الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تجمع الطلاب المقدمين على برنامج الملك عبدالله مرحلة البكالوريوس

حوار تجمع الطلاب المقدمين على برنامج الملك عبدالله مرحلة البكالوريوس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4580 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Trigger
    السلام عليكم .. أنا هادا اول تعليق ليا بالموضوع اشكر اختي Rawaa ..
    المهم ميين الي حا يسافر ويسيبني؟؟
    أنا قاعد اجيب قبول جامعة مشروط خايف الوزارة ما تقبل قبول المعهد..<<مجنون؟؟ عارف
    بالنسبة لأورلاندو...مدينة ما ينمل منها وديتونا بيتش جمبها وميامي تحتها وأنا من مشجعين ميامي هييت.. أنا رحتها 12 مرة ونفسي اروحها كمان..
    بس لمن رحت اقدم قالولي جامعاتها فل..<<اتحطم
    اووه نسيت.. أنا علوم طبية رغبتي أمريكا ابغا وحدة من جامعات الجنوب..وشكلها Louisiana Tech University الي ناوي عليها ولا يعرفها يرسلي رسالة معلومات عنها..وشكرا
    بالتوفيق للجمييع...
    نستناك شويا بس لا تطول

صراحة ما عندي اي فكرة عن الجنوب .. عشان قريبة مررا من المكسيك مررا ما حبيتها .. خفت :P

ان شاء الله في احد يفيدك
    7 "
  2. ليه ماتدرس هينآ طب , معروف أنه شهآدآت برآ أفضل بأي مكان إن شآء الله لو شهادتك من بنقلاديش << قوية

بس يعني بالله في أحد بيقآرن لي عزوز بجامعة ثانية ؟ عزوز بجامعات سعودية ماتقارنها

+ الشبآب الي رآيحين ع دول زي المانيا فرصة لك لما ترجع شوف كم لغة معآك إنقلش + ألماني يعني شي حلو

~ ودآم عندك قنآعة وودك تدرس برآ وتركت الجامعة وأنت مقتنع بهالشيء مافي شي تلوم نفسك عليه ولو في شي تلوم نفسك عليه أنه تركت الجامعه وكذا << رآحت عليك قدك تركتها وخلصت

فكر بدرآستك الجآيه أصرف لك .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة l7n-alwda3
    حلو حلو والله من زمان ادور واحد بيطلع المانيا
    واخييييييييييرا
    وبالنسبه للبرد الله يعين
    واللغه مااعرف لا انجليزي ولا الماني يعني الوضع اسبوع ع الصامت

وذا رابط تعليم اللغه الالمانيه لعيونك German Vocabularyحاول تحفظلك كم كلمه وكم حرف تمشي بيها نفسك ..
    تسلملي عيونك اخوي شفت الموقع ان شالله كل يوم بداوم عليه بس خلينا اول نشوف الترشيح النهائي ذا الله يستر منه ....

وعلى اللغات ماعليك رح تبلط هناك سنة << يعني رح تتعلمها غصبا عنك

ان شالله يكون بيننا تواصل اكثر ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Me The Man
    راكان والله كلامك فيه مصداقية بس مو على كل الجامعات السعودية ,, يعني صحيح انا اوافقك اغلب الجامعات هنا مو على مستوى ( وجامعىة الملك سعود الأعلى في التصنيف عربياً لكن ما ادري ليه كل واحد اعرفه من هالجامعة يذمها ) ,, لكن مثلاً فيه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كل من فيها ( او اغلبهم ) يمدحها , وكمان المتخرج من هالجامعة ( في التخصصات المرغوبة ) مطلوب بشكل عالي في سوق العمل ,, إلا اني اتوقع بأنها افضل جامعة سعودية ولو ان التصنيف ما انصفها ,, شخصياً انا كنت مقبول في برنامج CPC تبع أرامكو ,, واقسم بالله بأن الناس اللي فيها ناس محترمين وعلى مستوى عالي ( طلاب ومدرسين وإداريين ) وبصراحة الوضع فيها فل وما عليه كلام ,, وبصراحة اعتقد بأن افضل برنامج دراسي بالسعودية هو برنامج أرامكو هذا ( مع اني اظن انهم ما يقبلون غير 300 بكل سنة ) ولكني بالنهاية انسحب منه لأني كنت ابي الطب ولا ازال ابي الطب ,, ولو اني تخليت عن فرصة ذهبية بهذا البرنامج ( يبتعثوك وبعدها يوضفوك في الشركة على المرتبة 11 ) كل اللي ابي اقوله بأنه في السعودية باقي فيه كم مجال أو مؤسسة تعليمية تفتح النفس وفيها الخير ,, لكن في الطب بصراحة انا لا زلت أجزم بأنه راح يكون افضل دراستها برا ,,

