الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مبتعث .. مبتعثه .. مرافق .. مرافقه ... اي استفسار .. الاجابه هنا ... Canadian hero

مساعدة مبتعث .. مبتعثه .. مرافق .. مرافقه ... اي استفسار .. الاجابه هنا ... Canadian hero

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4549 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dentist22
    السلام عليكم
    سؤالي كم يوم مدة الملتقيات الي راح تسويها الوزارة ؟
    وهل تخلص في اسبوع ام تاخذ اكثر من شهر؟

وشكرا ووفقك الله

لا يالغالي

اسبوع او اقل

ماتذكر ... اما 5 ايام او 3 ايام فقط...

الحضور اجباري للمبتعث ... اختياري للمرافق
    7 "
  2. كل الشكر على هذا المجهود الرائع اللي تقوم فيه

والله يجعله في ميزان حسناتك

سؤالي

طبعا القبول لله الحمد راح تجيبه الوزاره للمرافق وهذا اهم شي يعني له ضمان مالي
    لكن المكافئه للمرافق نفس مكافئه المبتعث او لا لين مايخلص لغه

وهل يبقى اسمه مرافق او يكون مبتعث خلاص
    واذا صار مبتعث هل يصدر له قرار ابتعاث هو بعد

وكل الشكر لك ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaaNaa
    يعطيك العافيا Canadian hero

ما شاء الله استفدت كتير من ردودك وجزاك الله خير

مع قرار الوزارة الجديد انو نبحث احنا عن المعهد ونرسلهم .. احس صعبت عليا .. ابغا معهد تابع لجامعة ومعتمد وتكون سمعتو جيدة .. انا ماستر وجامعة ام سي ماستر تناسبني جدا .. احتاج اعرف ايش المعهد الحكومي التابع ليه .. كنت حابة جامعة تورينتو بس معهدها يقولو فيه تكدس ..

اتمنى تساعدني ومحتارة بالنسبة لاخويا بس اتمنى تفيدني بأسماء معاهد جيدة وكويسة تسهلي القبول للجامعة

وشكرا وربي ييسر امورنا ^^

اولا اختي الغاليه ... لك ولجميع المبتعثين

سواءا لغتك جيده ولا متوسطه

نصيحتي لك ابداي في معهد تجاري ...بعدين حولي اكاديمي
    التجاري كويس لتطوير المحادثه والقواعد الاساسيه

الشي اللي مايعرفوا كثير منكم ... ان المبتعث يقدر يغير المعهد 3 مرات ... يعني تجيت بتجاري مستواه كويس

بعدين تغيرين لاكاديمي ... سواء تبع الجامعه اللي تبين او غيره
    لانوا في الاخير مطلوب منك لدخول الجامعه درجه معينه في الايلتس

وهالسنه الوزاره مدلعتكم .. ماعليك الا بس تختاري المعهد ... وتتسهل امورك
    دفعتي ... كان قصف عشوائي وزعونا وبس

اذا انتي مصره على معهد اكاديمي وجامعه

قلتلكم اقوا المعاهد

معهد جامعه تورنتو
    معهد جامعه يورك
    معهد كليه جورج براون كمان كويس

مافي شي اسمه تكدس ... لان المعهد اذا زحمه يوقفوا القبول ... مو مثلنا يحطوا الطلاب فوق بعض
    يعني اختاري ،،، واذا جاك فيه قبول معناها الوقت اللي حتدرسي فيه بيكون مافيه تكدس

والله يوفقك وكتبلك الخير بكل خطوه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طير الهوا
    فيه اسئله محيرتني وماليقيت لها اجابه اللي ماجاب قبول من المعهد الى الان يكون موعد سفرته على شهر كم ؟؟
    وكيف وضع المعاهد هناك فيها حضانات للاطفال
    وهل يمكن نقدم انا وزوجتي على نفس المعهد مع العلم انها هي المبتعثه وانا المرافق؟؟
    اذا ماقدمت لهم اسم المعهد اللي تبيه .. بعد الملتقي بيوزعونك تلقائي

فالافضل انك تختار معهدك وتراسلهم

بالنسبه للحضانات .. متوفره وتروح انت تسجل اطفالك فيها ...

