الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل الووووووظيفه أم الإبتعاااااااااااث ؟؟؟ " نقاااااااااااااش "

هل الووووووظيفه أم الإبتعاااااااااااث ؟؟؟ " نقاااااااااااااش "

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4589 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. قال الرسول ص ( من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريق الجنه ) او بما معنى الحديث
    اخوي قد محا تسال محد راح يرد الجواب الشافي الي يقلك روح او لا تروح ناس تمدح وناس تذم
    انتا موظف يعني انو عندك خبره حلوه اتوكل على الله ولا تردد وصلي الاستخاره كمان وكمان
    المشكله عندنا في البلد انها ما استوعبت او ما تقدر تستوعب انو في عالم بشهادات عاليه و بفكر اوسع
    فا دايما يبحثو عن اسهل الطرق وياخدو الناس الي عندها خبره و لكن زي ما بتقول الارزاق بيد الله
    مو يعني انو دا بنسيبها على ربنا لا انو احنا اخترنا طريق فيه العلم وراح نجتهد حتى نجيب اعلى الدرجات عشان نلاقي وظايف احسن
    و نبي البلد دا بفكر شباب سعودي مخلص محب لوطنو
    ودي النصيحه الي لاقيتها اعتبرها افضل نصيحه و الي حيرتني اكتر واكتر
    ( الوظيفه مهمه وانو تقعد في وظيفتك وتكمل فيها اضمنلك من ما تروح بعثه .... ولكن البعثه ما تتعوض ولا عمرو تفكيرك حيطور ويتوسع الا لما تعيش التجربه وتتطور علميا )

شكرا
    7 "
  2. رجعت لك أقين << ملقوف

الله يعينك دآمك بتعتمد على المنتدى بإتخآذ قرآرك قسم بالله أن سوف ينلحس مخك يآ أخي

آستخير + قرر << بعدين أدخل هينآ شوف أراء العالم ( حآس أنك مصمل على البعثة أصلا بس جاي هينا عشان تريح بالك )
    7 "
  3. أنا نفس الحالة معي ماستر ومقدم على الدكتوراه في البعثة وجايتني وظيفة معلم وبصراحة محتارر

والي مخليني أخاف من الابتعاث هو قبول الدكتوراه الصعب أخاف أروح هنا ما حصل قبول ثم أرجع ولا حصل لا وظيفة ولا شهادة
    7 "
  4. ي عالم خلونا من الطموح والأحلام شويه على جنب ونتكلم بمنطقيه وواقع مليون خط تحت واقع

أنا ماني ضد اللي يتبع طموحه بالعكس اهنيه واشد على يده لكن وبعدين؟ يعني ايش رح تفيدني شهاده الماستر معلقه بالجدار

واتفرج فيها ؟ واحنا كلنا ياللي مبتعثين حلمنا وظيفه وحياه كريمه هل تضمن الوظيفه بعد م ترجع ؟ بس قولي أيوه وأقولك دربك

تساهيل واللي يقول البعثه ابد م تتفوت ولا تتعوض مين قال كذا؟ اشبكم حسستوني خلاص نهايه العالم هالبعثه فيه خيارات كثيره

بالذات للي على راس العمل تقدر تبتعث عن طريق عملك ، تقدر تاخذ قرض وتطلع تكمل على حسابك ، تقدر برضو تاخذ جمعيه

تطلع كم شهر وتنضم البعثه وترجع وظيفتك تنتظرك وهذا اولا وأخيرا راجع لك لا تشوف الشهاده شوف الوظيفه ، أنا لو جاني تعيين

حتى بعد ما اطلع بارجع اتوظف بعدين اكمل على حسابي والدنيا بخيًر وامريكا مو طايره تحياتي
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أكيد البعثة لأنك راح تطلع من الإبتعاث بفوائد كثيرة :

أولاً :
    تطلع بشهادة أعلى ( ماجستير أو دكتوراة )
    ثانياً :
    راح تكتسب لغة
    ثالثاً :
    راح تتعرف على مجتمع جديد وتكتسب منه الصفات الحسنة

وفوائد كثيرة لاحصر لها
    وبالنسبة للوظيفة على قولتك الأرزاق بيد الله وإنشاء الله ربي يرزقك بوظيفة أعلى من الوظيفة الحالية وبراتب أعلى
    والراي الأول والأخير لك انت شوف وش الشي اللي ترغب له أكثر وأستخير الله وربي يوفقك في الشي اللي تختاره ويوفق الكل

تحياتي
    7 "
  6. شوف إذا تقدر تأخذ اجازة من عملك يكون أفضل لك، علشان لو رجعت تقدر تضمن الوظيفة، الشي الثاني ماذا عن مستواك المادي ؟ الثالث ماهو تخصص زوجتك ؟ امكانية حصول الوظيفة بعد العودة إن شاء الله؟ أنت حاول تقيسها من جميع النواحي وعلى أساس ذلك اتخذ القرار ولاتنسى الأستخارة، لو كنت بمكانك كانك كان حسبت كل شي بدقة وشفت وضعي وحسبت كل الحسابات المستقبلية وعلى أساسه اتخذت القرار ، الله يعينك احيانا الواحد يتشتت من الحيرة، لكن أسأل الله لي ولك التوفيق وأن يختار لي ولك الأفضل
    7 "
  7. يا خوي الله يوفقك هذا اول شي ويجيبلك اللي فيه الخير
    ثاني شي الامور ما تنقاس كذا كلي شي بالحياة له محاسنه ومساوءة بس هذا الشي انت اللي تقررة اجلس واحسب ايجابيات وسلبيات الوظيفة والبعثة واللي كفته ترجح خلاص خلك عليه انا هذا راي.وبالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sarah20
    انا اشجع التعليييييم لانه مو بس تتعلم عشان تتوظف ويصرف لك راتب
    عشان كل مازاد الانسان بالعلم كل ماارتقى وتوسعت مداركه والغربة تصقل الشخصية وبالتالي لمن يربي الشخص ابناؤه بالمستقبل يكون قدوه لهم بالدراسه والتعلم والطموح و و و و

هذا رايي الشخصي
    الله يكرمك أختي ...
    وجهة نظر ممتازه
    كل الود لشخصك
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.