الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ليش ؟؟

ليش ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4588 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله ياخوي انا مثل ما قال اخ منااااحي ما كنت ادري ان فيههه حاجه اسمها بعثه هههههههههههه
    لحد المرحله الخامسه اختي طلعت الاولى ع دفعتها واتصلو عليها من الوزاره وقالو لها جتك منحه ابتعاث من الملك
    وقدمت اوراقها وكملت الحين هي الحمدلله في امريكا تكمل ما ستر
    وقتها عرفت ان فيه ابتعاث بس ما حطيت ببالي ولو واحد بالميه اني ممكن اقدم او انقبل والمرحله السادسه قدمت وحده من صديقاتي وقالت لي شموخه قدمي معايه وقتها وثيقتي ما طلعت غير كذا انا كنت شايله فكره البعثه والدراسه
    ولما قرب واقت التسجيل بالمرحله السابعه اتصلت عليه اختي من امريكا وقالت لي روحي طلعي جواز وبطاقه احوال وترجمي سجلك وصوري من كل شي عشؤ نسخ وختميها من الجامعه وبس ومالك شغل << عشان ما اسالها ليه ههههههههههههههههههههههههه وخطيبي يوم درى >> توي متملكه طااااااااااااار من الفرح بغى ينجن خخخخخخخخ كمان هو اكثر من سعى لي بالموضوع
    وسويت مثلك ما قالت لي وبداء التقديم وقدمت لي ولا اهتميت ولما جا ترشيحي المبدئي انفجعت قلت وش يبون فيني يرشحوني ههههههههههههههههه
    ومن وقتها لما بيدت اجهز لتدقيق حسيت كل يوم زيد حماسي ورغبني وحرصي ودخلت هنا معاكم في مبتعث وشفت قد ايش الاعضاء اللي ناقصين بالشروط منى عينهم يكملون وقرأت مواضيع واستفدت
    واهتميت لدرجه وربي ما عاد قدرت انااااااااام <<يامن شراله من حلاله عله هههههههههههه والله ما جا وقت تدقيقي الا بعد ما هلوست وما كتبو لي تم التدقيق الا بعد ما طلعت روحي
    وبعدها حسيت ان تخصصي ما امه داعي والله لجلس ميه سنه ما اتوظف << تااريخ
    وان البعثه هذي خير من ربي ورزق ولازم اسعى باللي ربي يقدرني عليه
    والحين صار كل همي الابتعاث ودراستي والنتائج وبس
    <<حكت قصة حياتها خخخخخخخخخخخخ

ربي يعافيك اخوي علمتني
    7 "
  2. عجبني سؤالك كثير دايم اطرح ع نفسي هالسؤال بس ماالقى وقت وفرصه اجاوب اجابه شافيه لنفسي فجاوب هنا لكم ولنفسي:
    انا تخرجت من الجامعه من سنتين ومن قبل لا اتخرج وانا شايله همّ وش بسوي بعد التخرج وكنت اتعب كثير من التفكير وبالفعل تخرجت وجلست بالبيت مثلي مثل كثير وكل همي دراستي انا احب تخصصي وخفت كثير اني انسى ويضيع كل شي درسته وكنت حابه اكمل ماستر بس عن طريق وظيفه معيدهـ منها دراسه ومنها راتب عالاقل وماخليت جامعه بالسعوديه بعضها انقبل مبدئي وادخل اختبار وبعضها لا المهم ماوفقني الله والحمد لله وقدمت على مدارس اهليه وعلى بدايه الفصل الثاني انقبلت في مدرسة اهليه قلت المهم استرجع معلوماتي ع الاقل وكملت فيها والسنه اللي بعدها بعد كملت بنفس المدرسه وقدمت على الابتعاث بس ماكملت اوراقي بسبب مشكله الاهل والمحرم المهم كملت بالمدرسه لنهايه السنه وقدمت بالبعثه هالسنه والحمد لله ويااارب تتيسر والله يكتب اللي فيه الخير ومازلت إلى الان بالمدرسه .

