الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ألله يفررج همم الي يسساعدني

استفسار ألله يفررج همم الي يسساعدني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4559 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية nady
    nady

مبتعث جديد New Member

nady الولايات المتحدة الأمريكية

nady , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثنوي , بجامعة جامعه
    • جامعه
    • ثنوي
    • أنثى
    • نيويورك, نيو يورك
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 3rd, 2011, 05:52 PM

السلام عليكم اعضاء منتدى مبتعثان شاء الله تكونون بتمام الصحه والعافيهاخواني , واخواتيانا ابغا اسال كذا اسئله لاصحاب الخبرهانا تقدم لي شاب يدرس في امريكا, انتهى من دراسه اللغه وهو الان بصدد اختيار التخصصانا ان اشاء الله زواجي راح يكون في شهر 7وانا انساانه مااعرف ايي شي يتعلق بالابتعاث الخارجي
    انا حاليا اتخرجت من ثالث ثنوي وادرس سنه تحضيريه
    وماسجلت في الابتعاث الخارجي يوم فتحوا التسجيلاسئلتي
    انو انا ابي ادرس ان شاء الله . هل اسافر من هنا على طول مع زوجي من غير مااسجل وهم
    اذا وصلت هناك يلحقوني بالبعثه.؟
    علما اني ماابغا اكون مرافقه. ابغا اكون كمبتعثه
    وبخصوص الفيزه . هل اطلعها F1 ولا f2.؟؟

وخلال تواجدي هنا. هل اكلم احد او اتواصل مع احد بخصوص اني ابغا ابتعث مع زوجي
    ولا اسافر كيذا,, وكم يلزم من الوقت هناك حتى يلحقوني بالبعثه.؟
    بالنهايه
    هل الابتعاث في مرحله البكاليروس يقتصر على التخصصات الطبيه.؟
    حتى لو ماابغا تخصص طبي

وشكررن جزيلا

الله يوفق ويسسعد اللي بيجواب علي

بيفجر همي
  2. هلا حبيبتي الله يوفقك ويتمم لك على خير

يالنسبه لاسئلتك .. اللي اعرفه انتي تروحي مع زوجك على انك مرافقه ومايحتاج تسجلي ف شي او تكلمي احد

بعدين تخلصي اللغه وتجيبي لك قبول اي تخصص تبيه حتى لو مو طبي ويفتح لك ملف مستقل ف الملحقيه وتصير لك بعثه خاصه فيك

بالنسبه للفيزا هناك تغيريها لما يفتح لك ملف ف الملحقيه ..

لا تشيلي هم حبيبتي ان شاء الله سهالات ..

موفقه
    7 "
  3. فيه موضوع مهم يخص المرافقين ... وأبغى أتكلم عنه بالتفصيل ,
    ----------------------------------------------------- ---------------------

بالنسبة لنوعية الفيزا :

فيزا المبتعثـ/ة ( الأصلي ) -----------------> F1

تمكنه من االدراسة بشكل كامل ... والمكافئة راح تكون 1849 دولار أمريكي .

إذا كان المرافق :

زوجـ/ة + الأبناء ---------> نوعية الفيزا f2

إذا كان المرافق ( والد , والده , عم , خال , أخ , ابن أخ , ابن أخت ) ----> نوعية الفيزا سياحية B2

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

فيزا F2 , B2 ------------> تمكن المرافق من الدراسة فقط في معهد اللغة , وبشكل جزئي يعني دوامه راح يكون " بارت تايم " .
    ولايمكنه إكمال دراسته الجامعية إلا بعد تحويل الفيزا إلى F1 .
    ومكافئته راح تكون 977 دولار أمريكي . ومكافئة الأبناء 277 دولار أمريكي لكل طفل .
    مع العلم إنه بإمكان المرافق تحويل الفيزا من ( B2 / F2 ) إلى --------> F1 , خلال تواجده في بلد الإبتعاث .
    لكن إحتمال إن مدة التحويل تآخذ وقت طويل يتراوح بين 3 _ 9 شهور , وإحتمال إنها ماتطول .
    ---------------
    -------
    --

