الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثين الماجستير لتخصص إدارة مالية أو تمويل __إمريكا .لتبادل الخبرات

تجمع مبتعثين الماجستير لتخصص إدارة مالية أو تمويل __إمريكا .لتبادل الخبرات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4573 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. في شي حاب اضيفه اذا ماعندك مانع سواء كنتي مع عرب او لا اختبار الايلتس والتوفل يعتمد بشكل اساسي على المصطلحات الاكاديمية وطريقة الكاتبة الاكاديمية
    واللي قليل يتكلمها وتطبق بين العامه يعني حتى لو تعلمتي اللغة العامية على سبيل المثال ماراح تفيدك بشكل كبير ماعدا في المحادثة ولابد يعتمد الواحد على قرائة
    الجرائد والمجلات والقواميس وطرق الكتابة اللي في المعهد والتدريب بشكل يومي هذا من خبرة واحد اخذ درجة عالية في الايلتس
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد--
    هلا بــ قمر عيونك
    ابسألك بالنسبة للجامعتين الي فيهم تخصص إدار مالية , أي ولاية ؟ وأسم الجامعتين ؟

والحين النتائج لو كتبتي مالية بس راح تطلع لك جامعات كثير لاي تخصص يحتوي كلمة مالية أما إدارة مالية تقريباً نفس ما قلتي 10 جامعات وكيف سويتي فرز وصارو بس جامعتين ؟
    دخلت على موقع الجامعات العشره كلها وماحصلت تخصص ماجستير ادارة ماليه الا فيه هذي الجامعتين فقط لا غير SONOMA STATE UNIVERSITY SOUTHEAST MISSOURI STATE UNIVERSITY
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي المالية
    في شي حاب اضيفه اذا ماعندك مانع سواء كنتي مع عرب او لا اختبار الايلتس والتوفل يعتمد بشكل اساسي على المصطلحات الاكاديمية وطريقة الكاتبة الاكاديمية
    واللي قليل يتكلمها وتطبق بين العامه يعني حتى لو تعلمتي اللغة العامية على سبيل المثال ماراح تفيدك بشكل كبير ماعدا في المحادثة ولابد يعتمد الواحد على قرائة
    الجرائد والمجلات والقواميس وطرق الكتابة اللي في المعهد والتدريب بشكل يومي هذا من خبرة واحد اخذ درجة عالية في الايلتس

عزيزي عشقي مالية اولاً:اسعدتني مشاركتك ثانياً: اذاعندك شخص احتك في المجتمع الامريكي وكون صداقات مع الشعب الامريكي واشتغل على نفسه واطلع على البرامج الاخبارية و كثف قراءته للكتب والجرائد والمجلات وقاموس انجليزي -انجليزي عكس الشخص الي بيتابع القنوات العربية ويحتك في الجاليات العربية وبيخلي طلعاته وجلساته معهم بيترك لغتة الي جالس يدرسها وبيرجع للغتة العربية بديهياً الشخص الأول بينجز اكثر وبتكون لغتة اقوى ويمكن يخلص اللغة في وقت اقصر من الشخص الاول هذي الفكرة الي حبيت اوصلها وفعلاً كلامك صحيح اللغة الاكاديمية مهمة جدا اذكر اعضاء هيئة التدريس كانو يوصونا ناخذ المصطلحات الانجليزية الي بنهاية كل فصل نحفظها وندونها بدفتر خاص لأنا رح نحتاج لها في الماستر 
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي المالية
    اول شي بسم الله الرحمن الرحيم

