الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل الضمان المالي لي ولمرافقي ولى لازم شهاده بنكيه للمرافق تكفون حدا يرد علي رد شافي

هل الضمان المالي لي ولمرافقي ولى لازم شهاده بنكيه للمرافق تكفون حدا يرد علي رد شافي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4536 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخواني وخوااتي ..

انا مرافق لاختي المبتعثه .. طبعا بعد الاستفسارات والتاكد ..

الحاله الاولى :
    اذا المرافق يريد الدراسه لكي يكمل دراسته بالجامعه يعني بعد دراسة اللغه اول شي يروح للبنك ويطلب شهادة بنكيه .. عني انا جبت بملبغ (30.000) دولار ان في رصيد هذا المبلغ وطبعا تكون الشهادة البنكيه باسم الجامعه المراد الدراسه فيها او المعهد وتكون باللغه الانجلينزيه.. وترسل عبر فدكس او اي بريد مع اوراق المبتعثه من ظمان مالي وصور الجوزات والشهادات عبر عنوان الجامعه .. لكي يتم ارسال i20 للمرافق والمبتعثه اللي عن طريقه تقدم الاوراق للسفاره لاستخراج فيزا f1 للمرافق والمبتعثه وتكمل الاجراءات المعروفه الخ ..

الحاله الثانيه :

اذا المرافق يبغى يروح ولكن لا يريد الدراسه او حسب رغبته طبعا الملحقيه هناك توفر له قبول في المعهد بنظام جزئي f2 لكن لا يقدر اكمال الدراسه الجامعيه بس دراسة اللغه فقط .. وهذا الشي يقدم عن طريق الملحقيه اثناء تواجدكم هناك .. طبعا السفاره تعطيه تلقائي فيزا f2 ... لانه مرافق مع اخته والزوج على ماعتقد b2 >>> مو متاكد من مرافق اذا كان زوج ..

طبعاً ... اثناء الذهاب هناك ومن معه f1 للمرافق وعند الوصل مباشره تقدم للملحقيه اوراقك من قبول بالمعهد i20 هم رايح يرسلوا للمعهد ان نتكفل بمصاريف المعهد ويرسلون لهم ضمان مالي يمكن شي 3 اسابيع بالكثير ويكون المرافق تم اضافته لمصاريف المعهد التي تتحملها الملحقيه ...

بنسبه لي تم تعبئة البكيشن انا واختي كل على حد وتم ارساله بظرف واحد عن طريق فيدكس الى الجامعه ونتظر القبول وارساله لنا لكي نقوم بنهاء الاجراءات الباقيه هنا ... ..

واي استفسار اخر واللي اقدر اعرفه ارسال رساله لانه ماتابع المواضيع ...

وبالتوفيق للجميع ,,,,
    7 "
  2. خالد شرح جميل بس عكستها....

اللي ياخذ f-2 بس الزوج او الزوجة او الابناء......الاخ الاخو ولد اختي ولد عمتي ...شغالتنا مايعتبرون مرافقين....يايطلعون فيزا B-2 سياحة يا يطلعون F-1 دراسة

كريميرييي..
    الشهادة البنكية مو شرطا تكون باسم ولد اخوك....
    يقدر ابوه يسوي شهادة بنكية باسمه هو (ابو ولد اختك) ويكتب خطاب انو انا راح اكون مسؤول عن مصاريف دراسة ولدي وهذي الشهادة البنكية و صورة من جوازي و جوازة....

نفس الحالة مع اختك تقدر تكون هي المسؤلة بنفس الطريق...

المبلغ المطلوب ياجماعة يفرق على المعهد....اذا دخلتو علي صفحة المعهد...يكوننووون موضحين كم المبلغ اللي مفروض يكون بحساب الطالب او الشخص المسؤول عنه.....يتراوح من ١٥٠٠٠ الى ٥٠٠٠٠ دولار علي حسب تكلفة المعهد والمعيشة.....فعلشان تكونون علي بينة تاكدو من موقع المعهد....

ابراهيم
    7 "
  3. يا نااس يا عالم لا تحوسوني ابغى اسأل اسئله وجاوبوني الله لا يهينكم ...
    1- انا مرافق مع اختي الى امريكا ارسلت رساله للوزاره للضمان المالي والضمان لأختي فقط ( فهمت )
    2- المعهد يبغى مني شهاده ماليه ( يبغون شهاده ماليه بس ورقه يعني بس)
    3- المعهد يا خذ مني انا المرافق اي فلوس

جاوبوني تراني طقييييييت تكفووووون ( انا سوف ابتعث مع اختي على حساب الحكومه مستحيل ياخذون شي صــــــــــــــــح )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahim.s.i.z
    هووووبي....

