الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح طريقه البحثث عن تخصص في كندا

شرح طريقه البحثث عن تخصص في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4578 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sultan336
    sultan336

مبتعث مستجد Freshman Member

sultan336 كندا

sultan336 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى master's----CS , بجامعة Uottawa
    • Uottawa
    • master's----CS
    • ذكر
    • Ottawa, ON
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

October 14th, 2011, 10:52 PM

كثير من الاخوه والاخوات يسألون عن تخصصاتهم في كندا وفي اي من الجامعات الكنديه يوجد هذا التخصص

لذلك احببت ان يستفيد الكل فقمت بشرح طريقه البحث عن التخصص بالصور... وأتمنى اني قد اكون قدمت شي لهذا المنتدى

في البدايه ادخل على الرابط التالي

http://www.aucc.ca/

upload tif

psd upload

adult image host

jpg upload
  2. الله يعطيك العافيه أخوي
    وبارك الله فيك
    وبالطريقه الي طرحتها البحث عن الجامعات بشكل عام
    لكن الوزاره مقيده الطلاب بجامعات محدده
    والطريقه للبحث تكون اسرع وأسهل
    موقع وزارة التعليم العالي
    الجامعات الموصى بها
    يختار الدوله
    ويختار برضو وضع الجامعه (( غير موقوفه ))
    التخصص
    الدراسه : بكالوريس , ماستر , دكتوراه
    ويضغط على البحث وتطلع له قائمة الجامعات
    اذا أراد تخصيص اكثر
    يكتب أسم الولايه والمدينه

بالتوفيق
    7 "
  3. بارك الله فيك اخوي سلطان حلوة الطريقة بس انا وجهة نظري ان الموقع مايعطيك كل الجامعات الكندية لتخصص المراد البحث عنو

مثال : انا بحثت فيلو عن تخصص الماث وبكل فروعو والنتيجة طلع لي 74 تخصص في 29 جامعة فقط للعلم انا باحثة قبل في جامعة لورينتيان وجامعة مونت سانث شفت التخصص

بس في الموقع الكندي ماطلعها لي بس صراحة دا موقع يختصر اشياء كثيرة طبعا هوا حتى لو طلع الجامعات وبعض الجامعات لا يصير الواحد يبحث في الجامعات الثانية بنفسو

نفس الطريقة اللي بيبحثو في موقع الملحقية نهائي الملحقية ماتعطيك ربع اللي اعطاك هوا الموقع كندي يعني انا اشوف اولا واخيرا الواحد يبحث في مواقع الجامعه احسن عشان يطمن زيادة ويوسع مجال البحث اكثر

بس صراحة اخوي سلطان موضوعك جميل وياليت تفيدنا اكثر بمواضيع تخص كندا بما انك في كندا وعارف ايش اغلب العقبات اللي بتواجة اغلب الطلاب بالذات الماستر شكرا لك

.................................................. ..............

خيو علمتني الحياة طريقتك دي من زمان مجربتها اذا كتبت التخصص بكل بساطة يطلع لنا لاتوجد نتائج مطابقة يعني جينا بالانقلش مافي جينا بالعربي مافي يعني بالاوردو يمشي

انا احسن طريقة زي ماقولت تفتح الصفحة تبع الجامعات الموصى بيها وغير موقوفة بدون ماتحدد التخصص ولا المدينة وتطلع لك يجي 3 الى 6 صفحات وابحث براحتك في رابط كل جامعه

دا احسن شي واللي مايعرف انقلش او يترجم يجرب طريقة اخونا سلطان لانها اسهل بس مو كل الجامعات تطلع للعلم بس

<<<< شكلها حتتلطش اليوم عشان الفلسفة الزايدة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose mathematics
    بارك الله فيك اخوي سلطان حلوة الطريقة بس انا وجهة نظري ان الموقع مايعطيك كل الجامعات الكندية لتخصص المراد البحث عنو

مثال : انا بحثت فيلو عن تخصص الماث وبكل فروعو والنتيجة طلع لي 74 تخصص في 29 جامعة فقط للعلم انا باحثة قبل في جامعة لورينتيان وجامعة مونت سانث شفت التخصص

بس في الموقع الكندي ماطلعها لي بس صراحة دا موقع يختصر اشياء كثيرة طبعا هوا حتى لو طلع الجامعات وبعض الجامعات لا يصير الواحد يبحث في الجامعات الثانية بنفسو

نفس الطريقة اللي بيبحثو في موقع الملحقية نهائي الملحقية ماتعطيك ربع اللي اعطاك هوا الموقع كندي يعني انا اشوف اولا واخيرا الواحد يبحث في مواقع الجامعه احسن عشان يطمن زيادة ويوسع مجال البحث اكثر

