الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار مؤيد أم معارض

حوار مؤيد أم معارض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4573 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل (( تؤيد / تؤيدين )) دراسة أو أبتعاث الفتاه في تخصص الطب أم لا ؟؟

المصوتون
191. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مؤيد

179 93.72%
  • لا

12 6.28%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
  1. مو المشكلة في الدراسة إحنا مشكلتنا وقت الوظيفة والمجتمع إلي حولنا أكيد في ناس كثير رافض فكرة بنته تختلط بالرجال
    بس في رجال بالمقابل يفضل زوجته تكون دكتورة أفضل من تكون ممرضة وأنا معاه في النقطة هذه.
    7 "
  2. وليسمح لي أخي علمتني الحياه في ردي هذا , ليست سوى وجهة نظر قد نختلف أو تنفق في بعض الأمور , لكن الإختلاف لايفسد للود قضيه ,
    إحترامي لشخصيكما الكريمان ,

لكن في الطب يوجد تخصصات دقيقه جدا تحتاج الى خبرات قويه بالذات ان هذي المهنه فيها أنقاذ لأرواح أناس طبعا بعد مشيئة الله عز وجل وتقديره
    لماذا في العمليات الخطيره الكثير يلجى الى الخارج للعلاج ؟؟
    أعتقد أن الفكره هذي لم تعد موجوده كالسابق وحاليآ العكس موجود ويأتي إلينا حالات مرضيه من الخارج وحالات صعبه جدآ ودقيقه على قولتك ويتم علاجهم في أرض المملكه وأبسط دليل موجود وهو الــ د. الربيعه
    اخي الكريم لا أعتقد أن المملكه تستقبل أي حالات صعبه أو حرجه من أي دول أفضل طبيآ منا مثل دول أوربا أو أمريكا إلا كما قلت في عمليات الفصل , وأنا شخصيآ لا أذكر أي حاله أخرى أبدآ
    وأمثاله كثير وإن لم يلمعهم الإعلام فليس معناه انه لايوجد أمثال الربيعه
    لا نختلف على وجود أطباء سعوديون على مستويات عاليه ، المشكله تكمن في أنهم قله قليله , وفي مستشفيات معينه فقط ,
    ومسألة عدم موافقة المرضى الذين يحتاجون الى عمليات خطيره للعلاج في السعوديه هو عدم ثقتهم في الأطباء السعوديين فقط وإرتفاع الحاله الماديه عند هذا المريض هذا إن لم يكن إيمانه بالله ضعيفآ فالطبيب السعودي درس الطب وعلومه لمده لاتقل عن 7 سنوات أو أكثر ناهيك عن خبرة أكثرهم والنتيجه السيئه لهذا التعب للأسف هو عدم ثقة المجتمع في أطبائه
    ياعزيزي أمي رضي الله عنها , مريضه منذ أكثر من 6 سنوات , في بداية مرضها بقيت في المستشفى هنا في السعوديه لمدة تزيد عن أسبوعين ولم يكتشفوا أصلا علتها ,
    ولا حتى أنها تعرضت لجلطه في الرأس , أي ثقه تطلبها منا ..؟وأي خبره أفادتنا ؟؟
    بعد أسبوعين رغم أن وضعنا المادي ضعيف أخذناها إلى مستشفى خارج السعوديه وتم علاجها بحمد الله ولم تتجاوز مدة بقائها في الخارج أكثر من أسبوع ونصف ,
    انا هنا لا اتكلم عن خطأ طبي إنما عجز وعدم معرفه وجهل , وامي ليست الاولى ولن تكون الأخيره ,
    وهل تقارن مستوى وكفاءة تعليمنا ليس بالطب في اي تخصص بمستوى التعليم في الخارج ؟؟
    بما أن الموضوع عن الطب فسوف أتحدث عن الطب فقط لأن الحديث عن التخصصات الأخرى مطول ... هل تعلم انه في مستشفى قوى الأمن بالرياض يوجد أجهزه طبيه باهضه باهضة الثمن وغاليه جدآ ويصل أسعار بعض الأجهزه الى مئات الملايين بدون مبالغه وأنا شخصيآ أعرف طلبة طب طبقوا وتدربوا في هذا المستشفى وعلى هذه الأجهزه وقالوا لي أن هذه الأجهزه نادره جدآ في أغلب دول العالم بسبب ارتفاع سعرها وقلما يجدون طلبة طب أجانب تدربوا على هذه الأجهزه وهذه إحدى حالات الكفاءه العاليه لتعليمنا إذآ كفاءة تعليمنا ليست سيئه بقدر ما تنظر إليها ناهيك عن انه يوجد أطباء أجانب ذو خبره يقومون بتلمذة وتعليم طلابنا الطب الحديث وطلابنا يكملون المسيره (ويجب ان لانخلط بين سوء التعليم الثانوي ومادون وسوء التعليم الجامعي)
    هذه الأجهزه تبقى في مستشفى قوى الأمن وليس لكل مريض سعودي إنما لرواد هذه المستشفى فقط؟؟؟
    رغم علمي أن هناك أجهزه في السعوديه كما ذكرت تكون باهضه جدآ لكن لاتتوفر كفاءات تستطيع تشغيلها لكنها لاتتوفر الا في عدد قليل من المستشفيات فقط.