ونصيحتي لكل مرافق ناوي يكمل دراسته الجامعية , يطلع فيزا F1 مدامه بالسعودية , عشان يخش الجامعة فور إنتهاءه من مرحلة اللغة .
    وعشان يفتك من إجراءات تحويل الفيزا ومن الإنتظار الطويل اللي راح يستغرقه التحويل .
    من مميزات إستخراج f1 من السعودية ,
    تسهيل الإنضمام للبعثة , لأن من أبرز معوقات الإلتحاق ف البعثة هو أن تكون الفيزا من نوع f1 .
    وبعد إنضمامه للبعثة راح تصير مكافئته 1849 دولار أمريكي .
    وماراح يكون مربوط ببقاء المبتعثة الأصلية . لأنه راح يعامل كانه مبتعث " أصلي " وبإمكانه يضم مرافق معه .

================
    ---------------------------------
    ----------------------
    ------------
    ----
    -

================================================== ====================
    ===================
    كيفية إستخراج F1 للمرافق من داخل السعودية ؟ ===========================
    ================================================== ====================

-
    ----
    ------------
    ----------------------
    ----------------------------------
    ================

1_ يجب توفير مبلغ لا يقل عن 50,000 ريال سعودي , وكل مازاد كان أفضل وأضمن وأسرع في توفير القبول .
    المبلغ يكون بحساب المبتعث الأصلي أو بحساب المرافق أو بحساب والد المرافق أو والدته أو عمه أو خاله أو أخوه أو أخته . ( كلها تمشي ) .
    بعد مايصير المبلغ بالحساب , يروح للبنك ويطلب منهم ( شهادتين بنكية + كشفين للحساب كل كشف لمدة 3 شهور ) وراح يعطونه طواااالي .
    بعد مايحصل ع الشهادات البنكية + كشوف الحساب , يخلي المبلغ بالحساب لمدة 3 أيام بالكثير , وبعدين يسحب المبلغ إذا كان متسلفه من أحد .
    وإذا وصل بلد الإبتعاث , الملحقية راح ترسل ضمان مالي للمعهد ------------------------------------------> يعني مافيه خووووووووف أبد .

2_ بعد مايجي قبول المبتعثة الأصلية , يروح المرافق لمكتب يوفر قبولات ,,,, وشخصيآ أنصح بمكتب تجسير . لأن الوزارة متعاقده معه .
    ويعطيهم اسم الولاية والمعهد حق المبتعثة الأصلية عشان يدبرون له قبول بنفس معهدها .
    راح يطلبون منه شهادة بنكية ------ طبعآ يكون جايبها معه + صورة جواز السفر حق صاحب الحساب , وكلها اسبوعين ويكون القبول واصل + الآي توينتي .

وبعدها تبقى إجراءات إستخراج الفيزا .

الحجز لموعد في السفارة يكون بمعلومات المبتعث " الأصلي " ويتم إدخال معلومات المرافق بنفس الصفحة الخاصة بالمبتعث الأصلي .
    والسفارة راح تطلب شهادة بنكية + كشف حساب من المرافق عشان يعطونه فيزا F1 .

================================================== ===================

-----------------------------------------
    --------------------------------------------------------------------------------
    قيمة الفيزا الأمريكية 532 ريال .. قيمة السيفس 750 ريال خاص فقط بالمبتعث الأصلي . رسوم حجز موعد بالسفارة 45 ريال
    ملاحظة : الوزارة راح تعوضنا عن رسوم الفيزا والسيفس ...
    طريقة التعويض هنا ---> هنا كيف تتعوض عن رسوم الفيزآ والسيفس ... > حيآآآآآآآكم
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    ================================================== ===================

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1cZAg3WBt
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسآم الـقلووب
    أختي ممكن أعرف انتي قدمتي ع المرحله السابعه أو لا ...؟
    وأيضا هل تنبطق شروطك ع شروط الابتعاث ...؟
    لي عوده ان شاء الله ...
    بالتوفيق ...,
    هلا والله اخووي
    لا والله ماقدمت على المرحله السابعه
    بس تنطبق علي شروط الابتعاث
    الله يسعدك على الاهتمام
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nady
    السلام عليكم اعضاء منتدى مبتعثان شاء الله تكونون بتمام الصحه والعافيهاخواني , واخواتيانا ابغا اسال كذا اسئله لاصحاب الخبرهانا تقدم لي شاب يدرس في امريكا, انتهى من دراسه اللغه وهو الان بصدد اختيار التخصصانا ان اشاء الله زواجي راح يكون في شهر 7وانا انساانه مااعرف ايي شي يتعلق بالابتعاث الخارجي
    انو انا ابي ادرس ان شاء الله . هل اسافر من هنا على طول مع زوجي من غير مااسجل وهم

