الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تحديثات مهمه من موقع الوزاره و فيها كثير من التوضيحات للوثائق المطلوبه للتدقيق

تحديثات مهمه من موقع الوزاره و فيها كثير من التوضيحات للوثائق المطلوبه للتدقيق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4601 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فيزيائيه طبيه
    فيزيائيه طبيه

متعاون سابق

فيزيائيه طبيه كندا

فيزيائيه طبيه , أنثى. متعاون سابق. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى medical physics , بجامعة جارى البحث
    • جارى البحث
    • medical physics
    • أنثى
    • لم يحدد بعد, لم احدد بعد
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

September 12th, 2011, 05:58 PM

تحديثات مهمه من موقع الوزاره
    و يشرح فيه الوثائق المطلوبه بالتفصيل

هنا

و من الاشياء المهمه اللى المنتدى مليان استفسارات عنها

-1-
    ترجمه الوثائق اذا كانت باللغه الانجليزيه للعربيه
    و شرح لترجمه السجل الاكاديمى

· إذا كان المتقدم خريج جامعة لا تصدر الشهادة إلا باللغة الإنجليزية فيتم الاستغناء عن هذه الوثيقة؛ إذ لا يطالب بترجمتها للغة العربية.

4)السجل الأكاديمي للمرحلة الأخيرة باللغة الإنجليزية
    · إذا كان السجل الأكاديمي باللغة الإنجليزية صادرًا من الجامعة المتخرج منها فيقبل.
    · إذا كان السجل الأكاديمي باللغة العربية، فيتم ترجمته لدى الجامعة المتخرج منها أو مكتب ترجمة معتمد على ألا يتم تدبيس الأوراق، وعلى المتقدم أو المتقدمة المعلومات الواردة فيه على الأصل العربي، وبخاصة في الاسم والهوية وتاريخ الميلاد والمعدل، مع ملاحظة عدم تكرار ترجمة بعض الفصول دون بعض.
    · لابد من وجود ترجمة للسجل الأكاديمي الصادر من جامعات عربية إن لم يكن باللغتين أو باللغة الإنجليزية (السجل الأكاديمي لمرحلة البكالوريس للمتقدمين للماجستير، والسجل الأكاديمي لمرحلة الماجستير للمتقدمين للدكتواره).
    2

صك الولايه و موافقه ولى الامر

هنا الشرح لها
    4) موافقة ولي أمر المتقدمة

يشترط البرنامج وجود موافقة لولي الأمر على ابتعاث المتقدمة، ويتيح لولي الأمر أو لمحرمها مرافقتها طيلة سنوات البعثة. وقد وفرت الوزارة نموذجا لموافقة ولي أمر المتقدمة على موقعها الإلكتروني.
    · يتم التأكد من وجود خطاب بالموافقة على البعثة موقعًا من الأب أو الزوج.
    · في حالة وجود ولي أمر غير الأب أو الزوج يرفق ما يثبت ذلك كصك الولاية.
    و من الكلام اللى فوق نفهم انو الوكاله للمحرم مو مطلوبه و صك الولايه ينفع بداله صك حصر الارث للى والدها متوفى و غير متزوجه << انا وكثير بنات فى المنتدى ردو عليهم انو ينفع

3
    بطاقه الهويه للبنات فيقبل دفتر العائله

2) وثيقة الهوية الوطنية

يشترط البرنامج للمتقدم أن يكون سعودي الجنسية، ومن ثم فلابد من إحضار أصل وثيقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة (دفتر العائلة) مع صورة واضحة منها.

و بالتوفيق للكل

2. شيء طيب منهم والله انهم حطو النقاط لاهم الامور المطلوبه بالتفصيل والتوضيحات بناءً ع الاسئله المنتشره لهم

التركيز كان ع ٣ اشياء فقط " و جواز المحرم مو منهم " الحمد الله لان الجواز كثير مسبب لي ازمه ولكل البنات يلي ابهاتهم مو موجودين بهل الفتره
    كمان وفر علينا ثمن الترجمة لاني صراحة كنت بترجم السجل الاكاديمي لاني مااحب ادوش راسي بعدين وانحشر
    7 "
  3. الله يجزاك خير اختي فيزيائية حلت لنا اشكالية الاوراق

بس لفت نظري نقطة لخبطتني

· إذا كان المتقدم خريج جامعة لا تصدر الشهادة إلا باللغة الإنجليزية فيتم الاستغناء عن هذه الوثيقة؛ إذ لا يطالب بترجمتها للغة العربية.

4)السجل الأكاديمي للمرحلة الأخيرة باللغة الإنجليزية
    · إذا كان السجل الأكاديمي باللغة الإنجليزية صادرًا من الجامعة المتخرج منها فيقبل.
    · إذا كان السجل الأكاديمي باللغة العربية، فيتم ترجمته لدى الجامعة المتخرج منها أو مكتب ترجمة معتمد على ألا يتم تدبيس الأوراق، وعلى المتقدم أو المتقدمة المعلومات الواردة فيه على الأصل العربي، وبخاصة في الاسم والهوية وتاريخ الميلاد والمعدل، مع ملاحظة عدم تكرار ترجمة بعض الفصول دون بعض.
    · لابد من وجود ترجمة للسجل الأكاديمي الصادر من جامعات عربية إن لم يكن باللغتين أو باللغة الإنجليزية (السجل الأكاديمي لمرحلة البكالوريس للمتقدمين للماجستير، والسجل الأكاديمي لمرحلة الماجستير للمتقدمين للدكتواره).
    السجل الاكاديمي الانجليزي
    آخر كلام يقبل ولا يحتاج ترجمة :/
    حيرونا والله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drasew
    الله يجزاك خير اختي فيزيائية حلت لنا اشكالية الاوراق

بس لفت نظري نقطة لخبطتني

السجل الاكاديمي الانجليزي
    آخر كلام يقبل ولا يحتاج ترجمة :/
    حيرونا والله
    يعنى اذا جامعه عربيه و السجل عربى بس يترجم للانجليزى
    و اذا باللغتين لا يترجم
    و اذا انجليزى بس ما يحتاج تترجم للعربي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d09
    شيء طيب منهم والله انهم حطو النقاط لاهم الامور المطلوبه بالتفصيل والتوضيحات بناءً ع الاسئله المنتشره لهم

التركيز كان ع ٣ اشياء فقط " و جواز المحرم مو منهم " الحمد الله لان الجواز كثير مسبب لي ازمه ولكل البنات يلي ابهاتهم مو موجودين بهل الفتره
    كمان وفر علينا ثمن الترجمة لاني صراحة كنت بترجم السجل الاكاديمي لاني مااحب ادوش راسي بعدين وانحشر
    النقاط هذى انا اللى اخترتها من الموقع لان الاسئله عليها كثير فركزت عليها

و الا جواز سفر المحرم مطلوب شوفى هنا

2) صورة جواز سفر المحرم ساري المفعول

· يتم التأكد من وضوح صورة الجواز، ومطابقتها للأصل.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.