مادري والله ماسمعت عن معاهد عندهم حاضنات ... ممكن يكون فيه بس ماسمعت انا عنها

اللي اعرفه يالغالي ... ان المبتعثه والمرافق يجيبون لهم قبول في نفس المعهد ... يعني بتكونو سوا

اذا بيختلف المستوى بس
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مركب البحر
    اخي الفاضل
    انا خلصت ماستر من استراليا
    و جاني قبول في كندا للدكتوراه
    ايش تنصحني بالنسبة للمدن؟ ايها افضل للعائلة؟
    و الجامعات و معاهد اللغة؟؟
    الف مبروك يالغالي ... والله يوفقك ويسهل دربك للدكتوراه

انا والله ماودي افتي بشي ماعرفه عن باقي المدن

ولاكن انا وعائلتي في تورنتو ... ومرتاحين فيه

لعده اسباب

الخيارات فيها من ناحيه الجامعات مفتوحه اكثر
    والمعاهد ايضا
    المواصلات فيها كويسه جدا
    من ناحيه السب وي والباصات
    يعني ماتحتاج سياره
    فيها احياء راقيه وفيها اماكن رائعه
    فيها اماكن سياحيه جيده ... وهي ليست بمدينه سياحيه ... يعني جامعه الطرفين

اتمنى اكون افدتك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطيرة
    حبيت اسال عن افضل مدينه بكندا وايش افضل معهد للغة عشان ارسله للوزاره
    تم الرد على نفس السؤال

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AFnan H.Jaza'ery
    انا سؤالي بخصوص خطاب تفرغ المحرم هل هو ضروري يعني يدققون عليه و كذا ؟
    و عن تغيير المحرم اقدر اغيره الحين او في الملتقى ؟
    ضروري ويدققون عليه .. في بدايه الابتعاث بيوقع محرمك على تعهد باحضار خطاب تفرغ ،،، او ورقه من الاحوال تثبت عدم ارتباطه بوظيفه حكوميه
    يعني اول ثلاث شهور عادي .. وينزلكم راتب .. بس خلال ال3 شهور لازم تقدمونها ولا يتوقف الصرف عليكم

تغيير المحرم ممكن في الملتقى وبعده

والله يهونها عليك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريبة الروح*
    اخ Canadian hero
    انا مبتعثه جديدة ومرة ماني عارفة وشلون اجيب قبول ومحتاسة انا ساكنة بابها ابي اسم مكتب ينجزلي القبول سوى هنا بابها او برياض لاني متنقلة بين ابها والرياض واكون شاكرة لك
    اختي سوي الخطوات اللي قالولك ... واذا جا وقت مراسله المعهد ... راسليني عالخاص انا اخاطبهم واجيبلك قبولك
    ولا ابي منك الا الدعاء
    انا اكون صادق معك ... ماضمن المكاتب جميعها
    ممكن ادلك علي مكتب عشان التقديم عالفيزا ... في الرياض

لاني تعاملت معاه ،،، وشغلهم كويس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UM SHUHD
    From: kasp@mohe.gov.sa
    Date: Mon, 14 Nov 2011 16:03:20 +0300
    Subject: تنبيهات هامة بخصوص القبول الدراسي
    To:

أخي الطالب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : تهنئك الوزارة بمناسبة ترشيحك لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في المرحلة السابعة وتدعوك الوزارة أن تكون خير سفير لخير وطن, ونحيطك علما أنه رغبة من الوزارة في إتاحة الفرصة للمرشحين باختيار المعاهد المناسبة لهم من حيث المكان ، وكذلك رغبة في إتاحة الفرصة لهم بممارسة التعرف على الجامعات والمعاهد عبر الإنترنت لإكساب الطلبة خبرة التواصل المباشر مع هذه المؤسساتالتعليمية.لذا فقد رأت الوزارة في هذا العام إتاحة الفرصة للطلبة بإعطائهم الضمانات المالية بعد تحديد المعهد وأخذ موافقة الوزارة على المعهد لكي يقوم الطالب بالمراسلة بنفسه و بناء عليه نأمل التكرم بقراءة هذه التعليمات بعناية:1- يحدد الطالب المعهد الذي يرغب في مراسلته من القائمة المعلنة في موقع البرنامج: http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/default.aspx2- يرسل الطالب اسم المعهد إلى إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين للحصول على الموافقة للدراسة في المعهد (لضمان عدم التكدس ) على الإيميل التالي، مع ضرورة ذكر دولة الابتعاث في عنوان الإيميل:KASP7Language@mohe.gov.sa3- تقوم إدارة البرنامج بإرسال الضمان المالي للطالب على حسابه الالكتروني إذا كان المعهد غير متكدس بالطلبات أو يطلب منه اختيار معهد آخر4- يقوم الطالب بتعبئة استمارة طلب الالتحاق بالمعهد من موقع المعهد الالكتروني (تختلف الطريقة من معهد إلى آخر بحسب إجراءات كل معهد و على الطالب قراءة ذلك بعناية و اتباع تعليمات المعهد الموجودة في موقعه من ناحية أي أوراق إضافية يطلبها المعهد و كيفية إرسال الأوراق المطلوبة و استقبال القبول الدراسي)5- يرفق الطالب مع استمارة المعهد ضمانه المالي و صورة من جواز السفر له و لمرافقيه (ان وجدوا) و يقوم بإرساله للمعهد6- بعد الحصول على القبول الدراسي يتقدم الطالب بهذا القبول لسفارة بلد الابتعاث للحصول على التأشيرة الدراسية و من ثم يتقدم إلى إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لإصدار قرار الابتعاث و تذاكر السفرملاحظة رقم 1: يمكن للطالب الذي يواجه صعوبة في مراسلة معاهد اللغة التواصل مع الملحقية الثقافية في بلد الابتعاث للمساعدة وذلك على العناوين المعلنة في موقع البرنامج:http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/default.aspxملاحظة رقم 2: تحذر الوزارة من مكاتب القبول الدراسي الغير مرخص بها و المنتشرة داخل المملكة حيث إن المكاتب المرخص بها لديها ترخيص من وزارة التجارة بتقديم (الاستشارات التعليمية) في سجلها التجاري وهي تقدم خدماتها للطالب مجانا و على الطالب التأكد من ذلك في حال احتياجه لهذه الخدمات.
    يعطيك ربي الف عافيه

