الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تــــنــــبــــيــــه , بالنسبة للمرافقين ( الموظفين ) .

تــــنــــبــــيــــه , بالنسبة للمرافقين ( الموظفين ) .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4524 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الله يعطيكم العافيه جميعاُ ... انا مابي اضيق صدوركم لكن هي توافيق من رب العالمين .. انا زميلي في العمل رفضو يعطونه اجازه دراسيه ولكن اعطوه اجازه مرافق استثنائيه وبالملعنه .. لان يحق للمدير الرفض والتمسك بالموظف اذا كان العمل بحاجته وهذا مايسويها الا واحد نذل وفي نفس الوقت عروقه في الماء يعني واصل .. المهم الان زميلي الله يوفقه صار له سنتين وطيلة هالسنتين يحاول يحول الاجازه من استثنائيه الى دراسيه على اساس يستفيد منها في عمله ويحول مسماه الوظيفي من فني الى مهندس ..

لكن انا مااكذب اللي عطوهم اجازات دراسيه اللي اقصده توافيق من رب العالمين ناس في وزارات مدرائهم فيهم سماحه ويحبون الخير وفي ناس لا والله نجاسه وحسد ومايبي احد ينافسه على منصبه المهم زميلي في الوزراه الداخليه ...

وقبل فتره قريت في سبق مآساة موظف مرافق لزوجته على ماعتقد في مجال التعليم في جامعه وقعد له العميد ... لااااااااااا ورد على سبق المدير بأن ديوان الخدمه ينص على اعطاء الموظف اجازة مرافق بدون راتب كما ينص على ان جهة العمل لها الاحقيه برفض الاجازه اذا كانت بأمس الحاجه اليه ...

اخواني الله يوفقنا اجمعين انا موظف والمدام ترشحت ولله الحمد وماقصدي تحطيم لكن هذا شي حصل واتمنى ان يطبقون قرارات ابو متعب وتوجيهاته للمرافق الموظف الحكومي في تسهيل اجراءات اجازته ..

اللي اشار فيه حتى للعسكريين .. لكن الحسد حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص حسود مايبي الناس تطور من انفسها ..

ارجع اقول الله يتمم على خير ويسهل امورنا اجمعين ....
    7 "
  2. فعلا الاجازه الدراسيه هي الخيار االامثل

انت اخي صيدلي تبع اي منطقه لشؤن الصحيه

وهل لو لاقدر الله وحصل اي ضرف تقطع إجازتك

وتعود الى عملك السابق او يوجهونك الى

مكان اخر وهل الرقم الوضيفي سيكون موجود ؟؟؟
    7 "
  3. أتنمنى توضيح أمر المرافقين اللي جاهم تثبيت (طبعا ماجاء الي الان يقولون بشهر 3 1433هــ في التعليم ) بالنسبه لي أنا سألت واحد مسؤل بالخدمه المدنيه
    قلت له أقدر أطلع مرافق وانا توي تثبت قال عادي بالراحه فيه شي أسمه أجازه لدراسه قال تشملك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتش بي
    فعلا الاجازه الدراسيه هي الخيار االامثل

انت اخي صيدلي تبع اي منطقه لشؤن الصحيه

وهل لو لاقدر الله وحصل اي ضرف تقطع إجازتك

وتعود الى عملك السابق او يوجهونك الى

مكان اخر وهل الرقم الوضيفي سيكون موجود ؟؟؟
    انا تبع الشؤون الصحية بالقصيم .. شف بالنسبة لقطع الاجازة تعتمد على حسب وضعك بالبعثة اذا كنت مرافق فه كالتالي :
    1. الراتب يوقف لحين عودتك ( تذكر اذا كنت مرافق ) .
    2. مديرك المباشر ( مدير المركز الصحي او المستشفى ) اذا قعد لك على ركبة وقال يرجع حنا محتاجين خدماته راح ترجع وعندك خيار انك تقدم اجازة استثنائة.
    3. انت تقدر تقطعها وترجع على نفس وظيفتك ونفس مكانك اذا لا قدر الله حصل لك ظرف .

