الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هديتي لطلاب المرحله السابعه ... تفضلوا لمن لديه اي استفسار ....

هديتي لطلاب المرحله السابعه ... تفضلوا لمن لديه اي استفسار ....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4560 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سورى على ضغط بالغلط يبغى ياخذ لغه هل صح ع حساب الوزارة اة ع حسابنا
    3- هل المكافاه تكفي لينا ....لاتني شايله هم الفلوس نتورط هناك تددري لان معانا طفله صعبه شوي
    4- طيب كيف لما نوصل هناك هل الوزارة تتكفل مصاريف الفندق لما نلقى شقه ؟؟؟؟؟ولا من فلوسنا .........طيب لما ننسافر باذن الله كم نحتاج ناخذ معانا فلوس يعني بحدود كم بالريال تدري عشان الواحد يدبر نفسه من الحين ^^^^^^^^^^^والله حالتنا حاله هههههههههههههه
    سورى حسيت ماسبت شي الا سالته هههههههههههههههههههههه بجد هتعبك معااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي معليش
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرك على فتح موضوعك والله يعينك انا عندي اسئلة كثييرة...
    1- في اي شهر بدأتو الدراسة وهل اخذت الاجراءات وقت طويل؟؟
    2- عندما بدأتو الدراسة هل بدأتو في بداية العام الدراسي ولا كيف؟؟
    3- كيف نظام الجامعات عندكم؟؟ يعني كيف تكون المحاضرات زي المدارس ولاكييف؟؟ وانت تحط جدولك بنفسك؟؟؟
    4- هل يوجد ترتيب اوئل في الجامعة عندكم ولا مافي افضلية بين الطلاب؟؟
    5- تعامل الشعب معاكم كويس؟؟ وكيف تعاملهم مع المحجبات ؟؟ وهل يوجد عنصرية في التعامل؟؟

واسفة طوولت وكثرت اسئلة ..
    7 "
  3. انتااااا فينك من زمااااااان،، أنا عندي سؤال واحد أتسال عشرين الف مره و مالقيت له جواب كافي

سؤالي ايش هيا تخصصات العلوم الطبيه اللي نقدر ندرسها ؟ و هل كل التخصصات من مختبرات، أشعه ، تقنيه الاسنان ... الخ نقدرندرسها و لا الوزاره محدده تخصصات معينه؟

اممم كمان انا بالفتره الاخيره بدأت أفكر بالصيدله عندك فكره كيف الصيدله و تدريسها ؟

