الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل الووووووظيفه أم الإبتعاااااااااااث ؟؟؟ " نقاااااااااااااش "

هل الووووووظيفه أم الإبتعاااااااااااث ؟؟؟ " نقاااااااااااااش "

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4591 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لو كنت مكانك راح أختار الوظيفة -للعلم أنا كنت مبتعثة-
    السبب:- صحيح أنو الأرزاق بيد الله، بس بنفس الوقت الله حثنا على التفكر بشنو أفضل
    بصراحة أغلب صاحباتي اللي كانوا بالابتعاث رجعوا وإلى الان بدون وظايف، مش بس هم، حتى الشباب من أزواجهم او أخوانهم، أو بعض المبتعثين اللي لنا معرفة بهم
    واللي حصلوا على وظائف، إما الراتب ومميزات العمل مو اوكي، يعني ماجستير وراتبه 4الاف فقط! (زوج أختي مثال)
    أو حصل على وظيفة، لكن مش بشهادة الماجستير، بالبكالوريوس، لأن حسب أغلب الشركات والمؤسسات تقول أنو ليش أوظفك بشهادة ماجستير وأخسر عليك راتب عالي وبأمكاني أوظف مكانك 5 بشهادة أقل وأعطيهم اللي راح أعطيك إياه!
    وحدة من صاحباتي خريجة ماجستر إدارة أعمال من أميركا، توظفة بشهادة اللغة فقط!

الأمر الاخر..لازم تفكر أنو أنت مش مبتعث، إنما مرافق
    إذا خلصت الدراسة قبل زوجتك، فأمورك في السليم
    أما إذا لا..هي تخرجت قبلك، فتنتهي دراستك بإنتهاء دراستها
    ممكن تقول طيب وين اللي يقولون عنها 75% من الدراسة!..مع الأسف كلها كلام
    لما خلصت دراستي..الملحقية كلمت أخوي أنو لازم ينزل معي، ويشتغل على إجراءآت جديدة يتابعها مع الوزارة في الرياض ممكن تقبله أنو يرجع وممكن لا!
    وهذا الكلام حصل إلى صاحبتي وزوجها كمان..خصلت معاي، وزوجها بقى له مادة واحدة فقط، لكن -مليون خط تحت لكن- قدر يكمل المادة لأن عنده معارف بالملحقية وغيرها
    شخص آخر كان أذكى من الملحقية والوزارة، درس وخلص قبل زوجته، ولما شاف عنده طموح للدكتوراه، وعرف انو ماراح يخلص الدكتوراه إلا وزوجته انهت دراستها ..قام ودرس اول فصل من الدكتوراه على حسابه الخاص، وقدم على إلحاق بالبعثة، وصار مبتعث منفصل على زوجته -يعني مبتعث مستقل، مش مبتعث مرافق-..حاليا يدرس دكتوراه وزوجته أنهت الماجستير فقط..يعني حاليا هو المبتعث وزوجته المرافقة على عكس أول ما جاء للبعثةأ

أحسن وأفضل وأضمن وأريح إبتعاث هو لما يكون الابتعاث من جهة عملك
    ترجع ضامن الوظيفة ومرتاح البال، وفوقها تحسب لك سنوات الإبتعاث على إنها خدمة

نصيحة..فكر مليون مرة قبل ما تتخذ القرار
    وبالتوفيق لكم يارب

طوبى
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

أخي انت الآن ربي رزقك بوظيفه طيبه على ماقلت وانت ايضاً في خاطرك تكمل علمك وطموحك كبير وانا أشجعك من ناحية الطموح ، لاتحط أي حاجز أمامك دع طموحك يذهب بك إلى مايريد والانسان الطموح افضل بالف مره من اللي يناظر تحت أقدامه أجلكم الله ، فالنظره المستقبليه هي سبب ازدهار الأمم الأخرى الغربية على سبيل المثال وعدونا المقيت اليهود لابارك الله فيهم نظرتهم الى الأمام سبب قوتهم اللتي نشهدها في هذا العصر ، فأنا أرى بوجهة نظري المتواضعة اكمل تعليمك، فالطموح ممكن يخليك وزير للدوله في يوم من الأيام، ولو لاسمح الله نلت درجه عالية من العلم ولم تتوظف فيها في بلدك فهناك الكثير الكثير من البلدان العربية التي تريد كوادر علمية لها باعها في العلم ، ويكفي انك حققت رغبة حميدة لك ونتائجها ان شاء الله ستكون مثمرة، فنظرة التفائل هي اللتي باذن الله بتنور لك طريقك بعد الاتكال على الله سبحانه الرازق العليم .

