الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هديتي لطلاب المرحله السابعه ... تفضلوا لمن لديه اي استفسار ....

هديتي لطلاب المرحله السابعه ... تفضلوا لمن لديه اي استفسار ....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4559 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Toka

جزاك الله كل خير أخي الكريم على الموضوع الرااائع .. أفدتنا كثير يسر الله أمورك ..

بس عندي استفسار بخصوص الملتقى ...

هو لما يبلغونا بموعد الملتقى برسالة الجوال أو على الموقع .. هل يختاروا لك المدينة اللي تحضرها ولا انت تختارها ؟ يعني يقولوا لك يا فلان روح هناك .. ولا لا ؟

والله يعطيك العافية ..~
    امين وياك اختي ...هذا اللي أبيه الفائده لكم ...
    بالنسبه للملتقيات السنه الماضيه كان فيه 3 ملتقيات ( جده - الرياض - الخبر ) طبعا السنه هذي سمعنا اشاعات ان راح يكون فيه ملتقى في أبها والمدينه لكن الله أعلم ....
    تقسيم الملتقيات يكون كالاتي : يشوفون وين انتي ساكنه وهذي ياخذونها من البيانات اللي انتي اعطيتيهم اياها يعني لو انتي ساكنه بتبوك مثلا وقلتي انك بجده ع طول راح يحطونك في جده ويتم التقسيم ع المدن من حيث الأقرب يعني المدن الشرقيه بالخبر والوسطى بالرياض والغربيه بجده ( مثلا اللي ساكن بأبها - نجران - جيزان - الباحه - المدينه - تبوك - جده يكون ملتقاهم بجده ,,, واللي ساكن بـ حائل - القصيم - الخرج - اتوقع سكاكا وعرعر - الرياض يكون ملتقاهم بالرياض وزي كذا ) ... وطبعا هم يشوفون لك الأقرب .... وبالأصح هم يضيفون أيقونه في بياناتك تسألك عن أي مدينه تبغين يكون حضورك وهذا صار معنا السنه الماضيه ... وهم راح يرسلون لك ع الجوال موعد الملتقى والمكان وأي مجموعه وراح تلقينها أيضا في صفحه بياناتك ع موقع الوزاره ...,
    الله يعافيك ....
    بالتوفيق ...,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hwo2
    سؤال ياغالي عند معهد اللغة

كيف المعهد الي جابته الوزاره كيف مستواه
    وبنسبه للسكن بعيد عن المعهد ولا كيف

وشكرا ولك كل المحبه والتقدير
    أهلين أخوي ...,
    زي ما قلت للأخت loooly mohhamed عن المعهد الأفضل إنك تجيب لك قبول أو أول ما يوصلك القبول اللي يجيك ابحث عن المعهد واذا هو زين خير وبركه اما اذا لا مو زين حاول قبل ما تطلع تغيره ولك الأحقيه ع فكره تغيره لو بغيت من شان لو طلعت وغيرت ولاقدر الله نقلت لمعهد ثاني سيئ راح تجلس فيه لأن ما يحق لك الا تغيير واحد >> تقدر تغيره مره ثانيه اذا معك واسطه أو بعد مذللللللله من الملحقيه ...
    بالنسبه للسكن أنا أنصح أي طالب قبل ما يطلع من السعوديه الا وهو مدبر أموره وعارف وين راح يسكن نصيحه لوجه الله لأنه الفنادق غااااليه وانت اول الايام راح تعيش ع حسابك ... والسكن يا أخوي يعتمد ع المدينه وفيه سكن قريب وفيه سكن بعيد انت اللي تدور بنفسك للسكن ما احد يجيبه لك الا اذا كلمت احد طبعا في المدينه اللي تبي تدرس فيها ان شاء الله ....
    أتمنى تكون فهمت هالنقطه زين ...
    العفو يالغالي ...
    بالتوفيق ...
    7 "
  3. مشكور اخوي ع المساعدة ..

انا سؤالي عن التخصص .. انا بكالوريوس لغة انجليزية واخترت الماستر قانون بدون لا أعرف ان القانون يجب ان يكون امتداد لتخصص البكالوريوس او لتخصص شريعة..

سؤالي انو هل هذا السبب راح يلغي ترشحي للبعثة؟؟
    مع ان كل الشروط منطبقة علي وكل اوراقي تمام..

ولا عادي ممكن اترشح لكن يطلبون مني تغيير التخصص؟

انا اساساً في نيتي اطلع اخذ اللغة وبعدها اجيب انا قبول جامعة لغة انجليزية واغير التخصص وقتها الى شي في تخصصي ..

