الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دعونا نتنافش في موضوع الابتعاث او التعيين للوظائف التعليمية لدفعة الامر الملكي 11052

دعونا نتنافش في موضوع الابتعاث او التعيين للوظائف التعليمية لدفعة الامر الملكي 11052

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4578 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية TarQ.su
    TarQ.su

مبتعث مجتهد Senior Member

TarQ.su الولايات المتحدة الأمريكية

TarQ.su , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Science , بجامعة university
    • university
    • Computer Science
    • ذكر
    • ohio, ohio
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

October 7th, 2011, 09:11 PM

السلام عليكم ..

اخواني المبتعثين والمبتعثات كثير منا من هو مقدم على برنامج الابتعاث بعدما ضاقت به الدنيا من حيث عدم توفر وظيفة له على مؤهله او بمعنى اصح التاخر في التعيين على وظيفة حكومية تضمن له مستقبله والانطلاق في هذه الحياة من استقرار وتكوين اسرة.. فاختار التقديم على الابتعاث الخارجي .. وانا احدهم .. طبعا اخترت الابتعاث قلت بدل ما انا جالس عاطل لا عمل ولا دراسة خلني اشغل وقتي بالابتعاث اقل شي نرجع بالمفيد لغة وشهادة .. الى اخره ..

المهم وهو ما اريد النقاش حوله ..

انا اتوقع انا كثير من بين المتقدمين على برنامج الابتعاث من هم مثل حالتي وهي .. طبعا انا قدمت على برنامج الابتعاث في اول يوم فتح فيه التسجيل وكنت متحمس جدا لدرجة اني تمنيت ان ابدأ بالسفر والدراسة فورا من شدة الحماس .. والحمد لله جاني القبول المبدئي وتم تدقيق اوراقي وتغيرت حالة الطلب الى ( تم تدقيق طلبك ) والان في انتظار نتائج الترشيح النهائي وانا اتوقع بإذن الله اني مرشح نهائي بناء على استيفائي جميع شروط الابتعاث .. لكن في شهر رمضان الماضي نزلت اسماء المرشحين على وظائف التعليم تنفيذا للامر الملكي وكان عددهم 11052 والحمد لله كنت انا من ضمنهم لكن استمرت المماطله والتلاعب من قبل الوزارة بالتاخير المتعمد في التعيين الى الان .. فالسؤال الي شاغل بالي ومسبب لي صداع دائم ومستمر هل ننتظر هذا التعيين الذي مصيرنا في مجهول ولا نستمر على الابتعاث ..

اتمنى من كل من هو مثل حالي ان يدلي برأيه حتى نخفف على انفسنا من الضغط النفسي ..

واسف على الاطالة لاني صراحة اعيش هذه الايام في ضغط وكرب واحباط لا يعلم به الا الله .. حتى اني اصبحت لا ارغب لافي تعيين ولا في ابعتاث ..

2. والله انا نفس الحاله اللي خلاني اقدم عالبعثات وتحمل الغربه هي عدم توفر الوظيفه مع العلم ان قسمي مرغوب فيه

والحمدلله دائم اقول الخيره فيما اختاره الله ويمكن مستقبلي لما اخذ الماستر يكون توظيفي اكيد باذن الله

استخير وربي يقدم لك اللي فيه خير لك

موفقين الجميغ
    7 "
  3. ماخاب من استخــــــــــــــار

انت دائما قول يارب
    اذا هاللبعثه فيها خير لي في ديني ومالي ونفسي وعاقبة امري فأكتبها لي ويسرها لي وان كان فيها شر فأصرفها عني بما شئت
    صدقني لو انكتب لك البعثه بتعرف انو الله اراد لك الخير لانك استختره وفوظت امرك اليه
    واذا ما انكتب لك اعرف كمان انو ربنا صرفها عنك لانو يعرف امور بالغيب انت ماتعرفها وتكون الوظيفه انسب لك من البعثه

الله يريح بالك ويرزقك من وااسع فضله
    7 "
  4. كنت رح اطرح الموضوع لكن كنقاش في الخبر اللي نزل من وزاره التربيه والتعليم اليوم عن تعيين 39 الف معلمه مطلع السنه الجديدة يعني بشهر

واحد والاغلب وان ما كان الكل مسجلين في جداره يعني اتوقع نصفهم رح يكون اسمه من ضمن التعيينات الجديده>>>هذا اللي فهمته

بجد حوسسسسسسه مالها اخر الله يعين وسوري لو شطحت عن موضوعك
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في البداية قبل لا تقرر إسئل نفسك هذا السؤال أنت, وش تبغى؟؟ عشان كذا بعدين تعرف تقرر..
    ومن ناحية التفكير والحيرة الي تمر فيها طبيعية جدًا في كل الأحوال ما راح تاخذ قرار سهل وما في شي صح أو غلط في هذه الحالة...

إذا انت تبحث عن الابتعاث وتكمل دراستك ترجع بشهادة ترفع فيها راسك تفيد بلدك تجربه بحد ذاته فريدة من نوعها وما تتوفر لأي شخص
    ع فكرة كثير ما تملك الجرأه وتروح هناك والدليل شوف أعداد المتقدمين واعداد المقبولين في الأخير

تحبث عن الوظيفة الاستقرار ,الزواج تشعر إنه الابتعاث مجرد تمضية وقت واذا جت الشهادة خير وبركة
    فهذه الحالة أشوف الوظيفة أفضل اختصر ع نفسك الوقت وتوظف.. يمكن تشعر بالسعادة والراحة بهذي الحالة..