وبالنسبه لارغامك بان زوجتك تكمل تعليمها وتستخدمها كحيله توصلك للابتعاث ثم تخليها ترجع الى الديرة مثلاً، او انها تكمل وتفشل لأن ماعندها رغبة بالتعلم مثل ماتفضلت ،شي (غير جيد) بوجهة نظري لأنها بتأثر بالسلب على حرمك المصون ، من ناحية السفر والتشتت ومضيعة الوقت، فربما انجازها في بلدها لو كان بسيط يكون افضل من اضاعة وقتها بشي هي ماتبيه ، ولكن لو تبين العكس انها حبت تكمل وتفتح عقلها اكثر فهذا شي( جداً رائع )، اطلبوا العلم ولو بالصين... بارك الله فيكم انت وحرمك وجعلكم من من يكون طلبه للعلم جهاد في سبيل الله .

الخلاصة توكل على الله وكمل ، والوظيفة باختصار : لوتجري جري الوحوش غير رزقك ماتحوش .... واسمحلنا ع الاطاله وتقبلنا بلطف بارك الله فيك .
    7 "
  3. انا معروضه علي وظائف وفرص وظيفية والآن اسمي بالترسيم

وابتنازل عنها كلها وابكمل دراستي

لأنه مثل ما سمعت ان الجامعة الالكترونية بتحل محل الابتعاث فالإبتعاث بالنسبه لي حل والارزاق بيد الله

ومن يقولك ان بكره بتجيب ماستر ولا شهاده من بريء ولا راح تلقى وظيفه فأنا اقول انه غلطان

السعوديه مقبله على نهضه اقتصاديه كبيره والدليل بداية المدن الصناعية مثل مدينة الملك عبد الله الاقتصاديه

وبيكون فرص أكبر من أول

فأنا انصحك تبتعث وتاخذ الماستر

وتاخذ الدكتوراه

لأنه احس بيجي زمن بيتمنى الواحد يبتعث على حساب الحكومة للدراسه

والأمر راجع لك شكرا لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..meemee..
    طيب

هل نظام الخدمة المدنية يشمله نظام العقود

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1Z0KYWDGs
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    ما عندي أي معلومه ...وش تقصد بنظام العقود ؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الهديل
    عن نفسي البعثه افضل لان طموحي اكمال دراستي
    لكن اذا انت شخص عادي عندك تكمل او تتوظف اتوظف وممكن عملك يبعثك او تطلع على حسابك
    راجع لطموحك
    وبالتوفيق
    أشكرك على هالطله ...و الطموح إن شاء الله أجيب دكتوراه موب ماجستير وبس ...
    الله يختار لنا الخيره الطيبه
    كل الود
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Touba
    لو كنت مكانك راح أختار الوظيفة -للعلم أنا كنت مبتعثة-
    السبب:- صحيح أنو الأرزاق بيد الله، بس بنفس الوقت الله حثنا على التفكر بشنو أفضل
    بصراحة أغلب صاحباتي اللي كانوا بالابتعاث رجعوا وإلى الان بدون وظايف، مش بس هم، حتى الشباب من أزواجهم او أخوانهم، أو بعض المبتعثين اللي لنا معرفة بهم
    واللي حصلوا على وظائف، إما الراتب ومميزات العمل مو اوكي، يعني ماجستير وراتبه 4الاف فقط! (زوج أختي مثال)
    أو حصل على وظيفة، لكن مش بشهادة الماجستير، بالبكالوريوس، لأن حسب أغلب الشركات والمؤسسات تقول أنو ليش أوظفك بشهادة ماجستير وأخسر عليك راتب عالي وبأمكاني أوظف مكانك 5 بشهادة أقل وأعطيهم اللي راح أعطيك إياه!
    وحدة من صاحباتي خريجة ماجستر إدارة أعمال من أميركا، توظفة بشهادة اللغة فقط!

