الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

[ الابتعاث غير مسارحياه الاف من الطلاب] شاركنا النقاش

[ الابتعاث غير مسارحياه الاف من الطلاب] شاركنا النقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4576 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الرازي
    شكرا لمووضوعك جا بوقته الواحد مع التوتر صار يهلوس يبا اي شي ينفجر فيه طموحي كان ادخل طب اسنان بس الجامعه ماحققتلي هالططموح ابدن واتخصصت بتخصص محاسبه والحمدلله عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم والتخصص حلو مشاء الله والحمدلله وعجبني ودحين بكمل ماليه بحول الله وقوته بعد الابتعاث خير ان شاء الله ابى افرح امي وابويا ان شاء الله بكل خير وارفع راسهم
    الله يصبرنا ويزيل عنا هالتوتر
    الله يوفقك يارب بالتخصص اللي تحبيه
    وترفعي راس امك وابوك
    7 "
  2. اخخخخ بس بقولك
    انا بصراحة من اول ما اخترت التخصص للبكالوريوس كنت مرره متحمسه و اتوقعت بعد التخرج تكون عندي مخرجات قوية اقدر اواجه و اقنع فيها المجتمع أو بالأحرى المرضى اللي قدامي أو اني أقدر اغير ولو شي بسيط بس للأسف مستوى دراستناو المادة العلمية الي درسناها ما أهلتنا للشي دا فقررت اكمل دراسات عليا في التخصص خارج المملكه و ادرس تخصص نادر و اطور من نفسي واكون عنصر ايجابي في المجتمع أقدر أفيد المجتمع أقدر أساعد الناس أوعيهم بطرق إيجابية وفعالة , حلمي اعمل مستحضرات طبيه طبيعية تعالج مرضى الكلى والسكر والكوليستروول وكل الأمراض اللي هلكت الناس وعدمتهم عافيتهم وحرمتهم يعيشوا حياة طبيعية زي باقي الناس بسبب اهمال وقله وعي و قله كوادر المجتمع اللي نحنا فيه
    طبعا دا كله ما اقدر اعملو لوحدي لأني مو غريندايزر أنا ههههههههه ايد وحده ما تصفق
    سووري ع المقال اللي فوق ^ ههههههه بس ترا اول مره افصح لأحد عما بداخلي فقلت اطلع كل اللي بقلبي^^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاتصال التسويقي
    شكرا على الطرح الجميل والله يوفقك يارب

1- الحلم و الطموح اخلص ماستر في تخصصي و ارجع على وظيفة محاظر في الجامعة و بعدين ارجع ان شاء الله اكمل الدكتوراه و الله يكتب الخير
    2-البعثة راح تغير اشياء كثيرة راح تزيد عندي حب اشياء راح افقدها اكيد لكن ان شاء الله نتوعد
    3- نعم لدي قريب درس في امريكا ماستر و دكتوراه موارد بشرية وهو الان على وظيفة عميد كلية ما شاء الله تبارك الله عقبالنا يارب
    4- اكيد امي امي امي بعدين ابوي الله لايرحمنا منهم ومن دعواتهم و راح افقد الاصدقاء و الوطن والله يرجعنا بسلامة ان شاء الله اذا طلعنا
    طموحك حلو
    وكلنا بنفقد اشياء نحبها
    عقبال ماتستلم وظيفه احلا من اللي تمنيت
    الله يخلي لك الوالد والوالده
    وفالك البعثه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RORO2011
    اخخخخ بس بقولك
    انا بصراحة من اول ما اخترت التخصص للبكالوريوس كنت مرره متحمسه و اتوقعت بعد التخرج تكون عندي مخرجات قوية اقدر اواجه و اقنع فيها المجتمع أو بالأحرى المرضى اللي قدامي أو اني أقدر اغير ولو شي بسيط بس للأسف مستوى دراستناو المادة العلمية الي درسناها ما أهلتنا للشي دا فقررت اكمل دراسات عليا في التخصص خارج المملكه و ادرس تخصص نادر و اطور من نفسي واكون عنصر ايجابي في المجتمع أقدر أفيد المجتمع أقدر أساعد الناس أوعيهم بطرق إيجابية وفعالة , حلمي اعمل مستحضرات طبيه طبيعية تعالج مرضى الكلى والسكر والكوليستروول وكل الأمراض اللي هلكت الناس وعدمتهم عافيتهم وحرمتهم يعيشوا حياة طبيعية زي باقي الناس بسبب اهمال وقله وعي و قله كوادر المجتمع اللي نحنا فيه
    طبعا دا كله ما اقدر اعملو لوحدي لأني مو غريندايزر أنا ههههههههه ايد وحده ما تصفق
    سووري ع المقال اللي فوق ^ ههههههه بس ترا اول مره افصح لأحد عما بداخلي فقلت اطلع كل اللي بقلبي^^
    خذي راااااااحتك ياقلبي وفضفضي زي ماتحبي
    الموضوع ماانحط الا لراحتنا
    طموحك عالي وهدفك رائع
    وباذن الله راح تحققينه

بالتوفيق ان شاء الله يادكتورتنا
    7 "
  5. انا تاخرت بعثتي 10 شهوور تقريبا كان وقت انتظار الفيزا لي ولمرافقي
    البعثه بلبدايه كانت شي مستحيل ... مافي محرم ... وخط احمر الفكره
    كانت بنسبه لاهلي .. وبتوفيق الله كل شي تسهل ... سارلي اسبوع
    في بلد الابتعاث ... حاسه نفسي من كوكب اخر ... فاقده امي
    فااااااااااااااااااااااااااااااااااااااقدتها ندمت اني جيت ... اكتشفت اني
    مقدر اكون بعيده عن اهلي ... الله يصبرني وتمر الايام
    واحقق طموحي ...

