الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار إجراءات طلب تغيير محرم ( للأهمية تكفون )

استفسار إجراءات طلب تغيير محرم ( للأهمية تكفون )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4549 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Saud88
    Saud88

مبتعث مجتهد Senior Member

Saud88 كندا

Saud88 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Civil Engineering , بجامعة ...
    • ...
    • Civil Engineering
    • ذكر
    • TORONTO, ONTARIO
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 11th, 2011, 01:02 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وأنتم بألف خير

ألف مبروك لكل المقبولين

أختي إنقبلت في البرنامج وكانت كاتبة إسم الوالد كمحرم..

ولكن الوالد طرئت عليه ظروف خاصه تمنع إنه يرافقها ..

وبنفس الوقت أنا تخرجت من الجامعة قبل اسبوعين..

وحاب أستغل الفرصة و أكمل الماجستير معها ..

الإستفسارات :

1- الإجراءات اللازمة لطلب تغيير محرم + وماهي الصيغة الرسمية اللازمة كما هو موضع نصاً من موقع الوزارة :

"
    بالنسبة للمحرم المرافق (زوج – أب – أخ) إذا كان أخاً، فعليه إحضار وكالة شرعية من والده بالسماح له بمرافقة أخته."؟
    ___

2-هل فيه إمكانية إن أختي تطلب تعديل المرافق في الملتقى القادم بدلاً من أني أراجع مكتبهم في الرياض ؟
    ____

3- بالنسبة لوضعي كمرافق كيف أقدر أنظم لبرنامج الإبتعاث وأحصل على قبول معهد + جامعة كباقي المبتعثين ؟
    ____

2. تغير المحرم سهل جدا لان انا بغير محرمي من اخوي ل زوجي ماعليك غير تراسل الوزاره او تراجعهم او تغير في الملتقى اسهل شي تغير المحرم لاتخاف وفيه صيغه لتغير المحرم كالاتي : اقر انا ولي امر الطالبه : وبصفتي الشريعه .... هنا يكتب ابوك بصفتي الشريعه والدها بانه لا امانع لدي من ان تسافر الطالبه للدراسه في الخارج المملكه وان تكون مصحوبه بمحرم شرعي خلال مده بعثه الدراسه في الخارج وفي حال مخالفتي للشروط سواء بعدم وجود محرم طيلة فتره الدراسه او غيره يحق للوزاره اتخاذ ماتراه مناسبا من قطع للبعثه او اتخاذ الاجراء المناسب .... وبس هذا الخطاب تطبعه بالوورد وتكتب عنوانه اقرار ولي امر الطالبه واخر شي تكتب المقر بما فيه ... الي هو اسم ابوك تكتبه

وبالتوفيييق دعوااتك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saud88

الإستفسارات :

1- الإجراءات اللازمة لطلب تغيير محرم + وماهي الصيغة الرسمية اللازمة كما هو موضع نصاً من موقع الوزارة :

"
    بالنسبة للمحرم المرافق (زوج – أب – أخ) إذا كان أخاً، فعليه إحضار وكالة شرعية من والده بالسماح له بمرافقة أخته."؟

توكيل من والدك لك بمرافقه اختك وتوقع من محكمه او توقيع من العمده و الشرطه معا

___

2-هل فيه إمكانية إن أختي تطلب تعديل المرافق في الملتقى القادم بدلاً من أني أراجع مكتبهم في الرياض ؟

ايوه اعتقد تقدر تغيره ان شاء
    ____

3- بالنسبة لوضعي كمرافق كيف أقدر أنظم لبرنامج الإبتعاث وأحصل على قبول معهد + جامعة كباقي المبتعثين ؟

المكاتب المتعامله معها الوزاره اللى راح تجيب قبول لاختك راح تجيب لك قبول معهد
    و الجامعه للماستر الوزاره ما تجيبه انت تتكفل فيه

____

هذا اللى اعرفه
    وبعد حضور الملتقى كل شئ راح يوضح
    و تقدر تتاكد بنفسها عن خطوات تغير المحرم و القبول و كل شئ
    7 "
  4. طموح ماستر
    فيزيائيه طبيه

يعطيكم الف عافية طمنتوني

بس لو أكتب خطاب طلب تغيير المحرم وفيه توقيع الوالد يكفي ولا لازم محكمة وشرطة لووووووووووول ..!!!؟؟

وبالنسبة لو نجحت في المعهد وجبت التوفل أقدر أقدمه للملحقية هناك ويضموني للإبتعاث وبالتالي يدورون لي على جامعة للماستر ...!؟
    7 "
  5. طلب التغيير ما يحتاج محكمه
    بس التوكيل الشرعى من والدك لازم محكمه او (عمده وشرطه )
    و ترى مهم عند اصدار القرار

و حتى المبتعثه الوزاره ما تجيب لها قبول جامعه فقط معهد
    الوزاره مالها دخل فى قبول الجامعه لطلاب الدراسات العليا

انتم اذا خلصتو اللغه و درجه التوفل تقدمو على الجامعات و تراسلوها بنفسكم
    و تقدم قبولك للملحقيه عشان تصير مبتعث زيها من ناحيه المكافأه
    7 "
  6. فيزيائيه طبيه , طموح ماستر

عالعموم أنا بسوي خطاب تغيير محرم وبخلي الوالد يوقع عليه وفي يوم الملتقى اللي بيصادف ( 29 ذي الحجة ) ويكون معه صورة من جوازي وإثباتي وبطاقة العائلة ومثلها لأبوي , وإن شاء الله يوافقون

بس وش رايكم لما تعطيهم الخطاب أعطيها صورة من كشف درجاتي في الجامعة+ كشف درجات الثانوية العامة مترجمة , علشان أتطمن إنهم بيدورون لي معهد معها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.