وسبب تمسكي بالبعثه مثل ماقلت انا حابه اكمل ماستر بتخصصي والقبول هنا مره صعب وماابالغ لو قلت بعض الجامعات شغلها واسطات 100% وغير دراستهم اللي انتم ادرى فيها
    وحابه اكتسب لغه من زمان وانا حابه هالشي

اعذروني طولت عليكم بس طلّعت كل اللي بقلبي الله يريحك ياصاحب الموضوع

وبالتوفيق للجميع يارب
    صاحب الموضوع جزاك الله خير ماقصرت
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    لو امريكا وبس

كان توظفت هنا ورحت لها سياحة مو صعبة

انا بروح هناك وبحول هندسة كهربائية
    وبختبر اختبار السات و الاكات
    وبجيب الدرجة وبدخل احدى الجامعات التوب 20 الاولى

وبجيب الشهادة الي تقول انا انـــــــــــــا

وبطق الدوار للسعودي ووظيفة مضمونة بالبلد
    ولا ارجع اشوف دولة ثانية واجيب شهادة ماستر MBA بالادارة

ربي يوفقك بس اهم شيء انك تنفع بلدك بالوظيفه او المنصب
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ثلاث اسباب

ممكن راح تستخف بالسبب لكن السبب يرجع الى حوالي 7 سنوات ابي اقول لك القصه

منوانا صغير وانا تحملت مسؤليات كثيره هذا الشي خلني افكر باهل واقدم تضحيات لهم ولديني في احدى الايام تحلمت بحلم ( روياه ) وكان تفسير الرؤياه خمس اشياء راح تصير لي في الحقيقة صار لي ثلاث اشياء من خمس
    باقي شيئين ، ومن هذه الخمس اني راح يكون عندك علم يستفيد منه ناس وخلق كثيروون. وهذا احد الاسباب ما ادري أنا تخصصي فيزياء في البكالوريوس.

يمكن يسصر الشي الرابع من الحلم

وهناك السبب الثاني

ابي اسوي شي في حياتي ابي اذا وصل عمري الى 70 او 80 سنه واناظر الى الماضي اكون راضي عن الي سويته اكون راضي باني قدمت شي لديني لبلدي لاهلي اكون راضي عن نفسي ابي اقود عائلتي المستقبليه الى الافضل

السبب الثالث هو الطموح - ممكن تعتبرون هذا غرور - لكن من رضي بالدون رضي بالدنية , جمله كنت اقولها لدكاترتي وزملائي ما ارضي الا بالافضل الا بالاحسن

اتمنى لك ولي التوفيق ولجميع المتقدمين

شعيل
    7 "
  5. الهدف إني أروح بعثه >> وليش صار هدفي أروح بعثة
    لأن فيه هدف قديم أكمل ماجستير >> ومن قبله هدف تعلم لغة >> وهدف رئيسي الدكتوراة .
    ليه ماأكمل بالسعودية .... مزاج لأني جربت بكالوريوس ويكفيني . وماقصروا المصراويين اللي درسوني . الله يوفقهم . هنا أوقف .
    هل الهدف أقصد الأهداف المتسلسة مقنعة للذهاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوء الروح
    اممممممممممم..

موضوع مره حلو.. مشكور اخوي

بالنسبة لي..انا احب تخصصي...لكن للأسف دراستي في الجامعة الغبية مااااش..

بس المهم ... بعد ماتخرجت حطيت في بالي شي اساسي..اني اكون معيده بالجااامعه عشان بعدها اكمل مااااستر..

وع طول قدمت ع الوظيفه... بس جامعتنا المحترمه كانت توها في بدايتها ..وانا خريجة علوم وتربية

وحطوا شروط من ضمنها..ان لازم اكون كلية علوم... لكن فيه بنات من ضمن الدفعه حصلوا الوظيفه بواسطه طبعا..واحنا راحت علينا

وما يئست قدمت مره ثانيه ونفس الشي كل مره يستبعدوا الطلب..

قلت باروح ادرس ماستر

قدمت في جامعتي وفي جامعة ام القرى بعد..بس كالعاده مقاعد محدوده..

