الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انتهينا قبل لانقول ابتدينا >> قررت الغي البعثه والاسباب جوا >> واسوووني

انتهينا قبل لانقول ابتدينا >> قررت الغي البعثه والاسباب جوا >> واسوووني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4572 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي باقولك قصتي وقبل لا اقووولها ترى اللي كاتبه ربي بيسير وكل شئ في علم الغيب استخيري واستخيري واستخيري اذا البعثه لك خير بتتيسر واذا فيها شر لك ولزوجك ما بتمشي الامور

ولكن توكلي بكل امورك على الله ,,,,((حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ,,سبع مرات ليل ونهار ))يكفيك الله ما اهمك من امر الدنيا والاخره

انا خريجة 2010 والمفروض اني مقدمه ع البعثه من المرحله السادسه ,,,,زوجي كان معارض بشده عنده وظيفه وبارامكو يعني اغسل ايدي اذا بيستقيل ((ارامكو ما تعطي اجازات بدون راتب الا حق مدري شهر هذا اذا فيه ))المهم انا ابغاه يجلس معاي هناك 4 سنوات مو كم شهر ويرجع صعبه وانا مستحيييييييل اجلس هناك لوحدي ,,,يمه بسم الله علي <<ههههههههه تخيلت بس

سنة يااااااااااااانااااااااس وانا اقنع في زوجي ((اولا له سنييييين وراتبه زفت ويشتكي من الرئيس يجتهد طول السنه وفي الاخير ينزلون تقييمه يعني يعطونه تقييم اقل مما يستحق و ثانيا انا اعرف زوجي ما شاء الله مبدع وانا عارفه لو كمل بكالوريوس بيجيب احلى الشهادات واعرف انه باذن الله بياخذ جائزة نوبل ههههههه <<واثقه في زوجها مرررررره

المهم اانا اقول له اترك الزفت ارامكو وكمل دراستك والله ارامكو ترى مو كل شئ يقووول لا اذا رجعت ما بحصل وظيفة يا ابن الناااااااس ترى الشركاااااات قامت ولا واحسن من ارامكو زماااان ارامكو

حلوه بس الحين خلاص خربت لك 7 سنوات تفحط والراتب والله ما شفنا فرق والزياده السنويه احسن يخلونها لهم بس ,,,,

والرئيس له 4 سنوات وهو يخسف بك كل ما قيم الرئيس المباشر راح نزلك اللي اعلى منه ولما تروح تساله نفس الكلام يقوله لك ((لازم واحد من الموظفين ننزل تقيييمه مو كلكم s اتوقع اس يعني درجة حلوه <<حشى مافي الا زوجي موظف مثلا ))

في الاخــــــــــــــــــــــــير اقتنع بس متى بعد ما انتهى التقديم يعني على شهر 3 سنة 2010 اقتنع

بس مازال التردد فيه ,,,,بحثت في النت وطلعت له مواضيع عن ناااس من ارامكو استقالوا وعن هل في وظايف ولا لا ؟ وزي كذا

اكلمه عن امريكا وانت تحب الكهرباء يعني بتنمي الاشياء اللي عندك وبتبدع اقوله عن اقوى الجامعات

بس تدرين لو رحنا السنه اللي فاتت كاااااااااان صارت اشياء واتبهذلنا بس الحمد لله انه انتهى التسجيل وانا ما سجلت

صااارت اشياء هالسنه ما سويناها السنه اللي فاتت وع فكره صديقتي راحت السنه اللي فاتت والحين هي بامريكا يعني بنروح جاهز كل شئ ولله الحمد

لان تخصصها نفس اللي ابغاه وتخصص زوجها نفس تخصص زوجي تقريبا <<لان زوجها يمكن يغير تخصصه

استخرت ويوم جاء رمضان اقول لزوجي خلاص بتروح ولا لا تضيعها علي ((اقصد البعثه)) يمكن بعد كم سنه سبحان الله تتغير الامور