شكراً لك وجزاك الله الف خير =))
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Secrets.99
    هلاااااااااااااااااااااااااا والله يارسام القلوب نووورت المنتدى والله يكثر من امثالك لانك تحب مساعده الغير مشككووووووور اخوي هتعبك بااسالتي شوي
    هلا بك أختي .. منور بأهله .. امين .. العفو .. لا عادي خذي راحتك ...
    1-انا تخصص لغه عربيه بالريوس وابغى اكمل انشاءالله ماستر بش المشكله هنا ؟؟؟؟؟؟؟انا ماابغى تسويق ولا محاسبه ولا ماليه ولا ادارة اعمال ......كلها ابد مو طموحي ابد ابد مااحوبها
    تدري انا طموحي اكمل انقلش اموووووت فيه ونفسي اكون معلمه انقلش بالمدرسه او بالجامعه ......طموحي كبيررررررررررررر ههههههههه الله يستر بس
    انا اخترت تخصص حاسب من التخصصات الي طارحينها وسئلت قالولي عادي ممكن لما اخذ اللغه واختار التخصص الى ابغاه من هناك هل صح الكلام هذا ؟؟؟
    والله ما ادري بالضبط لكن اللي قد سمعت فيه انه دام انك طالب ماستر تقدر تاخذ اي تخصص ثاني بس اهم شي يكون مطروح ضمن البرنامج وامتداد لتخصصك ... وهم راح يعطونكم محاضره كامله عن مثل هذي الاشياء واتمنى من اللي عنده أي معلومه يفيدك أو اتصلي ع الوزاره أفضل لك لأن راح يعطيك خبر 100% ...
    ابغى اعرف ايش التخصصات في اللغه الانجليزيه لانه الانقلش تحته اقسام لغويات وترجمه .......... كمل الباقي من التخصصات هذا الي اعرفه ........انا سمعت انه لغويات يعتبر نحو انا احب النحو بالانقلش هل كلامي صح فياليت تكتب التخصصات باللغه الانجليزيه كلهاااا وايش موادها بالضبط ........تدري لازم الواحد يدخل شي يحبه عشان يجتهد وينجح فيه ...
    للأسف ماعندي أي خلفيه عن التخصصات ... ياليت الشباب اللي عندهم خلفيه يجاوبونك ...
    2- انا اخترت ولايه بورتلاند حبيتها وارتحتلها انا اهم شي تكون امنه عشان انا معاي زوجي وبنتي ست شهور تدري بلد مو بلدك تخااااف انا اصلا زوجي مرافق والله العظيم بالغصب وافق ع البعثه لانه خايف غربه ومافي امان وماادري شو انا اقنعته ......وافق بس مو من قناااعه هههههههههههه الله يستر بس ....هو يبغى يدخل معهد ياخذ
    أنا أدرس في مدينه فلادلفيا في الشرق وولايه بورتلاند في الشمال الغربي اذا مو غلطان لكن خذي هذا الرابط راح يفيدك http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thread299445.html
    ارسلي لصاحب الموضوع او غيره من الشباب واستفسري منهم ان شاء الله ما راح يقصرون ... ههههه هو المشكله مشكله الزوج اللي خايف ههههه عموما الامور هنا تمام لا تشيلون هم اهم شي خلي وضعكم 100% سليم ولا عليكم من أحد كائن من كان ...
    المعذره ع الاجابات اللي ما عندي أي خلفيه عنها ....
    بالتوفيق ...,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Secrets.99
    سورى على ضغط بالغلط يبغى ياخذ لغه هل صح ع حساب الوزارة اة ع حسابنا
    لا عادي ... اتوقع والله العالم ع حساب الحكومه وانا يدرس معاي 4 مرافقين كلهم ع حساب الحكومه بس تختلف فيه 2 عندهم فيزه طالب اللي هي F1 وهذا يدرس زيه زيك لكن المكافئه يسلتم 900$ نص مكافئتك اما اللي معاه فيزه مرافق F2 هذا ياخذ كلاس واحد فقط بس اهم شي خلي مرافقك ينشب للوزاره ويطلع له فيزه دراسه اللي هي F1
    3- هل المكافاه تكفي لينا ....لاتني شايله هم الفلوس نتورط هناك تددري لان معانا طفله صعبه شوي
    بالنسبه للمكافئه تعتمد ع رخص وغلاء المعيشه بالولايه او بالاصح بالمدينه اللي بتروحون لها يعني مثلا فيه ولايات غاااااليه وهذا انصحكم بالبعد عنها بالنسبه لولايتكم اتوقع انها رخيصه مو متأكد لكن بأعطيكي الحسبه اللي ممكن تفيدك في الموضوع كله ... مكافئتك 1847$ والمرافق 900$ وطفل 250$ اذا مو غلطان = 2997 $ >> طبعا اتوقع يطلع لك 3000 وعليها لاني مو متأكد
    المهم السكن شقه وغرفه من 700 $ الى 1500$ >> في اغلب ولايات امريكا يعني راح تكفي ان شاء الله لكن المشكله مشكله الحضانات لانها دائما هي اللي معذبه المتزوجين وخصوصا انها جدا جدا غاااليه فياليت تسألين احد في هذي الولايه يعطيك خبر 100% أكيد ...

