الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

( خبر) الملحقيه بكندا في صدد اصدار نظام للمبتعثات الموجودين بدون محرم

( خبر) الملحقيه بكندا في صدد اصدار نظام للمبتعثات الموجودين بدون محرم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4577 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abadi 101
    استغرب من ردود بعض أخواتي الله يستر عليهم

اللي تقول واثقة من نفسي واللي تقول تربية و مو تربية

والله نعرف أنكم أطهر بنات الأرض وماعندنا شك في ذلك جعل ربي يحرسكم

لكن الموضوع شرع مو لعبة ..... من جد غريبة تطلع اللي تقول وش هالتخلف ومن هالكلام........ واللي تقول المحرم للسفر مو للإقامة في حالة الضرورة

أرجو أن تراجعي أختي فتاوى الشيخ ابن عثيمين لتتأكدي والكلام هذا ينطبق حتى على أخواننا الشيعة لدى مرجعياتهم

أعرف أنك حريصة على التعلم واكتشاف اسلوب حياة جديد وتحقيق طموح هذا من حقكك لكن الدين أولى من العلم وأرفع مرتبه

أنا مو جاي أناقش أو أجادل ولم يسبق لي أن رديت على هالموضوع بالذات لكن استفزني كلمة تخلف وهي تطلق على أحد تعاليم ديننا الحنيف

ربي يوفقكم إن شاءالله
    كفيت ووفيت
    ..............
    7 "
  2. درء المفاسد مقدم على جلب المصالح

ومن ترك شيئ لله عوضه خير منه

وهالكلام سواء اللي بتسافر مع محرم ولا بدون وللشباب المبتعثين كمان

اللي مو قد الغربه والعيشه اللي بتتغير عليه بلاها البعثه

واتركوها لوجه الله

انا ماقدر افتي في شي مااعرفه
    لكن اقدر اقول ان كان في سفرها مصلحه
    وقد تتعرض في غربتها لبعض المفاسد او الشرور من بعض ضعاف القلوب
    فدرء المفاسد مقدم على تلك المصلحه

واكرر من ترك شي لله عوضه خيرمنه

الله يوفق الجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله 2020
    اشغلوهم ذا النسواااان

الله لا يشغلنا الا بطاعته

بس يا جماعه صحيح ؟!!

انتو مع او ضد ان المرأة تكون بدون محرم م م م م م !!؟

ههههههههههه ... من جد ضحكتني ...
    هذا يسمونه جدال بناتي حاااااااااااااااااااااد بسبب اختلاف الجنسيات والعادات
    وإلا الدين واحد وواضح ... ماعليه غبار ... الله يعينهم ...
    ويعيننا .... ويسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

انا مع وجود المحرم .... الله يحفظ لنا ابائنا واخواننا ... والله مالنا غنى عنهم ...

وهذا طبيعي لان البنت .. اللي فيها الأنوثه ماتحس بالامان الا بوجود المحرم ...

واللي ماتعتبر وجود المحرم ذا اهمية ... فمالها الا تفسير ... يا انو،،،،،،،، محارمها مافيهم رجوله ،،،،،،،،،،،أو انها رجال .

