسات العليا المراد دراسته هو برنامج أكاديمي للمتخصصين وليس برنامج مهني أو لغير المتخصصين (وأنه يؤهل لمرحلة الدكتوراه في حالة الماجستير)
    حيث تطرح بعض الجامعات الموصى بها برامج لغير المتخصصين مثل برنامج (Master of Computing ) في جامعة (University of Bradford ) وهذا البرنامج لا يمكن
    معادلته بماجستير الحاسب الآلي لأنه لغير المتخصصين وهناك أمثلة أخرى مطابقة في عديد من الدول.
    2-التأكد من أن البرنامج الدراسي المراد دراسته غير مخصص للطلبة الأجانب فقط (حتى لو كانت الجامعة موصى بها).

كيف أتأكد من النقطتين بالأعلى؟
    2- في جامهات فقط القبول لها من مواطننيها
    مثل جامعه بريطانيه ماتقبل بتخصص كذا الا للبريطاني

البعثة لا تقبل الا برنامج Taught programmes وليس Research programmes صحيح ؟

Upload your CV or work resume, which should include full details of the following: 1) Previous employment ( dates of employment, name of employer, brief details of your main duties and responsibilities, salary per annum in £ sterling ) 2) Details of any periods of unemployment ( dates and reasons for unemployment) 3) Details of any voluntary or unpaid work undertaken.

هذا مثال على احدى المتطلبات للتقديم على احدى الجامعات

اذا صرت ما عملت من قبل ، وش اكتب بالسيرة الذاتية ؟
    السيره الذاتيه عموما تكتب معلوماك الشخصيه(اسمك ..........)
    وموهلاتك
    اذا عندك دورات او مشاركات
    او خبراتت

بداية الأترام في بريطانيا في سبتمبر وفي اكتوبر وفي يناير وفي أبريل ، هل هذا صحيح ، وهل أستطيع أن أبدأ في يناير مثلا ؟

نصيحتكم لي ، أنا إلى الآن ما قررت وش أدرس ، هل أكمل ماجستير في تخصصي ( لغة إنجليزية ) ولا أكمل ماجستير MBA مثلا

أحتاج نصيحة منكم

جزاكم الله خير
    ان شاء الله الاخوان يفيدونك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهيب 124
    أنا ما قدمت ولا عملت شيء حتى الآن ، لأن معدلي أقل من الحد الأدنى

طيب الابتعاث في الدفعة هذي إلى أين مفتوح ؟

أنتظر الإجابة على باقي التساؤلات
    امريكا
    الصين
    سنغافوره
    ايرلندا
    كندا
    كوريا الجنوبيه
    اليابان
    فرنسا
    ايطاليا
    اسبانيا
    المانيا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.