واسفه ع الاطالة :$
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسآم الـقلووب
    عليكم السلام ...
    اللي أعرفه ان الضمان المالي تاخذينه أول ما توصلين لدوله الابتعاث أما في السعوديه ما يعطونك الا نسخه من القبول وماقد سمعت ان احد اخذ ضمان مالي لا من الوزاره ولا من تجسير والله أعلم ...
    لكن لو حبيتي تراسلين معهد وتجيبين قبول لك هنا الوضع يختلف ... اول شي انتي تسددين رسوم التسجيل وتعطيهم ضمان بنكي منك ( مو متأكد ) واطلبي منهم نسخه ع الايميل يرسلونها واول ما توصلك تروحين للوزاره واذا كان المعهد مفتوح وموصى به راح يقبلون طلبك واتوقع يعطونك ضمان ترسلينه للمعهد وبعدها يرسلون لك الـ I-20 وتستخرجين الفيزا وتسافرين بحفظ الله ... بس فيه شغله اللي هي اول يوم دراسي في المعهد راح يطلبون نسخه من الضمان المالي لك يعني لازم تحتفظون بأي ورقه تعطيكم اياها الوزاره او الملحقيه ...
    بالتوفيق ...,
    ما قصرت اخوي
    قهر كل هالفترة افكر اخذه باي طريقه كانت
    يعني خلاص اقتنع بتجسير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rozalin
    مشكور اخوي ع المساعدة ..

انا سؤالي عن التخصص .. انا بكالوريوس لغة انجليزية واخترت الماستر قانون بدون لا أعرف ان القانون يجب ان يكون امتداد لتخصص البكالوريوس او لتخصص شريعة..

انا اساساً في نيتي اطلع اخذ اللغة وبعدها اجيب انا قبول جامعة لغة انجليزية واغير التخصص وقتها الى شي في تخصصي ..

معليش بتلقف وبجاوبك نظرا لاني نفس حالتك بالضبط مع اختلاف التخصصات
    صحصحت بعد التدقيق وراسلت الوزارة وقلت لهم ان تخصصي كذا واختر كذا وابي اغير لانه مو امتداد لتخصصي ..
    ردو علي ان التخصصات تغير تلقائي حسب امتداد التخصص .. لا يحتاج طلب تغيير تخصص
    ان شاء الله ما علينا خوف
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rozalin
    مشكور اخوي ع المساعدة ..

العفو أخوي ...
    أختي جاوبتك الأخت a!SM!a مشكوره ... يعني تقدرين تغيرين تخصصك مالم يطبع لك قرار الابتعاث وان شاء الله ماراح يأثر عليك أبد بس أهم شي التخصص اللي تبغينه يكون ضمن التخصصات المتاحه عند تسجيلك في هذه المرحله ...
    وأتوقع والله العالم هم راح يغيرونك تلقائيا وبعدين اذا ما اعجبك التخصص اللي هم اختاروه لك تقدرين تغيرين ان شاء الله ... أيضا هم راح يشرحون لكم بالتفصيل هذه النقاط في الملتقيات ان شاء الله ...
    بالتوفيق ...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a!SM!a
    ما قصرت اخوي
    قهر كل هالفترة افكر اخذه باي طريقه كانت
    يعني خلاص اقتنع بتجسير
    أختي الله يعافيك أنا ما قلت اقتنعي بتجسير احسن ولو تلاحظين كل ردودي جالس أقول فيها لا أحد يعتمد ع مكتب تجسير النصاب وأنصحكم ياشباب الواحد يجيب له قبول بنفسه أفضل وبالنسبه للطريقه اللي كتبتها مو متأكد منها مره لكن اللي متأكد منه انك اذا جبتي قبول لك بنفسك ورحتي للوزاره ووافقوا عليه يصدرون لك ضمان وأمورك تصير بالسليم ان شاء الله ...
    واذا كان عندك نيه انك تجيبين قبول لنفسك توكلي ع الله ولو دفعتي شي راح تعوضك فيه الوزاره بس للمعلوميه نظام المعاهد تختلف من معهد لآخر بمعني بعض المعاهد لما تقولين له انا ع حساب دولتي وهي راح تدفع يعني يعطونك قبول ويقولون ارسلي لنا الضمان المالي وكل شي من رسوم تسديد و و ع حساب دولتك ... وبعض المعاهد تقول لا اهم شي حقي تعطيني كل شي واذا دفعت لك حكومتك نرجع لك اللي دفعته ... والبعض الآخر يقول كل شي تم تسديده لا يسترد
    أهم شي تأكدي ان المعهد اللي تبغين منه القبول مفتوح وموصى به هذا لو حبيتي تجيبين لك قبول ...
    العفو ... بالتوفيق يارب ...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a!SM!a
    صحصحت بعد التدقيق وراسلت الوزارة وقلت لهم ان تخصصي كذا واختر كذا وابي اغير لانه مو امتداد لتخصصي ..
    ان شاء الله ما علينا خوف
    لا عادي أختي يشرفني وهذا اللي أبيه ان الواحد يكون متأكد من معلومه أفضل مني لأني مو متأكد 100% وأتمنى من الاعضاء كلهم يجاوب ع السؤال اللي يعرف عنه أي معلومه وياليت يكون متأكد فيها ...
    بالتوفيق لكم ان شاء الله ...
    مشكوره ع الرد أختي ...,
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a!SM!a
    ان شاء الله ما علينا خوف
    الف شكر لكي غاليتي.. الله يطمنك بالقبول النهائي ياارب..
    7 "
5 من 8 صفحة 5 من 8 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.