الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ليش ؟؟

ليش ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4561 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخوي مشكور على طرح هذا السؤال فمن الجميل ان يبحث الانسان لنفسه عن الافضل دائما وان يرقى في مستواه الفكري والتعليمي والاجتماعي ايضا في التعرف على ثقافات جديدة والحصول على طرق تعليمية جديدة فهذا هو السبب وراء ابتعاثي.
    7 "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    انا خريجة فيزياء ومقدمة ماجستير كنت دايم احلم أخترع شغلات وافكار براسي من يومي بالثانوي ودخلت فيزياءوتخرجت ووجدت انني اجهل في كثير من فروع الفيزياء قدمت ماجستير هنا ماقبلوني
    وقدمت على وظائف مالقيت تحطمت صرااحه وحسسوني شهادتي مامنها فايدة
    والحين طموحي اكمل الماجستير واخذ شهادة عالية وابدع في تخصصي وحاطة براسي جائزة نوبل في الفيزياء >>>> كني شطحت
    واهم شي اذ لغة قوية
    وهدف مهم جدا يراودني من المتوسط راح أكتب كتاب عن حياتي وبيكسر الدنيا <<<<<< ههههههههه مرة واثقه من نفسي بس يخلدني أذا مت ويذكروني بالخير وكذا يعني

اتمنى ان استطيع ان اربط بين القران والفيزياء ليكون اعجازا علميا جديدا

الله يوفقني واياكم
    7 "
  3. أشكرك أولاً على طرحك الرائع

أول سبب خلاني أقدم على الابتعاث اني ما حصلت قبول في التخصص اللي ابيه داخل المملكة << وحتى لو جاني قبول كنت بقدم عالابتعاث وبسافر :P
    السبب الثاني ان في فترة الابتعاث بتعلم أشياء كثيرة لا حصر لها منها الاعتماد على النفس ،، الاستقلال ، بتعلم كيف أوفر واقتصد في المصاريف وذا شي لازم كل واحد يتدرب عليه من الحين قبل مايسافر ،
    بتعرف على ثقافات شعوب جديدة علي وعادات وممكن أرجع البلد ومعاي أفكار وثقافات تفيد البلد ان شاء الله ، ممكن أنشر ثقافات اسلامية

وأشيااء واجد بعد بس ماتحضرني ذهنيا الحين
    7 "
  4. اممممممممممم..

موضوع مره حلو.. مشكور اخوي

بالنسبة لي..انا احب تخصصي...لكن للأسف دراستي في الجامعة الغبية مااااش..

بس المهم ... بعد ماتخرجت حطيت في بالي شي اساسي..اني اكون معيده بالجااامعه عشان بعدها اكمل مااااستر..

وع طول قدمت ع الوظيفه... بس جامعتنا المحترمه كانت توها في بدايتها ..وانا خريجة علوم وتربية

وحطوا شروط من ضمنها..ان لازم اكون كلية علوم... لكن فيه بنات من ضمن الدفعه حصلوا الوظيفه بواسطه طبعا..واحنا راحت علينا

وما يئست قدمت مره ثانيه ونفس الشي كل مره يستبعدوا الطلب..

قلت باروح ادرس ماستر

قدمت في جامعتي وفي جامعة ام القرى بعد..بس كالعاده مقاعد محدوده..

ومحجووووووزه بعد

مع ان اهلي اذوني يقولوا وش تبين بالدراسه ...

بس انا صراحه احب ادرس..احب اتعلم شي جديد..

وغير كذا.. شفت خواتي لمن تزوجوا بدري اضطروا يفصلون من الجامعه وماكملوها

وندموا ندم شديد.... لأن هالزمن المرأه بلا شهادة ولا وظيفه مالها قيمة للأسف

فشفت معاناتهم اللي عانوها واصريت الا اكمل دراستي

عرضت على الاهل موضوع الابتعاث... وافق البابا.. بس البقية رفضوا بحجة انه عيييييييييييب ومحد بيتزوجك..."" تفكير مجتمعنا المتخلف كذا""

قلت بالطقاق اهم شي ادرس واتوظف وارجع يكون لي فرصه اخدم بلدي واخدم مجتمعي...وأصير مؤمنه على مستقبلي..لأن مابه احد بينفعني...

فخلاص..جتني فرصة احقق حلمي وطموحي بأني اكمل دراسه...ليش اضيعها من يدي...؟؟؟

اضافة لاني رح اكتسب لغه..وهذا شي اتمناه..ورح يكون باب لأني اتعلم لغات ثانية .. لأني احب هالشي

وكمان الخبرة الحياتية اللي حاكتسبها من غربتي..واللي اكيد رح تطورني وتصقل شخصيتي

وطبعا حاطه في بالي انه رح اكمل دكتوراه ان شاء الله...

ربي يوفق الجميع وييسر لنا الامور
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7bouri
    أشكرك أولاً على طرحك الرائع

أول سبب خلاني أقدم على الابتعاث اني ما حصلت قبول في التخصص اللي ابيه داخل المملكة << وحتى لو جاني قبول كنت بقدم عالابتعاث وبسافر :P
    السبب الثاني ان في فترة الابتعاث بتعلم أشياء كثيرة لا حصر لها منها الاعتماد على النفس ،، الاستقلال ، بتعلم كيف أوفر واقتصد في المصاريف وذا شي لازم كل واحد يتدرب عليه من الحين قبل مايسافر ،
    بتعرف على ثقافات شعوب جديدة علي وعادات وممكن أرجع البلد ومعاي أفكار وثقافات تفيد البلد ان شاء الله ، ممكن أنشر ثقافات اسلامية

وأشيااء واجد بعد بس ماتحضرني ذهنيا الحين

بالضبط..لأن الشعب السعودي الحبيب..أغلبهم مافيه شي عنده اسمه نظام..اقتصاد... اعتماد على النفس..

حتى مهارات الحوار والتعامل مع الغير نفتقدها كثيرا للأسف...."مو الكل "

وبالضبط الابتعاث فرصه لتعلم الجديد المفيد.... ونشر الدين والأخلاق الاسلاميه

واتمنى من كل المبتعثين انه يكون خير سفر للاسلام وللوطن.. ويكون كل واحد مؤثر في غيره ولا يتأثر بالامور السيئة..

ولازم نتذكر ان الدعوه للدين الاسلامي تكون غالبا بالتعامل والاخلاق اللي يشوفوها عليك الناس... اكثر من انك تروح لشخص وتقول له تعال اسلم

عذرا ... بس شي حبيت اذكر فيه نفسي وغيري...

احترامي..!!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوتقة الذات
    ابغى اخسر الدوله

هههههههههههههه

قريتها اكثر من مره مافهمتها....

تيب ليش تبي تخسرها...؟؟؟

ماهي الدوله لنا وتدفع لنا نتعلم عشان نرجع نفيدها..

يعني المال اللي ينصرف ما رح يضيع

صح؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
6 من 11 صفحة 6 من 11 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.