الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لاهنتو دقائق من وقتكم

لاهنتو دقائق من وقتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4583 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية علمتني الحياة
    علمتني الحياة

مبتعث فعال Active Member

علمتني الحياة الولايات المتحدة الأمريكية

علمتني الحياة , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Media , بجامعة !!!
    • !!!
    • Media
    • ذكر
    • IN, IN
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

October 8th, 2011, 08:17 AM

صباح الخير ...
    هاه كيف الأحوال وكيف النفسيه ؟؟
    إن شاء الله عال العال ..
    الله يسر أمورنا وأموركم ويكتب لنا التوفيق إن شاء الله
    أدري انو دوختكم معي مره أطمنكم ومره أقروشكم ..
    لكن كلنا لازم نصبر على بعض ونشد من أزر بعض ..
    الكل الأن بمرحل بحث متعبه
    في امور مش واضحه وتتوقف عليها خيارات كثيره
    والكل بأنتظار الملتقى ومجهز أسئلته
    وبرضو ماندري عن خيارات الدول
    الله يستر بس
    أنا حطيت أمريكا كندا أيرلندا
    ياخوفي يحطوني بكندا قبولهم بالدراسه صعب
    لكن إن شاء الله في خيارات تغير دول او مايطلع الخيار هذا
    المهم أحسن أني من قدمت على الأبتعاث أنفصلت عن عالمي كله
    الناس تسولف وانا شارد الذهن وانوقع حال كثير منكم مثلي
    حتى النوم صارت أحلامي عن البعثه
    وأخر حلم روعه حلمت أنو لابس القبعه السوداء حقت الخريجين وداق الكشره > يارب حقق منانا
    ولاودي أتعب نفسي لكن الأمور مو على الكيف
    المهم ياجماعة الخير
    بغض النظر عن اي خيار راح يختارونه لنا من الدول
    موضوع السكن
    كنت متوقع أنو السكن يكون على الملحقيه
    والمكافئه مصرف شخصي لك
    وأنصدمت من أحد المبتعثين أنو السكن انت الي تدفعه من مكافئتك مع التأمين بعد
    عاد أنا حاط بالأستماره تبع الجامعات الأجنبيه سكن مع عائله
    فبحثت عن اسعار السكن عند العوائل بالموقع هنا ومواقع ثانيه
    حصلت انها دبل السكن الي بالجامعه ويشرطون عليك شروط بعد
    وتظطر تدفع مواصلات
    يمكن مانحصل باص
    وتكون الأوضاع بكذا اصعب
    بعكس السكن بالجامعه ارخص وترتاح من المواصلات
    مادري هل اطبع استماره ثانيه وأسلمهم بالملتقى بحيث اغير السكن الى سكن جامعه
    أو الموضوع هذا مالهم شغل فيه دامك انت الي بتدفع فأول ماتوصل تروح تستأجر بالجامعه
    وشنو بالظبط الي تتكفل الوزاره فيه من ناحية الصرف ؟؟
    لانو ذكر لي طالب مبتعث
    أن الكتب انت تشتريها وتاخذ الفاتوره وترفعها على الموقع وهم ينزلون لك سعرها مع المكافئه
    غير مصاريف الفيزا والامور الثانيه
    حسيت أنو غرفنا بتمتلي فواتير > يالله ناخذهن ذكرى
    مدري ليش حاس الوضع الي بيصير لنا
    مثل دنه أيسوزو محمله طلاب نفس الدينات الي هنا تحمل هنود
    وحنا مستانسين وفجأءه توقف الدنه ويالله نفرات كلو يمشي
    دبر نفسك وجرب المرمطه
    مافي شيء واضح
    الله يكون بالعون ياليت نتناقش بالموضوع هذا والكل يدلي بدلوه
    موفقين

2. صحبتي بامريكا قالتلي اصلا استمارة قبول الجامعه ماهي مهمه دحين لانك انتي اول شي بتروحي تدرسي اللغه والسكن انتي حتدوريه بنفسك وعاد هما عليهم يعطوكي الفلوس بس,اللي فهمتو انا انو سكن الجامعه ارخص بعدين مع عائله بعدين خاص
    الجامعي مشكلته الزحمه,العائلي ميزته انك حتمارس اللغه مع اهلها,الخاص ميزته انك حتكون لوحدك