وان شاء الله تجيكم كلكم البعثه .... مثل ماتمنيتو وتتحقق كل احلامكم
    وترضون ذاتكم ... موووفقين يارب ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنونه
    انا تاخرت بعثتي 10 شهوور تقريبا كان وقت انتظار الفيزا لي ولمرافقي
    البعثه بلبدايه كانت شي مستحيل ... مافي محرم ... وخط احمر الفكره
    كانت بنسبه لاهلي .. وبتوفيق الله كل شي تسهل ... سارلي اسبوع
    في بلد الابتعاث ... حاسه نفسي من كوكب اخر ... فاقده امي
    فااااااااااااااااااااااااااااااااااااااقدتها ندمت اني جيت ... اكتشفت اني
    مقدر اكون بعيده عن اهلي ... الله يصبرني وتمر الايام
    واحقق طموحي ...

وان شاء الله تجيكم كلكم البعثه .... مثل ماتمنيتو وتتحقق كل احلامكم
    وترضون ذاتكم ... موووفقين يارب ...
    هلابك رنونه
    ايوه قريت ردودك بموضوع متابعه الفيزا وقد ايش صبرتي
    سبحان الله ربي كاتبها لك
    وكل تاخيره فيها خيره الحمدلله
    ولازم تصبري اكيد فراقهم صعب بالبدايه بس تحملي

الله يوفقك ويسهل امرك ويصبرك
    7 "
  7. أريد أن أضيف أن كمية الأبتعاث والفرص المتاحة والمكافئات والتسهيلات التي تقدم للطلاب لم تحدث بهذا الشكل في أي دولة بالعالم، فأنت تدرس مجاني وفوق هذا تعطى مبلغ جيد شهرياً ولديك تأمين طبي يغطي تقريباً 400 ألف ريال بالسنة، وغير ذلك من المزايا، بالأضافة إلى روعة التجربة وتغيير الجو، وكسب الخبرات والتعرف على الثقافات والأجواء الجميلة في الغالب، لذلك يا أخواني وأخواتي البعثة فرصة كبيرة ورائعة لن تتكرر في المستقبل، وحاولوا بكل ماتستطيعون أن تبتعثوا لتطور من انفسكم وتكسبوا تجارب ومهارات مختلفة، أسأل الله لي ولكم التوفيق إنه سميع مجيب.
    7 "
  8. أخي الكريم Zeyadx ...

شكراً جزيلاً لردك وجزاك الله ألف خير على التشجيع ! .. وتراني شفت دكتور هاوس ^^" .. هو تمآآآم وكان يعجبني شغله وطريقة تفكيره وإبداعه في الطب .. بس أخلاقه مع المرضى ><" ...
    وإن شاء الله ربي يحقق طموحي وطموحك وننفع العالم بشكل عام ,, ووطنا بشكل خاص ..
    الله يكتب لنآ اللي فيه الخير يآرب ..

أختي الكريمة
    ولايف هوى ..

الله يسعدك يا عسل رفعتي معنوياتي ^___^ ..

وإن شاء الله ربي يبلغك حلمك وأهدافك وطموحك يآآآآرب !! .. والله يكتبلك ولي ولكل اللي يبغوا الفاايدة للناس الأجر يآآآآآرب ..~
    7 "
  9. صراحة موضوع جدااا رائع
    بصراحة البعثة لها فوائد كثييييرة جدا زي مايقولو السفر سبع فوائد
    الواحد يحقق طموح بدراسة البكالوريوس حاليا ماصار كل شي لازم الواحد يرقي نفسه وياخد دراسات عليا وفيه تخصصات ماهي موجودة عندنا بالسعودية فنستغل هدا الشي ونسافر وناخد التخصص اللي نحبه وندرس بمعايير عالمية عشان لما نجي نطبق في بلدنا نرقيها بدل ماتفضل على نفس الوضع والنمط عشان نساعد في جعلها دولة لا ينقصها الكثيير ( هدا اول شي الواحد يفكر فيه )
    تاني شي ترى نحن في السعودية عايشين معتمدين على الغير سواء بنات او اولاد وطبعا البنات اكتر .البنت عندنا ماتقدر تسوي اي شي بنفسها وهدا الشي يخلق عندها عدم تحمل المسؤولية وفي بعض الاحيان يولد عندها السذاجة ..طبعا مو الكل يعني فيه اهالي يحاولو قدر الامكان انه يخلو البنت او الولد يعتمد على نفسه من كله ويتحمل مسؤوليات ...اما في بلد الابتعاث حتضطررر انك كل شي تعملو بنفسك وبالتالي حيوسع مداركك ويقويك ويقوي تحمل المسوؤلية يعني انا اعتبر الابتعاث يعطي فرصة وفائدة كبيرة في تقوية ورفع الثقة بالنفس...

شي تاني نحن نحتاج نشوف ثقافات جديدة وحضارات برضو ده الشي يساعد في توسعة المدارك والانفتاح على العالم الخارجي وتعلم الشيء الجيد وترك الامور السلبية واحيان كمان لما نشوف اخطاء لهم كاخطاء الدين مثلا والله يا جماعة ممكن يقوي الدين عندنا ونعرف قيمة الاسلام اكثر واكثر ..ونحمد الله ونشكره

غير طبعا اللغة الانجليزية تعلمها صار مهممم جدا يعني دحين ماصار ينفع انه الواحد مايعرف يتكلم انجليزي لانه كل شي حوالينا صار انجليزي..

فرحة الشهادة صراحة تكون مرة كبيرة من جد ماني مصدقة يجي اليوم اللي اكون حاملة فيه شهادة الدكتوراه (انا مقدمة حاليا على ماجسيتر )
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.