الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص الضمان للمرافق

استفسار بخصوص الضمان للمرافق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية brora
    brora

مبتعث مجتهد Senior Member

brora الولايات المتحدة الأمريكية

brora , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى uni , بجامعة جامعه
    • جامعه
    • uni
    • أنثى
    • jed, none
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

November 13th, 2011, 01:55 PM

عندي سؤال مهم جدا اوكي الوزاره راح تعطيني انا ضمان مالي عشان المعهد والسفاره طيب المرافق ؟؟؟؟ مرافقي ما راح يدرس ببلد الابتعاث بس مرافق ليا فهل يحتاج ضمان او شهاده بنكيه عشان الفيزا وكدا ؟؟؟؟؟ ياريت تجاوبوني وتطمنوني يسير لا سمح الله لو احتاج اعملها من الان
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

المرافق وفيزته او الضمان المالي
    اذا المرافق حاب يدرس لغه او يكمل دراسته بشكل رسمي الافضل له فيزا F1 من البدايه
    واذا مو حاب يدرس يتحول فئة المرافق زوج - ابن - اب - عم - خال
    وكل شخص له فيزا معينه
    والضمان المالي ما راح يحتاجه للفيزا فقط انتي الضمان المالي اذا حاب يدرس فقط
    ويصرف للمرافقك مكافاه اذا وصل بلد الابتعاث تفتحي له حساب من خلال اضافته بملفك
    ..
    الان الفيزا شوفي المتطلبات للمرافق لانها عاديه وتعتمد على من هو

بالتوفيق خيتو
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل رغم الصعوبات
    الضمان المالي الخاص فيك يكون ايضا مضاف فيه المرافق
    يعني انتي والمرافق موجودين بورقه وحده
    الضمان المالي يعتبر من الخطوات النهائيه
    تطلبينه من مقر الوزاره قبل ماتطلعين الفيزا
    بالتوفيق
    المعذره خيتو غير صحيح كلامك ممكن الضمان المالي المبدئي لجلب قبول معهد مؤقت بنفسك
    اما الضمان المالي الرسمي فقط مسجل باسم المبتعث والمرافق له ضمان مالي باسمه
    لمن يوصل بلد الابتعاث ويضاف يرسل له ضمان مالي
    ..
    قصدك الاي توني للمرافق يكون مسجل معها
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7sas-man
    المعذره خيتو غير صحيح كلامك ممكن الضمان المالي المبدئي لجلب قبول معهد مؤقت بنفسك
    اما الضمان المالي الرسمي فقط مسجل باسم المبتعث والمرافق له ضمان مالي باسمه
    لمن يوصل بلد الابتعاث ويضاف يرسل له ضمان مالي
    ..
    قصدك الاي توني للمرافق يكون مسجل معها
    بالنسبه لأمريكا على وجه الخصوص مااعرف اجراءاتها بالضبط
    انا اتكلم بشكل عام

في البدايه تحتاج المبتعثه والمرافق لضمان مالي ويكون الغرض منه الحصول على الفيزا فقط وماراح يفيدهم في غير هالشي وهذا الضمان يؤخذ من الوزاره قبل الحصول على الفيزا وعلى قرار الابتعاث وغيره
    وبعد وصولهم لبلد الابتعاث يحتاجون لضمان مالي اخر ( للمعهد) وهو اظن اللي تقصده بعد مايضاف المرافق وانه يبي يدرس يعطونه ضمان مالي مفصول خاص فيه
    اما اذا كان يبي شي ثاني غير الدراسه هم يكون هناك ورقه مثل الضمان المالي ترسل لهم من قبل الملحقيه وتكون موضح فيها انه مرافق ويكون موضح فيه مقدار الراتب الشهري وغيره وهذا لأي اجراءات يحتاجها المبتعث او المرافق

بالنسبه للحصول على قبول معهد بنفسك فما يحتاج اي ضمان مالي لانه قبول مبدئي وهم راح يسألونك اذا انت تابع للتعليم العالي فيعرفون الاجراءات وماتحتاج اي ضمان
    يرسلون لك دعوه او قبول للدراسه عندهم موضح فيها التاريخ وكل شي وبعد وصولك لبلد الابتعاث وقبل بداية الدراسه تراسل الملحقيه للحصول على الضمان المالي عشان ترسله للمعهد ( هنا الضمان مهم )

بس أبي اوضح شغله اني مااعرف اجراءات امريكا على وجه الخصوص لأني طالبه في ايرلندا وهذا اللي صار معاي العام الماضي واتوقع انه اجراء عام لكن ان شالله يجي احد من طلاب امريكا السابقين ويوضح أكثر لكم

بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. يعطيك العافيه وعساك على القوه خيتو
    :
    ممكن مبدئيا يكون كلامك صحيح من اتجاه اخر غير امريكا ربما معلومه جديده بصراحه <<< المعلومات تتضارب لوول
    لان الاي توني هو لي يخولك للحصول على نوع الفيزا الي تبيها او لي تحصل عليها
    اما الضمان المالي هو مجرد داعم او انك تملك حساب يغطي تكاليف دراستك بدولة الابتعاث
    حسب تجربتي والي خضته مافي ضمان مالي للمرافق الا بعد وصوله واضافته
    حتى اجراءات الفيزا ماطلبوا مني ضمان مالي
    :
    حاليا انا بامريكا خيتو
    7 "
  6. موفق أخي الكريم
    انا مثل ماقلت لك طالبه بايرلندا وماعندنا انواع للفيزا غير انها دراسيه او سياحيه بدون التفاصيل اللي عندكم ياطلاب امريكا
    فعشان كذا نقلت تجربتي لان المرافق لي يحتاج هالضمان للحصول على فيزا دراسيه لاننا نروح نطلعها على طول بدون ايتوني قبول وضمان وتحصل عالفيزا

ودامك انت من طلاب امريكا فاكيد انك على صواب

أتمنى لك كل التوفيق
    7 "
  7. طيب دحين الوزاره خلتنا دي السنه نجيب قبول المعهد بنفسنا وراسلت المعهد واني من الوزاره ومنحه وكدا فا طلبو الضمان راسلت الوزاره بالمعهد عشان ترسلي الضمان وتشفلي المعهد مفتوح ولا لاء ما ردووو للان
    والي درس بامريكا هل فعلا لا احتاج ضمان مالي عند اجراءات الفيزا للمرافق ؟؟
    طيب متى بيعطونا دا الضمان المالي الي اقدمو للسفاره عشان الفيزا؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.