تقدر تسكن مع مجموعة شباب مبتعثين دي المرحله زيك وتعيش معاهم وتدفعو السكن بالنص,عاد لمن تعرفو مدينتكم اتفقو مع بعض
    7 "
  3. اخوي اتمنى يكون قبولك بالدولة اللي تبغاها مع انه لو يطلعلك في كندا القبول ابدا مو صعب وان شاء الله تتسهل امورك .
    بالنسبة للسكن انت تقدر تختار السكن المناسب الك سواء سكن الطلاب او السكن مع عائلة وممكن تلاقي سكن رخيص بس يحتاجلك بحث مكثف حتى تلقى السكن اللي تريده .. ومثل ما حكولك الاخوان المبتعثين اجرة السكن هي من ضمن المكافأه الشهرية ،، يعني شد حالك وحصل سكن رخيص ووفر فلوسك للمصروف الشخصي ..
    وان شاء الله يتحقق حلمك وتلبس القبعة السوداء حق الخريجين وتكون من الاوائل وساعتها تدق الكشرة بكيفك
    7 "
  4. مرحباً خيو كيفك؟

انا متابعه لمواضيعك بمجرد ما تجيني انتكاسسسسه نفسيه اشخط على اقرب موضوع لك ^^ يعطيك العافيه مواضيعك تريح البال

عموما ولا تزعل من هالكلمه بس اللي يشوف حماسك يتوقع انك ملم بكل تفاصيل الابتعاث من طق طق لسلام عليكم >>الله لا يضرك

بس استغربت في موضوع سابق انو ما عندك خلفيه في كذا شغله ، ومو مشكله خيو ممكن تكون ملم بجانب وجانب لا >>>اخلصي

عموما بالنسبه للسكن خليك من الاستمارة اللي قدمتها محد بيجبرك على شئ فيها يعني تجيك الجامعه تقول اسكن مع هالفاميلي لا

انت لك حريه الخيار السكن الجامعي قليل اللي ياخذونه اولا لانك ما باسكن لحالك فالهدف من الجامعي تمارس إللغه مع شريكك بالسكن

واللي ما بتدري كيف بيكون بالعاميه(وش هو من رجال) لووول فصعبه تجلس تنقي ولا تغير كل شوي ثانيا تكون خدماته متواضعه لسيئه من

ناحيه النظافة ماحصلت احد يمدح الجامعي على كثر ما فصفصت مواضيع المنتدى وانت براحتك

عندك السكن مع الفاميلي انا انصحك فيه لانك بالأول بتدرس في معهد وإغلب المعاهد تكون متفقه مع عائلات معينه يتم اختيارهم على أسس

تخدم الطالب مو خبط لزق وبرضو لك حريه الخيار لو ما اعجبتك شروطهم تكنسل نجي لآخر خيار اللي هو انت تبحث عن سكنك بنفسك

يبي لي وقت وجهد وتفرغ لذا نصيحه ابحث عنه من هنا مو فتره اللغه الا اذا ما عندك مشكله تجلس تدور وانت تدرس فيه روابط كثيره

تساعدك في هالشئ وفيه برضو بالمدينه اللي بتجيها مكاتب زي العقار عندنا مر عليهم وحط عندهم المواصفات اللي تبيها وأعطهم رقمك

وايميلك لو حصلوا شئ يتواصلون معاك وهكذا وأسهل وأحلى حل تكون عارف احد في المدينه يتدبر لك السكن قبل لا تجي بس مو الكل

بيساعد في هالشغله وسسسسسوري على الاطاله بس هذا خلاصه بحثي عن السكن والمواصلات لانيي مجبره أتدبر السكن وموضوعه بنفسي

لو حبيت نزلت للجميع روابط بحث عن السكن ممكن تفيدك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roaaa
    صحبتي بامريكا قالتلي اصلا استمارة قبول الجامعه ماهي مهمه دحين لانك انتي اول شي بتروحي تدرسي اللغه والسكن انتي حتدوريه بنفسك وعاد هما عليهم يعطوكي الفلوس بس,اللي فهمتو انا انو سكن الجامعه ارخص بعدين مع عائله بعدين خاص
    الجامعي مشكلته الزحمه,العائلي ميزته انك حتمارس اللغه مع اهلها,الخاص ميزته انك حتكون لوحدك

تقدر تسكن مع مجموعة شباب مبتعثين دي المرحله زيك وتعيش معاهم وتدفعو السكن بالنص,عاد لمن تعرفو مدينتكم اتفقو مع بعض
    الله يعطيك العافيه ماقصرتي أختي مشكوره
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنا العشماوي
    اخوي اتمنى يكون قبولك بالدولة اللي تبغاها مع انه لو يطلعلك في كندا القبول ابدا مو صعب وان شاء الله تتسهل امورك .
    بالنسبة للسكن انت تقدر تختار السكن المناسب الك سواء سكن الطلاب او السكن مع عائلة وممكن تلاقي سكن رخيص بس يحتاجلك بحث مكثف حتى تلقى السكن اللي تريده .. ومثل ما حكولك الاخوان المبتعثين اجرة السكن هي من ضمن المكافأه الشهرية ،، يعني شد حالك وحصل سكن رخيص ووفر فلوسك للمصروف الشخصي ..
    وان شاء الله يتحقق حلمك وتلبس القبعة السوداء حق الخريجين وتكون من الاوائل وساعتها تدق الكشرة بكيفك
    مشكوره وربي يبارك فيك ويسر امورك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dodi89
    مرحباً خيو كيفك؟

