الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كلام مكركب في راسي

كلام مكركب في راسي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4549 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سااااره
    سااااره

مبتعث مجتهد Senior Member

سااااره الولايات المتحدة الأمريكية

سااااره , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة لسى
    • لسى
    • تسويق
    • أنثى
    • لسى, لسى
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

November 12th, 2011, 10:59 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    كيف حالكم جميع
    اتمنى تكونون في احسن صحه وحال
    عندي كلام مكركب في راسي
    الرايق يجلس يقرا ويرد علي
    والي مو فاضي يطلع من اولها لانه ماراح ينفعه موضوعي هع
    اول شي انا قدمة على ماستر تسويق امريكا
    والحمدلله تم قبولي
    بس فيه اشياء مخوفتني كثير من السفر
    اممم اخوي هو المحرم الي راح يروح معي
    المشكله هو ماعنده لغه ابداااا و انا امحق منه مستواي ضعيييييف في الانقلش
    طبعا راح ااخذ معاي اطلس وكذا
    تتوقعون راح تمشي اموري ؟ المطار والسكن ومدري ايش ؟
    خايفه االغربه تكوون صعبه وماتحمل خاصه اول فتره
    على فكره انا واخوي عمرنا ماسافرنا دوله اجنبيه
    ولانعرف اي احد بامريكا
    فطمنوني الي يعرفون احد مثل حالتي ومشت امورهم تمام في امريكا
    بدون عفسه وتعقيد لاني ماتحمل الحياه الصعبه

والسكن راح توفره لنا البعثه والا احنا الي نبحث عن سكن ؟؟
    والي عنده نصااااااااااااااااااااااايح لايبخل علي

وشكرا على وقتكم الي قريتو فيه موضوعي ^^
  2. اختي الموضوع اسهل مما تتوقعون

كثير ناس راحوا ما يعرف الا يس ونو وبعدها افلحوا ومشوا ما شاء الله في دراستهم

الغربه صعبه على كل انسان بس ما دام معك اخوك ان شاء الله تكون اهون عليك

وبالنسبة للسكن يكون عليك بس عليكم تجيبون فلوس اول شهر حتى يطلع لكم راتب البعثه وبعدها تظبط اموركم

راتبك انتي 1850 دولار
    واخوك 990 دولار

والوزارة تتكفل بدراسته للغه واذا خلص دراسة اللغة ودخل الجامعة يرتفع راتبه ويصير مثل راتبك

النصيحة اللي اقدر اقولها لكم انكم تجلسون وتقرون في هذا الموقع خصوصا في قسم المرحلة السابعه وطلاب امريكا وتبحثون عن خطوات البعثه من تقديم الفيزا والقبولات وغيرها

واي خدمه مستعدين ولو تبين اخوك يكلمني واشرح له اللي يبيه مستعد

اهم شي ابي دعوه من قلب صادق ان ربي يسهل اموري ويوفقني
    7 "
  3. سارة هي كلمتين

الغربة ماعمرها ضرت احد.........بالعكس مافي احد تغرب الي استفاد اكثر

كل شي يبدا من خطوة وامريكا اسهل بلد راح تتعاملين فيه......ربع جهدك بالسعودية يكفي تخلصين كل شي في امريكا ( مع الاسف )

تحياتي
    7 "
  4. يآقلبي نفسس شعوري آنآ برضو طآلعه آمريكآ ومآعندي آحد هنآك
    ولآ عندي آي فكرره كيف شكل آلحيآه هنآك .. متخوفه جدن بس بآآدعي آنو ربي يسهلهآ
    من نآحيه آللغه آهم شيء تعرفي آلآشيآء آلآسآسيه يعني لو تبغي تشتري حآجه تعرفي آيش تسألي وكدآ بعدين في آلدرآسه وآلآختلآط بآآهل آللغه حتتعودي وتسيري زيهم
    آمآ من نآحيه آلسكن مآآعرف بس آللي آسمعو آنو آنتي آللي حتدوري سكن بنفسك .. وآلله يوفقك يآررررب
    ودآ كول آللي آعرفو .. كمآن آللي يعرف من متى نبدآ ندور ع قبول من معهد يفيدنــآ ؟!
    7 "
  5. الغربة شيء طبيعي راح تكون صعبة لكن المسألة هي الدعاء بالتوفيق من الوالدين و دعاء منك ان ربي يوفقك و يعينك الغربة حسب ما جلست مع مغتربين عندنا من عرب و غيرهم يقولوا الأول الأشهر بعد خلاص راح تتسهل و أختيار الصديق المناسب و الحمد لله على كلامك كويس معك أخوك و الله يوفقك الجميع
    7 "
  6. انا اقلك الحقيقة المرره