بالنهايه
    حتى لو ماابغا تخصص طبي

وشكررن جزيلا

بيفجر همي
    عليكم السلام ....
    بما إنك مرافقه أختي فيحق لك تطلعين فيزه F1 وأيضا F2 والاختلاف فيها انه F1 تكون دراسه اكثرمن 20 ساعه بالاسبوع وتقدرين تطلعينها بكل سهوله فقط عليكي تكلمين الوزاره وتجيبين قبول وان شاء الله أمورك تكون تمام ...
    بالنسبه للانضمام ما أقدر أفتيك لكن ممكن يقولون لك سجلي السنه الجايه وممكن يقولون عادي نقبلك بس انا اعرف واحد جاء بأهله هنا وعنده بنت متخرجه من الثانوي وشروطها مطابقه للابتعاث ع طول طلبوا منها الاوراق اللي تثبت وقالوا لها ان شاء الله راح تسجلين كمبتعثه وليس كمرافقه ... فمن هذا نستفيد أن الملحقيه شغله مزاج يعني يوم هيك ويوم هيك ... لكن اتصلي عليهم وخذي منهم الخبر الأكيد أفضل من إنك تسألين أحد ثاني لأن كل فتره بظروفها ,,,
    طبعا بالنسبه لقولتك تسافرين كذا ما أدري وش قصدك لكن أبي أقولك اللي أعرفه ... أول شي زوجك لازم يضيفك مرافقه له وهم راح يطلبون منه أوراق تثبت ذلك وطبعا لما هو يقدم طلب خليه يقول لهم انها مطابقه شروط الابتعاث وعندها طموح تكمل كمبتعثه ان وافقوا اهلا وسهلا وان ما وافقوا يقولهم هي تبي تدرس وعندها فيزا F1 وأبي أجيب لها قبول من معهد لغه ... طبعا أحيانا يوافقون خصوصا اذا معاك واسطه ( مو شرط طبعا ) وأحيانا لا ...
    واذا قالوا انك راح تطلعين كمرافقه راح تدرسين في المعهد وبعدين تجيبين قبول جامعي وتدرسين بس اذا جاء التقديم الجاي قدمي عليهم وان شاء الله تصيرين كمبتعثه ...
    اما ان وافقوا لك فهذا شي حلو وبالتوفيق ( فيه حل اللي هو خلي والدك أو زوجك أو أحد أخوانك يروح الوزاره بجميع اوراقك اللي تثبت انك مطابقه للشروط ويطلب استثناء وهنا راح يقابل أحد المسؤولين ويشرح له الوضع كامل وان شاء الله يوافقون وتتسير أموركم )
    بالنسبه للبكالوريوس اي نعم تخصصات طبيه فقط ... فيه طريقه أخرى إنك تجين ع حسابك وأول ما تنضمين تختارين التخصص اللي تبغينه ... بالنسبه للمرافقين هل فقط يدرسون تخصصات طبيه أو غيرها ما ادري والله ....
    أتمنى أكون أفدتك ...
    آمين وياكـ ....
    بالتوفيق ان شاء الله ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nady

بالنهايه
    حتى لو ماابغا تخصص طبي

وشكررن جزيلا

بيفجر همي
    اول شي مبروك ياعروسه والله يوفقك
    ثاني شي خلي زوجك يعدل في ملفه في الملحقيه ويضيفك في الملف يعني تصيرين مرافقه
    وبعدين تجيبين قبول من معهد معترف فيه في نفس مدينه زوجك طبعا بضمان بنكي منك وتطلعين فيزا f1
    وبعدها تسافري مع زوجك وتدرسين اللغه على حساب الملحقيه واذا حابه تكملي دراستك تجيبين قبول من الجامعه وبعدها يضمونك للبعثه وتصيرين مبتعثه

بالتوفيق ياعروسه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.