هذي اول مشاركة لي وحاب افيد اخواني بكم معلومة عن التمويل بحكم انو تخصصي في البكالوريوس
    اول شي كلامك اختي صحيح للي ماكان تخصصه في البكالوريوس تمويل يتخصص MBA وبيحتوي على كل الاسس اللازمة
    من تحليل مالي الى دراسات الجدوى الاستثمارية الى ادارة المخاطر اللي اعتبرها تحفة فنية تخصص التمويل يعتمد بشكل اساسي
    على 3 مواد تقريبا الاحصاء الرياضيات والمحاسبة كانت كثير ايام البكالوريوس وطبعا البنوك
    ثاني شي تخصص الهندسة المالية اللي باذن الله راح اقدم عليه اول شي
    امتداده كالتالي
    التمويل >>>> علوم تخفيض المخاطر >>>>> العلوم الاكتوارية >>>>>> الهندسة المالية
    يعتمد بشكل اساسي على المشتقات المالية والرياضيات والاحصاء بشكل اكبر من الادارة المالية
    وظائفه شركات التامين البنوك الاستثمارية زي بنك فالكوم في الرياض البنوك التجارية بالاضافة للشركات
    الكبيرة والعملاقة زي ارامكو وسابك بالاضافة لاقسام ادارة الحسابات الائتمانية
    مسميات االهندسة المالية
    كثير من الشباب حاول يقدم على الهندسة المالية زي حالتي واكتشف ان الجامعات المعتمدة قبولها نار وصعب
    ومع مثال لايأس مع الحياة >>>>> هذي متعوب عليها
    وجدت ان التخصص بحكم انو جديد له عدد من المسميات اللي هي كالتالي
    Financial Engineering الهندسة المالية
    computational Finance الحسابات المالية على ماعتقد مو متاكد من الترجمة
    Financial mathematics الرياضيات المالية
    Quantitative Finance المالية الكمية ايضا مو متاكد من الترجمة
    دخلت على المواقع ووجدت تقريبا كل البرامج متشابهه بشكل عام ومختلفة من ناحية توظيف التخصص ( احيانا يكون موجه للاقتصاد )
    من يستطيع دراسة الهندسة المالية
    طلاب الهندسة بشكل عام طلاب التمويل طلاب الرياضيات طلاب الاحصاء وطلاب الفيزياء >>>>> هذولي الصراحة مدري وش دخلهم
    وايضا اي شخص مو من التخصصات السابقة يمكن يدرسها لكن بعد متطلبات كثيرة
    على العموم اتمنى اني افدت اي شخص يبحث عن القسم هذا
    والللي يبغى قوائم الجامعات راح انزلها هنا في المنتدى اذ حابين تحياتي لكم
    ما شاء الله عليك أخوي خلفيتك جيدة في تخصص المالية وأنت تتحدث بحكم خبرتك بالبكالوريوس وطبعا ً أغلب التخصصات الإدارية تركز على المواد الحسابية والأحصاء والأقتصاد, أنا مثلا ً متخرج تخصص إدارة أعمال درسنا المالية بشكل سطحي لكن تعمقنا في المحاسبة والأقتصاد , وبحكم تخصصي فيستحسن أن يكون مجالي مكمل أو قريب من التخصص وعشان كذا راح أختار إدارة أعمال مسار تمويل , وحتى بالوظائف بإذن الله راح يكون أسهل للقبول في الشركات بعكس التخصصات الدقيقة والي تكلمت فيها من أول أن أحنا وللآسف في دول العالم الثالث نهمل التخصصات الدقيقة بعكس الدول المتقدمة ..

والله يكتب لنا الي فيه خير والآن صحيح إطلاعي بسيط على التخصصات المالية لكن إذا رحنا ودرسنا لغة راح أكيد نتوسع في الإطلاع ويكون عندنا خلفيةأفضل وعندنا وقت فراغ ويمكن نغير راينا فالله يكتب لي الخير حيث كان ويبارك لي فيه

ومشكور على مرورك الرائع,,
    لك ودي وتقديري
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Entrepreneur
    اميييييييييييييييييييييييين ياارب يسمع منك يا أحمد والله يسلمك انا ماسويت شي هذا واجبي وانت تستاهل كل خير و يارب ينولك منالك وتحقق احلامك وتتيسر امورك وتبشرني بقبولك يارب

من لايشكر الناس لا يشكر الله
    أشكرك على مجهودك وأقترحاتك للجامعات والله يوفقك دنا وآخره

وإن شاء الله راح يكون تواصلنا أقوى بعد القبول بتأكيد الأختيار وغيرها من الامور ,,