انا متابعه لمواضيعك بمجرد ما تجيني انتكاسسسسه نفسيه اشخط على اقرب موضوع لك ^^ يعطيك العافيه مواضيعك تريح البال

عموما ولا تزعل من هالكلمه بس اللي يشوف حماسك يتوقع انك ملم بكل تفاصيل الابتعاث من طق طق لسلام عليكم >>الله لا يضرك

بس استغربت في موضوع سابق انو ما عندك خلفيه في كذا شغله ، ومو مشكله خيو ممكن تكون ملم بجانب وجانب لا >>>اخلصي

عموما بالنسبه للسكن خليك من الاستمارة اللي قدمتها محد بيجبرك على شئ فيها يعني تجيك الجامعه تقول اسكن مع هالفاميلي لا

انت لك حريه الخيار السكن الجامعي قليل اللي ياخذونه اولا لانك ما باسكن لحالك فالهدف من الجامعي تمارس إللغه مع شريكك بالسكن

واللي ما بتدري كيف بيكون بالعاميه(وش هو من رجال) لووول فصعبه تجلس تنقي ولا تغير كل شوي ثانيا تكون خدماته متواضعه لسيئه من

ناحيه النظافة ماحصلت احد يمدح الجامعي على كثر ما فصفصت مواضيع المنتدى وانت براحتك

عندك السكن مع الفاميلي انا انصحك فيه لانك بالأول بتدرس في معهد وإغلب المعاهد تكون متفقه مع عائلات معينه يتم اختيارهم على أسس

تخدم الطالب مو خبط لزق وبرضو لك حريه الخيار لو ما اعجبتك شروطهم تكنسل نجي لآخر خيار اللي هو انت تبحث عن سكنك بنفسك

يبي لي وقت وجهد وتفرغ لذا نصيحه ابحث عنه من هنا مو فتره اللغه الا اذا ما عندك مشكله تجلس تدور وانت تدرس فيه روابط كثيره

تساعدك في هالشئ وفيه برضو بالمدينه اللي بتجيها مكاتب زي العقار عندنا مر عليهم وحط عندهم المواصفات اللي تبيها وأعطهم رقمك

وايميلك لو حصلوا شئ يتواصلون معاك وهكذا وأسهل وأحلى حل تكون عارف احد في المدينه يتدبر لك السكن قبل لا تجي بس مو الكل

بيساعد في هالشغله وسسسسسوري على الاطاله بس هذا خلاصه بحثي عن السكن والمواصلات لانيي مجبره أتدبر السكن وموضوعه بنفسي

لو حبيت نزلت للجميع روابط بحث عن السكن ممكن تفيدك
    والله في بعض الامور تكون عندي معلومه فيها وبعضها لا
    والي متاكد منه اكتبه عشان مانوهق العالم
    ردك وافي وشافي الله يبارك فيك ويسلمك
    يعني سكن العائله يكون عن طريق المعهد
    بحيث اني اروح للمعهد ويعرضون علي السكن الموجود عندهم
    كوسيط بيني وبين العوائل
    انا مفكر بموضوع سكن العائله وودي فيه
    عشان اثبت اللغه خاصه اذا كانو عائله كبيره أدقها صحبه معهم
    لكن المشكله بسكن العائله انو احتمال كبير يكون بعيد عن المعهد
    فبكذا أتخسر مواصلات
    هل سكن العوائل يكون قريب من المعهد بكذا مو مشكله ادقها كعابي
    او بعيد وهذا هو المشكله
    7 "
  8. يا عمي الامور سهالات وان شاء الله كل العالم مقبولين على امريكا

وبالنسبة للمصروف لو كنت في امريكا عندك 1850 دولار مكافأة لك كل شهر تسكن وتاكل وتشقلب فيها على مزاجك

بالنسبة لموضوع الاستماره فهذي حسب ما سمعت انها خرابيط ومدري وش سنعها لذلك لا تشيل هم هالحين عساهم يخلصون امور المبتعثين الرسميه اللي واقفه مثل الراتب و الضمانات المالية و التأمين الصحي تبيهم يدورون لك سكن ..!!

نص الارواق ما راح يشوفونها ريح بالك

وموضوع الكتب والفواتير هذي ما فيه امل يعوضونك عنها التعويض له بنود خاصه والكتب مش تابعه لها الكتب فلوسها مدموجه مع الراتب الاساسي

وبالتوفيق وعقبال ما نشوفك لابس طربوش التخرج مدري شماغ اللي هو اهم شي انك كاشخ انت وفيسك يا جميل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.