الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجوووووووووووووووكم ساعدوني يا مبتعثين امريكا

ارجوووووووووووووووكم ساعدوني يا مبتعثين امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4578 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mbt3th-1988
    mbt3th-1988

مبتعث جديد New Member

mbt3th-1988 الولايات المتحدة الأمريكية

mbt3th-1988 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Interior Design , بجامعة JUC
    • JUC
    • Interior Design
    • أنثى
    • Jubail, Eastern Region
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

October 14th, 2011, 02:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني / اخواتي المبتعثين اصحاب الخبرة !!!

انا خريجة الكلية الجامعية بالجبيل تخصص تصميم داخلي وحصلت على بعثة لتكملة الماجستير في امريكا من قبل الجامعة من شهر فبراير 2011 كترشيح مبدئي وبغى ادرس تخصص العمارة للماجستير.والضمان المالي طلع لي في رمضان بس الجامعة مارسلت اوراقي للمكتب الا في شهر اكتوبر 2011 من كم يوم فأنا خايفة ان القبول تبع الجامعات يتأخر علي اكثر فاتأخر اكثر واكثر... فأنا حصرت الجامعات اللي ابي ادرس فيها في:م
    UNIVERSITY NAME
    STATE
    CITY
    1.OHIO STATE UNIVERSITY
    Ohio
    Columbus
    2. BALL STATE UNIVERSITY
    Indiana
    Muncie
    3.UNIVERSITY OF NEBRASKA
    Nebraska
    Lincoln
    4.KANSAS STATE UNIVERSITY
    Kansas
    Manhattan
    5.KENT STATE UNIVERSITY
    Ohio
    Kent

فانا سمعت ان بعض الجامعات ما تقبل الااذا معاك توفل ....... ف ما ادري هل الجامعات اللي فوق تحتاج توفل او ايلز للقبول؟؟؟ وسؤال ثاني يعني تقريبا كل جامعة من الجامعات اللي فوق كم وقت تحتاج عشان ترد للقبول على حسب خبره وتجربه شخصية

واخيرا وليس اخرا اخوي راح يروح معاي محرم فكيف نسوي اوراق الدراسة حقته من هنا من السعودية والا اذا رحنا هناك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بلييييييييييييييييييز .. بليييييييييييييييييييييييييييييز ساعدوني محتارة وخايفة وكل المشاعر متلخبطه ريحوني الله يريحكم دنيا واخره
  2. بالتوفيق لك وبخصوص التوفل كل الجامعات تطلب توفل ويكون درجه عاليه وكل جامعه له درجه معينه بالقبول مابين 500 الى 700 بالتوفل
    بالأضافه الى بعض الأختبارات الأخرى الي تحددها
    في جامعات برضو تعتمد درجة ومعدل معهد اللغه
    أنتي الأن بتروحين تدرسين بالمعهد سواء كان تابع للجامعه أو معهد تجاري لمدة سنه أو سنه ونص
    ثم تقدمين ع الجامعه
    وبخصوص أخوك يقدم من هنا على اساس انه محرم ومرافق لك
    ماتقدرين تطلعين ألا بمحرم
    ومن هناك يكمل أجراءاته
    أختي الأن أنتي أدخلي على مواقع الجامعات هذي الي ودك تنتسبين فيها
    شوفي خيار الطلاب الدوليين أو الطلاب الأجانب
    وشوفي نظام الدرسات العليا عندهم وشنو الشروط الي يطلبونها للألتحاق بالجامعه
    وبرضو تحصلين لهم ايميل وبيانات الأتصال بهم
    تقدرين تستفسرين منهم بشكل أكثر
    وبرضو الأهم شوفي الجامعات هذي هل معتمده من وزارة التعليم العالي او لا وبرضو هل هي موقوفه بسبب تكدس او لا
    عن طريق موقع الوزاره -- الجامعات الموصى بها
    وبالتوفيق لك
    7 "
  3. شكرا اخي علمتني الحياة بالنسبه للجامعات انا ماخذتها من موقع الوزارة والحمد لله مافي تكدس ولا شي بس عندي استفسار يعني اخوي يقدم اوراقة الحين لانه للحين محد سألني عن المحرم اللي قالولي ياه طلع رقم الضمان المالي قدمي على جامعات محد اطرى المحرم ما فهمت يعني اقدم اوراقة معاي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mbt3th-1988
    شكرا اخي علمتني الحياة بالنسبه للجامعات انا ماخذتها من موقع الوزارة والحمد لله مافي تكدس ولا شي بس عندي استفسار يعني اخوي يقدم اوراقة الحين لانه للحين محد سألني عن المحرم اللي قالولي ياه طلع رقم الضمان المالي قدمي على جامعات محد اطرى المحرم ما فهمت يعني اقدم اوراقة معاي
    أختي أنتي سعوديه صح ؟؟
    مرجعك هنا كعتماد الشهاده وزارة التعليم العالي
    كل الطلاب سواء كانو تبع برنامج الأبتعاث أو أبتعاث عن طريق عملهم يرجعون لوزارة التعليم العالي
    في جامعات كثير مش معتمده هنا في المملكه يعني اذا درستي وخلصتي ورجعتي هنا والجامعه الي درستي فيها مش معتمده
    ماتقدرين تتوظفين فيها ولا حتى تكملين دراسه فيها ولا تستفيدين منها بشىء
    وبرضو بعدين اذا جبتي لهم القبول عشان يعطونك أمر الأركاب يشيكون على الجامعه واذا مش معتمده راح يرفضونها وترجعين تدورين وتقدمين على جامعه ثانيه من جديد
    فالوزاره محدده جامعات ومعتمدتها لكل الدول للي حاب يدرس
    والأجراءات الي جالسه تسويها هذي أجراءات القبول
    لكن ضروري المحرم وبعدين راح يسئلونك عنه
    وهذا أمر معروف وعلى هذا الأساس ماطروه لك
    وقبل ماتسوين أي أجراء ابحثي عنه عشان ماتواجهين مشاكل وتأخير يعيق قبولك
    وموفقه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.