الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تعليمـــآإت من وزارة التعليم العآإلي ( مهمه للجميــع )

تقرير تعليمـــآإت من وزارة التعليم العآإلي ( مهمه للجميــع )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4581 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية btw7shny
    btw7shny

مبتعث فعال Active Member

btw7shny الولايات المتحدة الأمريكية

btw7shny , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى LAW , بجامعة University of North Texas
    • University of North Texas
    • LAW
    • ذكر
    • Denton, Texas
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

September 13th, 2011, 10:27 PM

الســلام عليكم ورحمة الله وبركآإته ..~

هذي تعليمات جايبها لكم من موقع الوزارة وحبيت افيدكم فيهآإ ( تخبرون الآغلبيه ما يحبون يقرون يبون كلش يجيهم ع طول )

تنبيه الطلاب المرشحين لمرحلة البكالوريوس تخصص طب:
    تذكر وزارة التعليم العالي المرشحين لبعثة بكالوريوس الطب أن شهادة ( الآيلتز ) أو ( التوفل ) ليست شرطاً للبعثة، لكنها ستساعد الطالب في تعزيز ملفه عند إرساله إلى الجامعات التي ستقرر قبوله، أو رفضه، والطالب الذي لا يقبل سيحول إلى تخصصات العلوم الطبية.

تنبيه هام للطلاب المرشحين لبعثة الولايات المتحدة الأمريكية:
    على جميع الطلبة المرشحين لبعثة الولايات المتحدة الأمريكية أخذ موعد للمقابلة الشخصية الخاصة بالفيزا الدراسية فورا ويمكن إجراء المقابلة بغض النظر عن موعد بداية الدراسة في القبول الجامعي، علماً بأن عدم الالتزام بهذا الموعد سوف يعرض الطالب للتأخير وقد يترتب على ذلك إلغاء الترشيح للبعثة، لمعرفة إجراءات التسجيل الرجاء الإطلاع على موقع الوزارة – وكالة البعثات – برنامج خادم الحرمين الشريفين – الخدمات الالكترونية.

تنبيه هام بخصوص امتداد التخصص:

تلفت إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي عناية جميع المرشحين والمرشحات الذين تقدموا للابتعاث في تخصص ليس امتداداً للتخصص السابق بأنه سوف يتم تعديل التخصص المطلوب للدراسة في الخارج إلى أقرب تخصص يتناسب مع التخصص السابق سواء قبل التقديم لإصدار القرار أو عند إصداره, وذلك وفقاً لمرئيات إدارة معادلة الشهادات الجامعية بالوزارة.

تنبيه هام لطلاب الماجستير والدكتوراة:

نلفت عناية جميع طلاب الدراسات العليا ( ماجستير ، دكتوراه ) بأن الوزارة تقوم بإحضار قبول لغة فقط لجميع الطلاب أما القبول الأكاديمي للدرجة العلمية المطلوبة فهي مسئولية الطالب أثناء السنة الأولى من البعثة وعليه التنسيق مع الجامعات الموصى بها للحصول على القبول الأكاديمي خلال فترة دراسة اللغة ( السنة الأولى من البعثة ) وسوف يتم إيقاف البعثة في حال عدم الحصول على قبول أكاديمي وانتهاء فترة اللغة .

تنبيه هام بخصوص محرم المرافق:

في حال كون المحرم المرافق ليس ولي أمر الطالبة فيحب عمل وكالة أو خطاب مصدق من العمدة أو جهة العمل يوافق فيها ولي الأمر ( الأب لغير المتزوجة ، والزوج للمتزوجة ) لمحرم شرعي بمرافقة الطالبة ويجب استخدام العبارة التالية ( محرما مرافقا للطالبة والبقاء معها طيلة مدة البعثة ).

تنبيه هام بخصوص الحاصلين على شهاداتهم من دول ناطقة باللغة الإنجليزية:
    تنبه وزارة التعليم العالي المرشحين في برنامج خادم الحرمين الشريفين الحاصلين على شهاداتهم السابقة من دول ناطقة باللغة الإنجليزية بأنه لن تصدر قرارات ابتعاثهم إلا بقبول أكاديمي مباشر ( وليس قبول لغة ) .
    وعليهم مراجعة إدارة البرنامج للحصول على ضمان مالي لمراسلة الجامعات .

وســلاآمتكم ..~
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة btw7shny

تنبيه هام بخصوص محرم المرافق:

في حال كون المحرم المرافق ليس ولي أمر الطالبة فيحب عمل وكالة أو خطاب مصدق من العمدة أو جهة العمل يوافق فيها ولي الأمر ( الأب لغير المتزوجة ، والزوج للمتزوجة ) لمحرم شرعي بمرافقة الطالبة ويجب استخدام العبارة التالية ( محرما مرافقا للطالبة والبقاء معها طيلة مدة البعثة ).

بالنسبة لهذا الموضوع اتمنى تفيدوني

انا متزوجة بس على الورق
    واسمي موجود في كرت العائلة حق الوالد
    مين اللي بكون ولي امري في هذي الحاله؟؟؟
    ابوي والا زوجي اللي مااعرفه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eiffel tower
    عااااااااااااااااجل ................. طيب اقدم على طلب الفيزا وانا طالب مرشح لسه ولا استنى الين اعلان الاسماء النهائية ضروري ارجو الرد وشكرا
    الآفضل يا بعدي إلين يقولون لك مبروك مقبول نهآإئي ..~

بعدها قدم ع الفيزا ..~
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pinkia
    بالنسبة لهذا الموضوع اتمنى تفيدوني

انا متزوجة بس على الورق
    واسمي موجود في كرت العائلة حق الوالد
    مين اللي بكون ولي امري في هذي الحاله؟؟؟
    ابوي والا زوجي اللي مااعرفه
    انا متزوج وإسم زوجتي بكرت عائلةابوهآإ >> وهذا النظام الجديد اساسا ً ..~

طيب زوجك معه كرت عائله وفيه اسمك والا لا ؟؟
    7 "
  5. اللي فهمته أنا (: اننا من الان تقدم عالفيزا

عاد مدري عن فهمي صراحه ههههههه

بس كاتبين الطلاب المرشحين وحطوا تحتها خطين يقدمون عالفيزا فورا وحطوا تحتها كمان خطين يعني مو شرط المقبولين

ايش رايكم انتوا ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة btw7shny
    انا متزوج وإسم زوجتي بكرت عائلةابوهآإ >> وهذا النظام الجديد اساسا ً ..~

طيب زوجك معه كرت عائله وفيه اسمك والا لا ؟؟
    الصراحة ماادري عنه<<< ناوية اخلعه قبل البعثه
    بس انا خايفه يطلبوا موافقته هو وقت التدقيق
    وماتنفع موافقة ابوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.