الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف تختار الولاية المناسبة في امريكا ..

كيف تختار الولاية المناسبة في امريكا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4536 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أحمد--
    أحمد--

مبتعث مستجد Freshman Member

أحمد-- الولايات المتحدة الأمريكية

أحمد-- , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Business Administration , بجامعة University of Imam Muhammad bin Saud
    • University of Imam Muhammad bin Saud
    • Business Administration
    • ذكر
    • دنفر, كلورادو
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

November 16th, 2011, 10:16 AM

موضوع عجبني وحبيت أنقل بعض المقتطفات

وهذا الرابط للفايدة :
    اختيار مكان الدراسة في امريكا كن حذرا جدا - المسافر السياحة و السفر

راح أجمع كم رد لهذا الكاتب اللي فعلا أعجبني وهو رائع ولكن ما حصلت ايميله للأسف لدعوتة للكتابة معنا هنا بنفسه ..

افضل الاماكن للدراسة في امريكا

طبعا اي موضوع يحاول مناقشة افضل الاماكن للدراسة في امريكا بيكون ناقص مهما كان مفصل لذا ساحاول الكتابة باختصار.

اولا ولايتي Oregon و Washington:
    المنطقة الملائمة للدراسة في هالولايتين ذي هي التي تقع ما بين المحيط والInterstate Highway 5 اي المنطقة الواقعة ما بين المحيط والهاواي I-5 . المناطق الواقعة شرق الI-5 تعتبر منفى وتعداد سكانها قليل جدا والبرد فيها قارص والطبيعة اقل من عادية.
    كل ذلك على العكس تماما من المنطقة المحصورة بين المحيط والI-5. فهذه المنطقة تتمتع بمناخ معتدل (يميل الى البرودة) وبطبيعة خلابة وناسها جدا محترمين و ودودين ومليانة جامعات... غير كذا السكن فيها يتراوح من الرخيص الى المتوسط الى الغالي بعض الشئ (حسب المدينة).

ثانيا ولاية California:
    ثلاثة ارباع كاليفورنيا مناطق قاحلة جدا قليلة السكان. لما يجي الواحد يقول كاليفورنيا فالمقصود هو الشريط الساحلي او المناطق والمدن القريبة من المحيط. معظم المدن الواقعة غرب كاليفورنيا هي مدن جميلة جدا وراقية جدا ولا يعيبها اي شئ سوى غلاء السكن الذي يتراوح من غالي بعض الشئ الى غالي جدا الى فاحش الغلاء! مثلا في مدن غرب كاليفورنيا ايجار الشقة ذات غرفتين ب950 دولار بالشهر (مثلا مدينة San Luis Obispo) وفي مدن ايجار الشقة بفرفتين يكون 1400 دولار (مثلا Pasadena) وفي مدن ايجار شقة بغرفتين فيها هو 2500 دولار شهريا (مثلا San Francisco, Palo Alto, Berkeley) طبعا الايجار لا يشمل الفواتير ولا الاثاث... طبعا كما ان غرب كاليفورنيا يكتظ بالسكان هو ايضا يكتظ بالجامعات. بالنسبة للامان فكاليفورنيا آمنة جدا فيما عدا بعض المناطق المحدودة والتي تتفشى بها الجريمة بشكل مخيف مثلا الداون تاون في Los Angeles خطرة جدا جدا والغريب انه يوجد بها جامعة مشهورة اسمها University of Southern California وفيها عدد لا باس به من الطلاب الخليجيين (انا شفت المنطقة هذي بنفسي فعلا رعب!)

ثالثا Colorado:
    Colorado يوجد فيها اجمل المدن الجبلية على الاطلاق وبنية السياحة فيها قوية جدا اي ان الجبال تصلها الطرق والخدمات لدرجة انك تقدر توصل لبعض القمم اللي ارتفاعها 14,000 قدم بسيارتك! لكن طبعا هذه المدن للسياحة فقط وسكانها قليلين... المدن السكنية في Colorado هي مدن ما يعرف بالFront Range مثل Fort Collins, Boulder, Golden, Denver, Colorado Springs. افضل هذه المدن في رايي هي Boulder لانها مدينة ليست بالكبيرة لكنها تقع على بعد 25 دقيقة فقط من مدينة Denver الكبيرة ويبعد عنها مطار Denver الدولي ساعة فقط واجمل مناطق السياحة في Colorado لا تبعد عن Boulder اكثر من ساعتين... غير كذا المدينة نفسها جدا آمنة وجميلة ورحبة (وسيعة صدر يعني) وجامعتها دائما تصنف ما بين TOP30 الى الTOP50 (حسب التخصص). Golden مدينة قريبة من Boulder لكنها جدا جدا عادية (لا تقارن بجمال Boulder) وغير كذا مستوى جامعتها لا يقارن بمستوى جامعة University of Coloardo--Boulder. على فكرة جامعة كولورادو بولدر تعطي قبول مشروط لطلبة البكالوريوس. السكن فيها غالي بعض الشئ يعني شقة بغرفتين في Boulder يتراوح ايجارها بين ال950 وال 1050 دولار شهريا.