قال هاااتي الاب<< ويسجلني ويدخل بياناتي ,,,,

والحمدلله لحد الحين كل شئ اوك ومتحمس والله لا يغير علينا ,,,,,,,,

<<ادري طفشتك بقصتي بس بلخص لك اللي ابغى اقوله
    1-استخيري الله ودايما ادعي في سجودك اذا البعثه لي ولزوجي خير لنا فيارب يوافق زوجي وتتيسر واذا فيها شر لنا فيارب يرفض وتصرفها عنا وتقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به
    2-ابحثي لزوجك عن تخصص هو يحبه او امتداد لتربية البدنيه هل في ماااستر حاولي تخلية يشوف مواضيع زي كذا من النت
    3- قولي له انت ماراح تخسر شئ بالعكس بتكسب لغة هذا اولا ومكافاة تجيك وانت مرتاح حول 3500 ريال وانا حول 7000 ريال احط فلوسي ع فلوسك وكل شئ اوك يعني يجينا بالشهر 10500 ريال
    4-اذا في ناس راحوا بعثه قبلكم او قدموا قولي شوف ما شاء الله ((فلان وفلانه ))قدموا شكلهم يبغون يكسبون لغة ويكملون دراسه عقبالنا يارب <<الاسلوووب لا يكون استفزازي ابدا خليك مبتسمه دايما
    5-البيت لو هو دورين قولي ترى الاجارات تكسب ذهب هالايام يعني احنا يجينا دخل ثاني واحنا مرتاحين ناجر الدور الاول لناس والثاني لناس يجينا مبلغ وقدره نجمعه اول ما نخلص من الدراسه ونرجع السعودية افخم سياره اشتريها وكل اللي نفسك فيه والبيت الملك لك متى ما تبغى نروح له
    6-وبعدين اول ما ترجع للسعودية ومعاك شهادة مااااستر تدري انك ممكن يزيد راتبك وتاخذ راتب افضل من هذا بكثيييييييير <<طبعا ع حسب التخصص اللي بيكمل ماااستر فيه

7-اقضوا حوائجكم بالكتماااااان ....يمكن في احد اثر عليه بما انه كااان متحمس وغير رأيه خلوا موضوعكم سري للغاية <<اعجبتني سري للغاية هههههههههههه

ادري قرقرقرقركثييييييييييير بس ان شاء الله افدتك ولو بالقليل

واخر شئ مكتوب ومقدر كل شئ ترى مكتوب وانتي تريدين وهو يريد والله يفعل ما يريد

والسلااااااااااااام خير ختااااااااام .

7 "
  2. حبيبتي استهدي بالله وعندك وقت طويل تقنعي فيه زوجك
    وترى في ناس كثير ظروفهم مشابهة لظروفك ويمكن اصعب كمان
    لكن سبحان الله تسهلت امورهم في النهاية وراحوا
    انا نفسي الى الان ماني عارفة هل لو جاني ترشيح حقدر اروح ولا لا
    وتقريبا لسبب مشابه لسببك بس من طرف بابا الله يجزاه خير ويـهديه يــــــآآآآرب
    لكن بما اننا وصلنا للمرحلة دي حتوكل على الله وحكمل الاجراءات ان شاءالله
    وبإذن الله ربي سبحانه وتعالى حيكتب لنا جميعا الي فيه الخير
    الله يوفقك ويسهل امورك ويجبر بخاطرك يارب
    7 "
  3. لا تفقدي الامل ابدا .. اقعدي مع زوجك ورتبوا افكاركم مع بعض على ورقة وقلم ..
    ١. سجلوا ايش كل واحد يبغى او يتمنى يسوي في حياته على مدار الخمس سنين القادمة.
    ٢. حددي كم بعثة باقية يمديكي تقدمي عليها
    ٣. خليه يحدد كم سنة يقدر يقعد الين ما يرتاح وظيفيا وبعدها يكون مستعد انه يروح معاك او يكمل دراسة حتى

وبناء عليها خططوا ..

انا اقترح بما انك حتكوني مقدمة على الماجستير .. ابحثي عن برنامج مكثف قصير المدة وقوي٫ هذا الشئ عادة تلاقيه في بريطانيا واستراليا. جهزي للًغة من الان وكل متطلبات القبول بحيث يكون عندك سنة بس للماجستير.

اذا وجدتي هذا البرنامج للماجستير ٫ تقدروا تنسقوا مع بعض بشكل افضل انت وزوجك

لا تستسلمي وكون متفائلة بحيث انك توجد حل ورى آخر ..

وبالتوفيق ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذبه التجريح
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مدري كيف ابتدي بس حبيت افضفض من الي بالخاطر شوي

انا كنت من زماااااان احلم انو اكمل دراستي ويااااهي احلام بنيتها

ومستقبل رسمته بخيالي

ضغطت على نفسي بالبكالوريس عشان اجيب معدل حلو واكمل ماستر ودكتوراه

والحمدلله جبت نسبه مرررررره حلوه

بس وقتها اتزوجت وسنه زواجي ماقدرت اقدم عالبعثه

السنه الثانيه الي هي الحين قدمت وانقبلت وياهي فرررحه فرحتها مع انو كان ترشيح مبدئي

