الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير تسويق وسوق العمل (( دعوة للمناقشة ))

ماجستير تسويق وسوق العمل (( دعوة للمناقشة ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2264 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alghamim
    alghamim

مبتعث مستجد Freshman Member

alghamim أيرلندا

alghamim , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى Marketing , بجامعة UCD
    • UCD
    • Marketing
    • ذكر
    • Dublin, Dublin
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

October 3rd, 2011, 10:40 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

من الملاحظ ان الكثير من المتقدمين الى المرحلة السابعة اختارو تخصص تسويق وانا منهم اما لرغبة او مجبر على ذلك ومن الاشياء الضرورية التي بناء عليها يتم اختيار التخصص هي احتياج سوق العمل.

طيب بعد التخرج من ماستر التسويق كيف تتوقعون نظرة الشركات ( القطاع الخاص = راتب كويس+ تطوير مستمر للموظف ) الى المتخرجين بماستر تسويق وباكالورويس تخصص ادبي كالتاريخ والجغرافيا ودراسات وانجليزي والتي ليس لها مجال عمل في شركات القطاع الخاص. لم اذكر هنا الوظائف الحكومية لانه من النادر ان يكون هناك مجال لتخصصات تسويقية بالقطاع الحكومي .

او ان النظر الى احتياج سوق العمل لم تعد نقطة مهمة في اختيار التخصص بقدر ما هو الابتعاث بحد ذاته فقط.

ارجو ابداء ارائكم وخبراتكم اذا وجدت وشكرا .
  2. الله يوفق الجميع. انا مستغرب من الوزارة قبول تخصصات ادبية بالباكالوريوس مع عدم توفير تخصصات ماجستير متعدده و ملائمة لهذه التخصصات واجبار جميع حاملي التخصصات الادبية على تخصصي التسويق والتأمين. كان من المفترض على الاقل توفير خمس تخصصات تناسب اغلب متخرجي بكالوريوس ادبي . لو نفترض انا من بين 7000 شخص سوف يبتعثون للماجستير انشاء الله هذه السنة هناك لا يقل عن 3500 او اكثر ممن هم حاملي تخصصات ادبية بالكالوريوس .

هل سوق العمل لدينا قادر على استيعاب اعداد كبيرة جدا في تخصص واحد مثل التسويق. على افتراض انه لا يمكن تغيير التخصص عند الوصول الى بلد الابتعاث.

اترك لكم التعليق وشكرا.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فليفلة
    طيب كيف نغير؟؟

انا انجليزي وابغا اكمل اما انجليزي او علم نفس!! بس يقولو التغير اذا كان من التخصصات الي في الوزاره كيف اعرف تخصصات الوزاره!
    الوزارة لا تقبل الا احد التخصصات التالية :

التخصصات

الطب، طب الأسنان، العلوم الطبية، العلوم الصحية، الصيدلة، التمريض،
    الهندسة، علوم الحاسب الآلي، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، تقنية النانو، القانون، المحاسبة، المالية أو التمويل، التأمين، التسويق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.