بس صراحة اخوي سلطان موضوعك جميل وياليت تفيدنا اكثر بمواضيع تخص كندا بما انك في كندا وعارف ايش اغلب العقبات اللي بتواجة اغلب الطلاب بالذات الماستر شكرا لك

خيو علمتني الحياة طريقتك دي من زمان مجربتها اذا كتبت التخصص بكل بساطة يطلع لنا لاتوجد نتائج مطابقة يعني جينا بالانقلش مافي جينا بالعربي مافي يعني بالاوردو يمشي

انا احسن طريقة زي ماقولت تفتح الصفحة تبع الجامعات الموصى بيها وغير موقوفة بدون ماتحدد التخصص ولا المدينة وتطلع لك يجي 3 الى 6 صفحات وابحث براحتك في رابط كل جامعه

دا احسن شي واللي مايعرف انقلش او يترجم يجرب طريقة اخونا سلطان لانها اسهل بس مو كل الجامعات تطلع للعلم بس

غريبه
    انا ماشيه معي تمام
    اسم الدوله وخيار غير موقوفه والتخصص والمرحله وتطلع لي قائمة الجامعات ويكون فيها التخصص الي بحث عنه
    هههههه ولا أبد مافيش تلطيش
    فلسفه بمحلها الله يعطيك العافيه
    7 "
  5. اخوي علمتني الحياه
    شاكر لك مرورك
    زي ماقالت الاخت ورده الرياضيات
    موقع الوزاره ماينفع لانه لازم تكتب اسم التخصص بالانجليزي هذا اولا ثانيا في جامعات اسم التخصص فيها يختلف شوي والاهم من ذا كله ان كثييير من المبتعثين مايعرفوا اسم التخصص حقهم بالانجليزي
    لا تقولي انه مكتوب في شهادتهم المترجمه لان نحنا في السعوديه عندنا اسامي بعض التخصصات تختلف عن هنا
    ولا تقول انها سهله الترجمه انا وانا اعرف انجليزي عرف بعض اسامي الاقسام من هذا الموقع
    زي مثلا تخصص رياض اطفال هل تعرف اسم هذا التخصص بالانجليزي
    بعض الدول تطلق عليه kindergarten والبعض زي كندا early childhood studies وغيرهم من الاقسام الاخرى
    وبصراحه لو كان موقع الوزاره شغال تمام ماروحت اسوي برنت سكرين لكل شاشه وانزل شرح هنا!!

وعلى العموم اشكرك على لفت نظري لنقطه نسيت اذكرها وخصوصا للي يبغون يدرسوا بكالوريس انهم بعدين يتأكدوا هل الجامعه موقوفه ام لا عن طريق دخول موقع الجامعات الموصى بها وبدون كتابه اسم التخصص
    ويتأكدوا من الملحقيه كمان
    اما اللي يبغون يدرسوا ماجستير فعلى حد علمي مافي جامعه موقوفه واغلب الجامعات الكنديه معترف بها وخصوصا الكبيره واللي في المدن!
    7 "
  6. rose mathematics
    شاكر لك مرورك
    واتفق معاك اني الموقع يسهل البحث
    والبحث في موقع الجامعه اكيد مهم عشين تشوفي الشروط والريسيرش انترست او مجالات البحث
    بالنسبه لي ماطلع لك الجامعتين اللي ذكرتيهم .. الان مادري لان الموقع مو راضي يفتح الان ممكن انه يسون له تحديث بس اذا فتح راح ابحث عن تخصصك واشوف

والموقع هذا مفيد جدا بالنسبه لي ويسهل البحث لكن لا يغني عن البحث في موقع الجامعه نفسه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose mathematics
    بارك الله فيك اخوي سلطان حلوة الطريقة بس انا وجهة نظري ان الموقع مايعطيك كل الجامعات الكندية لتخصص المراد البحث عنو

بحثت انا في الموقع عن تخصصك عشين اشوف ليه ماطلع الجامعتين اللي قولتي عنهم وفعلا ماطلعهم في نتيجه البحث
    لكن لمن دخلت على موقع الجامعتين تبين انه الجامعتين فعلا ماعندهم ماجستير رياضيات صحيح ان ماونت سانت عندهم برنامج البكالوريوس بس ماستر في الرياضيات لا
    انا ماني متأكد هل تقصدي هذه الجامعتين ولا غيرهم
    http://www.msvu.ca/en/home/programsdepartments/graduatecalendar/graduateprograms/default.aspx
    http://www.laurentian.ca/Laurentian/Home/Future+Students/Programs.htm?Laurentian_Lang=en-CA

وعلى العموم الموقع هذه للفائده وانا مادافع عنه! بس حبيت اشوف ليش ماظهر هذه الجامعتين في نتيجه البحثه
    وبالتوفيق يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.