ولماذا تدفع الدوله مليارات وبأعداد هائله من الطلاب لأبتعاث الطلاب الى الخارج ؟؟
    من أهم الأسباب أنه لايوجد متسع ومساحه او فرص قبول لإستقطاب الراغبين في دراسة الطب من جميع خريجي الثانوي في كلياتنا الطبيه بسبب عدم كثرة كليات الطب في المملكه وجاري حاليآ إنشاء مباني وكليات طب لكن كليات الطب تحتاج الى الدقه في إنشائها وتلبية جميع إحتياجاتها لتص الى مستوى عالي من المهنيه لدراسة الطب وهذا الأمر يحتاج الى الكثير من الوقت والتخطيط وأيضآ الميزانيه العاليه وأيضآ من أسباب الإبتعاث للطب يوجد رغبه شديده من خريجي الثانوي لدراسة الطب ومن حق هؤلاء الطلاب على التلعيم العالي ان يوجد لهم فرصة دراسة الطب في اي مكان وتشكر الحكومه على هذه الفرص لأنها فعلآ فرصه حقيقيه جدآ للتطور سواء كان المبتعث طالب او طالبه لأن إنتمائهم سوف يكون لوطنهم ومجتمعهم وليس لذكوريتهم او انوثتهم وأعتقد ان تكلفة دراسة الطب في الخارج لن تصل الى المليارات كما زعمت ( يعني لاتسوي تشب على ماطوري)
    هل قارنت أخي الفاضل نسبة الأخطاء الطبيه عندنا مقارنه بنسبة الأخطاء هناك ؟؟
    بإمكان الجميع الإستفسار من شركات التأمين الطبي الغربيه وسؤالهم عن مقدار الصرف من البوليصه التي يدفعون منها تعويض الى المتضرر من الخطأ الطبي وانا متأكد انك سوف تسمع مبلغ العجب العجاب ويوجد في الغرب مجتمعات راقية تتفهم ان الخطأ الطبي صادر من بشر معرض للخطأ وانه لا فائده من الجدال وأيضآ نسبة الأخطاء الطبيه لدينا ليس جميعها المتسبب فيها دكتور سعودي .. يوجد دكاتره اجانب كثر في مستشفياتنا الخاصه هم المتسببين في هذه الأخطاء الطبيه
    اتفق معك أن معظم الأخطاء من أطباء أجانب ,
    أما نسبة الخطآ هنا وهناك لايهمنا المبالغ الطائله التي تدفعها شركات التامين لانها قد تدفع على خطا واحد ملايين طائله , العبره بعدد الاخطاء ونسبتها مع مستشفياتنا

ثم أن الطب هنا او هناك كتدريس فيه أختلاط مالفرق بينها ؟؟
    أنا أسألك هذا السؤال وبإستعجاب لأني لم أتطرق لموضوع الإختلاط رفضي كان بسبب بعض ظروف الفتيات الطموحات الراغبات في دراسة الطب والتي لم يستطعن تحقيق شرط المحرم الذي هو مطلب أساسي للإبتعاث وليس دليل على إحترام الفتاه وجودها مع محرم او لا لأنها لن تتعرض لمضايقه سواء بوجود محرم او عدمه وأيضآ سواء في سفر او في غيره اذا كانت محترمه وأخلاقها عاليه وتستحق الثقه التي يمنحها أهلها او زوجها لها
    كلآم سليم جدآ , لايختلف عليه 2
    أتمنى أن أجد أجابات منك على أسئلتي كونك المعارض الوحيد
    تآمر أمر يادحوم وأمشي مع للآخر بعد مو بس أجاوبك على اللي تبيه وموعدنا سياتل انشاء الله وهناك أجاوبك صح وأخليك زي مبتعثي المرحله السادسه ولا أخليك تشارك هنا بأي موضوع وأخلي مبتعثي المرحله الثامنه يستنكرون غيابك زي ما انت استنكرت غياب مشاركة مبتعثي المرحله السادسه وللي أهمهم آسف جدآ على الإطاله
    وشاكر لك مشاركتك تحياتي

معذره على تطفلي ,
    وفقني الله وإياكم ورضي عنا جميعآ ,,!

