الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تــــنــــبــــيــــه , بالنسبة للمرافقين ( الموظفين ) .

تــــنــــبــــيــــه , بالنسبة للمرافقين ( الموظفين ) .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4524 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NŠёЙākoற
    طيب اخوي صيدلي بسالك اذا عندك خلفيه عن موضوعي فبلييز تعطيني رد
    انا زوجي له 6شهور موظف على الرابعه والشهر ذا جاته وظيفه ثانيه غير الاولى بالمرتبه السادسه طبعا مباشرته للوظيفه الثانيه ماحتكون قبل زيادات سلم الرواتب
    بمعنى زوجي ما راح يباشر وظيفته الجديده الا شهر 1 او بعده

سؤالي لك هل حيكون له حق يطلب اجازه استثنائيه وهو مثلا ماله شهر او شهرين متوظف
    لاني شفت ردك وبناء عليه ماراح يحق له يطلب اجازه دراسيه الا في حال كمل 3سنوات

نعم له حق ومادامه تو ماتوظف معناها ماتوهق بالقروض والديون والسالب وماادراك مالسالب .. فافضل شي يباشر بوظيفته عشان يضمن ان شاء الله وبعدها يفقع وجيههم باجازة استثنائية حسب المادة العشرون ..

المادة العشرون:
    يجوز بقرار من الوزير المختص منح الموظف لأسباب تقبلها الجهة أجازة إستثنائية بدون راتب لا تزيد مدتها على سنة خلال خمس سنوات سواء كانت لفترة متصلة أو لفترات متفرقة ولوزير الخدمة المدنية تمديدها لمدة أو لمدد لا تزيد على سنة أخرى، على أنه بالنسبة للموظفة السعودية التي ترغب في مرافقة زوجها أو من يعولها شرعاً إلى الخارج تمنح بقرار من الجهة
    التي تتبعها إجازة إستثنائية بدون راتب وذلك بقدر مدة المرافقة و بحد اقصى لا يتجاوز عشر سنوات متصلة أو منفصلة طوال الحياة الوظيفية ، ويعامل زوج المبتعثة للدراسة في الخارج أو أحد محارمها الشرعيين إذا كان من موظفي الخدمة المدنية وفق هذه القواعد0

طبعا الكلام ينطبق ايضا على الزوج المرافق .. بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  2. لو سمحت اخوي انا عندي كم استفسار ابي الرؤيه توضح عندي
    بس قبل بعطيك التفصيل انا زوجي موظف بشركه الكهرباء وله 5 سنوات خدمه والدرجه العلميه الي معه دبلوم عالي وهو باذن الله حيكون مرافق لي استفسارات هي
    1. الحين اول شيء مفروض اطلع له فيزا دراسيه f1 وذلك باخذ شهادة بنكيه ونقول الدراسه على حسابنا
    2. يروح لشغله ويقدم على اجازه دراسيه
    3. نجيب قبول بالجامعات له ولي

كذا تمام امورنا
    ب
    7 "
  3. يااخوان ويااخوات . انا قصدي من الاجازة الدراسية للناس اللي ماودها تكمل دراسة وماعليه قرض عند الراجحي او الاهلي او اي بنك ثاني وماعليه ديون واموره تمام ماااديااا وذهابه مع زوجته فقط ( مرااافق )
    يعني مايبي يكمل دراسة بس جاي ( محرم ) ...

