الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة يهمني رأيكم لانكم اخواتي

مساعدة يهمني رأيكم لانكم اخواتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4591 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ABO ALBARAA
    ABO ALBARAA

مبتعث جديد New Member

ABO ALBARAA كندا

ABO ALBARAA , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Civil Engineering , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز بجدة
    • جامعة الملك عبد العزيز بجدة
    • Civil Engineering
    • ذكر
    • الرياض, كندا
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

September 21st, 2011, 11:47 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوان واخوات

اولا اتمنى من الله عز وجل ان يوفقني ويوفقكم ويوفقكن الى ما فيه الخيرة والفلاح والنجاح ....

هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى الملتقى المبارك ان شاء الله , ونشكر جميع القائمين عليه وان يجعل ما يقومون به في موازين حسناتهم

انا مرافق مع زوجتي المبتعثة ان شاء الله ومعي طفلين .... زوجتي تم ترشيحها وانهت التدقيق والحمد لله الامور الى الان تسير بشكل جيد

زوجتي خريجة شريعة من جامعة الامام محمد بن سعود بتقدير جيدجدا مع مرتبة الشرف الثانية وهي من خريجة مرحلة الثانوية قسم العلوم الطبيعية بتقديد ممتاز ولكن

دخلت الشريعة على رغبه منها.... ومقدمها على تخصص قانون ( قابل للتغيير) .....

أما انا فأنا مهندس مدني موظف في المشاريع بوازرة الصحة ومشرف على مشاريع الواحد منها قيمة تنفيذه 100 مليون ريال .... ومرافق مع زوجتي لدراسة

الماجستير في احد افرع الهندسة المدنية

عندي كم سؤال حاب اعرفه اجابته وترى رايكم يهمني جدا جدا جدا :

1- عندما اقدم على اجازة استثنائية بدون راتب ولا خدمة .... هل هذه مخاطرة لان راتبي فوق 10.000 ريال ؟

2- اخترت دولة كندا ما هو رايكم ... وما افضل مدينة ؟ وافضل معهد وجامعة ؟

3- انا سافرت في زيارة للمصانع ودورات في بعض الدول الاجنبية ... هل الغربة صعبة من معه اهله؟

4- هناك بعض المصطلحات اجهل معناها وهي : جامعة مشروطة وغير مشروطة - الاي..... - جامعة مغلقة ؟

5- الاجراءات القادمة هل معقدة ام سهلة وما هي في خطوات وبإختصار ؟

6- السكن مستقل افضل ام مع عائلة .... وهل التكلفة خلال الشهر تتجاوز 1800 دولار ؟

7- كم راتب المبتعث والمرافقين مع عدد طفلين اقل من اربع سنوات؟

8- متى ابيع الاثاث والسيارتين الي املكها افضل وقت؟

ويكفي هذا اليوم على الرغم اني مزودة مرتين .... وشكرا لكم

2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- بما انك في قطاع حكومي تقدر تاخذ اجازة دراسية تحسب لك الخدمة انا شبه متأكده من كلامي بس اسأل انت في وزارتك افضل

2- مااعرف عنها ادخل ملتقى كندا واقرأ عنها عشان تتضح لك الرؤيا

3- مافي شي صعب قدام الطموح هذا رايي الشخصي

4- قبول مشروط يعني الجامعة تقبلك بس لازم تدرس اللغة وتجيب الدرجة المطلوبة في التوفل او الايلتس وفي بعض الجامعات ماتوفر قبول مشروط يعني بعد ماتدرس لغة وتختبر وتجيب الدرجة اللي طالبينها تقدم على الجامعة

الآي تونتي = لمن تقدم على معهد او جامعة ويجيك قبول يعطونك آي تونتي وله تاريخ محدد ببداية الكورس اللي بتدرسه عشان على اساسه تقدم على الفيزا

الجامعة مغلقة يعني غير متاحة للدراسة في المرحلة السابعة

5- كل شي سهل والوزارة رح تراسلنا مع كل خطوة والله الموفق

6- مستقل اكيد لانكم اصلاً عائلة هذا رايي والتكلفة حسب المدينة اللي بتروح لها وطريقة حياتك

7- موجود في موقع الوزارة ماني حافظة الارقام بالضبط

8- ليش تبيعها !!! ماادري مااعرف بذي الامور آسفة

ان شاء الله اكون افدتك ولو بشي قليل وكلامي كله من قراءاتي واراء شخصية وافضل انك تقرأ وتبحث في المنتدى وموقع الوزارة رح تتكون لك صورة واضحة عن كل شي انا كنت اسأل على طول بس لمن قرأت استفدت اكثر لانه مجرد بحث عن معلومات هي موجوده اساساً وبالتفصيل لاتخاذ قرارك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.