الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار عن الطب بايرلندا :)

استفسار استفسار عن الطب بايرلندا :)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4545 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية nawaf azi
    nawaf azi

مبتعث مستجد Freshman Member

nawaf azi أيرلندا

nawaf azi , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى medicine , بجامعة institute of technology tralee
    • institute of technology tralee
    • medicine
    • ذكر
    • tralee, kerry
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 10th, 2011, 06:19 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اولاً : كل عاآآآآآآآآآآآآآم وانتم بخيييييير

ثانياً : مبروك لكل المقبولين في الابتعاث
    .. والله يكتب الخير للي ما انقبلووا ..
    انا عندي استفسار بسيط ..
    كتبوا لي : " تم ترشيحك - الدرجة: بكالوريوس - التخصص: الطب - الدولة: إيرلندا " ..
    يعني كدا هل انا ضامن الطب بغض النظر عن السنة التحضيرية والانجليزي ولا كيف ؟
    خصوصاً انهم كاتبين مافي تخصص غير الطب في ايرلندا .. والعلوم الطبية في امريكا وكندا ..
    وبالنسسبة لدراسة الطب في ايرلندا هل هيا سهلة بالنسبة لنا الطلاب السعوديين ولا بتكون صعبة ؟
    وجزآآآكم الله خيراً ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawaf azi

انا عندي استفسار بسيط ..
    كتبوا لي : " تم ترشيحك - الدرجة: بكالوريوس - التخصص: الطب - الدولة: إيرلندا " ..
    أي جامعة أجنبية راح تدرس فيها لابد من دراسة اللغه قبل وبالنسبة للطب لازم سنة تحضيرية على ما اعتقد
    خصوصاً انهم كاتبين مافي تخصص غير الطب في ايرلندا .. والعلوم الطبية في امريكا وكندا ..
    وبالنسسبة لدراسة الطب في ايرلندا هل هيا سهلة بالنسبة لنا الطلاب السعوديين ولا بتكون صعبة ؟
    أي مكان بالعالم راح تدرس فيه لازم تشد حيلك اكيد فيع عقبات راح تواجهك لاكن مع قوة عزيمتك راح تتغلب عليها وان شاء الله مافيه صعب على الدراسه أول بأول والطب تقريبا 60 بالميه منه حفظ والباقي فهم يعني لازم تذاكر أول بأول وتصير داااااااايم UP TO DATE
    وجزآآآكم الله خيراً ..

وتذكر دائما
    easy to come
    easy to go
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawaf azi

انا عندي استفسار بسيط ..
    وجزآآآكم الله خيراً ..
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    و إنت بصحة و سلامة و الله يبارك فيك
    أنا برضو انقبلت طب إيرلندا و ألف حمد و شكر لك يا رب
    إلي أعرفه أنو لازم تجيب في الآيلتس 6.5 و فوق و تعدي السنة التحضيرية بعد كذا تبدا تباشر دراسة في الطب هذا و الله أعلم
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. انا عندي استفسار بسيط ..
    حسب ما قرأت كثيراً، الوزارة متعاقدة مع الكلية الملكية (RCSI) لقبول 50 طالب من السعودية في كل عام بشرط دراسة السنة التحضيرية (لعام ونصف) في مدينة تريلي والنجاح فيها بأي درجة
    وإذا ما كان عندك ايلتس/توفل حتدرس لغة في معهد من المعاهد وإذا جبت الشهادة تروح تدرس السنة التحضيرية
    لغة -> التحضيري في تريلي -> الطب

الطب صعب في كل مكان ويحتاج اجتهاد كبير سواءً من الطلاب السعوديين أم من غيرهم

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Commu
    الف مبروك

انت لما قدمت على البعثة .. هل قدمت لهم الايلتس ؟
    لا والله ما قدمت لهم الايلتس ولا التوفل .. قالوا اما هناك تدرس سنة .. او تجيب معدل فوق 6 على ما اتذكر وتتجاوز سنة الانجليزي
    7 "
  6. جزآآآآآآكم الله خيير وما قصرتووا .. يعني دحين الشروط انك تعدي الانجليزي بـ 6.5 .. والسنة التحضيرية مجرد النجاح فيها يكفي ؟! وكيف السنة التحضيرية وما المواد اللي ندرسها فيها ؟ ادري اسألتي كثير وباتعبكم .. لكن هذا مستقبل وانا درست سنة بجامعة طيبة علوم صحية .. وما ابغا اضيع سنين اكثر واندم بعدين جزآآآكم الله خيير ^^
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث إيرلندا
    ألف مبروك على قد ما سمعت أن طلاب البكالوريوس يجيبون لك قبول جامعي مباشرة تدرس سنة تحضيرية .........................مبروك
    اخوي كيف قبول مباشرة للسنة التحضيرية .. على حد علمي انه اصلا واجب عليك دراسة السنة التحضيرية وقبلها سنة انجليزي .. يا ريت توضح اكثر
    7 "
  8. شوف يانواف الطب يدرس باللغة الأنجليزية ( السنة التحضيرية ثلاث أترام تدرس فيها لغة + مواد علمية + بعض المواد الآخرى ) علشان تعدي السنة هذه لازم تنجح في السنة التحضيرية + تعدي الانجليزي بدرجة 6.5 وهذا شرط أساسي للدخول في كل الجامعات الأيرلندية بالنسبة للطلاب غير الناطقين بالأنجليزية (ما يكفي أن تنجح بالسنة التحضيرية ) إذا خلصت السنة التحضيرية إذا كان معدلك عالي جدا تجيب الوزارة لك قبول في كلية الجراحين الملكية في دبلن وهذه من أفضل وأرقى كليات الطب على مستوى العالم وأتمنى أشوفك فيها إن شاء أو تقدر تختار أي جامعة آخرى في إيرلندا والوزارة تتكفل بقبولك ............................... وللمزيد راجع المنتدى التالي ملتقى ايرلندا جديد. /thread299995.html والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.