اول اسبووع واسبوعين .. مرررررررررررررره راح تكون صعععبة

دووووبك طلعت من السعودية

ما تعرفي احد

منتي عارفة انتي فيين .. ولا فيين راح تعيشي

كيف الناااس

الحمدلله معاكي اخوكي .. لو كنتي ولد كنتي راح تكوني لحالك

اللي يقلك راح تفليها من اول يووم .. دا لسه ما استوعب انو لسه راح يقعد في امريكا ما يخرج منها الا بعد 9 شهور

لكن والله والله .. بالصلاة .. تتسهل امورك

شوية شوية راح تحسي انو المكان سار مألوف ليكي

تلاقي نفسك فاهمة كلام الناس حتى لو ما كنتي تعرفي تترجمييه

الناس هناكا متعودين عالغرباء .. ومليانة سعوديين

وكلنا نعرف الحمدلله السعوديين فزيعييين

اخوكي راح يتعرف على احد

والاحد دا راح يساعدكم.. وراح يدور معاكم

حتلاقي احد في نفس موقفكم

وراح تضيعوا معاهم

لكن الموت مع الجماعة رحمة

اتمسكي بديينك .. وبالصلاة اهم شي

وشوية شوية راح تحسي انو عادي .. اتعودتي .. وسارت شقتك اللي استأجرتيها بيتك
    7 "
  7. ناس كثير نفس حالتكم بس مدامكم الحين فاضيين

على الاقل تعلموا لكم كم كلمة مشان تخاطبوهم في المطار وكذا

وبالنسبة للسكن انتي ابحثي واحجزيه من هنا أفضل

أتوقع في الايام الجاية راح تشوفي مواضيع عن كيفية حجز السكن وغيره
    7 "
  8. توكلي على الله وسافري وان شاء الله امورك تمام تجين انتي واخوك خلال كم شهر وانتم بلابل انجليزي ..

ولد اختي راح لبريطانيا ثلاث شهور .. اقسم بالله انه عربجي ولا يعرف ينطق كلمة ( بريطانيا ) حتى بالعربي فما بالك لو هي بالانقليزي واخوانه قالوا بنطور اخونا وبنرسله يدرس لغة .. انا اتذكر لما كان يشتري ملابس بيسافر
    وانا وياه مع بعض بالسوق يقول مستحييل البس جينز ( سطططططلللل ) من النوع القديم لاااا وازيدك من الشعر بيت الشماغ على الكتوف واللي يتكلم انقليزي قدامه يعتبره جااهل وان علوم المرجله والعربجة كلها شاربها ..

المهم مالك بالطويلة .. اول مارجع من بريطانيا جاااء شخخخص ثاااااااني .. بلبل انقليش والاتيكيت ومدري وش .. وجل على الشعر مايفارقه بمخباته .. والى يومك وهو يجحد انه كان عربجي وشماغ على الكتف وطاقية على وراء .. ومالبورو احمر ...

باختصاااار .... ييسرها ربك السكن اذا بغيتي الملحقية يدلونك على سكن بيدلونك .. اذا بغيتي المعهد يوفر لك سكن بيوفر لك ... وباقي الامور خليه بالحركات وهم راح يفهمونك ان شاء الله .. اعقلها وتوكل ...

بالتوفيق
    7 "
  9. الله يعينك ويوفقكم يا رب

نصيحتي ابعدو عن الولايات الغالية والي فيها ازعاج وشوفولكم ولايه رايقه وحلوه زي اوريقون

وفي موضوع في المنتدى بخصوص اللغه وفيه حاجات حلوه مره راح تفيدك خصوصا في المطار والفندق كنتي تسألي عنها وهذا رابط الموضوع

http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread314254.html

وبالنسبة لسكن زي ماقالو الشباب انتي الي تبحثي عن سكن في البداية حددي الولاية وبعدها ادخلي في القسم الخاص فيها هنا وفيه شباب كثير عارضين خدماتهم وراح يفيدوك

في السكن ويساعدكم في اختيار السكن المناسب ..

الله يوفقكم يا رب واتمنى اني اكون افدتك ولو بالشي القليل
    7 "
  10. الله يوفقك ان شالله الامور تبي تتسهل بس خلي معك نوتا صغير وسجلي كل كلمات الي تسمعينها وترجميها وكرريها بينك وبين نفسك واستعمليها ليين تتعودين عليها وبعد خلي معك قاموس اكتبي الكلمه عربي ويترجمها لك انجليزي ولاتخافين كل شي يتسهل مايجي كل شي بسهوله لازم يجي صعوبه في بدايه الايام .. وبالتوفييق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.