الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جربت حظي وقبلوني .. ماتوقعت اني ابتعث وتورطت

جربت حظي وقبلوني .. ماتوقعت اني ابتعث وتورطت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4541 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Majed Aziz
    Majed Aziz

مبتعث جديد New Member

Majed Aziz الولايات المتحدة الأمريكية

Majed Aziz , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة الى الان مدري
    • الى الان مدري
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • الى الان مدري, امريكا بس الى الان مدري اي ولايه
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 13th, 2011, 11:32 PM

السلام للجميـــع
    اولا تحيه كبيره لجميع القائمين والمشاركين في هذا المنتدى
    في رمضان اعاده الله علينا شفت اعلان الوزارة عن الابتعاث في احدى الصحف وانا مافكرت وماتخيلت نهائيا اني راح انقبل او راح اسافر لدولة اجنبية بغرض السفر لا للسياحه ولكن قدمت اوراقي ورحت موعد التدقيق وكل شئ اوكي وانا حاط في بالي اني مافي امل انهم يقبلوني عطيتهم اوراقي وانتظرت مثلي مثلكم النتائج.
    ولكن انا ماهتميت لاني عارف النتيجه انهم ماراح يقبلوني مدري الا وفجأة طلعت النتائج ودخلت الموقع قلت خليني اشوف واكتب رقمي والمفاجئه انهم قبلوني ماصدقت الا وتجيني رساله تهنئه على الايميل قلت ايييييوه.
    المهم ياشباب انا انسان مااستعديت نهائيا واقرى في المنتدى عن قبول معاهد وعن قبول جامعات وانا والله مدري وش السالفه ادربي راسي في هالمنتدى وبس
    الان بعد رساله التهنئه الي وصلت ع الايميل هل يعني خلاااص تم القبول ميه بالميه اولا لاني قريت في احد المواضيع انك ماراح تضمن القبول الا بعد مايصدر قرار ابتعاث طيب متى يصدر هالقرار.
    ثانيا انا حاط خياري امريكا وانا مدري كم مكافئه المبتعث هناك "قايلكم ادربي راسي وانا ماادري اسمع الناس امريكا قلت ياولد خلها امريكا" بس متى تصرف المكافئه هل تصرف خلال دراستك اللغه في المعهد ام مايصرفونها الا اذا خلصت المعهد وقبلوك الجامعه طيب الولايه وش احط مدري ترى ماعرف الا الولايات الكبرى والباقي ماعرفها.
    طيب السؤال الاهم للغشيم مثلي متى بسافر اروح لديار اوباما او باقي في اجراءات تطول وهل موعد بدء دراسة اللغه انا الي احدده ام الوزراه؟ لان من بعد النتايج الناس فرحانه وانا ملخبط وماادري وش السالفه والله. لاني ماخبرت احد حتى اهلي ماعلمتهم وماادري وش اسوي هل استقيل من وظيفتي الان او انتظر قرار الابتعاث يمكن يحصل شئ لاقدر الله ويهونون.
    الاستفسار الاخير اذا ركبت الطياره ونزلت في مطارهم وانا انسان ماعرف احد هناك هل في احد من الملحقيه بستقبل الطلاب هناك او خلاص مهمتهم "اي القائمين على الابتعاث" خلصت والباقي عليك انت ووجهك يالطالب . طيب والسكن هل الملحقيه توفر لنا سكن واحنا ندفع او انا اروح ادور شقه واختار الاثاث والخرابيط.

ااسسسف جدا على الموضوع "الغبي" ولكن والله اني متخلبببط جدا جدا جدا وخايف لاني اول مره اغترب وماأعرف ايش اسوي ولكن المعذره وارجوا اني احصل اجابات وتعاون.

ملاحظه: انا كررت كلمت "اني ماتوقعت القبول" لان عندي بعض الشروط مااستوفيتها بالرغم اني معدلي عالي والحمدالله وللمعلوميه انا مقدم على ماجستير محاسبه.

ششششاكر ومقدّر للجميــع
  2. اولا وعليكم السلام اخوي ..
    لامحشوم ماانت غشيم ولاشي ..وماخاب من استشار ..
    اولا ياخوي انت الان مقبول 100% وباقي عليك تدور قبول باحد المعاهد في الولايه الي تحب تروحلها وارتحت لها ..
    وثانيا السفر امر بدري عليه بالنسبه لك وماعلى الله بعيد ..
    انت الحين تشوفلك احد يفهم باللغه وتطلبه يساعدك بالتقديم على الجامعات والمعاهد بالبلد الي تحبه ..وخذلك موعد من السفاره لجل امور الفيزا ..
    وبعدها تحضر الملتقيات الي تقام بعد 3 اسابيع حسب المناطق .. والمكافأه لمبتعثي امريكا هي 1849 دولار شهريا ..
    وهمن ياخوي اذا طلع قبولك بالمعهد وطلعت فيزتك وقتها تروح للوزاره وتاخذ امر الاركاب ..
    والله يسهل امورك ..
    تحياتي لك ..تمنياتي لك بالتوفيق ..
    7 "
  3. اول شي مبروووك وان شاء الله تكون بداية خير لك

ثانيا قرات في كلامك استقيل من وظيفتي ؟؟؟ اكيد مو موظف حكومي ولا ماكان جتك البعثه

اللي اعرفه الماكافاه 1800 واظن زياده عليها وهي تكفي اذا عرفت تصرفها زين ونعم تصرف خلال دراستك اللغه والجامعة ..

لازم تحدد الولايه اللي تبي تدرس فيها اللغه فاقترح تدخل موقع سعوديون في امريكا رح تستفيد كثير بعد ماتحدد الولايه والمدينة تسال عن المعهد اذا كان كويس ومو مقفل راسله وخلص امورك

ترى كلها سهله بس يبلها شوي ترتيب

الله يوفقك
    7 "
  4. بنت الاجاويد كفت ووفت ان اشهد انها اخت رجال

لا تخاف يااخووي اموورك كلها متيسره ان شاء الله اهم شي رضى الوالدين لازم يدروا من بدري مو لا نويت السفره تقوولهم والله يرضى عليك حاول انك تقرا في هذا المنتدى المبارك وتاخذ في كم لفة صدقني تلقى جواب لكل اشكال عندك والله ييسر امورنا وأمورك يارب
    7 "
  5. تجيني شوي مثل افكاارك احس اني مو فاهمه شي ومتخوفه من الاجراءات وكمان ماعرف احد بامريكا
    واول وحده بالعائله تروح وبعد لغتي مو تماام احس اني بكون هناك مثل الهبله هههههه >> بس لما اتذر الهدف الي قدامي اني اكمل دراستي واخذ احسن شهاده كل ذاا يهوووون
    7 "
  6. وعليكم السلآم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Majed Aziz
    ملاحظه: انا كررت كلمت "اني ماتوقعت القبول" لان عندي بعض الشروط مااستوفيتها بالرغم اني معدلي عالي والحمدالله وللمعلوميه انا مقدم على ماجستير محاسبه.
    لمآ قريت هآلملآحظه
    نسيت كل شي وتذكرت
    [ إِنَّ اللهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ]

بس ب شكل عآم بمآ إنك تقول إنك مش مستوفي كم شرط
    فَ حط في بآلك انو حَ يكون فيه تدقيق للمره الثآلثه قبل اصدآر قرآر الابتعآث
    يعني حآول تتأكد إن هآلشروط مآ حَ تأثر عليك عشآن لا تستعد وبعدين تنصدم
    مع انو كل شروطهم اربعه بس : العمر + المعدل + سنة التخرج + مآ تكون موظف حكومي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.