4- طيب كيف لما نوصل هناك هل الوزارة تتكفل مصاريف الفندق لما نلقى شقه ؟؟؟؟؟ولا من فلوسنا .........طيب لما ننسافر باذن الله كم نحتاج ناخذ معانا فلوس يعني بحدود كم بالريال تدري عشان الواحد يدبر نفسه من الحين ^^^^^^^^^^^والله حالتنا حاله هههههههههههههه
    شوفي أول الايام الله يعينكم بتصرفون صرف موطبيعي طبعا أنا لأني كنت ادرس في بوستن ومعروفه بوستن انها ثاني او ثالث اغلى مدينه في امريكا لكن كان معاي 5000 ريال والحمد لله كفتني وزادت بعد بس حطي في بالك اول الايام راح يكون اكلكم شربكم وسكنكم عليكم يعني الملحقيه راح تدفع لكم حق يومين بفندق في واشنطن اذا رحتوا وطبعا مو شرط تروحون الا ان كان لظروف يعني اما غيرها انسوا الى ان ينزل الراتب ووقتها يعطونكم مكافئه وابي اقولكم عن معلومه مهمه اذا كنتوا بتطلعون قبل تاريخ 21 هجري >> لانه تنزل فيه المكافئات راح يصرف لكم عدد الايام بس اللي جلستوا فيها بامريكا بمعني لو جيتوا قبل 21 هجري بـ 6 ايام يصرفون لكم 6 ايام فقط والشهر اللي بعده يصرف لكم مكافئه متأخره وهذا قمه الغباء طبعا هم راح يقولون لكم راح نعوضكم بس لا تعويض ولا شي المفروض من اول ما اوصل امريكا يعطوني مكافئه شهر قدام كيف اقدر امشي نفسي لكن هم يعطونك مكافئه شهر متأخر يعني بالعربي لاتتورطون لان ما بقي معاي الا 300$ ع نهايه الشهر وانا اشوف من 15000 ريال كفايه ان شاء الله ...
    سورى حسيت ماسبت شي الا سالته هههههههههههههههههههههه بجد هتعبك معااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي معليش
    ههههه لا عادي خذ راحتكم ...
    بالتوفيق ... والله ييسر لكم أموركم ...
    دعواتكـ ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة التوليب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عليكم السلام ورحمه الله وبركاته ...
    اشكرك على فتح موضوعك والله يعينك انا عندي اسئلة كثييرة...
    العفو ...
    1- في اي شهر بدأتو الدراسة وهل اخذت الاجراءات وقت طويل؟؟
    بدأنا في شهر 3 ميلادي ( مارس ) لا بالعكس كانت سهالات .. أهم شي الان خلصوا اجراءات القنصليه حتى ولو بدون قبول واول ما يوصل الـ I-20 ترسلونه للقنصليه او السفاره وبعدها اول ما تطلع الفيزا تروحون الوزاره وتستلمون قرار الابتعاث وبكذا انتهت كل االاجراءات ...
    2- عندما بدأتو الدراسة هل بدأتو في بداية العام الدراسي ولا كيف؟؟
    مافهمت سؤالك ... اتوقع نفس السؤال اللي فوق والا ..؟
    عموما غالبا الوزاره تحاول تخلي دراسه الطلاب تبدأ في شهر 3 مارس وما ادري بالنسبه للدول الاوربيه يمكن ع نهايه شهر 1 ميلادي الله أعلم ... لكن بالنسبه لطلاب أمريكا اللي أعرفهم كلهم جو ع شهر 3 ميلادي ...

