الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلومات قيمة جدا المرافق الفيزا الجيمات وغيرها تفضلوا

معلومات قيمة جدا المرافق الفيزا الجيمات وغيرها تفضلوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4579 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ندى ع
    ندى ع

مبتعث مستجد Freshman Member

ندى ع الولايات المتحدة الأمريكية

ندى ع , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى قانون
    • غير معرف
    • قانون
    • أنثى
    • غير معرف
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

October 6th, 2011, 03:52 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكبير احد المبتعثين من المرحلة الأولى وان شاء الله تخرجه بيكون نهاية هذه السنة

بالامس كان لي معه محادثة طويلة للاستفسار عن كل ما احتاجه

خلوني بالبداية اتكلم عن أول استفسار وهو عن الضمان المالي وهذا أكيد وجهته للوزارة ونصه التالي:

‏‏من: ندى
    ‏‏تاريخ الإرسال: 03 اكتوبر, 2011 06:34 ص
    ‏‏إلى: kasp
    ‏‏الموضوع: استفسار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا متقدمة على المرحلة السابعة ماجستير وقد تم تدقيق أوراقي وتغيرت لدي حالة الطلب في الموقع الى تم التدقيق

اخي الكبير مبتعث منذ عدة سنوات في امريكا وأود ان اكون قريبة منه أنا ومحرمي

بعد الترشيح النهائي هل سيتم إعطائي الضمان المالي ليقوم اخي المتواجد هناك بالحصول على قبول لي؟

وكالة الوزارة لشؤون الإبتعاث( برنامج خادم الحرمين الشريفين للآبتعاث الخارجي ) بعد اعلان نتائج الترشيح النهائي وعند حضورك الى ملتقى الطلاب المبتعثين يتم احضار اسم المعهد والمدينة الولاية المتواجد فيها وعرضها على المستشارين في الملتقى ليتم ابلاغكم بالاجرااءات

.................................................. .................................................. ............

الاستفسارات الباقية موجهه لأخي المبتعث في امريكا

الاستفسار الثاني كان عن الفيزا

فيزا الطالب F1 والمرافق F2
    بالنسبة للفيزا مهم جدا ان المرافق الراغب بالدراسة يحاول الحصول على فيزا F1 طيب ليش ؟؟
    لأن فيزا F2 عليها مشاكل كثير مثل ان مدتها سنة فقط
    وايضا حاملها لا يحق له الحصول على رخصة قيادة وأكيد كذا ما راح يقدر يسوق
    ولا تستطيع ان تداوم بالمعهد اكثر من يومين بالأسبوع
    واذا جبت لك قبول بالجامعة بعد حصولك على الضمان من الملحقية يجب عليك العودة الى السعودية لتغيير الفيزا

.................................................. .................................................. ............

الاستفسار الثالث كان عن السفارة ومدة الحصول على التأشيرة

كثير سمعنا عن ناس تأخرت عليهم السفارة لكن وعلى كلام اخي ان هذا كان بالسابق لكن الآن متعاونين كثير مع الطلاب والفيزا تأخذ ما بين اسبوعين الى ثلاثة
    طيب شلون نفسر اللي تأخرت عليهم << قالي اخوي بالحرف الواحد قليل عددددهم من عشرة آلاف مبتعث تتأخر تأشيرة عشرة أو 15 شخص.. والأمور كلها ان شاء الله تساهيل

الاستفسار الثالث ايهم افضل معاهد الجامعة والا المعاهد المستقلة
    يقول لي اخوي الآن الوزارة والملحقية بيعطونكم مدة 18 شهر للغة يعني سنة وستة أشهر والمعاهد الجامعية كل همهم انهم يجبرونك تدرسين كل هاذي الفترة علشان ياخذون من الوزارة أكبر قدر ممكن من المال
    الافضل الدراسة في معهد مستقل ورشح لي معهد ELS وقبولهم ياخذ بالكثير اسبوع
    طيب كثير يسبون هذا المعهد ويقولون سيء جدا وتجاري ولا همهم الطلاب
    رد علي انه هو درس بمعهد الجامعة وبعد ما تخرج اذا اراد تغيير الجامعة التي درس في معهدها لن يستطيع الا بامتحان التوفل وكل جامعة تشترط معدل معين لهذا الاختبار
    اما معهد ELS بالذات يعطونك ما بين 12 – 14 مستوى كل مستوى شهر اذا خلصت منهم تقدر تسجل بـ 6000 جامعة بدون امتحان التوفل بس شهادة اجتياز المستوى 14
    حلو الآن انتهيت قبل الفترة المتاحة لي بدراسة اللغة عندي وقت من 4 الى 6 اشهر اقدر ادرس فيهم بمعاهد للجيمات وغيرها من الاختبارات اللي نحتاجها للقبول بالماجستير وهذا اللي يدخلنا بالاستفسار الرابع..

