الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

[ الابتعاث غير مسارحياه الاف من الطلاب] شاركنا النقاش

[ الابتعاث غير مسارحياه الاف من الطلاب] شاركنا النقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4571 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fofitta
    صراحة موضوع جدااا رائع
    بصراحة البعثة لها فوائد كثييييرة جدا زي مايقولو السفر سبع فوائد
    الواحد يحقق طموح بدراسة البكالوريوس حاليا ماصار كل شي لازم الواحد يرقي نفسه وياخد دراسات عليا وفيه تخصصات ماهي موجودة عندنا بالسعودية فنستغل هدا الشي ونسافر وناخد التخصص اللي نحبه وندرس بمعايير عالمية عشان لما نجي نطبق في بلدنا نرقيها بدل ماتفضل على نفس الوضع والنمط عشان نساعد في جعلها دولة لا ينقصها الكثيير ( هدا اول شي الواحد يفكر فيه )
    تاني شي ترى نحن في السعودية عايشين معتمدين على الغير سواء بنات او اولاد وطبعا البنات اكتر .البنت عندنا ماتقدر تسوي اي شي بنفسها وهدا الشي يخلق عندها عدم تحمل المسؤولية وفي بعض الاحيان يولد عندها السذاجة ..طبعا مو الكل يعني فيه اهالي يحاولو قدر الامكان انه يخلو البنت او الولد يعتمد على نفسه من كله ويتحمل مسؤوليات ...اما في بلد الابتعاث حتضطررر انك كل شي تعملو بنفسك وبالتالي حيوسع مداركك ويقويك ويقوي تحمل المسوؤلية يعني انا اعتبر الابتعاث يعطي فرصة وفائدة كبيرة في تقوية ورفع الثقة بالنفس...

شي تاني نحن نحتاج نشوف ثقافات جديدة وحضارات برضو ده الشي يساعد في توسعة المدارك والانفتاح على العالم الخارجي وتعلم الشيء الجيد وترك الامور السلبية واحيان كمان لما نشوف اخطاء لهم كاخطاء الدين مثلا والله يا جماعة ممكن يقوي الدين عندنا ونعرف قيمة الاسلام اكثر واكثر ..ونحمد الله ونشكره

غير طبعا اللغة الانجليزية تعلمها صار مهممم جدا يعني دحين ماصار ينفع انه الواحد مايعرف يتكلم انجليزي لانه كل شي حوالينا صار انجليزي..

فرحة الشهادة صراحة تكون مرة كبيرة من جد ماني مصدقة يجي اليوم اللي اكون حاملة فيه شهادة الدكتوراه (انا مقدمة حاليا على ماجسيتر )
    كلامك صح
    وانا اعتبر التحمل والمسؤليه والاعتماد ع النفس
    هي الاداه الاولى للنجاح
    الله يوفقنا وكلنا
    ونصير بلبل انجلش هههههههه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملكه الحالمه
    انا بصراحه. متخوفه. من اللغه جدا. واتمنى اتخصص شي طبي. واكيد حفقد اهلي. وخصوصا. ماما وبابا. بس ممكن ولدي يهون عليا غربتي. ياااارب يعطي كل واحد الشي الا يتمناه.
    لاتخافي ابدا
    وخلك مؤمنه بداخلك انك تقدري تتعلميها

وخلي فبالك
    ان نصف تحقيق الحلم هو تصديقه

الله يهون عليك وعلينا الغربه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنكسآآر المشآعر
    يعطيك العآإفيـةة . وـلآإيف ..
    .
    بسسسم الله آبدأ :
    أولآ : عن نفسسسسي الحمد لله علىآ . كل . حاآل . إنآ . متخرج . السسسسسسسسنة . هذي . وأتممنى . أكون من المبتعثين . بمشيئة الخآإلق

أمآ . الطموح . آآآه . إنآ طموحـي . أن . أغير . شيء . في . حيآتي . وفي العآلم . يعني بشكل أوضح . أجعل . لي بصمةة . في التآريخ < لآ تكفى لآإ

يمكن أحد يقول . هذ1 يبـآإلغ . بسسس لآ أتكلم وكلي ثقةة . بعد توفيق الرب .

وعلى الأقل . أغير من تفكير شعبنآإ الي مآ زآل ينظر إلى الورآء < مو كلهم

تصصدقون كل . من أعرفه من فئة الشبـآب . قآلي إنت مآ بتروح للدرآسسة . بتروح تفل .؟

^
    من جججد هذ1 تفكير الشآب السعودي . < كيف بنتطور ي نآسس كيفففف

ي رب . نتطور < قولو آممين

ي خي . العآلم . وصصصلوآ . لتقنيآت . عآليةة . وحنآإ . إذ1 خربت اللمبة نآدينآ البنقآلي يركبهآ .