ووووكمان ياهو تعب تعبته عشان اكمل اوراقي

واكثر شي شجعني زوجي كان مرررررررررررره متحمس لدرجه انو هو الي سجل بيانتي

بس اسمعوا قصتي للنهايه وتشوفوا وش صار

بس وربي كنت اكمل اوراقي بكل سعاااده ولا حسيت بتعب كنت طاااااااااااااااااايره فرح

ولما بدت الامال تكبر وتكبر

جا زوجي بيوم يقولي ترا اسف مقدر اطلع معاك مرافق اااااااااااااااااه ياربي وربي اني بكيييييت لين دخت

قلت ليش قال انا موظف الحمدلله ووظيفتي حلوه )) مدرس

وراتبي ممتاز

وساكن ببيتي مو اجار

ليش اروح اتمرمط معاك غربه واجار وثلاث سنوات مو قليل ما بأقدر اوفر شي ابي سياره جديده وووو الخ

وغير كذا الثلاث سنوات الي بأخذها استثنائي ما راح تحسب لي من الخدمه

وما اقدر اكمل ماستر لان تخصصه تربيه بدنيه وما ابي اغير مجال دراستي واصلا ماعاد ابي ادرس خلقه ووووو طلع لي الف عذر

وكمان وش اسوي هناك لاشغل ولادراسه

اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااه بس

المشكله ماعندي اخوان

وبابا كبير وعنده سكر وكمان عصبي مابتحمل الحياه هناك

يادوب احنا ثلاث اخوات

اختي الي اصغر مني خلصت طب وتبغا تتخص برا

والي اصغر شي مخلصه رياضيات

وماشاء اله كلنا متفوقات ويمدينا نطلع سوا

قلت وش رأيك نطلع انا وانت مبدئيا اضبط اموري من سكن ووووو الخ وبعدين ترجع

واخواتي يجوا معاي

قال عييييييب ومدري ايش وش يقولوا الناس وووووو وكمان الف عذر

الحمدلله على كل حال ايقنت ان معاه حق بالاعذار الي قدمها بس الي قهرني ليييييش شجعني وعشمني اااخ بس ندمت انو اتزوجت استغفر الله بس )) فيس يبكي

سامحوني غثيتكم بس لما اشوف لهفتكم عالبعثه احس فيكم كنت زيكم قبل اسبوع

وكل شوي ادخل موقع الوزاره اشيك عالحاله بس خلالالاص كل شي رااااااااااااح

هل ضروري ابلغهم اني ابي الغي البعثه او خلاص اطنش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله اني اكتب وانا ابكي

استودعتكم الله
    أفا يا ذا العلم ما عندك أحد يروح معك أنا أروح معك و إلي تطلبينه أنا حاضر بالشوفة >>>> هههههه مصدق عمرك إنت أقول اقلب وجهك بس
    الله يكون بعونك يا أختي صحيح الواحد ممكن يواجه مشاكل بس بالنهاية ترا الإنسان أقوى من الظروف لا تخليها توقف بوجهك حاربي عشان طموحك و الله يوفقك
    7 "
  5. انا اشوف انك تقنعينه من جديد لان كل الاعذار اللي قدمها لك تصب في مصلحته هو وماذكر سبب واحد عشانك حرام هذا الشي يحتاج لاقناع مره ثانيه يمكن هو بس متخوف ويحتاج شوي تشجيع منك جربي لاخر لحظه والله يكتبلك اللي فيه الخير ...
    7 "
  6. كل مشكلة ولها حل ان شاء الله .. أنا لقيت لك ان شاء الله حل يفيدك ويحل مشكلتك بما ان زوجك معلم كل ماعليه انه يتقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم بطلب الترشح للعمل في المدارس السعودية في الخارج ويدعم طلبه بقرار ابتعاثك ومزاياها انه يمارس عمله كمعلم وبراتبين له من غير راتبك انتي بالصابة الى المزايا الأخرى من بدل سكن وبدل تمثيل وماتخلصين البعثة الا ومجمعين كم قرش ينفعك انتي وهو واستفدتوا دراسة وسياحة و فلوس . وان شاء الله أني افدتك وحليت مشكلتك.
    7 "
  7. [QUOTE=ربي يسر;1061507710]ياقلبي والله حاسه فيك سلمي امورك للي خلقك وهذا الشي مكتوووووب قبل ماتخلقي فلا يحزنك هذا الأمر والله اللي خلقك له حكمه في كل شي يكتبه وهذا خير من الله لاتحزني وانا حاسه ان زوجك طيب وان شاء الله راح يرضى ربي يسسسسعدك وقدامك الخير وقسم [/QUOTE

ويسعدك انتي كمان ياغاليه والحمدلله على كل حال
    7 "
7 من 12 صفحة 7 من 12 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.