الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب كندا ماستر قانون

تجمع طلاب كندا ماستر قانون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4573 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح محاميه
    خلوا الموضوع عام آفضل

آنآ نويت على بريطانيا بس للأسف مقفله فكرت بفرنسا بس فيه صعوبة الللغة
    آخر شيء توصلت له أن كانت رغبتي الأولى أمريكا والثانية كندا والثالثة ايرلندا

عندي قائمة بأفضل الجامعات في تدريس القانون بس خايفه اني ما اجيب معدل عالي واكمل دكتوراه لو درست بهذي الجامعات

انتوا وش سويتوآ
    هلا اختي الموضوع حولناه عام بس الموضوع ماعرفت اغيره
    ياليت تفيدينا بقائمة الجامعات اللي عندك
    انا مازلت في مرحلة البحث عن الجامعات المناسبة اعجبتني جامعة دالهاوسي في كندا طبعا والله يسهل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo.osamah
    مرحبا أحبتي ..
    أعتقد أن علينا نحن طلاب القانون التركيز الشديد على فترة اللغة والاجتهاد فيها لكي نأتي بدرجة ممتازة في الايلتس حتى نتمكن من ايجاد قبول للجامعة ..
    وفقكم الله لكل خير ..
    مرحبا اخوي
    اكيد درجة اللغة مهمه ونحن طلاب القانون بحسب ما رايت اننا مطالبين بدرجه اعلى من الاقسام الاخرى
    وشكرا لك
    7 "
  3. أختي ريم ..
    من خلال بحثي في كذا موقع قريت إنو القبول في كندا جدا صعب حتى إني قريت رد لأحد المقدمين على كندا يقول عنده خبره ستة أو عشر سنوات بعد الباكلوريوس في المحاماه وما قبلوه فكيف اللي ما عنده ..
    أشوف أمريكا وإيرلندا أحسن للي يبغى دراسته إنجلش ..
    بس مشكلة أمريكا الفيزا .. وبالنسبه لي مي مريحه ..
    وأنا خياري بإذن الله فرنسا ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عدنان
    أختي ريم ..
    من خلال بحثي في كذا موقع قريت إنو القبول في كندا جدا صعب حتى إني قريت رد لأحد المقدمين على كندا يقول عنده خبره ستة أو عشر سنوات بعد الباكلوريوس في المحاماه وما قبلوه فكيف اللي ما عنده ..
    أشوف أمريكا وإيرلندا أحسن للي يبغى دراسته إنجلش ..
    بس مشكلة أمريكا الفيزا .. وبالنسبه لي مي مريحه ..
    وأنا خياري بإذن الله فرنسا ...
    الله يسهل وبس اخوي ما اتوقع فيه شي بالساهل
    كنت اتمنى اروح فرنسا بس قرار منع النقاب خلاني اشيلها من الخيارات
    7 "
  5. أخي بن عدنان ، أنا فقط أقول لك مجرد رأي :
    دراستك باللغة الفرنسية لا تفيدك في السعودية ، وشهادة فرنسا في القانون لا تقارن بأمريكا وكندا ..
    صحيح أن فرنسا وإنجلترا هم من يصدر القانون لأغلب الدول ، لكن مع ذلك كشهادة تعتبر ضعيفة مقارنة بأمريكا وكندا ، وأيضا في سوق العمل الشهادة الأمريكية أقوى شيء خاصة في هذا المجال ، بالإضافة إلى اللغة والبحوث القانونية ..

لا أعتقد أن شهادة القانون من فرنسا لها قيمة قوية إلا في القانون الإداري ؛ بما أننا نعمل بالقضاء المزدوج المأخوذ من المدرسة الفرنسية ..

والله يكتب لك اللي فيه الخير .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O I A
    أخي بن عدنان ، أنا فقط أقول لك مجرد رأي :
    دراستك باللغة الفرنسية لا تفيدك في السعودية ، وشهادة فرنسا في القانون لا تقارن بأمريكا وكندا ..
    صحيح أن فرنسا وإنجلترا هم من يصدر القانون لأغلب الدول ، لكن مع ذلك كشهادة تعتبر ضعيفة مقارنة بأمريكا وكندا ، وأيضا في سوق العمل الشهادة الأمريكية أقوى شيء خاصة في هذا المجال ، بالإضافة إلى اللغة والبحوث القانونية ..

لا أعتقد أن شهادة القانون من فرنسا لها قيمة قوية إلا في القانون الإداري ؛ بما أننا نعمل بالقضاء المزدوج المأخوذ من المدرسة الفرنسية ..

والله يكتب لك اللي فيه الخير .
    عزيزي بارك الله فيك ..
    فرنسا هي أم القانون وأهله كلهم بعد ..
    واحنا معانا عقدة الأمريكي أحسن شي حتى في البسكوت ..!
    وبعدين دراستك في أمريكا هي مخصصه للأجانب أما في فرنسا فأنت والفرنسي سوا ..
    وفعلا كندا لا تقارن بفرنسا ففرنسا أفضل بمراحل ..
    وإذا المسألة مسألة لغه فلغتي الإنجليزية جيدة إلى حد ما والممارسة والتطوير حترفعها ..
    والله ييسر لنا ولكم ما فيه الخير والصلاح ...
    7 "
  7. اعزائي السلام عليكم

بحاول اذكر لكم كل ما استفدته على شكل نقاط وان شاء الله ينفع الجميع..

1- انا طالب ماستر قانون كان في البداية نفسي في بريطانيا وانصدمت لمن ما لقيتها لكن ان شاء الله خيرة , بعدين سجلت كندا واعتمدت ومشت اموري لكن بالسؤال والاستفسار عرفت انو القبول في كندا صعب جدا جدا جدا حتى على اهل البلد نفسهم كنت ماني مصدق في البداية الين اقتنعت ويوم جا تدقيق الاوراق حولت رغبتي الاولى لفرنسا.

2- اللغة الفرنسية شوي خايف منها لكن بسجل في معهد قبل اطلع وبتمشي الامور خاصة انو لغتي الانجليزية طيبة وحتى سهل انك تتقنها بعدين , ولا تنسى انو لغتين افضل من لغة وما في شي صعب.

3- من يقول ان امريكا افضل اعذرني فانت غلطان(معليش) لان جميع انظمة الشرق الاوسط (عدا السودان والعراق) ماخوذة من فرنسا (عدا الاحوال الشخصية) , وايضا اذا رجعت لأصل القانون الفرنسي فهو مستفاد من المذهب المالكي ومذهب اخر والله اعلم , اذا ستستفيد من قانونهم (خاصة في انظمة العمل والتجارة والتامين...) , وايضا لاتنسى ان جميع الانظمة الجديدة تصدر باللغة الفرنسية من منظمة الامم المتحدة وغيرها , وصدقني صح انك ما راح تتعامل بالفرنسي في السعودية لكن راح يكون وضعك احسن من غيرك بكثييير.

4- اما بالنسبة للحجاب فالي اعرفه ان الطالبات هناك ما بشتكو من هاذا الشي بل اني سمعت تصريح من السفير الفرنسي بانه لا مشكلة للمبتعثات هناك وتاكدي بنفسك.

في الاخير اشكر الجميع واعتذر عن الاطالة ومن لديه اي فائدة او تعقيب او اعتراض فارجوا الا يبخل بها علينا فكلنا نستفيد من بعض.
    * امنية : ارجو ان يكون هناك تنسيق (خاصة طلاب فرنسا) للحجز والذهاب سويا فالكل يعلم ان الجماعة قوة وشكككككككككككككرا.
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.