وشيء أخير احب اقوله ,, مو تحطيم والله ,, لكن علشان يكون الموضوع مفتوح للجميع وما ينصدم بعدين ,,, أنا شخصياً كنت أطمح بأني أدري الطب في أمريكا ,, ولكني تعلمت شوية شوية عن نظام دراسة الطب هناك وبصراحة النظام تعجيزي ,, وصعب جداً وهذا اللي خلاني أروح لأوروبا للدراسة ,, ( لسة ما رحت تراني معكم بالمرحلة السابعة ) يعني لازم تاخذ لك بكلوريوس في تخصص آخر ( على الأرجح علوم طبية ) وتروح للـ Pre Medical ,, وتختر MCAT ,, وبعدها الـ Medical School ,, يعني أولها راح تستغرق سنين طويلة ,, وكمان غير الأعمال التطوعية اللي راح تكون عامل أساسي بالقبول ,, والـ Essays والـ Recommendations ,, وسالفة طويلة عريضة علشان تكون مؤهل لدخول الكليات الطبية ,, غير الكرف اللي بالكليات الطبية ,, واللي خلاني خلاص اشيل أمريكا من بالي هو لما عرفت بأنه عام 2001 وصل عدد المؤهلين للتقديم على المدراس الطبية 34,859 شخص ,, تم قبول 17,456 شخص فقط ,, والنقطة المهمة بأن من بينهم الأجانب ( غير الأمريكيين ) المقبولين كانو بس 230 طاااااااااااالب ,, يعني الأولوية للأمريكيين وفيه منافسة شديدة بينهم وأما بين الأجانب المنافسة أشد وأشد ,, خصوصاص بأن الطب في أمريكا معروف حول العالم وراح تجيهم طلبات من شتى أصقاع الأرض وبياخذون التوب فقط ,, فهذا اللي صرف نظري عن أمريكا لأني حاب أكمل طب وأمشي في المضمون افضل لي ,,

عموماً كندا يمكن يكون الوضع اسهل عليكم كطلاب سعوديين ,, لأني قريت قبل فترة في موقع الملحقية بكندا بأنه تم تخصص مقاعد خاصة للسعودية لدراسة الطب في الجامعات الكندية ,, يعني برضو لازم تدرس علوم طبية ,, وتاخذ لك فيها بكالوريوس وتكون درجتك 3.5 من 4 وتاخذ اختبار MCAT ,, لكن الفرق هو انك بتنافس سعودين لأن المقاعد مخصصة لنا بدال ما تنافس كل العالم كما هو في أمريكا ,, خش على الملحقية الثقافية بكندا من هـــنـــا

والله الكلام مو تحطيم لكنه واقع فحبيت أوضحه لكم قبل لا تنصدمون بالواقع هناك ,, انا كنت مثلكم ناوي الطب في أمريكا لكن بعد تفكير قررت اروح لأوروبا واضمن لي مكان كطبيب وبعدين ان شاء الله ناخذ الزمالة الطبية في أمريكا أو كندا ,, وسلامتكم

والله متهووور بقوة أنت << مو بعيد عنك أنا كنت بالبترول والمعادن ودرست فيهآ سنة ومعدلي مرره تمآم الحمد لله .

بس مالي هوآ بالهندسة وكآن نفسي أدخل طب قلت يآولد بعثة الملك تنآآدي وقدمت و أقوى سيفوون ع البترول + كلآمك أنه برنآمج أرامكوا من أفضل البرآمج بالمملكة << بقووة أنا معآك وتعتبر من أقوى البعثات من بعد بعثة كآوست ( للطلآب الي مدري أيش ) ما أدري كيف يختآروهم جلست أحفر معآهم سنة مو عارف أش طريقتهم .