الأمر الاخر..لازم تفكر أنو أنت مش مبتعث، إنما مرافق
    إذا خلصت الدراسة قبل زوجتك، فأمورك في السليم
    أما إذا لا..هي تخرجت قبلك، فتنتهي دراستك بإنتهاء دراستها
    ممكن تقول طيب وين اللي يقولون عنها 75% من الدراسة!..مع الأسف كلها كلام
    لما خلصت دراستي..الملحقية كلمت أخوي أنو لازم ينزل معي، ويشتغل على إجراءآت جديدة يتابعها مع الوزارة في الرياض ممكن تقبله أنو يرجع وممكن لا!
    وهذا الكلام حصل إلى صاحبتي وزوجها كمان..خصلت معاي، وزوجها بقى له مادة واحدة فقط، لكن -مليون خط تحت لكن- قدر يكمل المادة لأن عنده معارف بالملحقية وغيرها
    شخص آخر كان أذكى من الملحقية والوزارة، درس وخلص قبل زوجته، ولما شاف عنده طموح للدكتوراه، وعرف انو ماراح يخلص الدكتوراه إلا وزوجته انهت دراستها ..قام ودرس اول فصل من الدكتوراه على حسابه الخاص، وقدم على إلحاق بالبعثة، وصار مبتعث منفصل على زوجته -يعني مبتعث مستقل، مش مبتعث مرافق-..حاليا يدرس دكتوراه وزوجته أنهت الماجستير فقط..يعني حاليا هو المبتعث وزوجته المرافقة على عكس أول ما جاء للبعثةأ

أحسن وأفضل وأضمن وأريح إبتعاث هو لما يكون الابتعاث من جهة عملك
    ترجع ضامن الوظيفة ومرتاح البال، وفوقها تحسب لك سنوات الإبتعاث على إنها خدمة

نصيحة..فكر مليون مرة قبل ما تتخذ القرار
    وبالتوفيق لكم يارب

طوبى
    الله يكرمك يارب و يوسع لك برزقك ...
    أنا أول مره أدري أن دراستي مرتبطه بدراسة المدام ... " متأكده من هالكلام " ؟؟؟

صراحه حيرتيني ...
    ولمن أسمع تجارب بعض الأصدقاء ينصحوني بالمعثبه ...
    وفيه منهم كثير توظفوا ...و أنا أتكلم هنا على شهادات الهندسه بفروعها " كهربائيه - ميكانيكيه -...إلخ "

أشكرك على طرح تجاااربك أختي الكريمه

وبإنتظار تجارب بعض الأخوه المبتعثين ...

لكل كل الود
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشـاري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

أخي انت الآن ربي رزقك بوظيفه طيبه على ماقلت وانت ايضاً في خاطرك تكمل علمك وطموحك كبير وانا أشجعك من ناحية الطموح ، لاتحط أي حاجز أمامك دع طموحك يذهب بك إلى مايريد والانسان الطموح افضل بالف مره من اللي يناظر تحت أقدامه أجلكم الله ، فالنظره المستقبليه هي سبب ازدهار الأمم الأخرى الغربية على سبيل المثال وعدونا المقيت اليهود لابارك الله فيهم نظرتهم الى الأمام سبب قوتهم اللتي نشهدها في هذا العصر ، فأنا أرى بوجهة نظري المتواضعة اكمل تعليمك، فالطموح ممكن يخليك وزير للدوله في يوم من الأيام، ولو لاسمح الله نلت درجه عالية من العلم ولم تتوظف فيها في بلدك فهناك الكثير الكثير من البلدان العربية التي تريد كوادر علمية لها باعها في العلم ، ويكفي انك حققت رغبة حميدة لك ونتائجها ان شاء الله ستكون مثمرة، فنظرة التفائل هي اللتي باذن الله بتنور لك طريقك بعد الاتكال على الله سبحانه الرازق العليم .