7 "
  3. أكيد أنا مع دراستها للطب ومن وجهه نظري
    انه الأهل اللي يرفضوا لبناتهم دراسة الطب في نفس الوقت يبحثوا عن طبيبات لعلاجهم طيب كيف حيصير في طبيبات اذا الكل رفض

مع العلم ان اغلب المجالات صار فيها اختلاط والاختلاط في كل مكان بس كل واحد بتربيته و أخلاقه يقدر يسيطر على اموره

طرح جميل يعطيك العافية
    7 "
  4. أهم شي الأخلاق والسيرة الحسنة، والا الطب أنبل العلوم وأشرفها بعد العلم الشرعي والمرأة نصف المجتمع، فبالمنطق مؤيّد.

لكن نظراً لإن فيه عيّنات قليلة -موش ولابد- متواجدة بمجتمع الرعاية الصحية والمستشفيات صارت فكرة إن البنت "تصير طبيبة" مثيرة للجدل،
    ولو إني أشوف إن المثير للجدل فعلياً هو الأدب والسيرة -زي ماقلت- إن سلمت كان الطب أفضل مكان للمرأة، بعد بيتها ;p
    جزئية البيت كانت دعابة يرحم أمكم ماودي بكعب يدخل بوسط عيني

والله الموفق.
    7 "
  5. علمتني الحياة (( مافيك حيلة )) .
    وأنا مؤيد وبقوة أن تدرس الفتاة للطب .
    وكلي أمل ورجاء أن تفصل المستشفيات إلى قسم نسائي وقسم رجالي . زي المدارس وزي الدوائر الحكومة كلها . لماذا المستشفيات بالتحدييد . نقول زمان يوفروا فلوس بدال مايجيبوا ددختورين بنفس التخصص
    يجيبوا واحد ويكفي للرجال والنساء
    واليوم أشوف أن وزارة الصحة تصرف عليها أموال طائلة وباستطاعتها فصل المستشفيات كل قسم له الاستقلالية عن الآخر .
    أدري إني شطحت عن الموضوع لكن هذا سبب تأييدي لدراسة الفتاة السعودية لتخصص الطب .
    وإذا زادوا الطبيبات السعوديات رآح يطالبن باستقلالهن عن القسم الرجالي وبذلك تصحح المفهوم الشائع بأن الطبيبه مختلطه بالمرضى والأطباء .
    7 "
  6. انا اعتب على بعض الردود صحيح تبقى وجهة نظر لكم بس والله حسيت ان حنا (( وحوش .. !! ))

واحد يقول حفاظ على كرامتها ... !! __ > سلامات من متى صار العلم يهدد الكرامه ؟ عقلية غريبه بجد
    هذي امور نتحفظ عليها بقوه لكن مع الوقت يثبت لنا انها مبالغ فيها
    اسألو اجدادكم كيف كانت نظرتهم عن اللي تروح المدرسه
    اسألو اخوانكم الكبار كيف كانت نظرتهم عن اللي تشتري جوال
    البلوتوث >> مصيبه عظيمه وخطر يهدد ديننا
    الانترنت
    وغيرها من الامور اللي نضع لها حاجز غير منطقي مع ان الفائده اكبر
    الاختلاط حرام وله اظرارهـ
    وطلب العلم تؤجر عليه وله منافعه

اسأل نفسك (( اي المصالح تقتضي .. ؟ ))

وغيره يقول تحرشات ومضايقات ... !! انا احلف بالله ان الامور هذي ما تتجاوز 0.000001 % والكل صارت عنده ثقافه حتى لو الوضع اختلاط لكن يبقى هنالك عمل ونظام يحترم بشكل صارم بعيد جداً عن الللعب

اسجل اعجابي لكلمتين ذكرت (( كل واحد وتربيته ))

مؤيد
    7 "
  7. السؤال في غير مكانه ، دراسة البنت أو الولد خارج المملكة ليسة مسألة أصلا هذا طبيعي جدا.
    أنا ما أدري ليش الناس يخافون من إعطاء قوة للمرأة (قيادة المرأة ، دراسة المرأة ، تصويت و إنتخاب المرأة ...)
    خايفين من البنات يعني؟ ليش خايف؟ ما عندك ثقة؟ يعني أنت مسيء الظن ... يعني أيش بتسوي البنت إذا أخذت قوة في يدها ، بصراحة الرجال قد يسيء إستخدام هذه القوة بعكس المرأة.
    7 "
13 من 14 صفحة 13 من 14 ... 8121314
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.