ومحجووووووزه بعد

مع ان اهلي اذوني يقولوا وش تبين بالدراسه ...

بس انا صراحه احب ادرس..احب اتعلم شي جديد..

وغير كذا.. شفت خواتي لمن تزوجوا بدري اضطروا يفصلون من الجامعه وماكملوها

وندموا ندم شديد.... لأن هالزمن المرأه بلا شهادة ولا وظيفه مالها قيمة للأسف

فشفت معاناتهم اللي عانوها واصريت الا اكمل دراستي

عرضت على الاهل موضوع الابتعاث... وافق البابا.. بس البقية رفضوا بحجة انه عيييييييييييب ومحد بيتزوجك..."" تفكير مجتمعنا المتخلف كذا""

قلت بالطقاق اهم شي ادرس واتوظف وارجع يكون لي فرصه اخدم بلدي واخدم مجتمعي...وأصير مؤمنه على مستقبلي..لأن مابه احد بينفعني...

فخلاص..جتني فرصة احقق حلمي وطموحي بأني اكمل دراسه...ليش اضيعها من يدي...؟؟؟

اضافة لاني رح اكتسب لغه..وهذا شي اتمناه..ورح يكون باب لأني اتعلم لغات ثانية .. لأني احب هالشي

وكمان الخبرة الحياتية اللي حاكتسبها من غربتي..واللي اكيد رح تطورني وتصقل شخصيتي

وطبعا حاطه في بالي انه رح اكمل دكتوراه ان شاء الله...

ربي يوفق الجميع وييسر لنا الامور

ماشاء الله واضح تفكير وطوحك كبير الله يوفقك ويذللك الصعاب

للاسف نقطة ماحد بيتزوجك ازعجوني فيها ماحد من جماعتنا يدري اني بروح وماشلت همهم بالمشرمحي بالطقاق فيهم
    ان شاء الله طموحي بيفرض احترامهم لي غصب
    الله يوفقك ويسعدك
    7 "
  7. انا فعلاً ارغب ب"إكمال الدراسه وتعبت وانا اقدم هنا وشفت اشلون يقهرون الواحد والحمدلله اخذت خبرة في التدريس وابي ادررررررس واخذ لغة واكتشف حياة جديدة واعيش جو الدراسة مجدداً والله يثبتني ع ديني ويرزقني الاخلاص وتيسير اموووري يااااااااااارب لي ولكم
    7 "
  8. اسباب كثيرة الصراحة
    1- اخذ تعليم قوي بتخصص ضعيف في السعودية.. واكمل ماستر باذن الله وممكن دكتوراه او تدريب سنة على حسب اللي يسهله رب العالمين
    2- ادخل جامعه قوية ترضي طموحي وتحسسني ان تعبي اللي سويته في المدرسة كان له هدف
    3- مع ان من يوم عرفت نفسي وانا اعتمد على نفسي بس حبيت اني اعتمد على نفسي بطريقة جديدة وهي اكون مسؤول عن عيشتي كامله من سكن ومن تحكم بفلوس وكيف اجمع وكيف استخدم واتحمل كافه مسؤولياتي
    4- ان ربي ييسرا لي ويجمعني ببنت الحلال بعد سنة او سنتين من البكالوريوس ويصير تجي هي تدرس ونصير عايشين بنفس مستوى الثقافة او مقارب لها .. وايضا اضمن للعيشة الكريمة ان يجيني راتب ويجيها راتب واني كملت نصف ديني .. واذا ربي وفقنا ورزقنا بطفل ..... زي ما انتم عارفين المبتعثين مرات تتسهل عليهم الزواج اكثر من لو كنت بنفس السن في السعودية
    5- ارفع راس اهلي واخليهم يفتخروا
    6- عشان يكون عندي علم كافي اساعد فيه البلد
    7- وفي واجد اشياء شخصية بس هذي اهمها
    يعطيك العافية على الموضوع
    7 "
7 من 11 صفحة 7 من 11 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.