والي يدبل الكبدد هالبنقآلي يجي مآ يعرف شيء . يطلع من عندنآ دبلوم . : سبآكةة . . كهربآء . بنآء . مآبقي إلآ طيآر . بسس صعبة شوي

وشكرنن . بسس هذ1 الي أبي أوضحه
    يعاااااافيك ربي
    طموحك رائعه صرااحه
    حلو ان يكون للانسان بصمه
    ماتمر حياته ع البشريه مرور الكرام>> مااقدر هههههههه

اما سالفه البنغالي صدقت والله

بالتوفيق يارب
    7 "
  4. موضوع في قمة التميز والتخطيط السليم

بخصوص حلمي انا خريج اعلام ( اذاعة وتلفاز ) ومبتعث للتسويق واتمنى التحويل لطموحي اللي هو ( إخراج سينمائي أو تلفزيوني )

لكن الله ييسر الامور

للامانة اقرا الردود وودي اصرخ الكل يقول امي راح افقدها أمي امي أمي

الله يخليها لكم يارب

لكن راح افقد أبوي الله يخليه لي لان باتجنن يوم اودعه والله يرحم أمي ويغمد روحها الجنة

في الاخير اقول لكم

( الفشل في التخطيط يقود الى التخطيط للفشل ..والهدف الغير المنطقي يؤدي إلى عدم تحقيقه ..فاصنع الهدف ثم خطط له برؤية )

اتمنى ان الرسالة وصلت للجميع

موفقين بأذن الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يسرها لنا
    موضوع في قمة التميز والتخطيط السليم

بخصوص حلمي انا خريج اعلام ( اذاعة وتلفاز ) ومبتعث للتسويق واتمنى التحويل لطموحي اللي هو ( إخراج سينمائي أو تلفزيوني )

لكن الله ييسر الامور

للامانة اقرا الردود وودي اصرخ الكل يقول امي راح افقدها أمي امي أمي

الله يخليها لكم يارب

لكن راح افقد أبوي الله يخليه لي لان باتجنن يوم اودعه والله يرحم أمي ويغمد روحها الجنة

في الاخير اقول لكم

( الفشل في التخطيط يقود الى التخطيط للفشل ..والهدف الغير المنطقي يؤدي إلى عدم تحقيقه ..فاصنع الهدف ثم خطط له برؤية )

اتمنى ان الرسالة وصلت للجميع

موفقين بأذن الله
    المميز وجودك تسلم

حلو تخصصك وطموحك اروع

الله يرحم الوالده ويغمد روحها الجنه
    ويصبرك ع فراق ابوك

كلنا نفس الحال بس انا عكسك
    ابوي هو اللي خطط لي هالطريق واصر اني اكمل بدراستي واتميز عن غيري
    لكن ماعاش لين اليوم اللي انقبلت فيه لهالبعثه
    الله يرحمهم جميع

بالنسبه للتخطيط فعلا
    التخطيط يوضح الرؤيه ويختصر الوقت
    ويسهل بلوغ الهدف

موفق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولايف هوى
    المميز وجودك تسلم

حلو تخصصك وطموحك اروع

الله يرحم الوالده ويغمد روحها الجنه
    ويصبرك ع فراق ابوك

كلنا نفس الحال بس انا عكسك
    ابوي هو اللي خطط لي هالطريق واصر اني اكمل بدراستي واتميز عن غيري
    لكن ماعاش لين اليوم اللي انقبلت فيه لهالبعثه
    الله يرحمهم جميع

بالنسبه للتخطيط فعلا
    التخطيط يوضح الرؤيه ويختصر الوقت
    ويسهل بلوغ الهدف

موفق
    الله يرحمه ويغمد روحه الجنة يارب

دام ابوك فكر بهالتفكير استمري وحققي مطالبه وصدقيني متأمل خير في ابتعاثك .. والله يوفقك

تقبلي مروري
    7 "
  7. ( الفشل في التخطيط يقود الى التخطيط للفشل ..والهدف الغير المنطقي يؤدي إلى عدم تحقيقه ..فاصنع الهدف ثم خطط له برؤية )

اللهم اجعل لنا فيما نحب نصيب و حقق لنا طموحنا ... واكتب لنا القبول دنيا و آخرة.. بإذن الله..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1avkB88R1
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب يسرها لنا
    الله يرحمه ويغمد روحه الجنة يارب

دام ابوك فكر بهالتفكير استمري وحققي مطالبه وصدقيني متأمل خير في ابتعاثك .. والله يوفقك

تقبلي مروري
    ان شاء الله
    امين واياك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * أمل الحياة *

اللهم اجعل لنا فيما نحب نصيب و حقق لنا طموحنا ... واكتب لنا القبول دنيا و آخرة.. بإذن الله..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1avkB88R1
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    اميييييين يارب
    موفقين جميعااا
    7 "
  10. أنا من قريت العنوان حسيت انو في موضوع عجيب مختفي ورآآه ..
    عن جد موضوع عجبني حييييييل قريت كل الردود >>واقول ابي بعد ..
    وآآيد نآس كبرو بعيني حسيت الحمدلله فينا عدد مهو بشوي له رؤيه وطموح وهدف يبي يحققه وهذا شي وايد حلو >>جني وايد سولف ..؟

امم اول شي حلمي : شهادة طب اسنان بأيديني ...بس مبتعثه لطب .. اذا حولوني ولا كملت هم تخصص الطب شي جميل ..
    ثاني شي الاشياء الي بتغيرها فيني الغربه ..
    اول شي الاعتماد على النفس والثقه >>لأني حيل خجوله واتكاليه كله ورا امي ..
    ثاني شي خطوة جريئه لحياتي الشخصيه --------
    ومثل ماقالو الاعضاء للي قبلي تخذ لغه صح اتعلم ثقافات (اهتمام بالمواعيد )
    ومادري كلما اكتب شي انسى هيك ...
    واللي بفقده صرآآحه امي وأمي وأمي وأبوي واخواني حييييييييل ورفيجاتي وكل اللي احبهم >>مادمعت عيونها واهي تكتب
    الله يحقق لنا طموحنآ يآرب
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.