لكن الوآحد يمشي ورآ هوآه والشي الي نفسه فيه بعدين الدراسة بتأخذ منك بين 5-7 سنين تجلس بشيء ماتحبه ولا لك هوآ فيه ليه << والله عمر 5 سنين تجلس بشيء مو طايقه حرآم

+ أهنيكـ ع قوة التهور حقك بجد وربي يوفقك لقبول الطب ويعوضك عن ال cpc .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeyadx
    ليه ماتدرس هينآ طب , معروف أنه شهآدآت برآ أفضل بأي مكان إن شآء الله لو شهادتك من بنقلاديش << قوية

بس يعني بالله في أحد بيقآرن لي عزوز بجامعة ثانية ؟ عزوز بجامعات سعودية ماتقارنها

+ الشبآب الي رآيحين ع دول زي المانيا فرصة لك لما ترجع شوف كم لغة معآك إنقلش + ألماني يعني شي حلو

~ ودآم عندك قنآعة وودك تدرس برآ وتركت الجامعة وأنت مقتنع بهالشيء مافي شي تلوم نفسك عليه ولو في شي تلوم نفسك عليه أنه تركت الجامعه وكذا << رآحت عليك قدك تركتها وخلصت

فكر بدرآستك الجآيه أصرف لك .

الواحد يبالو يبطل الوسوسة ذي ويتوكل على الله خخخخخخخ

ويفكر لبكرا و ع قولتك " اصرفلو "
    7 "
  6. واللهي انا راحت عليا سنتيين في عبدالعزيز

وجبت فيها درجات الحمدلله

لكن جات فرصة البعثة .. وصراحة ضحيت بحاجات كتيرة عشان البعثة

وربنا يطمني قلبي ويكتبلي الخير فيها

وصراحة .. مني ندمانة اني سبت عبدالعزيز

حتى اني قلت للموظفة في مركز التدقيق ان شاء الله راح ابروز افادة اخلاء الطرف حقت عبدالعزيز
    7 "
  7. السلام عليكم

حلو اخيرا تجمع للفئة الاقلية و المغلوب عليهم البكالوريوس ^^

المنتدى كلهم ماستر عددهم ماشاء الله بشكل مو طبيعي

احنا عددنا قليل راجع لاسباب اهمها رفع معاير القبول للبعثة هذي السنة 80 قدرات و تحصيلي ومعروف ان 15% من الطلاب هم اللي درجاتهم اعلى من 80 بالقدرات بالنسبة لموقعهم
    + اغلب المقدمين مقبولين طب هنا بالاصل فوقت الترشيح انسحبوا نسبه كبيرة لانهم خافوا من شرط الايتلس و مايبون يضحون بمضمون اعرف 4 من زملائي محد سحب ملفه الا انا و توكلت على الله
    واتوقع عدد المرشحين نهائياً للبكالوريوس بيكون اقل من السنة اللي فاتت بفرق كبير جداً لانه شئ طبيعي رفعوا النسب و بتالي الاغلب اكيد انقبل طب هنا

و لو تلاحظون تجماعتنا قليلة بالمنتدى مو مثل السنة اللي فاتت

وفال الجميع ان شاء الله القبول بتخصص و الدولة اللي يبونها
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seliman
    تسلملي عيونك اخوي شفت الموقع ان شالله كل يوم بداوم عليه بس خلينا اول نشوف الترشيح النهائي ذا الله يستر منه ....

وعلى اللغات ماعليك رح تبلط هناك سنة << يعني رح تتعلمها غصبا عنك

ان شالله يكون بيننا تواصل اكثر ...
    الله يسعدك لا ماعليك ان شاء الله نكون على تواصل
    والترشيح النهائي ماينخاف منه ان شاءالله الامور سهالات وعدد البكالوريوس 1500 تقريبا شوف كم منهم ماراحوا التدقيق وشوف كم منهم كاتب معلومات خطأ وشوف كم باقي من 1500 غير الي حاطين علوم طبيه غير الي حاطين صيدله ووو...الخ
    يعني عيش الاجازه وانبسط مع اهلك الفتره ذي بعد.. والله يعين
    7 "
8 من 25 صفحة 8 من 25 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.