وبالنسبه لارغامك بان زوجتك تكمل تعليمها وتستخدمها كحيله توصلك للابتعاث ثم تخليها ترجع الى الديرة مثلاً، او انها تكمل وتفشل لأن ماعندها رغبة بالتعلم مثل ماتفضلت ،شي (غير جيد) بوجهة نظري لأنها بتأثر بالسلب على حرمك المصون ، من ناحية السفر والتشتت ومضيعة الوقت، فربما انجازها في بلدها لو كان بسيط يكون افضل من اضاعة وقتها بشي هي ماتبيه ، ولكن لو تبين العكس انها حبت تكمل وتفتح عقلها اكثر فهذا شي( جداً رائع )، اطلبوا العلم ولو بالصين... بارك الله فيكم انت وحرمك وجعلكم من من يكون طلبه للعلم جهاد في سبيل الله .

الخلاصة توكل على الله وكمل ، والوظيفة باختصار : لوتجري جري الوحوش غير رزقك ماتحوش .... واسمحلنا ع الاطاله وتقبلنا بلطف بارك الله فيك .
    يالبى قلبك والله ...

كلااام يريح الخاااطر ...
    وهذا ما قلته للوالدين حفظهما الله ...
    قلت إمكن اروح أكمل تعليمي و أرجع و زير أو أمسك منصب بالدوله ...
    ووهذا بكل أمانه يدل على إيمانك بالله ...و هذا لا يعني ان لا نستمع لتجارب الآخرررين ...
    ربي يسعدك يا الغالي ..

وبخصوص أني أستخدم المدام حيله للإبتعاااث فأنا أعترف لك أنها " سلتحه " خخخخخخ بس ما أكون ولد أبوي لو صار أني أرجعها للديره عشااان أنا أصير أفل أمها بالغرب ...مثل مايسوون أشباااه الرجال
    يرجع زوجته و فوق هذا كله يأخذ مكأفأتها .... الله لا يقول أني أسوي مثل هالحركات الجاهليه ....

ربي يسعد يا المشااااري

كل الود
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة يتيم
    انا معروضه علي وظائف وفرص وظيفية والآن اسمي بالترسيم

وابتنازل عنها كلها وابكمل دراستي

لأنه مثل ما سمعت ان الجامعة الالكترونية بتحل محل الابتعاث فالإبتعاث بالنسبه لي حل والارزاق بيد الله

ومن يقولك ان بكره بتجيب ماستر ولا شهاده من بريء ولا راح تلقى وظيفه فأنا اقول انه غلطان

السعوديه مقبله على نهضه اقتصاديه كبيره والدليل بداية المدن الصناعية مثل مدينة الملك عبد الله الاقتصاديه

وبيكون فرص أكبر من أول

فأنا انصحك تبتعث وتاخذ الماستر

وتاخذ الدكتوراه

لأنه احس بيجي زمن بيتمنى الواحد يبتعث على حساب الحكومة للدراسه

والأمر راجع لك شكرا لك
    الله يسعدك يا الغالي

كلااااااااام يحمس بصراحه
    وأنا ما أخفيك أني شغال بشركات البتروكيماويات ...بينبع
    وحتى الآن بينبع ستقام أربع شركات كباااار ...أهمها البحر الأحمر و شركة المطاط التابعه لينبت ...
    ومازالت الأرض صفاء و سيبداء العمل فيها و الإنشاء بداية 2012 و مدة المشروع 4 سنووات
    فهذا شيء يحمس بكل أمانه

كل الود

و ننتظر المزيد من التجارب و الآراء
    7 "
  9. انا اشجع التعليييييم لانه مو بس تتعلم عشان تتوظف ويصرف لك راتب
    عشان كل مازاد الانسان بالعلم كل ماارتقى وتوسعت مداركه والغربة تصقل الشخصية وبالتالي لمن يربي الشخص ابناؤه بالمستقبل يكون قدوه لهم بالدراسه والتعلم والطموح و و و و

هذا رايي الشخصي
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.