الاستفسار الرابع اختبار الجيمات وGRE وغيرها وش سالفته:
    على حسب كلام اخوي انه شبيه باختبار القدرات لكن ذكر لي شيء استغربت انه غير مذكور بأي موضوع هنا
    يقول هذا الاختبار اذا كان معدلك بالجامعة كويس ما تحتاجين لهذا الاختبار وانهم يختبرون الناس اللي جايبين معدلات متوسطة وليس الجميع << وأكيد هذا الكلام لا ينطبق على جميع الجامعات وانا ان شاء الله بحاول اني احضر لهذا الامتحان على سبيل الاحتياط حتى اضمن القبول بأفضل الجامعات

الاستفسار الخامس والأخير إذا ما اعجبتني المدينة أو الولاية وش الحل :
    الآن أنا ان شاء الله بروح للولاية والمدينة اللي فيها اخوي لكن هو يسبها كثير بسبب البرد والثلوج اللي تحجزهم اسابيع بالبيت اذا ما قدرت اتحمل هالجو وش الحل..
    قال لي هذا اسهل شيء ان شاء الله لأن التحويل من ولاية الى ولاية أو من جامعة الى غيرها سهل جداً لا تشيلون همه..

هذا ما لدي وان شاء الله ان اكون وفقت في طرح ما يفيدكم

.................................................. .......................

وربكم ييسر لنا امور الترشيح النهائي والسفر يارب احضر تخرج اخوي هناك قبل لا يرجع قولوا آمين

تحياتي ندوووش
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Biotechnology
    ندوش طيب ممكن سؤال في حدود كم المعدل الكويس !

يعني الممتاز ببر الأمان ؟

وشكرا ياقمر على مجهودك
    ايه ان شاء الله ببر الامان هو على كلام اخوي ان المعدل اذا كان من 5 وجبتوا فوق الاربعة ان شاء الله ما نحتاج اختبار الجيمات

بس اكيد كل جامعة تختلف يعني الموضوع متفاوت لكن الاغلب ان شاء الله ما يحتاج اختبار

العفو غاليتي

دحووم والعنود حياكم الله والله يوفق الجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمو الغامدي
    طيب اختي بخصوص المعهد
    اش فيها اذا درسنا 18 شهر لغه انا احتاج فتره طوويله لاني زيرووو باللغه
    وكمان الدوله رح تدفع انا مو خسرانه شي ؟؟؟؟

وثانكســ ع المجهود القيم
    ربنا يووفقك
    ما فيها شيء عزيزتي هذا اختيارك انتي واللي يريحك هو اللي سويه

وهذا مجرد رأي .. بالنسبة لي افضل اني اخلص من اللغة واتفرغ للجيمات

أما عن الوزارة فهم بيدفعون حق 18 شهر وانتي مثلا بتختارين انهم يدفعونها كلها لغة
    وانا اختياري انهم يدفعون 14 شهر لغة و4 شهور جيمات .. الله يخليهم لنا هم دافعين دافعين الله لا يعوقهم بشر

العفو يالغالية والله يوفق الجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمو الغامدي
    فكرتك حلووا بسوي زيك أجل
    بس يارب اقدر اتقن اللغه بـ 14 شهر مارح ارحم نفسي دراسه × دراسه
    باذن الله
    الله يسهل علينا واللغة اعتمادها على الممارسة
    والتلفزيون بدون ترجمة ان شاء الله بتتقنينها
    وشيء ثاني لا تتخذي اي قرار بدون استخارة
    7 "
  5. اخت ندوش عندي تعليق بخصوص الفيزا
    اذا كانت اف1 راح يلزم المرافق بالدراسه واذا غاب راح يحساسب مثله مثل الطالب وصعبه على مرافق انه يلزم بالدراسه اجباري لحد مايأمن وضع العائله والاطفال ويتطمن اذا كان معه اطفال انهم تقبلوا الحضانه او المدرسه يعني اجباري يكون اف2 واذا يبي يعدله يراسل الملحقيه ويغيرونها له بس انها تطول واتوقع مو اجباري يرجع للسعوديه
    حبيت انوه عن المعلومه
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.