<<<<<<< هذا وجهة نظر ok

..... ودين الاسلام وااااااااااااااااااااااضح ... الحمد لله على نعمة الاسلام ...
    7 "
  4. عندي سؤال كدا افكر فيه تاعبني هوا المحرم لما يكون موجود بيوصلها كل يوم مكان دراستها مثلا يطلع معاها كل يوم بالباصات والقطارات في كل مكان راح يكون معاها طيب هيا اصلا مو حتضطر تخلص بعض امورها بنفسها اصلا محا تختلط برجال في كلاس لوحدها لا يمكن يكون معاها برضو مدري
    وغير كدا هل الاب بيترك عائلته والتزاماته هنا ويتفرغ لوحده تدرس بره طيب هيا طول عمرها البنت بتقعد زي اللوح كدا ماتعرف تتصرف بدون رجال
    سؤال تاني طيب هل سهل لها في هذا المجتمع تروح كدا وتتغرب لوحدها اسئله متناقضه صح
    عاد كمان سبحان الله انتي الي ربي سهلها لك من كلو ووحده محرمها مشغول ظروف متلخبطه جيه تنقدي وتضاربي وتهرجي في محارم الناس على ايش ولا تهرجي في الناس ومو عارفه بظروفهم (وعلى فكره انا مو ضد وجود المحرم )
    الحلال بين والحرام بين وبينهم امور متشابهات عاد مو كانو سمعنا اكثر من راي في الموضوع واختلاف العلماء رحمه ولا كل مين بيجيب الفتوى في خمسمية موضوع غير دا
    عاد انا محا افتي في الدين ولا راح اتفلسف في امر زي كدا وافتح حلبة نقاش عشان اقول انا صح
    زي الي يتناقش في قضية المرأه وتجي الحرمه تتهجول ولاتخرج اخر اليل مع سواق طيب الخلوه مو حرام(مثال ولا انا ماراح ادخل موضوع في موضوع)
    مجتمع متناقض مايعرف اسلوب الحوار
    كل انسان بيفعل الي يريحو لكن استغرب من البعض من باب المنطق لا اكتر ولا راح ادخل الدين عاد انتو مقدمين كل شي بطال حتضيع حتسير فيها مصيبه هو المحرم حيقعد يحرسها هناك طيب سارت مصيبه ورجع السعوديه مضطر ممكن خمسمية شي يسير وبالعكس ان كانت وحدها بغربه برضو صعب واحنا تربيتنا هنا ما اتعودنا خصوصا البنات
    عموما جزاكم الله خير حلو انك تنصح ولكن الاحلى باسلوب
    والي ماعندها محرم تدعي الله يكتبلها الخير وييسر الامر الي يفيدها في اخرتها قبل دنياها
    اش رايكم كل واحد كل واحد ينشغل بنفسو احسن بدل الناس واذا نصح ينصح بكلمتين طيبه
    طيب اذا وحده تصلي وتصوم واركان الخمسه قامت بيها كفرت يعني لو سافرت بدون محرم (السؤال دا محيرني) ولا هل الفعل دا من الكبائر مني فاهمه اه هوا المحرم الي بيراقبها مو الواحد حاط ببالو انو ربي رقيب عليه
    الخلاصه
    الي ربي مسهل امرها بمحرم تحمد الله مليون مره وتدعي ربي يسهل امرها
    والي ماعندها لاتهاجم ولاتتعب اعصابها تلجاء لربي بالدعا والاستخاره وربي يسهل امرها برضو
    اتفلسفت كتير بس طلعت الي بالنفسي ياريت بعض الناس ينشغلو بنفسهم احسن
    يارب وفق الجميع واكتبلهم كل خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    ياليتهم يطبقون هالنظام .... أتمنى من أعماق قلبي ,
    والصراحة أستغرب .. كيف بعض الناس يتركون بناتهم لحالهن " بأمريكا " أو بأي دولة أخرى !!!!!!!!!!!

والي ماعندها محرم متفرغ لها ايش تسوي؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَـــهـــد
    طيب ياحبيبتي

اقعدي في البيت وصوني نفسك وعيشي حياتك وموتي ومحد داري عنك
    لاافدتي نفسك ولا افدتي مجتمعك ولا دينك ...

زي اللي عاش حياته عادي ومات عادي

تي تي زي مارحتي زي ماجيتي ههههههههههههه

::

غير كدا انتي قلتي لو ماعندك محرم ماحتسافري وتعيشي برا
    طيب يعني حتكوني عايشة هنا من غير محرم برضو
    حتحتاجي سواق صح ؟؟
    ولا حتمشي برجولك تحت الشمس الحارة ..
    ولا حتاخدي تكسي ؟؟ ماراح تكون خلوة ؟؟
    يعني خلاص احسلك تقعدي في البيت وليه تخرجي ولا اصلا تروحي المدرسة ؟؟
    طيب حتختاري باص صح ؟؟
    حتتمرمطي اكيد
    لانو ماشالله المواصلات العامة عندنا مررة جيدة : )

ويلا حققي احلامك يابنت بلدي

BIG LIKEEEEE
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة michel
    اللي تقول أنهآ مضطره تروح بدون محرم .. آقولهآ تقعـد في بيتهآ مستوره أحسن لهآ مو لآزم البعثه
    وأنآ أعتقــد أي بنت تروح بدون محرم انهآ مآتستحي والله .,, #
    لأنه أولآ حرآم .. وثآنيآ عيــب ..@
    يا ليت لو ترتقي في طريقة كلامك .. مالك اي حق تتكلم بهذي الطريقه
    وعلى سالفة المحرم بالعكس انا مو بس اتمنى باابا الله يطول في عمره يروح معاي لو بكيفي اخذ كل اهلي معاي بس الظروف ماتسمح لاسبااب
    وبنفس الوقت ماراح اوقف طموحي لاسباب غير مقنعه

وسلام
    7 "
6 من 10 صفحة 6 من 10 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.