الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير آو وظيفة !! اطرح لنا رآيك ،،

ماجستير آو وظيفة !! اطرح لنا رآيك ،،

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4555 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. دخلت بستفيد من أرائكم زدت حيييرة ..
    انا الحين احتمال 80% أكون معيده في الجامعه قدمت ملفي اكون عضوة هيئة تدريس بطلب منهم هم .. الحييين بعثه أو وظيفه ..
    مع انو الجامعه راح تبعثني ع حسابها بعدين اكمل ماجستير .. ايش رايكم بس يطولون على شهر 1 يكون القرار صدر قبول او رفض .. قمممة الحيرة والله احب الدراسه استمتع فيها حلمي اكون دكتورة بديت بالطريق ماودي اخسره ..
    7 "
  2. الواحد صحيح لازم يفكر بواقعية ويحسبها صح.
    لكن خلي في بالك إنه الأرزاق بيد رب العالمين متى كنت مقتنع بهذه الشيء ربي راح يسر لك أمرك.

وظيفة أو دراسة كلها تحير ولما تختار شيء لازم يكون على حساب بعض الأشياء
    يعني إذا ودك تكمل دراستك راح تضطر إنك تأجل الزواج إذا كنت مش مقتدر ماديًا ولما ترجع تحتاج سنة ع الأقل عشان تتزوج هذا إذا حصلت الوظيفة جاهزة

وظيفة على حسب الوظيفة هل راح تبتعث وتخليك تكمل... مثلًأ لو قدمت على وظيفة معيد بالجامعة راح تكون أحلى خيار من حيث الدراسة والوظيفة..
    وأتوقع ومن وجهة نظر متواضعة الجامعات راح تحتاج لاساتذه فيها بحكم الطفرة اللي عايشينة كل يوم والثاني فاتحة جامعة جديدة>> الله يرحم أيام كتاب الوطنية كنا نحفظ الـ7 جامعات

وفي الأول والأخير هي ترجع للشخص نفسة ولا يحاول يتوه نفسه بين رغباته وحاجاته يعني لاتخلي شيء او رغبه مؤقته تخليك تتخذ قرارك وبعدين ترجع وتقول لو رجع في الزمن كان أخترت ذا أحسن من ذا

خليك واثق من نفسك وإختار الأفضل من الآن ولا تسوي شيء إلا وأنت مقتنع فيه وتوكل على ربك قبل كل شيء
    7 "
  3. shmali
    لا يا أختي وظيفة معيد أفضل أصلا الجامعة راح تبتعث سنة بالكثير وأنت راح تختار الولاية والعهد كل شي بنفسك وما في مكتب يتحكم فيك,,,
    ولما ترجع من دراستك الا وانت ضامن الوظيفة واتوقع تحسب لك خدمة.
    غربة و حنين
    الاعادة أفضل بكم الامتيازات اللي فيها, ايش المعنى والفايدة انك تروحي وتدرسي وبعدين تقدمي, اذا جتك الآن لا تفوتيها الا اذا التخصص ما يناسبكـ...
    7 "
  4. والله الشي يعتمد على الوظيفة نفسها

يعني اللي عنده طموح يكمل دراسته.. ولقى وظيفة تناسب انه يقدر يبتعث يكمل دراسه .. زي الجامعات او ارامكو على ما اعتقد

ومدري وش بعد..

فهنا تكون الشغله حلوه... لقيت لك وظيفة واستقريت ورحت كملت دراسه... مافيه احلى منها...

اما بالنسبة للاخوان اللي كاتبين انه اما نرجع من البعثه صعب نلاقي وظيفة الا يكون عندنا خبره... فصراحه هذي تحير

أنا سألت ناس كثير قالوا عادي

لو اخذت الماستر ممكن اكون محاضر بالجامعه...(لأني سألتهم عن الجامعات فقط) وقالوا ما يحتاج خبره

وانهم يفضلون اللي سنهم صغير...