شرح لسؤالك موجود بلرلبط هذا

http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread318570.html

تحياتي؛
    ابراهيم
    اخوي ابراهيم انا لما كلمت المعهد قالي مايحتاج كشف حساب للمرافق حنا نجيب له قبول
    يقدر بهالحاله يطلع فيزا طالب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fheid
    يا نااس يا عالم لا تحوسوني ابغى اسأل اسئله وجاوبوني الله لا يهينكم ...
    1- انا مرافق مع اختي الى امريكا ارسلت رساله للوزاره للضمان المالي والضمان لأختي فقط ( فهمت )
    2- المعهد يبغى مني شهاده ماليه ( يبغون شهاده ماليه بس ورقه يعني بس)
    3- المعهد يا خذ مني انا المرافق اي فلوس

جاوبوني تراني طقييييييت تكفووووون ( انا سوف ابتعث مع اختي على حساب الحكومه مستحيل ياخذون شي صــــــــــــــــح )
    ياخوي انا اقولك؛؛
    الشهادة البنكية مجرد ورقة تطلعها من البنك اللي عليك بس انك تودع باسمك في بنك الرجحي مبلغ حوالي 70 الف ريال وادا ماعندك تسلف ؛؛اوكي؛؛
    وتخلي المبلغ في حسابك لمدة 24 ساعة وبعدها تطلب من الموظف يسويلك شهادة بنكية تكون بالانجلش مووووووووووو شرط تبين اسم الجامعة اوالمعهد
    علشان ماتتقيد بشي معين يعني لو اضطريت تغير المعهد ماراح تضطر تغير الشهادة البنكية ؛؛تمام؛؛
    صيغة الشهادة البنكية
    شوف هذة صيغة الشهادة اللي انا طلعتها طلعتها بالعربي وبالانجلش والحمدلله قدر اخوي يجيب قبوله من نفس معهدي؛؛ وقبلتها السفارة
    الى السادة
    نحن مصرف الراجحي فرع العوالي -41000
    نشهد بان السيد\ السادة فلان بن فلان
    هو\ هم \عميلنا\عملائنا منذ 00000 وان مدة تعاملة \ تعاملهم معنا
    وان رصيد حسابه لدينا رقم 000000000
    لليوم السابق دائن 150000 ريال ـــــــــــــــــــــــــ(طبعا لان مع اخوي زوجته وابنه علشان كدا المبلغ كبير )
    كما يظهر في سجلاتنا بتاريخ 000000
    صدرت هذه الشهادة بناء على طلبه المؤرخ في 0000 دون ادنى مسؤلية علينا
    تقبلو تحياتنا مع الختم والتوقيع ـــــــــــــ بس
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
    بعد ماتطلع الشهادة البنكية تراسل المعهد وتعبي بياناتك وترسلها عليهم وراح ياخذ مبلغ بسيط اللي هو رسوم الطلب حوالي 200 دولار
    ورسوم الفيديكس اللي راح توصلك قبولك انا كلفتني كلها عللى بعض 600 -650 ريال بس
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    بس هذه اللي تسويه وبعدين لمن توصل لامريكا الملحقية راح تديك ضمان مالي وتدرس على حساب الحكومة بس
    يعني لاتضايق نفسك ولاتطق الله يسهل اموركم يارب بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NŠёЙākoற
    الله يسعد كل من رد علي وتفضل لو بكلمه

ممم تيب مافهمت عليك بهالنقطه
    اذا كان زوجك مو لازم شهاده بنكيه شلون مافهمت ؟؟!!!
    يعني شلون المعهد يجبله قبول بدون شهاده بنكيه لان انا مرافقي حيكون زوجي

عفوا اختي بس زي ماقال الاخ washim99
    اذا كان زوجك ناوي يدرس نص دوام يعني فيزة f2 فمايحتاج شهادة بنكية
    اما اذا كان فيزة f1 فيلزمو شهادة بنكية
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوووووبي
    اخوي ابراهيم انا لما كلمت المعهد قالي مايحتاج كشف حساب للمرافق حنا نجيب له قبول
    يقدر بهالحاله يطلع فيزا طالب

ياطويلة العمر....انتي الشي اللي تبينه من المعهد هو ال I-20...فاذا هم قالولك مايحتاج معناته مافي مشكلة.....ولو قالو لك نبي صك بيتكم علشان ال I-20..لازم ترسلينه لهم....

اهم شي تتاكدين من الI-20 اللي بترسل لاخوك هي ل F-1 or F-2....يعني تاكدو انها الشي اللي تبونه

ابراهيم
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.