لك ودي وتقديري
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي المالية
    في شي حاب اضيفه اذا ماعندك مانع سواء كنتي مع عرب او لا اختبار الايلتس والتوفل يعتمد بشكل اساسي على المصطلحات الاكاديمية وطريقة الكاتبة الاكاديمية
    هو صحيح كلامك أن اختبار التوفل يعتمد على المصطلحات والسبلينغ والغرمر بس كل هذه الأمور راح تسهل عليك إذا أختلطت مع أهل اللغه مثلا ً تتواصل معهم عن طريق المواقع الأجتماعية فيس بوك تويتر...الخ أو التواصل الأجتماعي بالجوال بلاك بيري وات ساب ...إلخ بحيث إن المحادثة بالكتابه راح تفيدك كثيير وبعدين تشوف أخطائك وتصلحها يعني الأنجليزي أنت ومجهودك وصراحة ماأخفيك أخوي أني أنا ضعيف من الأنجليزي ومتخوف من هذه المررحلة كيف راح أعديها وبحاول أول ما تطلع الأسماء النهائية أني أدخل دورات إنجليزية عشان أسهل أموري إذا رحت هناك,,
    ولا تنسانا من دعواتك

ومشكور على رايك

ولك ودي وتقديري,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر عيونك";1061526861]دخلت على موقع الجامعات العشره كلها وماحصلت تخصص ماجستير ادارة ماليه الا فيه هذي الجامعتين فقط لا غير [URL="http://www.mbt3th.us/vb/univ.aspx?uc=sections&id=7015
    SONOMA STATE UNIVERSITY[/URL] SOUTHEAST MISSOURI STATE UNIVERSITY
    أشكرك على مجهودك أختي بس للآسف الروابط ترجعني للصفحة الرئيسية لموقع مبتعث !!

بس تابعي ردود الأختEntrpreneur ما شاء الله عليها كفت ووفت في الجامعات الي متوفر فيها التخصص

وتنظر مشاركتك

لك ودي وتقديري,,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد--
    أشكرك على مجهودك أختي بس للآسف الروابط ترجعني للصفحة الرئيسية لموقع مبتعث !!

بس تابعي ردود الأختEntrpreneur ما شاء الله عليها كفت ووفت في الجامعات الي متوفر فيها التخصص

وتنظر مشاركتك

لك ودي وتقديري,,
    اخوي احمد انا كل اللي عملته اني حطيت اسماء الجامعات فقط تقدر تكتب اسم الجامعه في قوقل يطلعلك اللينك حقها ادخل وشوف انا اللي ادور عليه ادارة مالية بالتحديد فيه جامعات تدرس ماليه وفروع ثانيه بس انا ابحث عن ادارة مالية بالتحديد
    7 "
  9. السلااام عليكم ورحمة من الله وبركاته
    أهلاً بكم جميعاً

لدي أستفسار أخواني ..

بعد أطلاعي على موقع الوزراه ( الجامعات الموصى بها ) تخصص ماستر ماليه تبين أن هناك عشر جامعات لديها هذا التخصص
    فهل فعلاً أن عشر الجامعات هي التي تقدم هذا التخصص فقط بحيث يكون تقدمينا محصور عليها ..؟؟

اسال الله لنا ولكم التوفيق والسداد
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حايراً مابين الواقع
    السلااام عليكم ورحمة من الله وبركاته
    أهلاً بكم جميعاً

لدي أستفسار أخواني ..

بعد أطلاعي على موقع الوزراه ( الجامعات الموصى بها ) تخصص ماستر ماليه تبين أن هناك عشر جامعات لديها هذا التخصص
    فهل فعلاً أن عشر الجامعات هي التي تقدم هذا التخصص فقط بحيث يكون تقدمينا محصور عليها ..؟؟

اسال الله لنا ولكم التوفيق والسداد
    مرحبا بك أخوي في التجمع ونورت الموضوع ,,
    بالنسبة لتخصص المالية له تخصصات كثيرة حتى العشر الجامعت الي طلعت بس جامعتين مسمى التخصص إدارة مالية ع قولة الأخت الي فوق ^^ والباقي فروع ثانية للمالية

بس أنا الحين أستغريت على تخصص إدارة أعمال مسار مالية بحكم أنها قريب من تخصصي البكالوريوس

وفروع المالية كثيرة شوف رد للأخ عشقي المالية الصفحة 10 ماشاء الله عليه تعمق في شرح التخصصات

وممكن الأخوان يفيدونك أكثر

ونتظر مشاركاتك

لك ودي وتقديري,,,
    7 "
11 من 18 صفحة 11 من 18 ... 610111216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.