فمدري صراحه من اصدق..لكن مالنا الا نتوكل على الله

دخلت بستفيد من أرائكم زدت حيييرة ..
    انا الحين احتمال 80% أكون معيده في الجامعه قدمت ملفي اكون عضوة هيئة تدريس بطلب منهم هم .. الحييين بعثه أو وظيفه ..
    مع انو الجامعه راح تبعثني ع حسابها بعدين اكمل ماجستير .. ايش رايكم بس يطولون على شهر 1 يكون القرار صدر قبول او رفض .. قمممة الحيرة والله احب الدراسه استمتع فيها حلمي اكون دكتورة بديت بالطريق ماودي اخسره ..

بس انتي عندك فرصه وظيفة ودراسه ماشاء الله

تمسكي بوظيفتك عزيزتي ..وبعدين تقدري تكملي بالراحه

الله يوفق الجميع
    7 "
  5. أشكركم من قلبي على ردودكم و ووقفتكم تثلج الصدر ..ل
    لكن اللي ملخبطني نتائج الابتعاث قبل نتائج قبول الاعاده ..
    و أخاف من مسألة الواسطات تحذفنا و اكون ضيعت بعثتي ..
    انا فكرت انو اقدم قبول اذا طلعت النتايج و أأخر الفيزا شوي الى ماتطلع القبول من الجامعه و قتها اقرر ..
    ايش رايكم كذا صح ..
    و لو اني بحصل كلام من الناس و تعب نفسي انو ماطلعت بعثه و حيقولوا ماقبلوها ليش ؟ و فلانة راحت و فلانة رجعت وووو .. بجد راح اتعب نفسيا مع انهم مايعرفوا الحقيقه ايش..
    7 "
  6. اخواني حطوا في بالكم شي خطير
    ان اسنه هذي كثير متخرجين بكالوري وبعد سنتين ماراح تلاقي احد عنده بكالوريس كلهم دكتوراه وبروفيسوراه

ومن وين تلاقي ماجستير بلاش الدوله مهيئه كل شي
    في ناس تدوره دواره واحنا نشوته برجولنا نعمه ماراح تتكرر.. والله عندنا سواريه شاطرين واللحين يبكون يبون منحه عشان يكملون على حساب الجامعه
    وبعدين الشهادات من برا كلهم يقولون وووووووووووووووووووواااااااااااااااااااااااااااووو ووووووووووووووو
    سابك ورارامكو كلهم عندهم نظام الابتعاث الخارجي يعني الالوليه للي من برا وحتي الوظيفه صحيح يبغون خبره بس اذا شهادتك من برا راح تنقبل على طول
    اذكرلكم قصتي اني 5 سنوات هندسه الاولى تحضيري والاربعه تخصص وترم تطبيق وتدريب في شركه ..بعد ماخلصت التدريب خبروني بالتوظيف وني مقبوله على طول بس اني قلت ابي اكمل ماجستير قالولي خلاص واسمك راح يظل عندنا بس تخلصي تكملي ..تعرفون ليش لان الكل معترف ببرا محد يعترف بشي داخلي ولا تقول كلام بس الكل معترف لو حتي معهد من برا
    واخوي عنده شهادة معهد انقليش من برا 4 شهور بس وحاطينه موظف علاقات عامه وبراتب حلو وصديقه بعد بس معهد من برا ويمكن راسب بعد واللحين ياسلام وظيفه ولا احلى
    هوا برا غيررررررررررر صدقوني
    واذا كان عندك مشكله بكل بساطه خذلك خبره ونت تدرس ماجستير ..انا اقولك كيف
    انا خالي يدرس برا ماجستير وتعرفون الماجستير مو كل يوم تداوم يعني ممكن 3 ايام بالاسبوع والباقي ممكن تشتغل كم شغله في نفس الجامعه خالي مهندس كمبيوتر وكان يصلح بعض المعامل عندهم بعد ماعلموه واللحين لما رجع للسعوديه رافعينه للسما ماجستير + خبرا من برا

وايضا في السلك الاكاديمي مثلا معيد في جامعه مايطلبون الا ماجستير ومافوق
    وفي التوظيف اذا كنت عندك ماجستير راح يرفعون راتبك على مستويات الرتب لانك ماجستير

