الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص تغيير التخصص بخصوص تغيير التخصص ارجو مساعدتكم

بخصوص تغيير التخصص بخصوص تغيير التخصص ارجو مساعدتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4507 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي للمعالي
    مرحبا اخوي احمد
    حبيت اسألك انت ابتعثت على اي تخصص؟؟
    انا زوجتي بكالوريوس انجليزي وابتعثت على علوم حاسب وطبعا ناوية تغير التخصص بالملتقى
    وتكمله في مجال تخصصها او التعلم الالكتروني ..
    هل من الممكن والا لازم يكون في مجال التخصصات المقترحة من البرنامج.
    اخوي ... زوجتك نفس وضعي تماما . ولكن للاسف راح يتم تحويل زوجتك الى تخصص تسويق او تامين لان علوم الحاسب صعب جدا بالنسبة لخريجي بكلوريوس انجلش

ولو كانت زوجتك تبغى تغير لتخصص داخل التخصصات المتاحه في برنامج خادم الحرمين فهذي اسهل من شرب المويه. لكن لو كانت تبغى تغير لتخصص مو موجود في البرنامج (مثلي انا ) في دولة الابتعاث واثناء فترة اللغه حاول تشوف لك جامعه فيها التخصص المرغوب من زوجتك لدراسة التخصص فيه وخذ منهم موافقة وقدم الموافقة للمشرف تبعك (الي بيحطونه الملحقيه عليكم) واشرح فيه اسباب دراستكك لهذا التخصص , يمكن يوافق او لا . فلذلك اسال لله ان يسهل امورنا . ( ابي منك خدمه ياغالي قل تم )
    7 "
  2. انا كمان ودي مثلكم اغير تخصصي ان شاء الله بعد اللغة

بس اللي اعرفو والاضمن انو تاخذو الموافقة من الملحقية بالتغيييير
    علشان لاقدر الله اذا قالو مو من ضمن لائحة المواد تكون انوركم قانونية وانو غيرتو التخصص بناء على موافقة الوزارة

وان شاء الله ربي يسهل كم جميعا وتدرسو اللي تحبوه وتتمنوه وتطمحو له لانو الغاية بالاخير ينتج جيل مبدع حاب شغلة مطور لذاتو ولمجتمعو

موفقين جميعا يارب
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير مثل هالحاله وانا منكم وسألت أمس المستشاره في الملتقى قالتلي حاليا مستحيل يتغير التخصص لغير التخصصات المدرجة في البرنامج
    لكن بعد ما تسافري ما اقدر اقولك ايه او لا لأنه يعتبر أمر راجع للملحقيه وانتي وحظك ممكن يوافقو ممكن لأ

وبالنسبه لمعادلة الشهادة قريت أحد الأخوه يقول ماراح تتعادل اذا ما كانت الشهادة في أحد التخصصات المطروحه في البرنامج
    بحسب ما ذكره الدكتور في الملتقى امر البرنامج خاص بإدارة البرنامج فقط ولا علاقة للجان معادلة الشهادات فيه
    لان هذه اللجان تنظر بالدرجة الاولى هل الشهادة في نفس مسار تخصصك ام لأ
    وبعدين أي تخصص تنتقل إليه طالما أخذت موافقه خطية وأشدد على خطيه من الملحقيه ما أحد يقدر يقولك شي
    لأن المبتعث بعد ما يسافر لدولة الابتعاث تنتقل المسئوليه في جميع الامور التي تخصه من إدارة برنامج الابتعاث
    للملحقية الموجوده في البلد المبتعث إليها ( وهاذي النقطة ذكرت في الملتقى اليوم الأول)
    أهم شي يكون في مسار تخصصك او تاخذ مواد تكميليه علشان معادلة شهادتك

هذا والله ولي التوفيق لي ولكم،،
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.