عالتوضيح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UM SHUHD
    هذا الايميل جاني .؟؟؟ اليوم وش ارسل ولا مارسل

ههههه حست معاكم
    ارسليلهم اسم المعهد اللي تبين وانتظري الرد يالغاليه
    اذا ارسلولك الضمان ... راسليني عالخاص انا اخاطبلك المعهد اللي جا ضمانك عليه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوزو المبتعثه
    الله يسعدك يأخوي وأنا بفهم ذحين المرافق اقدم له معي معهد .....وبعدين ...تكفون نبي خطوات للمرافق ..
    المرافق بيكون مشمول معاك في الضمان

وبيكون معاك في نفس المعهد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرية
    الله يعطيك العافيه اخوي عبد الرحمن قصدك الايميل اللي نزلته ام شهد
    انا ما فهمت فيه شيء يعني انا اجيب لي قبول معهد ولا كيف وارسلوا الايميل قبل الملتقى يعني لازم ابدا من الحين ولا انتظر بعد الملتقى
    حايسة مررة
    لاتشيلين هم

ارسليلهم زي ماقلت لام شهر ايميل المعهد والمدينه والدوله
    بيردونلك بالضمان

او يقولين اختاري غيره فيه زحمه

المهم اذا وصل ضمانك راسليني عالخاص

انا اخاطبلك المعهد .. واجيب قبولك وارسله لك

ومابي منك الا تدعون لي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fayed
    كل الشكر على هذا المجهود الرائع اللي تقوم فيه

والله يجعله في ميزان حسناتك

سؤالي

طبعا القبول لله الحمد راح تجيبه الوزاره للمرافق وهذا اهم شي يعني له ضمان مالي
    لكن المكافئه للمرافق نفس مكافئه المبتعث او لا لين مايخلص لغه

وهل يبقى اسمه مرافق او يكون مبتعث خلاص
    واذا صار مبتعث هل يصدر له قرار ابتعاث هو بعد

وكل الشكر لك ...

تسلملي يالغالي ...

مكافئه المبتعث في كندا ٢٧٠٠ دولار
    المرافق ١٥٠٠ دولار

وتكفي وزياده يالغالي ... يعني لاتشيل هم

بالنسبه للمرافق .. يظل مرافق بنفس الاسم الين يخلص اللغه ويجيب قبول نهائي ويبدا الدراسه في الجامعه ... وقتها ينضم ويقدر يكون مبتعث ... له حقوق المبتعث من راتب وغيره

هذا والله اعلم
    7 "
  9. انا وحده لغتي ميح مرره وهالموضوع مره مأزمني وابي تنصحني وشلون اتعلم؟ هل اسجل بتجاري بعدين اروح لجامعه والا كيف؟
    واذا تجاري اول ابي تعطيني معاهد تجاريه كوويسه وتفيدني لاني اشووووف كثير يسبون els ومابي اتوهق لاني بغيت اسجل فيه بس الحمد لله اني ماتوهقت
    ومشكووور
    7 "
9 من 15 صفحة 9 من 15 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.