لكن الشخص ( الموظف الحكومي او المتعاقد الحكومي سواءا تشغيل ذاتي او غيره ) اللي توهق بالاجازة الاستثنائة والمرافق اللي معاه يبغى يكمل دراسته الجامعية لازم يستخير بالبداية ويتوكل على الله سبحانه ويدرس لغة طبعا الملحقية تصرف على المرافقين ولهم مكافات اقل من المبتعث وتدفع عنهم رسوم المعهد ( للمرافق ) الين يتخرج من معهد اللغة وبعدها اذا المرافق اراد اكمال دراسته الجامعية يروح ويجيب قبول من الجامعة ( بنفسه وهو ببلد الابتعاث ) ويفتح ملف الحاق مرافق عن طريق موقع الملحقية الثقافية ويرفق الضمان المالي الخاص بزوجته مع قرار الابتعاث مع ( وهذي اهم شي ) قرار الاجازة الاستثنائية او الدراسية ( كل واحد ) واذا امكن يكون معاه تعريف بالراتب افضل ويرسل كل الاوراق للملحقية عن طريق البريد او عن طريق الموقع .. الملحقية بدورها بتراسل جهة عملك وبتتاكد هل انت موظف او لا ؟ .. وبعدها ان شاء الله يوافق عملك وبتكون ( موظف مبتعث ) يمشي لك نصف الراتب وتحسب لك سنوات الخدمة حسب اللائحة 15 16 17من ديوان الخدمة المدنية للابتعاث الخارجي ( للموظفين ) :

لوائح الخدمة المدنية للابتعاث الخارجي ( ضروري تقرونها ) ..

بالنسبة للناس اللي تسال عن معرفة الملحقية بالاجازات وهل معرفتهم بهالموضوع مهمة ؟؟

اقول لك وزارة التعليم العالي ماتلتفت لك مادامك سعودي ودرست لغة ومعاك قبول مايهمها انت موظف او لا ولا عندها خبر ولا راح ياثر عليك سواءا كنت باجازة استثنائية او دراسية او غيره راح يلحقونك باذن واحد احد لكن لاتنسى ومهم جدا تكون دراستك الجامعية امتداد لتخصصك اللي بالوظيفة هذا اذا كان ودك يمشي لك نصف الراتب فلا بد انك تخطرهم انك موظف وتجيب مايثبت مثل ماذكرت اعلاه . واذا ودك تكون باجازة استثنائية او دراسية طول مدة ابتعاثك ماعندك مشاكل كمل واذا خلصت دراسة ارجع وقدم شهادتك لجهة عملك..

والموظف اللي اخذ اجازة استثنائية او دراسية وخلص دراسة الللغة وارسل المطلوب اعلاه للملحقية ومشت الامور زي العسل ان شاء الله وجهة العمل وافقوا على ابتعاثك وتم الموضوع ومشى لك نصف الراتب وسنوات الخدمة بيحسبونها لك ابقول لك ياموظف يامبتعث لاااااااتنسى تتواصل مع جهة عملك وتخل احد اقربائك يروح ويقطع اجازتك الاستثنائية او الدراسية .. بتقول ليش ؟؟؟؟
    لان عندنا وبالذات وزارة الصحة نظااااام غببببييييي يعني الوزارة يقطعون اجازتك مو مشكلة .. لكن المديرية والقطاع ومديرك ( النذل ) ياغافل لك الله او يمكن يقعد لك واحد فيهم لا قدر الله فاللي ابيك تسويه ان شاء الله تخلي قريبك ( اخوك عمك خالك ) ياخذ صورة من قرار ابتعاثك من جهة عملك او انت ترسله له وتخليه ياخذ صورة من قرار الغاء الاجازة الاستثنائية ومايثبت انك ( موظف مبتعث ) ويروح بنفسه للمديرية والقطاع والمدير اللي ماينسمى ويسلمها لهم للعلم والاحاطة..

اي استفسار اسدحوه وانا ان شاء الله اببحث وارد لكم وابسال عشانكم واكثر المعلومات اللي جبتها لكم اغلبها اعرفها والباقي سالت عنه زملائي واخواني واتصلت على اشخاص بامريكا وبريطانيا واستراليا .. فلا تنسوني من دعائكم والدعاء لوالدي بالشفاء ...

