الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كنـــــــــــــــــــــدا ...أو .....أمريكـــــــــــــــــــــــــا قرار نهائي

كنـــــــــــــــــــــدا ...أو .....أمريكـــــــــــــــــــــــــا قرار نهائي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4582 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا جماعه ليش الكلام ع كندا مافي قبولااات ومادري شنو ؟؟؟؟ انا فيها وتخصص رياضيات وهذا ادرس الماستر الحين ،، والحمدلله القبول جاء بشهر فقط
    انتم قاعدين بالسعوديه وتدرون عن كندا ؟؟؟ ياليت ما تخوفون خلق الله اللي جايين لكندا

يا اختي شوفي المكان اللي ترتاحين له وروحي القبول والرفض بيد الله قبلج سمعنا ما راح تحصل قبول بكندا طلع كلام فاضي ،،، راتبنا بكندا اكثر من امريكا لكن كندا غاليه وامريكا ارخص

بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سود الهدب
    وانا نفس المشكله محتاره وين اروح انا حطيت رغبه اولى كندا بس الاغلب يقول صعبه من ناحية القبول بالجامعات ورغبتي الثانيه امريكا لاكن انا خايفه منها

وخوفي من المجتمع ونظرتهم للعرب وخصوصا الطلاب السعوديين وبما اني فتاه سوف اكون محجبه واخاف من ان تكون الانظارء علي لاني محجبه.

والشيء الاخر هو تخصصي انا اخترت تخصص تقنية النانو لتكملت دراستي (الماجستير) ولا ادري اذا كان هذا التخصص متاح في جامعات امريكا ولا لا؟؟؟

موعد تدقيق اوراقي بعد 12 يوم تقريبا ولا ادري اي دوله اختار ؟؟

أولاً الله يوفقك في إختيار مافيه الخير لك .. حبيت أعلق على قضية إن المحجبة في أمريكا تتعرض لمضايقات .. هذا الكلام أختي غير صحيح أبداً بالعكس الكل يحترم ثقافة الآخر والبنات المجبات يروحوا ويجوا مع بنات سعوديات مثلهم ولا سبق إنهم تعرضوا لأي مشكله طبعاً أنا أتكلم عن المدينة اللي أنا فيها وهي فيها بنات محجبات وكثييير بعد ..

يمكن في الأسواق أو المجمعات الكبيره تلاقين ناس تناظر وتطالع بس هذا مجرد حب إستطلاع منهم وليس إستنقاص لأحد ..

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الظفيري
    يا جماعه ليش الكلام ع كندا مافي قبولااات ومادري شنو ؟؟؟؟ انا فيها وتخصص رياضيات وهذا ادرس الماستر الحين ،، والحمدلله القبول جاء بشهر فقط
    انتم قاعدين بالسعوديه وتدرون عن كندا ؟؟؟ ياليت ما تخوفون خلق الله اللي جايين لكندا

يا اختي شوفي المكان اللي ترتاحين له وروحي القبول والرفض بيد الله قبلج سمعنا ما راح تحصل قبول بكندا طلع كلام فاضي ،،، راتبنا بكندا اكثر من امريكا لكن كندا غاليه وامريكا ارخص

بالتوفيق
    نعــم يأخــي الفاضــل الطــلاب يعــانون من صعــوبة الحصــول علــى قبــولات في كنــدا::
    أنا أحــد الطــلاب الذين كانت لهــم رغبه في كنــدا::بعــد ســؤال الدارسيــن هنــاك أبتعــدت مــع ان المعــدل عــالي وحاصــل بفضــل الله على جائــزة التفــوق العلمــي::,
    لكــن تعلــم مالمشكلــه فــي كنــدا؟؟
    المشكــله ياعزيــزي جامعات كنــدا قليلــه وتدعمهــا الحكومــه..أضافة الى التنافــس علــى مقاعــد الدراســات العليــا هنــاك يكــون شديد بينــك وبين الأجانب::ولذلك القبــول ليس بالمستحيــل::ولكن كنــدا تحتــاج الى طالب درجاتــه عاليه في اللغــه والمعــدل الـدراســي أضافه الى المتطلبــات الأخــرى...كمــا ينبغــي للدارس هنــاك التأكــد من وفــرة تخصصــه في أكثــر من جامعــه..
    وأذا من الله عليك بالقبــول في جامعــه بكنــدا هــذا لا يعنــي ان القبــول سهــل...قل لي كم معدلك؟؟ وماهــي المرحله؟؟ وكم معدل اللغه؟؟

هــذه الحقيقــه في كنــدا والتــي لاتغطــي بغربــال::.

