الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تغير دولة الأبتعاث

مساعدة تغير دولة الأبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4534 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توليب ~
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.
    .

بسألكم عن تغيير دولة الأبتعاث الطب .. بالنسبة للبكالريوس
    لأنو انا ايام التدقيق طلبت تغيير الدولة واعطتني الموظفة ورقة عبيتها وحطتها ف الملف
    بس مع التغيير اللي حصل للبنات والاولاد اللي حولوهم لبولندا ودول ثانية .. ما غيرولي شي
    والمشكلة انو ما يمديني اجيب قبول للجامعة ولا المعهد اللي ابغااها لانو في برنامج خاص للسعوديين ويدرس الطب بالانجلش مو بالايطالي
    سؤالي امكانية تغير الدولة لطلاب البكالريوس ممكنة ولا لأ ؟!
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    أختي لا تجيبين لنفسك قبول ولاشي لحد مايطلع الترشيح وتعرفين هم حطوك بأي دوله ،،
    لأن طلاب الطب وضعهم غيير عن البقيه بسبب ان الاعداد محدده في كل دوله ..
    الله يوفقك ويسهل لك يارب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vire
    طيب دخلتي على ملفك عند روابط مهمة ؟
    و وين طلبتي التغيير ؟
    و انا من ايام رحت للوزارة بخصوص تغيير دولة الابتعاث و قال لا يمكن التغيير الا من ملحقية نفس دولة الابتعاث اذا رحتي
    بس اذا سلمتي الايلتس مع التدقيق و طلبتي التحويل فبإذن الله امورك تمام
    ايوة دخلت ع الروابط المهمة نفس الرغبات م تغيرت
    لما رحت ادقق الاوراق طلبت تغيير الدولة اعطتني ورقة اعبي فيها اسمي والدولة اللي ابغا اغير لها
    بس بعض الناس اللي ارسلو للوزارة قالولهم تقدرو تحولو في الملتقى
    ايوة انا مسلمة الايلتس من يوم التدقيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TUTI
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    أختي لا تجيبين لنفسك قبول ولاشي لحد مايطلع الترشيح وتعرفين هم حطوك بأي دوله ،،
    لأن طلاب الطب وضعهم غيير عن البقيه بسبب ان الاعداد محدده في كل دوله ..
    الله يوفقك ويسهل لك يارب
    ايوة عارفة .. انا الان بس راسلت الجامعة عشان اعرف ايش المتطلبات حقتها ...

هيا اصلا الوزارة بكبرها م ادري كيف شغل اللكاعة حقهم ذا استغفر الله

الله يعين ويساعد بس
    7 "
  4. يا اختي الفاضله بس حبيت اعدلك كم معلومه بسيطه انا اعرف شباب شخصيييا من المرحله السادسه ببافيا (ايطاليا) سنه تحضيري بعده اجازه ابو شهر شهر و شوي بعده اختبار لازم تجيب فيه ان ماخاب ضني 20 من 80 و بعده تدخل و مدة الدراسه 6 سنوات English

so total years 7 (زيها زي كللل الدول الثانيه ما عدا Ireland)

اذا انا معاكي اطططططططططططططول مده تتخرج فيها من الطب = ايرلندا بدون اي منازع عشان نظام التحضيري (المتخلف) حقهم سنه و نصف (سنتين ضايعه) بس مقابل نهايه ب شهاده من RCSI انا للمعلوميه بس كنت حاط ا-ايطاليا
    2-هولندا
    3-ايرلندا
    و حولتها ل 1-ايرلندا
    2-ايطاليا
    3-هولندا
    عشان الجامعه و الراحه بالمعيشه و اسباب كثيره اخرى (ابي مدينه ما ابي قريه الخ...)

و بالنسبه للتغير سهل من اللي فهمته استماره و يشوفون الاسباب و اذا مقبوله غيرولك

اتمنى اني افدتك و الله الموفق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توليب ~
    ^
    انا عندي ايلتس ودرجات ماشاء الله كويسة في الثنوي والتحصيلي .. بس انا خايفة انو م يقبلو التحويل في الملتقى لانو توزيع القبولات بيكون ف الملتقى ف اتوقع صعبة شوية
    انا راسلت جامعة بافيا وردوا انو برنامج السنة الجاية م انتهو من التنظيم ومدري ايش فما يقدرو يفيدوني باي معلومة
    وهما كمان الله يهديهم م طللعو نتايج الترشيح كان مدانا نروح الوزارة ونتفاهم معاهم .. انا ابغا احول عشان ف ايطاليا الدراسة تكون 6 سنوات بس .. اما الدول الثانية 8 او 7سنين ونص اذا كان عندهم انجلش

