الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مناقششششششة موضوووووووع المــــــرافق .......

مناقششششششة موضوووووووع المــــــرافق .......

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4599 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بخصوص المرافق والقبول ؟؟؟؟؟ انا مرافقي زوجي وشايلة همه اكثر من نفسي لاني طالعة البعثة عشانه وده بالماستر بس مايقدر يدرس هنا المهم راسلت الوزارة وردو علي رديين متناقضين ايميل قال انه راح يجيب لنا القبول احنا الاثنين المبتعث والمرافق المحرم وششدو على المحرم وايميل قال انه يجيبه لي انا بس
    ولما رحت للتدقيق سالت المشرفة المسولة عن القسم النسائي وكانو يقولون اجابة اي سؤال عندها المهم ان ردها كان الوزارة مكلفة بهذا الشي بس انتو احتاطوا بس المشكلة بالضمان المالي صح اقرا هالموضوع ان شاء الله يفيدك

د: الضمان المالي

أخواني المبلغ المطلوب يختلف حسب الجامعة و الدراسة..

معاهد اللغة تطلب حوالي 5000-8000 دولار أما الجامعات فسمعت أن أفضل مبلغ يكفي كل الجامعات هو 32000$..

الطريقة بسيطة، أهم شي المبلغ يبقى في حسابك إلا نهاية الدوام، و بكرى تروح للبنك و يعطيك شهادة بنكية (المبلغ الموجود بتقفيل دوام أمس)، و بعد طباعة الضمان المالي (بمبلغ 20-50 ريال حسب البنك)، تقدر ترجع الفلوس.. أيضاً ممكن تأخذ شهادة بنكية بإسم أبوك + خطاب منه أنه يتعهد بمصاريفك..

قبل لا تفكر في الشهادة البنكية (اللي يسميها الناس الضمان المالي و هي تختلف إختلاف جذري عن الضمان المالي) هي أنك تحدد المعهد أو الجامعة اللي تبي تقدم عليها، و بعدين لازم يكون الضمان المالي بإسمهم..

الفرق بين الضمان المالي و الشهادة البنكية..
    الضمان المالي: تعطيه الحكومة أو الشركات الكبرى و هو تعهد بأنهم راح يصرفون عليك، و لو رحت للبنك تبي تطلع ضمان مالي لازم يحجز المبلغ كامل لأنه ملزم أنه يسدد عنك لو ما سددت،، هذا النوع غير مطلوب أبداً عند التقديم..
    الشهادة البنكية: إفادة بالمبلغ الموجود في حسابك، و لا يلزم البنك بأي شيء..

نصيحة: عند التقديم إحرص على التسجيل في أقل مدة سواء في المعهد أو في السفارة،، (يعني لو بتدرس سنة لغة، قدم على شهر واحد بس) لأن هذا يسهل لك جداً أمور التقديم و لا يدققون كثير على أمورك المالية و السفارة بتعطيك فيزا خمس سنوات حتى لو قدمت شهر و المعهد و الآي توني تقدر تمدده من هناك..

تحياتي..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1ZTb021LW
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  2. اختي يجيبون لكم الاثنين قبول معهد هذا اكيد لان الوزارة تقول نتكفل بتدريس المحرم لغة فقط
    اما بعد مايخلص لغة يجيب قبول جامعة ونقبله مبتعث ويحول من مرافق الى مبتعث
    لكن يحتاج يغير تاشيرته عشان الفيزا اللي بتطلع له فيزة مرافق بدوام جزئي
    وعشان الواحد يريح راسه من البداية يطلع فيزا زي فيزة المبتعث وهذي تحتاج ضمان مالي واللي مذكور فوق بالموضوع

المهم بكل الحالات المحرم بيدرس ويقدر يكمل ماستر طالما باقي على انتهاء بعثة المبتعث الاساسي ست شهور
    الامر بسيط ان شاء الله لاتشغلوا بالكم كثير

المهم الترشيح النهائي والله يسهلها ان شاء الله
    7 "
  3. ما اقدر افيدك غير بالتأجيل في حدود المسموح
    وهذا الي جربته وطريقته واضحه في الرابط الي حطيته
    وهاذي طريقتي العام
    الـتأجيل لظروف ثانيه مختلف
    انا عندي مشكله صحيه لازم اعالجها قبل اسافر
    وعندي عذر مقنع اني ابقى في السعوديه الفتره الجايه
    عشان كذا بآجل او اطلب الحاق بالسابعه ..اذا عذرك مقنع لتاجيل ممكن يآجلون لك لبعد التاريخ المحدد لاصدار قرار الابتعاث للمرحله السابعه

الفيزا بديت فيها اوراق وشيك ..الخ
    واجلتها عشان ما اصدر قرار الابتعاث
    اذا ظرفك مقنع لا تسوين فيزا
    ومن ناحية فيزت مرافقي قالو دارس

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1ZUdCGMww
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    عذر الولاده يعتبر عذر مقنع لأن تعرفي مو كويس تركبي الطياره وانتي بالشهور الاخيره
    عدا عن اني ابغى اولد عند اهلي اول ولاده لي

يعني اكلمهم مراسله بالايميل والا اخلي مرافقي يطلع الرياض ويطلب تأجيل
    7 "
  4. يعني المرافق ما يغير فيزه من سائح الا طالب الا بضمان مالي عشان يغيرها من هنا قبل ما يطلع مو حلوه تدرس دوام جزئي تبي تبدا من الناس دوام كامل
    انا توقعت الوزاره تجيب فيزه طلب بعد للمرافق
    الله يعين بس
    الله يوفق الجميع
    7 "
  5. اخوي مجروح مو صحيح هالكلام ركز معاي

١- زوجة مبتعثه تاخذ فيزا طالب دوام كلي f-1 وزوجها المرافق ياخذ فيزا طالب دوام جزئي f-2 ويدرس لغة فقط على حساب الملحقية حسب لائحة الابتعاث
    ٢-مبتعث ياخذ فيزا طالب دوام كلي f-1 زوجته تلخذ فيزا طالب دوام جزئي f-2 وتدرس لغة على حساب الملحقية حسب لائحة الابتعاث
    ٣-مبتعثه بنت تاخذ فيزا طالب دوام كلي f-1 محرمها غير الزوج اب او اخ ياخذ فيزا سائح ولايستطيع الدراسة للغة على حساب الملحقية نهائيا
    7 "
  6. عذر الولاده يعتبر عذر مقنع لأن تعرفي مو كويس تركبي الطياره وانتي بالشهور الاخيره
    عدا عن اني ابغى اولد عند اهلي اول ولاده لي

يعني اكلمهم مراسله بالايميل والا اخلي مرافقي يطلع الرياض ويطلب تأجيل

عذر مقنع جدآ

بس انتظري لبعد الملتقى وبعد القبول لان ممكن قبولك متاخر
    7 "
9 من 10 صفحة 9 من 10 ... 48910
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.