شكــراً لك
    7 "
  4. حتى انا بالاول كنت زيك محتاره مره بين امريكا وكندا وخصوصا بعد فضايح الملحقيه هناك ومشاكل الطلاب
    لاكن قرأت هنا مواضيع كثيره عن كندا وصعوبة القبولات فيها و رجحت كفة امريكا لاسباب عديده منها تعدد وحرية الخيارات من ناحية الولايات التخصصات والجامعات سهولة الدراسه
    فاستخارت ربي وارتحت لامريكا
    وصراحة انا اعتب على الوزاره المفروض يكون فيه ترتيب وتوجيه اوعلى الاقل اشخاص ثقات الواحد يقدر يسئلهم ويحصل اجابه كافيه مو قاعدين ضايعين الكل يسأل وماحد عارف الصح من الخطاء سوى بعضا من تجارب واجتهادات الطلاب التى تحتمل الصحه او الخطاء
    الله يوفق الجميع
    7 "

5. أنا أرشح أمريكا وبقوة ولكن .. ولكن .. ولكن .. لاااااازم تختارين الولاية اللي الأمور فيها تكون متيسره .. يعني مو تروحين كاليفورنيا !!!! أو واشنطن أو نيويورك !!!! أو أي ولاية تكون فيها العيشة غالية .. أنا عن نفسي الحمد لله في مدينة صغيره ومدينة جامعية يعني كلها طلااااب وجوها جو دراسة والأجار فيها رخيص والمعيشة بشكل عاااام وقريبة من المدن الكبار للي بيروح يتمشى وغيره .. فيه مدن كثييير على نفس الطريقه .. إحرصي إنك تروحين لها عشان أمورك تتيسر ..

الله يكتب لك الخير ولكل مبتعث ومبتعثه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1XnFFzt6P
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    ممكن تتكرم وتفيدنا باسم ولايتك والمدينه اللي انت فيها ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الظفيري
    اخي الكريم يمكن هذا بالسابق لكن الحين صار معهد الجامعه جسر للدخول للجامعه وهذا اللي صار معاي

معدلي ٤،٣١ وادرس ماستر ماث ، واللغه من نفس معهد الجامعه لا طلبو لا توفل ولا غيره
    يأخي الفاضل..
    تخصصك لا يقارن ببقية التخصصات..اضافه الى ان ماهو كل معهد يوصل الى الجامعه بدون توفل ولا ايلتس...وانت عارف الشي هذا عندكم بكندا..

هنــاك موضوعيــن اتمنــى أن يلخــص الفكــره كاملــه عن القبــولات في كنــدا:

http://www.mbt3th.us/vb/forum108/thread209913.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thread140322.html
    7 "
  7. انا كنت زيك محتارة وخايفه
    لكن بعد الاستخارة وثقتي بالله وعزيمتي اخترت كندا
    قال تعالى: (واذا عزمت فتوكل على الله)
    اختي الكريمة:لاتاخدي بكلام احد لأنه التوفيق من الله ان ربنا كاتبك الخير في امريكا حتتيسر امورك
    وان كاتبلك الخير في كندا ايضا حتتيسر امورك
    كل شي بتوفيق من الله
    وحطي في بالك كندا ارقى واحسن وافضل من امريكا من كل النواحي
    يقدسو الانسان مهما كانت ديانته وجنسيته ولونه
    وزي انه فيه ناس ماانقبلو في الجامعات فيه ناس انقبلو
    فيه ناس ماسارت فيزتهم وفيه ناس مشيت فيزتهم
    هدا كله يعتمد على ثقتك بالله تعالى وتوفيقه لكي
    انتي اتوكلي واتفوقي في دراستك لأننا احنا رايحين ندرس
    الحكومه بتصرف علينا دم قلبها عشان يكون مستوانا التعيمي راقي
    اتوكلي عالربنا واجتهدي وثابري
    قال تعالى: (وماتوفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب)
    ولكل مجتهد نصيب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سي فود

أولاً الله يوفقك في إختيار مافيه الخير لك .. حبيت أعلق على قضية إن المحجبة في أمريكا تتعرض لمضايقات .. هذا الكلام أختي غير صحيح أبداً بالعكس الكل يحترم ثقافة الآخر والبنات المجبات يروحوا ويجوا مع بنات سعوديات مثلهم ولا سبق إنهم تعرضوا لأي مشكله طبعاً أنا أتكلم عن المدينة اللي أنا فيها وهي فيها بنات محجبات وكثييير بعد ..

يمكن في الأسواق أو المجمعات الكبيره تلاقين ناس تناظر وتطالع بس هذا مجرد حب إستطلاع منهم وليس إستنقاص لأحد ..

بالتوفيق

ياليت نعرف ولايتك اخوي عشان نستفيد
    7 "
  9. انا برضو حاطه اكس كبييييييير على كندا وشايله هم امريكا عشان الفيزا اخوي له اربع شهور ماطلعت فيزته وبدأت الدراسه والحين يستنى فيزة بريطانيا وان شاءالله خلال هاليومين تطلع لأنه ماعندهم تعقيدات بالفيزا ولا تأخير والله خفت الفيزا تأخرني كمان او تطلع فيزتي ومرافقي تتأخر عليه وابطل اسافر عشان كذا قررت اروح ايرلاند وبعد اللغه احول بريطانيا بإذن الله
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.