الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يسهل لكم اموركم تعالو شويه والله اتلخبط من كثرة الردود وكل ناس تقول كلام

الله يسهل لكم اموركم تعالو شويه والله اتلخبط من كثرة الردود وكل ناس تقول كلام

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4576 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صبـا
    صبـا

مبتعث مستجد Freshman Member

صبـا الولايات المتحدة الأمريكية

صبـا , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة , بجامعة عزوز
    • عزوز
    • محاسبة
    • أنثى
    • الله اعلم, الله ييسر
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

September 18th, 2011, 02:15 PM

انا ابويا متوفي الله يرحمو..... وماعندي صك ولايه ولا وكاله ولا اعاله .......
    و اخويا هو ولي امري وهو الي بيكون المرافق ايش الاوراق المطلوبه في دي الحاله
    يكفي اقرار ولي الامر + صك حصر الارث+ بطاقة احواله و جوازه ولا لازم يتعمل له وكاله ؟؟؟......
    واذا كان لازم يتعمل له وكاله مين المفروض الي يسويه ماما ولا مين ؟؟؟؟ وايش الطريقه ؟؟؟؟
  2. عزيزتي انا بقولك الي يقوله لي مخي .. اخوك ولي امرك ؟؟ بمعنى هو الي معمول له صك الولايه ولالا؟؟ ادا هو هو اخوك الي معمول له صك الولايه وحيطلع معك كمرافق فعليه ومنطقياً انو تاخدي معاك بالتدقيق صك هالولايه (ولازم يكون عنده كونه الوصي (الولي) واوراقه الثبويته من جواز وبطاقه احوال ..وبحكم انو هو الي حيطلع معاك فمايحتاج اقرار ولي الامر.. وعلشان توضح الصورة أقولك انو اقرار وموافقة ولي الامر الغرض منو وفي حال انو الي حيخرج معك شخص غير (الولي - الوصي) فهنا يجي دور اقرار ولي الامر .. يعني لو الشخص الي طالع معك أخ غير الوصي وقتها بس تحتاجي اقرار ولي الامر ..
    الزيده .. تروحي التدقيق بصك الولايه او اي حاجه تثبت انو الوصي على حزرتك هو اخوك الي طالع معك كمرافق .. صور واصول اثباتاته .. وعلى اسوأ الاحوال ماحترجعي من التدقيق الا وانتي مخلصه الموضوع بخير لأنو وبإفتراض صار نقص او مشكله ولو (عويـــــــــصه) الوزارة لها حل اكيد .. واعتقد انك شفتي الناس الي راحت قد ايش كانت مرتاحه وتمدح التعاون من قبل الوزارة .. ريحي لي حالك ياستي وبعثتك بالجيب لاتخافي مادامك مستوفيه الشروط بغض النظر عن اعقدها مشكله ممكن تصير
    7 "
  3. السلام عليكم صبا

هدئ اعصابك مايصير إلا الخير ان شاء الله

انا صاحبتي نفس حالتك ابوها متوفي واخوها الكبير ولي امرها .. واهي بتسافر مع الاخ الي اصغر

راحو المحكمه وسوو وكاله لاخوها الي بيسافر معاها

اذا كان ولي امرك اخوك الي بيسافر معاك تسوين له انت الوكاله

حاولت الحين اني ادق عليها اتاكد من الاوراق المطلوبه اكثر بس ماترد

ان شاء الله اول ماكلمها اكتب لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    عزيزتي انا بقولك الي يقوله لي مخي .. اخوك ولي امرك ؟؟ بمعنى هو الي معمول له صك الولايه ولالا؟؟ ادا هو هو اخوك الي معمول له صك الولايه وحيطلع معك كمرافق فعليه ومنطقياً انو تاخدي معاك بالتدقيق صك هالولايه (ولازم يكون عنده كونه الوصي (الولي) واوراقه الثبويته من جواز وبطاقه احوال ..وبحكم انو هو الي حيطلع معاك فمايحتاج اقرار ولي الامر.. وعلشان توضح الصورة أقولك انو اقرار وموافقة ولي الامر الغرض منو وفي حال انو الي حيخرج معك شخص غير (الولي - الوصي) فهنا يجي دور اقرار ولي الامر .. يعني لو الشخص الي طالع معك أخ غير الوصي وقتها بس تحتاجي اقرار ولي الامر ..
    الزيده .. تروحي التدقيق بصك الولايه او اي حاجه تثبت انو الوصي على حزرتك هو اخوك الي طالع معك كمرافق .. صور واصول اثباتاته .. وعلى اسوأ الاحوال ماحترجعي من التدقيق الا وانتي مخلصه الموضوع بخير لأنو وبإفتراض صار نقص او مشكله ولو (عويـــــــــصه) الوزارة لها حل اكيد .. واعتقد انك شفتي الناس الي راحت قد ايش كانت مرتاحه وتمدح التعاون من قبل الوزارة .. ريحي لي حالك ياستي وبعثتك بالجيب لاتخافي مادامك مستوفيه الشروط بغض النظر عن اعقدها مشكله ممكن تصير

شكرا على ردك اخوي ..... ماااعندي صك ولايه يثبت انه اخويا هو ولي امري بس بالدوائر الحكوميه بيكون هو ولي امري عشانه اكبر الاولاد وببطاقة العائله بيمشي الامور زي الجواز لمن طلعه وكدا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Su
    السلام عليكم صبا

هدئ اعصابك مايصير إلا الخير ان شاء الله

انا صاحبتي نفس حالتك ابوها متوفي واخوها الكبير ولي امرها .. واهي بتسافر مع الاخ الي اصغر

راحو المحكمه وسوو وكاله لاخوها الي بيسافر معاها

اذا كان ولي امرك اخوك الي بيسافر معاك تسوين له انت الوكاله

حاولت الحين اني ادق عليها اتاكد من الاوراق المطلوبه اكثر بس ماترد

ان شاء الله اول ماكلمها اكتب لك
    تسلمي و الله يوفقك بس مافهمت شغله ليش انا اسوي له وكاله ؟؟؟؟
    7 "
  6. اوكي انا كلمت البنت تو واهي قدمت اوراقها اول امس

اول شي مثل ماقلت اهي ابوها متوفى واخوها اهو لي امرها

راحت المحكمه عشان تسوي صك وكاله موب صك ولايه لان حسب كلامها صك الولايه تكون للقاصر او المتخلف عقلياً

لم راحت طلبو منهم بطاقه العائله لان مكتوب فيها ان الوالد متوفي( اذا بطاقه العائله حقتك مو مكتوب فيها ان الوالد متوفي خذي شهاده الوفاه وورقه حصر الارث) و بطاقه الاحوال حقت الاخ و2 شهود

وبكذا يكتب كاتب العدل ان فلانه بنت فلان توكل اخيها فلان بن فلان انه يكون يعني نفس الورقه الي بحطها باختلاف ان البنت هي الي توكل الاخ

ادري الكلام مت... بس كدا النظام هنا ( Wellcome to KSA)

واهي لم راحت سالوها عن الورقه وقالو اوكي هذي المطلوبه

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.