الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاج لشخص فاهم بشكل تام للإجابه على أسئله دوختني

محتاج لشخص فاهم بشكل تام للإجابه على أسئله دوختني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4521 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abu Rawwaf
    Abu Rawwaf

مبتعث جديد New Member

Abu Rawwaf كندا

Abu Rawwaf , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Refinery , بجامعة Nob
    • Nob
    • Refinery
    • ذكر
    • الله أعلم, الله أعلم
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 13th, 2011, 04:43 AM

السلام عليكم ورحمة وبركاته

مسائكم وصباحكم ورد

بعد معاناة رمز التحقق في التسجيل والدخول أخيراً .. أرجو وبشده من كل من لديه علم تام بالإجابه على الأسئله التاليه لأني ماني عارف أحدد طرق الحصول على إجاباتها .. فأحتاج لشخص مروّق يعطيني إجابات وتوجيهات جميله وواضحه والفائده للكل والدعاء له إن شاء الله..

أنا مرافق لزوجتي والتي تم ترشيحها للإبتعاث إلى كندا لدراسة الماستر في علوم الحاسب ..سؤالي هل كندا جيّده في هذا المجال وجامعاتها متعدده؟ وكيف هي بيئة الدراسه هناك؟

بعد التقديم على الإبتعاث وبعد وصول رسالة الترشيح الأولى رزقت بمولود وبالتأكيد ما أضفته مع المرافقين .. متى أقدر أضيفه؟

الغرض من الإبتعاث إكمال دراستي الجامعيه (بكالوريوس هندسه بتروليه أو كهربائيه أو كيميائيه) لصلتها بمجال عملي الحالي وتضيف لخبرتي الشيء الكثير ..هل يمكنني إلحاق نفسي بالبعثه مع زوجتي؟ وكم هي المده اللازمه لذلك؟ وفي أي وقت يتم ذلك (قبل الإبتعاث/بعده) ؟ وهل توجد هذه التخصصات بشكل كبير أم محصورهـ في جامعات معينه؟

بالنسبه لدراسة اللغه وطريقة الحصول على قبول من معهد بطريقه شخصياً هل هو أفضل أم عن طريق الوزاره أفضل؟وفي حال الحصول عليه عن طريق الوزاره هل بالإمكان تغييرهـ؟

فترة الدراسه لزوجتي وهي ماستر كم سنه مع اللغه .. ولو يمكن إلحاقي كم فترته مع اللغه..وهل في حال الإلحاق أعتبر مرتبط بمدة دراستها؟وهناك زمن محدد يجب إنهاء دراستي فيه أو تلغى بعثتي؟

الترشيح النهائي ..(ماذا بعد) .؟

وأخيراً أسأل الله للجميع التوفيق وأن يكتب لهم الخير في أمورهم كلها ...

أسألتي كثيرهـ ولكن أنا متأكد بأن بيننا المئات يحتاج لإجابات معظمها ..

وجزيتم خيراً..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Rawwaf

مسائكم وصباحكم ورد

بعد معاناة رمز التحقق في التسجيل والدخول أخيراً .. أرجو وبشده من كل من لديه علم تام بالإجابه على الأسئله التاليه لأني ماني عارف أحدد طرق الحصول على إجاباتها .. فأحتاج لشخص مروّق يعطيني إجابات وتوجيهات جميله وواضحه والفائده للكل والدعاء له إن شاء الله..

أنا مرافق لزوجتي والتي تم ترشيحها للإبتعاث إلى كندا لدراسة الماستر في علوم الحاسب ..سؤالي هل كندا جيّده في هذا المجال وجامعاتها متعدده؟ وكيف هي بيئة الدراسه هناك؟

ان شاء الله ممتازة مو جيدة وبس وجامعاتها مرموقة وفيها التخصصات المطلوبة باذن الله.

بعد التقديم على الإبتعاث وبعد وصول رسالة الترشيح الأولى رزقت بمولود وبالتأكيد ما أضفته مع المرافقين .. متى أقدر أضيفه؟

مبرووووووووووووووووووووووووووووك ويتربى بعزك والله يصلحه..
    عن تجربة انا رزقت بولد واضفته قبل الترشيح باسبوعين عن طريق حالة الطلب ( البيانات الشخصية ) اضغط عليها وبعدين اضافة وادخل رقم السجل المدني للمولود وتاريخ الميلاد وصلة القرابة وذكر او انثى
    والامور تساهيل تبي تضيفه اللحين والا بالملتقى اللي تبي لا تشيل هم من هالناحية .