وللبنات خصوصا ماجستير ودكتوراه وصيري معيده في جامعه تعرفون مجتمعنا مع شغل ووظيفة المراءه خصوصا لو فيه اختلاط ..ابدن خلصي ماجستير وتزوجي وصيري معيده وجيبي عيال ويرسلونك الجامعه دكتوراه الراتب على كيفك وتدرسين ماده او مادتين تصيرن ربة بيت ناجحه ... وصدقوني في زمنا الغدار هذا ماتنفع البنت اللا شهادتها عشان تكمل حياتها وحياة عيالها واسرتها... وياكثر المطلقات والارامل اللي يبكون دم على عيالهم ومو باياديهم شي ...خلينا نستفيد وبعيد الشر

نصيحه من اخت محبه

وراح تتقفل البعثات للمرحله العاشره وغيره مع السلامه فرصه لا تعوض

واخيرا الرضا القبول بامر الله سواء بالبعثه او بغيرها

وادعوا يارب ان كانت البعثه خيرا لي فيسيرها لي وان كانت شرا لي فبعدها عني

سي يو
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة و حنين
    أشكركم من قلبي على ردودكم و ووقفتكم تثلج الصدر ..ل
    لكن اللي ملخبطني نتائج الابتعاث قبل نتائج قبول الاعاده ..
    و أخاف من مسألة الواسطات تحذفنا و اكون ضيعت بعثتي ..
    انا فكرت انو اقدم قبول اذا طلعت النتايج و أأخر الفيزا شوي الى ماتطلع القبول من الجامعه و قتها اقرر ..
    ايش رايكم كذا صح ..
    و لو اني بحصل كلام من الناس و تعب نفسي انو ماطلعت بعثه و حيقولوا ماقبلوها ليش ؟ و فلانة راحت و فلانة رجعت وووو .. بجد راح اتعب نفسيا مع انهم مايعرفوا الحقيقه ايش..
    اختي لا تبين رراسك
    تفائلي بالخير تجديه
    وربك كبير واذا سالتيه التيسير بيسرها
    ولا تخافين ابدا ورانا 6 مراحل راحوا قبلنا راح نتعلم منهم
    انا مثلك بس خليتها على الله وكل شي يتيسر
    لو كنت رغبانه فيها بصدق راح يعطيك ربك > قول الله لرسولنا الحبيب في سورة الضحى ( ولسوف يعطيك ربك فترضى )
    و( ومن توكل على الله فوهو حسبه ان الله بالغ امره )
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adriana@
    الحين ابغى اسالكم ,,,القطاع الخاص وبالذات الشركات الكبيرة ..زي ارامكو - الخطوط -سابك ............الخ
    تعطي فرصه للابتعاث ؟؟
    لان اللي اعرفه الجامعات 100% تبعث منسوبيهاا ,,بس القطاع الخاص ماااعرف؟؟
    بحكم ان ابوي متخصص بهذالشي بخبرك
    اختي كل شركه عندهم موظف مسمي الوظيفه موادر بشريه ( human resorse
    هذا المسؤوول عن الموظفين بكل حاجياتهم يعني اذا احتجتي ابتعاث او تدريب راح يبتعثك بس للاسف هنا مو متعاملين مع هذا ابدا لان هم الاكبر هو الفلوس اللي تنتجها الشكره بدال اداء نفس الموظف يعني مايبون يخسرون فلوس في ابتعاثه فهمتيني
    واديما يكون اذا احتاجة الشركه لنفس الموظف فهي تدربه او انها تجيب شخص من برا خالص مدرب ؟؟؟ ايش الافضل
    وحتي الابتاعث عندهم يطول يعني تخدمينهم 5 سنوات ثم يفكرون في تدريبك داخلي وموب بعثه خارجيه لانها راح تكلفهم مبلغ وتكلفهم مكان فاضي وتكلفهم ربما فشل المبتعث

احسبيها صح
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.