الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المتقدمين لدراسة الدكتوراه في المرحلة السابعة - استفسارات ومشاورات

المتقدمين لدراسة الدكتوراه في المرحلة السابعة - استفسارات ومشاورات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4592 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smurf
    نعم سنة كافية او حتى ستة اشهر للمتعلم الجديد. بس يبغالها شدة حيل.
    افضل طريقة في رايي وان كان كثيرين يتكاسلوا عنها هي:

مشاهدة المسلسلات الامريكية بالسبتايتل الانجليزي واستخدام مترجم انجليزي - انجليزي بشكل يومي
    لو طبقت هذه الطريقة ما حتحتاج دراسة لغة اصلا .. عن تجربة
    هذا الكلام اللي يشرح الصدر ولا بلاش..

أتمنى تزودنا ببعض التجارب المفيدة.. وهل سنة كافية لاجتياز التوفل للذين لغتهم (رايحة وطي).؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smurf
    أنا خلصت الماستر في استراليا وهذي المرة ناوي الدكتوراه في كندا

أنا برضه زيك افضل خيار الدراسة ثم البحث وان كان السبب مختلف وهو انه يمكنني اختيار البحث بشكل أدق اكثر

ممممممم .... على فكرة: هل تتوقعوا انه الوزارة حتجيب لنا قبولات؟ أنا عن نفسي ما أظن لانه يفترض إحنا نلاقي المشرف المناسب لنا.

ايش معرفتكم في هذا الموضوع؟ او رايكم؟
    حيا الله الزميل
    أنا مثلك متخرج ماستر من أستراليا
    وناوي على الدكتوراه
    وحطّوني في كندا
    وللحين ما سويت شي وانا بصراحة متخوّف من سالفة القبول لأن المقاعد محدودة
    ويمكن أحوّل على إيرلندا لأن القبول أسهل هناك بالنسبة لخريجي الماستر من أستراليا ونيوزلندا وبريطانيا
    ونظام دراسة الدكتوراة عندهم برسالة بحث
    وهي أنسب لي لأني محدد بالضبط الموضوع إللي ناوي عليه وما لي خلق كلاسات وإختبارات (كبرنا عليها ههههههههه)
    بس المصيبة إن مكافأة إيرلندا ما توكّل عيش
    عموماً بيننا تواصل إن شاء الله لأني ناوي أقدم على جامعات كندا وإيرلندا والله يكتب اللي فيه الخير
    7 "
  3. على فكره: امس كنت في ملتقى الرياض والدكتور عبدالله الموسى جاوب على استفسار بخصوص دراسة اللغة للطلاب اللي درسوها قبل كده.
    واجابته كانت: لا يسمح بدراسة اللغة مرة اخرى وعليكم التقديم على الدكتوراه مباشرة او المرحلة المطلوبة.
    واكمل قائلا: يسمح فقط بدراسة فصل واحد لتحضير الجي ار اي او الجيمات

وكالعادة اتوقع هناك خطآ في هذا الموضوع.

ماحدث معي هو: اني قدمت بطلب الضمان المالي من الوزارة واعطوني اياه موجود فيه بالسماح لي بدراسة لغة سنة ودكتوراه بعدها وبموجب الضمان هذا حصلت على قبول المعهد!

في راي الخاص هو انه الوزارة ما عندها قاعدة بيانات شاملة لنا تبين تفاصيل المرحلة السابقة.
    عموما: اذا جاتني الفيزا وجيت اطلع قرار الابتعاث حنشوف اذا الوزارة مدققة والا بتمشي والا ماهيش دارية عن الهرجة!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smurf
    على فكره: امس كنت في ملتقى الرياض والدكتور عبدالله الموسى جاوب على استفسار بخصوص دراسة اللغة للطلاب اللي درسوها قبل كده.
    واجابته كانت: لا يسمح بدراسة اللغة مرة اخرى وعليكم التقديم على الدكتوراه مباشرة او المرحلة المطلوبة.
    واكمل قائلا: يسمح فقط بدراسة فصل واحد لتحضير الجي ار اي او الجيمات

وكالعادة اتوقع هناك خطآ في هذا الموضوع.

ماحدث معي هو: اني قدمت بطلب الضمان المالي من الوزارة واعطوني اياه موجود فيه بالسماح لي بدراسة لغة سنة ودكتوراه بعدها وبموجب الضمان هذا حصلت على قبول المعهد!

في راي الخاص هو انه الوزارة ما عندها قاعدة بيانات شاملة لنا تبين تفاصيل المرحلة السابقة.
    عموما: اذا جاتني الفيزا وجيت اطلع قرار الابتعاث حنشوف اذا الوزارة مدققة والا بتمشي والا ماهيش دارية عن الهرجة!
    غريبه , سكرتير ماجد الحربي قاللي انه بسبب مشاكل الحالات المماثلة الوزارة صارت متساهلة و تعطي سنة كاملة للغة يدرس فيها الطالب لغة و جي آر ايه و لي زميل نفس الوضع في كندا و بيدرس لغة و ماشي حاله , و برضو حاله تانية في امريكا لكن رفضوا انه يدرس لغة ابدا و زي ما تفضل الموسى لازم قبول دكتوراه مباشرة.

اتمنى انهم ما يعقدوها
    7 "
5 من 9 صفحة 5 من 9 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.