الغرض من الإبتعاث إكمال دراستي الجامعيه (بكالوريوس هندسه بتروليه أو كهربائيه أو كيميائيه) لصلتها بمجال عملي الحالي وتضيف لخبرتي الشيء الكثير ..هل يمكنني إلحاق نفسي بالبعثه مع زوجتي؟ وكم هي المده اللازمه لذلك؟ وفي أي وقت يتم ذلك (قبل الإبتعاث/بعده) ؟ وهل توجد هذه التخصصات بشكل كبير أم محصورهـ في جامعات معينه؟

ابو متعب ماخلى شي الله يحفظه .. وزارة التعليم العالي توفر قبول معهد اللغة للمبتعث والمرافق وبعد ماتخلص من المعهد بالدرجة المطلوبة باللغة تجيب قبول من الجامعة المطلوبه وتفتح ملف الحاق بموقع الملحقية ( من ناحية المرافقين على حسب التجارب اللي قريتها يكون الالحاق فوري ماياخذ كم شهر) ...
    لكن لااااااتنسى موضوع مهههههممممم ( الفيزاا ) لازم تكون نفس نوع الفيزا اللي بيعطونها زوجتك يعني مثلا .. ( بامريكا ) المبتعث يعطونه فيزا نوع ( f1 ) المرافق فيزا نوع ( f2 ) وفيه فرق بين الثنتين ( f1) فيزا طالب لدراسة اللغة والدراسة الجامعية اما ( f2 ) لدراسة اللغة فققققققط وعموما انا قريت انك تقدر تغيرها وانت ببلد الابتعاث لكن اجراءاتها يبي لها مشوار .. اذا تبي تفاصيل فيه مواضيع بالمنتدى اصحابها مجربين وافضل مني ...

بالنسبه لدراسة اللغه وطريقة الحصول على قبول من معهد بطريقه شخصياً هل هو أفضل أم عن طريق الوزاره أفضل؟وفي حال الحصول عليه عن طريق الوزاره هل بالإمكان تغييرهـ؟

كل واحد لكن طبق الكلام الموجود بالسؤال اللي قبله .

فترة الدراسه لزوجتي وهي ماستر كم سنه مع اللغه .. ولو يمكن إلحاقي كم فترته مع اللغه..وهل في حال الإلحاق أعتبر مرتبط بمدة دراستها؟وهناك زمن محدد يجب إنهاء دراستي فيه أو تلغى بعثتي؟

مادامك مرافق تنتهي البعثة بنهاية دراسة زوجتك لكن اذا ضموك للبعثة بعد دراسة اللغة يختلف الوضع تصير زوجتك هي المرافقة .. وكل على حسب لوائح وانظمة ادخل على موقع وزارة التعليم تلقى الفائدة .

وجزيتم خيراً..

بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Rawwaf
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مسائكم وصباحكم ورد
    صباح الخير

انا مرشحه للابتعاث وانت حاط اسئلتك في منتدى طلاب المرحلة السابعة فراح اجاوبك من خلال قرائاتي ومعلوماتي البسيطة وهي قابلة للخطأ والصواب ..

جامعات كندا قوية لدرجه في بعض الاحيان عدم القدرة الحصول على قبول ما ابي اخوفكم بس تراها قويه وعلى مستوى
    وبيئة الدراسه كثير شفت يمدحونها ومرتاحين فيها
    وعموما انتم عندكم فترة سنة لغة قابلة لتمديد سته اشهر راح تعرفون الوضع عن قرب اكثر

في هذي النقطة ما عندي علم..
    بس شفت في الحساب الخاص بالمبتعث اضافة مرافق حاول تدخله وتضيفه .. كان تقدر ..

نعم يمكنك الالتحاق بس لازم تبدئ باجراءات في الوزارة يحولونك من مرافق لمبتعث قبل ما اتسافر ( حاول تراسل الوزارة وتستفسر منهم )
    الاجراءات قبل الابتعاث عشان تفتك من الاجراءات هناك
    لان لو رحت مرافق راح يدخلونك معهد بس بدوام جزئي غير زوجتك اللي بتكون دوام كامل
    بالنسبة للتخصصات اغلب المبتعثين البكالوريس في المراحل السابقه في هذي التخصصات
    والجامعات اللي بتكون فيها ادخل هذا الرابط واكتب الدولة والتخصص بالانجليزي وتطلع الجامعات اللي فيها التخصص اللي تبيه
    نظام الجامعا الموصى بها - تنبيهات

بالنسبه للافضل الاراء متفاوته
    بطريقه شخصيه حلو من ناحية انك مختار لنفسك المعهد اللي تبيه طبعا يحتاج ضمان مالي من حساب شخصي
    عن طريق الوزارة حلو من ناحية ان الوزارة تتكفل في احضار القبول لك كل اللي عليك تختار الولايه واذا ما عجبك المعهد والولايه تقدر تعترض
    في رائي الشخصي انتظر الوزارة اضمن

الماستر مع اللغه 3 سنوات وتقدر تمدد اللغه 6 اشهر
    وانت اتوقع 5 سنوات ( حاول تتاكد منها )
    واذا التحقت منت مرتبط فيها انت مبتعث زيها
    نعم زمن محدد

الملتقى .. اللي بيوضح لنا ولك اشياء كثيرة وفيه وقت مخصص نسال ونستفسر فيه عن اللي نبي ..

وجزيتم خيراً..
    و ايــاك اخوي
    الاجابات بالاحمر صار ازرق
    ترى ما غشيت من صيدلي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.