لكن اذا انت درست اللغة ومعاك ( فيزا طالب f1 قبل لاتسافر لامريكا ضروري f1 ) وبعد دراسة اللغة طلبت الحاق للبعثة وان شاء الله يضمونك بهالحالة امورك تماااام كالتالي :

1. الملحقية ترسل خطاب لوزارة الصحة ولمرجعك الشؤون الصحية بالمنطقة الفلانية انه فلان موظف لديكم وخلص دراسة اللغة وبنضمه للبعثة بنفس تخصصه الوظيفي ( ضروري نفس تخصصك ).
    2. موافقة وزارة الصحة على ملفك واذا تبي نصيحتي قدم على ابتعاث وزارة الصحة الااااااان حالا بالا عشان تضمن ان اجرائاتك تمشي تماااام ..
    3. ( جينا للجزء الحلو ) بعد موافقة وزارة الصحة تصير ( موظف مبتعث ) ويمش لك نصف الراتب بحسابك هنا بالسعودية ومكافاة ابتعاث بالخارج .

هالاجراءات تطول من 4 شهور الى 9 شهور واذا فه احد من اخوانك والا جماعاتك يركض بمعاملتك ووجهه مغسول بمرقه ( مايستحي ) فامورك بتمشي بسرعة .

بعد ماتجي من بلد الابتعاث ان شاء الله ومعاك شهادة حلوووة ترجع على نفس وظيفتك بنفس المكان لكن فرررق لان الترقية بيحسبونها وبيرقونك وبتجيك فروقات رجعية لكن الى الان انت ( فني ) ز ماكنت ,,,
    وبعدها تقدم على هيئة التخصصات الصحية مثلا انت درست بامريكا واخذت ماجستير تمريض يختبرونك اختبار اذا نجحت ان شاء الله تعطيها الشؤون الصحة ويغيرون مسمى وظفتك الى ( اخصائي تمريض ) مع تغيير بالسلم الوظيفي ..

وانا اخوك الدعوة يبي لها تعب تعب تعب تعب تعب ... لكن نتائجها حلوة باذن الله.. بالتوفق وانا اخوك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة StrawBerry~|
    أنا عندي استفسار
    أنا مرافقي مدرس و تو متوظف يعني ماله سنين خدمة وهذي اول سنه له
    هل يعطونه اجازه استثنائية إدارة التعليم ولا شلون ؟

ياليت تفيدوني

والف شكر لصاحب الموضوع
    نعم يعطونه اجازة دراسية او استثنائية وعلى حسب التخصص تفرق .

الفرق بين الاجازة الاستثنائية والاجازة الدراسية :

الاجازة الاستثنائية :
    1. الموافقة عليها ماتاخذ اسابيع ان شاء الله .
    2. لاااااا تحسب لك سنوات الخبرة يعني لو تروح 4 سنوات وترجع بتكون على نفس السلم الوظف ونفس الراتب.
    3. بدون راتب .

الاجازة الدراسية :
    1. الموافقة عليها صعبة شوي ويبي لهم اعذار حلوة ( بالنسبة للمرافقين للمبتعثين ببرنامج خادم الحرمين ان شاء الله ماعندهم مشاكل ) لكن يبي لها وقت .
    2. تحسب لك سنوات الخدمة يعني تروح 4 سنوات ترجع على سلم وظيفي اعلى باربع سنوات .
    3. مادامك مرافق مايمشي لك راتب لكن اذا وافقة جهة عملك على ابتعاثك يمشي لك نصف الراتب وبعض الوزارات ربع الراتب انا اتكلم عن ( وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ) مدري عن باقي الوزارات.

طبعا اغلبنا المدير المباشر يصير اناني ومايحب الخير للاخرين ( مثل وضعي ) فبيعقد المسالة علينا وبالاخير مالنا الا الاجازة الاستثنائية لكن بيننا وبينهم رب عزيز قدير ..
    7 "
3 من 9 صفحة 3 من 9 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.