أنا بقولك تجربتي الشخصية أنا تعينت خلاص وما بقى الا التعيين وفي الأخير اعتذرت عنها لاني بصراحة أتمنى وطموحي أكمل دراستي وراح أعمل كل جهدي عشان هذا الهدف..
    وحاسس فيك لأني مريت بنفس ظروفك ويمكن أسوأ لانه في حالتي خلاص ما بقى الا المباشرة ولا نفس المنطقة الي ساكن فيها البعض يعتبرها خطوه غير محسوبه لكن لا أنا فكرت كثير وشعرت إنه التدريس ما يناسبني

وفي الاول والأخير لازم يعرف الواحد ايش يبغى وش هدفه ع اساس يقرر ولا ينسى يستخير ربه

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم وحققته
    والله انا نفس الحاله اللي خلاني اقدم عالبعثات وتحمل الغربه هي عدم توفر الوظيفه مع العلم ان قسمي مرغوب فيه

والحمدلله دائم اقول الخيره فيما اختاره الله ويمكن مستقبلي لما اخذ الماستر يكون توظيفي اكيد باذن الله

استخير وربي يقدم لك اللي فيه خير لك

موفقين الجميغ
    شكرا على التفاعل
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمو الغامدي
    ماخاب من استخــــــــــــــار

انت دائما قول يارب
    اذا هاللبعثه فيها خير لي في ديني ومالي ونفسي وعاقبة امري فأكتبها لي ويسرها لي وان كان فيها شر فأصرفها عني بما شئت
    صدقني لو انكتب لك البعثه بتعرف انو الله اراد لك الخير لانك استختره وفوظت امرك اليه
    واذا ما انكتب لك اعرف كمان انو ربنا صرفها عنك لانو يعرف امور بالغيب انت ماتعرفها وتكون الوظيفه انسب لك من البعثه

الله يريح بالك ويرزقك من وااسع فضله
    الله يجزاك الف خير ... وماخاب من استخار ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dodi89
    كنت رح اطرح الموضوع لكن كنقاش في الخبر اللي نزل من وزاره التربيه والتعليم اليوم عن تعيين 39 الف معلمه مطلع السنه الجديدة يعني بشهر

واحد والاغلب وان ما كان الكل مسجلين في جداره يعني اتوقع نصفهم رح يكون اسمه من ضمن التعيينات الجديده>>>هذا اللي فهمته

بجد حوسسسسسسه مالها اخر الله يعين وسوري لو شطحت عن موضوعك

الله يكتب لك الخير والوظيفة يارب ...
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد2011
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في البداية قبل لا تقرر إسئل نفسك هذا السؤال أنت, وش تبغى؟؟ عشان كذا بعدين تعرف تقرر..
    ومن ناحية التفكير والحيرة الي تمر فيها طبيعية جدًا في كل الأحوال ما راح تاخذ قرار سهل وما في شي صح أو غلط في هذه الحالة...

إذا انت تبحث عن الابتعاث وتكمل دراستك ترجع بشهادة ترفع فيها راسك تفيد بلدك تجربه بحد ذاته فريدة من نوعها وما تتوفر لأي شخص
    ع فكرة كثير ما تملك الجرأه وتروح هناك والدليل شوف أعداد المتقدمين واعداد المقبولين في الأخير

تحبث عن الوظيفة الاستقرار ,الزواج تشعر إنه الابتعاث مجرد تمضية وقت واذا جت الشهادة خير وبركة
    فهذه الحالة أشوف الوظيفة أفضل اختصر ع نفسك الوقت وتوظف.. يمكن تشعر بالسعادة والراحة بهذي الحالة..

أنا بقولك تجربتي الشخصية أنا تعينت خلاص وما بقى الا التعيين وفي الأخير اعتذرت عنها لاني بصراحة أتمنى وطموحي أكمل دراستي وراح أعمل كل جهدي عشان هذا الهدف..
    وحاسس فيك لأني مريت بنفس ظروفك ويمكن أسوأ لانه في حالتي خلاص ما بقى الا المباشرة ولا نفس المنطقة الي ساكن فيها البعض يعتبرها خطوه غير محسوبه لكن لا أنا فكرت كثير وشعرت إنه التدريس ما يناسبني

وفي الاول والأخير لازم يعرف الواحد ايش يبغى وش هدفه ع اساس يقرر ولا ينسى يستخير ربه

وبالتوفيق للجميع
    اشكرك على مشاعرك الطيبة .. واهنيك على قوة ارادتك صراحه بعد التعيين تعتذر وتختار البعثة من المواقف الصعبة اهنيك عليها وبالتوفيق ..
    7 "
  10. .

نصائحي لك:
    -الاستخارة
    -تجلس مع نفسك وتفكر في أولوياتك وطموحك وأحلامك وإيش الخطوات الي لازم تسويها عشان توصل لحلمك
    -تكتب إيجابيات وسلبيات الخيارين

لازم الاختيار يكون منبعه "أنت" مو أي شخص ثاني!

وما تدري إيش يصير لين ذاك الوقت، يمكن ربي يسهّل لك طريق الوظيفة ويمكن طريق الابتعاث

نصّنا (المتقدمين على الماستر) يمر بنفس ظروفك

ربي يكتب لنا الي فيه الخير جميعاً
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.