رابعا Texas:
    الصراحة لا اعرف الكثير عن Texas سوى ان عاصمتها مدينة Austin هي ارقى واجمل وانظف مدن Texas ومن افضل مدن امريكا بالاجمال...

خامسا ولايات Minnesota, Wisconsin, illinois, Indiana, Ohio, Michigan:
    بصفة عامة هذه الولايات تعتبر ذات مستوى عادي جدا من الناحية الجمالية ولكن طبعا توجد بها مدن ومناطق متميزة جدا لكنها متباعدة. مثلا ولاية Minnesota افضل مكان للسكن فيها هو مدينة Minneapolis وضواحيها , اما Wisconsin فلا يميزها الا مدينة Madison . اما ولاية illinois فيها مدينة Chicago والتي هي من اشهر واكبر مدن امريكا لكنها غالية جدا جدا ومزدحمة والحياة فيها صعبة اما بقية مدن illinois هي مدن زراعية مملة جدا لا يوجود بها الا مزارع الذرة و حظائر الخنازير.
    ولاية Indiana ايضا عادية جدا لكن بها بعض المدن الصغيرة المتميزة مثل Bloomington والتي توجد بها Indiana University--Bloomington والتي تعتبر جامعة جيدة في التخصصات الادبية ... ولاية Indiana ايضا يوجد بها Purdue University--West Lafayette هذه الجامعة جدا قوية في التخصصات الهندسية (TOP10) ... غيركذا Indiana ما يميزها شي. كذلك Ohio ولاية جدا عادية. اما Michigan فهي ولاية تجمع بين الكثير من المتناقضات... اولا تشتهر Michigan بغابتها الكثيرة وبانها تقع في وسط منطقة البحيرات العظمى... لكن مدن Michigan الوحيدة الملائمة للدراسة هي Kalamazoo و Ann Arbor ... اما مدينة East Lansing يعني ماشي حالها ... اما بقية مدن Michigan لا تصلح ابدا للدراسة حتى وان كانت جميلة جدا ... مثلا شمال Michigan فيه مناطق ومدن جميلة جدا جدا لكنه بعيد وتساقط الثلوج في الشمال هائل جدا... اما النصف الشرقي من جنوب ولاية Michigan والذي هو الجزء المكتظ بالسكان في Michigan فهو منطقة صناعية كئيبة جدا وقذرة جدا وخطيرة جدا في مجملها باستثناء مدينة Ann Arbor. في الواقع يمكن تشبيه مدينة Ann Arbor بالجنة الصغيرة التي تقع على ابواب جهنم! السكن فيها غالي بعض الشئ يعني شقة بغرفتين في Ann Arbor يتراوح ايجارها بين ال900 وال 1000 دولار شهريا.

سادسا ولايات الشمال الشرقي:
    هذه الولايات تعتبر جميلة وراقية وغنية لكن السكن فيها جدا مكلف! يعني الصراحة اللي عنده استعداد انه يسكن في هالولايات على الرغم من غلاء السكن فيها فانا اشوف انه يروح يدرس في California احسن له بكثير على الاقل من ناحية الطقس...

سابعا ولاية Florida:
    طبعا ولاية Florida مشهورة بالسياحة وكثرة اماكن الترفيه فيها وغير كذا ميب غالية مرة ... انا اشوف انها من افضل الولايات للدراسة.

الخلاصة هي انه الخيارات الممتازة للسكن موجودة لكن يجب الحذر في الاختيار. طبعا يظل عامل الغلاء مهم جدا في تحديد مدينة الدراسة لكن هذا لا يعني ان الواحد ينفي نفسه في ولاية زي North Dakota لانها جدا رخيصة... عموما متوسط ايجارات الشقق اللي فيها غرفتين بامريكا هو 650 دولار شهريا... الموقع هذا جدا ممتاز للمقارنة بين المدن فيما يخص الايجار...
    http://www.rentnet.com/apartments/fy...ent_calc.jhtml

هذي إضافة من الأخ sOmeOne wO0ŏ0Ow

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

اخوي Randomwalk ..

الصراحة مجهود جبار تشكر عليه ..وإن دل هذا على شيء فسيدل على خوفك على ابناء وبنات بلدك وعلى طيب اصلك .. وحب الخير للجميع ..

واحب ان اضيف بالنسبة لتجربتي وبما اني الان اخاطبك من امريكا وبالتحديد فرجينيا في عاصمتها مدينة ريتشموند ..