سبحان الله لو ترجعون كم يوم كان همنا الترشيح والان صار همنا نستقيل من وظائفنا او نستسلم لقسوة البنوك بالاجازات الاستثنائية ولو خلصنا من موضوع الاجازات بيجي هم ثاني بعد .. لله في خلقه شؤون توكلوا على الله ولايهمكم اسعوا ولايوقفكم شي ولا تتخاذل امامك فرصة استغلها فتحها الله عليك وبالاخير بيوقفك اجاازة ؟؟؟ ... فكروا بالنتيجة بعد كم سنة انظروا لاحوالكم بعد ماتجون بيديكم شهادات عليا بتخصص قوي ودقيق بيكون القطاع الخاااص يتمناك قبل الحكومي ان شاء الله... بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meno1985
    لو سمحت اخوي انا عندي كم استفسار ابي الرؤيه توضح عندي
    بس قبل بعطيك التفصيل انا زوجي موظف بشركه الكهرباء وله 5 سنوات خدمه والدرجه العلميه الي معه دبلوم عالي وهو باذن الله حيكون مرافق لي استفسارات هي
    1. الحين اول شيء مفروض اطلع له فيزا دراسيه f1 وذلك باخذ شهادة بنكيه ونقول الدراسه على حسابنا
    2. يروح لشغله ويقدم على اجازه دراسيه
    3. نجيب قبول بالجامعات له ولي

كذا تمام امورنا
    ب
    تمام عليك لكن لاتقدمون على الاجازة من بدري لان يمكن راح تطول الفيزا ماتجي فخلي التقديم على الاجازة بعد ماتقدمون على الفيزا احسبوها صح عشان ماتتوهقون وتطول المدة عليكم وزوجك بدون راتب ...
    والافضل انكم تتاكدين من موعد بداية دراستك عشان تحسبين متى زوجك يقدم على الاجازة وحاولي تخلينه يقدم قبل الدراسة بثلاث شهور او اكثر شوي لان بالنسبة لي انا بتطوول حول الاربع شهور على بال مايقبلونها والله يعين .. لكن تكفييييييييييين اياني واياك والاستعجال ترا مشكلة الابتعاث ( التوقيت ) فيه ناس تاخرت عليهم الفيزا واضطروا يجددون القبول ويمددون البعثة وفيه ناس من المرحلة السادسة ماسافروا الا قبل اسبوعين او اقل .. واللي يبي يمشي صح يعتمد على الله اولا ثم الترتيب والتوقيت ثانيا خلي وقتك دقيق .. بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  5. اخوي صيدلي ماله دواء الحين انت حيرتني
    انا زوجي مرافقي وهو موظف حكومي انت قلت يقدم على اجازه دراسية وانا لو رحت هناك زوجي يبي يكمل

بس لخبطتني في ردك الاخير تقول يقدم على اجازه دراسيه فقط لو كان مرافق محرم لا يرغب في الدراسه
    7 "
  6. الله يعطيكم العافيه على معلومه اجازه دراسيه ، ماكانت تطري على بالي مع اني موظف

سؤالي الاول : هل يحق لي الترشح للبعثات ، مع إني موظف غير رسمي ( عقد على بند الصيانه والتشغيل ) في أحد الجهات الحكومية " يخصم لي تأمينات اجتماعيه " .
    ثاني شئ : لو رافقت زوجتي هل يحق لي تقديم اجازه دراسيه ؟ وكم مدتها
    7 "
  7. السلام عليكم اخوان انا حابه استفسر وبصراحه مو فاهمه شي دحين انا الحمد الله ترشحت للابتعاث والمرافق والدي وهو متوظف ف اداره التعليم وع اساس ياخد اجازه استثائيه كده شهرين او ثلاثه بس عشان يأمن علي هناك ويرجع يعني مو فاضل معي وبصراحه مني عارفه هل هم راح يعرفو وانا بصراحه خايفه يكنسلولي البعثه .......ف اتمنى اي احد يعرف ف مشكلتي يجاوبني بليزززززز......

بأنتظاركم...........
    7 "
5 من 9 صفحة 5 من 9 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.