الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار و مساعدة الله يخليكم

استفسار و مساعدة الله يخليكم


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2272 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية كيميائية عسير
    كيميائية عسير

    متعاون سابق

    كيميائية عسير كندا

    كيميائية عسير , أنثى. متعاون سابق. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى كيمياء- ماستر , بجامعة Ilac
    • Ilac
    • كيمياء- ماستر
    • أنثى
    • تورنتو, اونتاريو
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

    November 4th, 2011, 12:26 PM

    السلام عليكم ورحمة الله
    حبيت استفسر
    انا مقدمة ع ماستر كيمياء في كندا والمحرم زوجي وهو ممرض دبلوم عالي في الصحة :
    1- كيف يروح معي (يأخذ اجازة ولا يعطونه مرافقة )
    2- يقدر يدرس معي هناك ولا لا . وكيف
    ودعواتي لكم بالتوفيق
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيميائية عسير
    السلام عليكم ورحمة الله
    حبيت استفسر
    انا مقدمة ع ماستر كيمياء في كندا والمحرم زوجي وهو ممرض دبلوم عالي في الصحة :
    1- كيف يروح معي (يأخذ اجازة ولا يعطونه مرافقة )
    2- يقدر يدرس معي هناك ولا لا . وكيف
    ودعواتي لكم بالتوفيق

    ياخذ اجازة استثنايه من شغله
    ويقدر يدرس لغه راح تكون على حساب الملحقيه واذا بيكمل دراسته يجيب قبول من الجامعه ويضموة للبعثه
    اتمنى اكون افدتك
    7 "
  3. حبيبتي ام مزون الله يسعدك
    استفسار بسيط ادري تعبتك
    يعني لما نصل كندا يروح للملحقية ويقول لهم انا مرافق و ابي ادرس لغة
    والفيزا كيف يغيرها لدراسية لانه بطلع ع فيزا سياحية بحكم انه ليس مبتعث
    ربي يسعدك
    7 "
  4. مثل ما أفادوك الأخوان والأخوات...

    وجواب سؤالك موجود في موقع وزارة التعليم العالي :::


    س25 / إذا كان المرافق يشغل وظيفة حكومية، ما المطلوب منه تجاه ذلك؟
    ج/ بعد صدور قرار الطالبة يمكنها الحصول على إفادة من إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي تفيد بأنها مبتعثة، و أنه مرافقها، ويستطيع المرافق تقديم هذه الإفادة لمقر عمله.


    بتلك الإفادة يستطيع زوجك الحصول على اجازة استثنائية من عمله .

    س28 / هل يحق للمرافق الدراسة وما هي الإجراءات؟
    ج/ يحق للمرافق إذا كان سعودياً / سعودية الالتحاق بالبعثة بعد الوصول إلى بلد الابتعاث، ويحضر قبولاً من الجامعة و يتقدم بطلب الإلحاق عن طريق الملحقية الثقافية.



    بالنسبة لموضوع الفيزا
    زوجك لن يأخذ فيزاسياحية إنما سيحصل على فيزا دراسية F2 لأنه من ضمن العائلة ولو كان المرافق أبيك أو أخيك نعم أوافقك الرأي بحصوله على فيزا سياحية و فيزا F2 تعطيه الأحقية بالدراسة بدوام جزئي ليس كلي يعني معهد ، دورة ، ألخ
    لكن كدراسة جامعية لا يستطيع الإ بحصولة على F1 ومدتها 5 سنوات ..

    النصيحة المقدمة لزوجك : يفضل الحصول على فيزا F1 من هنا وذلك بإحضار قبول من معهد وضمان مالي ومن ثم يقدم على السفارة ..



    ملاحظة ــــ استفيدي من الأخت الكريمة أم مزون فقد مرت بتلك التجربة هي وزوجها الله يحفظهم....


    وكم اتمنى منها أن تحكي لنا تجربتها ابتداء من اجراءات القبول والفيزا وطريقة فتح الملف بالملحقية واشياء تخفى علينا وبدت لها إلى استقرارها بالمدينة التي هي بها وبداية الدراسة..
    فنحن بأمس الحاجة بمثل تلك التجارب والمثل يقول ( ليس من سمع كمن رأى)
    7 "
  5. ملاحظة ــــ استفيدي من الأخت الكريمة أم مزون فقد مرت بتلك التجربة هي وزوجها الله يحفظهم....


    وكم اتمنى منها أن تحكي لنا تجربتها ابتداء من اجراءات القبول والفيزا وطريقة فتح الملف بالملحقية واشياء تخفى علينا وبدت لها إلى استقرارها بالمدينة التي هي بها وبداية الدراسة..
    فنحن بأمس الحاجة بمثل تلك التجارب والمثل يقول ( ليس من سمع كمن رأى)

    انتظرك ام مزون
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.