الله يعين بسسس
    و تعليق على هذه النقطه بعد انا معاكي ايطاليا بسسس تبي 5+ IELTS بس لسسه في كورس ال ايطالي و كورس sience(math-physics-chem-bio) شي جدددددددددددددددددددددددددددددددا بسيط ابو 1 or 2 chapters بس ف لو عندك "لغه" او لا لسسسه تاكي السنه و ايرلندا على اخس بعد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rakaNATION
    يا اختي الفاضله بس حبيت اعدلك كم معلومه بسيطه انا اعرف شباب شخصيييا من المرحله السادسه ببافيا (ايطاليا) سنه تحضيري بعده اجازه ابو شهر شهر و شوي بعده اختبار لازم تجيب فيه ان ماخاب ضني 20 من 80 و بعده تدخل و مدة الدراسه 6 سنوات English

so total years 7 (زيها زي كللل الدول الثانيه ما عدا Ireland)

اذا انا معاكي اطططططططططططططول مده تتخرج فيها من الطب = ايرلندا بدون اي منازع عشان نظام التحضيري (المتخلف) حقهم سنه و نصف (سنتين ضايعه) بس مقابل نهايه ب شهاده من RCSI انا للمعلوميه بس كنت حاط ا-ايطاليا
    2-هولندا
    3-ايرلندا
    و حولتها ل 1-ايرلندا
    2-ايطاليا
    3-هولندا
    عشان الجامعه و الراحه بالمعيشه و اسباب كثيره اخرى (ابي مدينه ما ابي قريه الخ...)

و بالنسبه للتغير سهل من اللي فهمته استماره و يشوفون الاسباب و اذا مقبوله غيرولك

اتمنى اني افدتك و الله الموفق

انا معاك بانو ايرلندا احسن من ايطاليا مدام كللها 7 سنين .. بس انو طلاب ايطاليا (حسب المكتوب في موقع الجامعة ) انو الفاونديشن حقتهم بدأت في شهر يناير2011 وتنتهي في جولاي 2011 .. بعدها اختبار قبول .. واذا نجحو فيه يدخلون الجامعة في اكتوبر كمان 2011 .. اما احنا بناخذ الفاونديشن من يناير 2012 الى جون السنة2013 والجامعة نبدا فيها ب اوقست او اكتوبر 2013 اللي بعدها يعني طلاب ايطاليا المرحلة السابعة نبدأ اولى طب وهم يصيروا سنة ثانية طب .. يعني اضيع سنة زيادة عشان الفاونديشن الغبية حقتهم ليييه !!

بالنسة لكورس الايطالي .. مع كثر م حست في جامعة بافيا وانا دور واترجم م حسيت بذيك الصعوبة اللي مرة زي الالماني بس م همني كورس الايطالية لانو مو لغة الدراسة بسس طريقة تواصل فقط لا غير
    7 "
  7. ^^
    والله ب هذه الناحية انا من جد منقهر على التأخير حتى السنه و نص ب ترالي...(قريه ميته) اما ب بافيا سياحيه و دراسيه رحلات و و و شي بفتح النفس بسس لسه اقول ب مجتمعنا العربي بشكل عام يفضلون خريج ال uk and ireland على خريجي معظم الدول المذكوره و منها ايطاليا على كلام الوالد (دكتور استشاري جراحة مخ و اعصاب و وكيل الدراسات العليا لكلية الطب بجامعة الدمام) جو هالسنه اكثر من متقدم ك معيدين و منهم واحد من RCSI يقول صراحه الولد مبدع و الاقسام كلها فرحانه فيه و ترحب بوجوده الخ ف قلت اكيد بما ان الوالد له فتره و له ناس تخرجو من برا و و و سألنا و كذا و الغالبية العظمى مع RCSI و كللن له رأيه الخاص و ما ننسا انه بالاخير فقط bachelor يعني زيك زي اي احد ثاني الفرق ب سنوات ال تخصص (residency) و الله الموفق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبرياء الجموح
    الله يوفقك ان شاءالله انتي استخيري وربي يوفقك

وانا كمان مقدمه على سنغافورة وكثير خوفوني منها ومدري اغير او لا
    سنغافورة يقولون غاليه و غير كذا شهادتهم مو ذاك الزود نصيحه اذا انتي بكالوريوس اتجهي لاوروبا اما اذا كنتي ماستر امريكا
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.