مدينة ما انصح اي مبعتث يفكر يجيها .. من جميع النواحي ماتنفع .. وهنا بعض الاسباب :

1- حسسب تصنيف موقع الـ citydata فنسبة السود هي 57% وانا ما اصدق هالشي لان اللي اشوفه قدامي 90% هي نسبة السود .

2- مدينة كبيرة الى درجة ما .. واكثر ماتسمعه فيها هو صوت ونان الدوريات ..

3- من قبل شهر تقريباً تعرض ثلاث طلاب سعوديين للسرقة بالتهديد بالسلاح .. ولكن موب هذي هي المشكلة .. المشكلة انهم كانوا يمشون على نفس شارع الجامعة وكانت الساعة الـ 6 مساء ..

4- مدينة مليانة بالـ Homeless .. اي الذين ليس لديهم مأوى ويعيشون في الشوراع ..

5- شيء غريب .. وهو يقدر عدد الطلاب السعوديين بحوالي الـ 100 طالب .. وغيرهم الكثير من الاخوان الكويتيين والعرب ..

6- مدينة غالية جداً .. انا اليوم بسوي عقدي بـ 960 دولار شهرياً .. والشقة عبارة عن صالة وغرفة نوم صغيرة ودورة مياه اعزكم الله ..

7- اول يوم وصلنا به الى المدينة واثناء اقامتنا بالاوتيل كنا سنتعرض للسرقة في تمام الساعة 1 صباحاً .. بينما كان يحاول شخص ما فتح باب الغرفة ويدعي بانه رجل امن .. واثناء اتصالنا بالاستقبال ادعوا بان من كان يسكن جانبنا غادر الغرفة وارسلنا رجل الامن لكي يقوم بالتشييك على الغرفة .. ولكن السؤال المحير ( وش دخل غرفتنا ) ؟ ( وليش قاعد يرجف بالباب ويصارخ ( Open the ****inn door !! )

8- مدينة مناخها متقلب .. يوم بارد ويوم حار ويوم دافئ ..

اخيراً .. هذا موجز لما حدث لي ومالاحظته وانا لي اسبوع فقط !!!! في هذه المدينة .. والله على ما اقول شهيد ..

ولكن مهما كانت خطورة المدينة .. فعلى الشخص عدم الخروج اثناء الليل الا للضرورة .. وقبل كل هذا الصلاة والادعية .. واتخاذ الاسباب وان حدث لك شيء فهو مكتوب لك .. ( قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا ) ..

وان شاء الله سأقوم بتغيير الولاية .. ولكن الى الان لم اقرر ومن لديه مدينة ينصح بها فليتفضل مشكوراً ..

نصيحة اخيرة : نصحني احد اقاربي من فترة حين قال: عند خروجك في الليل وخاصتاً اذا كنت بمفردك .. ضع يديك في جيبك .. فالبعض يعتقد انك تحمل سلاح فيبتعدون عنك .. وبالنسبة لي ( من طبيت امريكا وايديني بجيوبي صبح نهار ليل ) .. والله خير حافظ

نسأل الله العفو والعفاية ..
  2. مشكور أخي العزيز على الطرح الأكثر من راائع ،، وأنا حاليا طلبت من الوزارة تصدر لي الضمان الماالي عشان أسجل في " University of Pennsylvania " في مدينة فلادلفيا ،، فأتمنى إذا عندك معلومات عن الولاية بشكل عاام ،، ومدينة فلادلفيا بشكل خااص إنك تفيدني ،، وأكون لك شاااكر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Beginning
    مشكور أخي العزيز على الطرح الأكثر من راائع ،، وأنا حاليا طلبت من الوزارة تصدر لي الضمان الماالي عشان أسجل في " University of Pennsylvania " في مدينة فلادلفيا ،، فأتمنى إذا عندك معلومات عن الولاية بشكل عاام ،، ومدينة فلادلفيا بشكل خااص إنك تفيدني ،، وأكون لك شاااكر
    ^
    انا كنت بروح للمدينه هذي " شوفت كثير يمدحونها "
    دخلت على وكيبيديا وقرات انها من اقذر مدن امريكا من حيث الماء والهواء ...الخ
    صرفت نظر عنها

انت دور اكثر احتمال كلام النت غلط
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d09
    ^
    انا كنت بروح للمدينه هذي " شوفت كثير يمدحونها "
    دخلت على وكيبيديا وقرات انها من اقذر مدن امريكا من حيث الماء والهواء ...الخ
    صرفت نظر عنها

انت دور اكثر احتمال كلام النت غلط
    أنا بصراحة يا أختي ،، إلي حمسني ليها كثير ،، إن جامعتها قوية جدا ،، وخصوصا كلية الطب ،، ولهذا أنا متفائل باختياري ^^

بس أنا حااب أعرف عن شعبها ،، لأن مشكلة إذا ما كان الشعب فرندلي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.