3- كيف نظام الجامعات عندكم؟؟ يعني كيف تكون المحاضرات زي المدارس ولاكييف؟؟ وانت تحط جدولك بنفسك؟؟؟
    أنا طالب لغه الى الان ... بالنسبه للجامعات سألت طلاب والجدول انت تحطه بنفسك بشرط يكون ما يكون فيه تداخل بين المحاضرات >> نفس نظام جامعاتنا اذا مو غلطان ...
    4- هل يوجد ترتيب اوئل في الجامعة عندكم ولا مافي افضلية بين الطلاب؟؟
    للأسف ما ادري ...
    5- تعامل الشعب معاكم كويس؟؟ وكيف تعاملهم مع المحجبات ؟؟ وهل يوجد عنصرية في التعامل؟؟
    الحمد لله تعامل جدا كويس اهم شي لا تسوي غلط وخلك حالك حال نفسك ما احد يقولك شي وانا في مدينه غالبيه سكانها من السمر ومعروفه ان فيها تعصب لكن والحمد لله لي الان 5 اشهر فيها ما شفت شي ولا ان شاء الله راح أشوف ...
    برضو حتى تعامل المحجبات ما احد له دخل فيك وهذا اللي لاحظته في الولايات اللي درست فيها بس بعض الولايات فيها تعصب شوي ... بالنسبه للعنصريه لا مافيه هم طيبين بس لا يشوف عليك غلط والا راح يسبك لين تدوخ *_*

واسفة طوولت وكثرت اسئلة ..
    عادي أختي ... خذي راحتك ...
    بالتوفيق ... الله ييسر لك أمرك ...
    دعواتكـ
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملكه الحالمه
    اخوي لوسمحت انا تخصصي كيمياء ولكن شهادتي دارسه فيها مواد تربويه. يعني شهادتي تربويه اش التخصصات الا قدر ادرسها غير الكيميا وهل بعد اللغه اقدر اغير التخصص وشكرا
    للأسف ماعندي أي خلفيه عن التخصصات ليتني أعرف عن تخصصي بالأول ههههه ...
    بالنسبه لتغيير التخصص مثل ما قلت تقدرين بشرط ان التخصص يكون متاح وامتداد لتخصصك ...
    ياليت لو تكتبين اسالتك في ملتقى امريكا يمكن تلقين ناس اهل خبره في الجامعه يفيدونك ...
    المعذره ...
    العفو ... دعواتكـ
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albarona
    انتااااا فينك من زمااااااان،، أنا عندي سؤال واحد أتسال عشرين الف مره و مالقيت له جواب كافي

سؤالي ايش هيا تخصصات العلوم الطبيه اللي نقدر ندرسها ؟ و هل كل التخصصات من مختبرات، أشعه ، تقنيه الاسنان ... الخ نقدرندرسها و لا الوزاره محدده تخصصات معينه؟

اممم كمان انا بالفتره الاخيره بدأت أفكر بالصيدله عندك فكره كيف الصيدله و تدريسها ؟

شكراً لك وجزاك الله الف خير =))
    اهلين أختي ...
    بالنسبه لتخصصات العلوم الطبيه تقدرين تدرسين فيها معظم التخصصات الطبيه الاخرى بمعنى تاخذين درجه اسمها بريميد علوم طبيه يتيح لك التخصصات الاخرى يعني لو جبتي معدل مرتفع واختبرتي اختبار زي القدرات ونجحتي تقدرين تدخلين الطب في امريكا ... يعني والله العالم هو تخصص شامل لكن انتي اذا ما كان في بالك تدرسين طب فانا اشوف انك تختارين تخصص مثل صيدله او تمريض او او او الخ زي ما تفضلتي من البدايه افضل لان راح تكون اسهل عليك وبرضو مو مشتته فكرك ...
    بالنسبه كيف طريقه تدريس الصيدله لا والله ما اعرفش لكن اتوقع نفس نظامنا هنا لأن ربعنا الله يعطيهم العافيه تقليد امريكا *_*
    العفو ... امين وياك ...
    بالتوفيق ... دعواتكـ
    7 "
  9. المعذره ع التأخير في الرد أخواني ولكن لسبب ظروف الدراسه ...
    شي اخر أود ان اضيفه وهو عند استخراج قرار الابتعاث تقدر تغير تخصصك الى اي تخصص ثاني ... طبعا انا تخصصي كان علوم صحيه وغيرته الى علوم طبيه ...
    بالتوفيق للجميع
    7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.