الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير مشكلة اللي مبتعث ماجستير قانون وغير متخصص من قبل

تقرير مشكلة اللي مبتعث ماجستير قانون وغير متخصص من قبل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4528 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سـلـمـآن الـبـآرقـي
    سـلـمـآن الـبـآرقـي

مبتعث جديد New Member

سـلـمـآن الـبـآرقـي الولايات المتحدة الأمريكية

سـلـمـآن الـبـآرقـي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغة عبرية , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • لغة عبرية
    • ذكر
    • أوستن - ولاية تكساس, ـ
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 26th, 2011, 08:50 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تفأجات اليوم أنو ما راح يعادلون شهادتي الماجستير فيما بعد اذا ما كانت شهادتي البكالوريوس أحد التخصصات التالية ( قانون . أنظمة . شريعة )

وقد تفأجئ اليوم عدد من الطلاب والطالبات بهذه المشكلة

وكانت هناك طالبة من نفس الحالة عندها بكالوريوس خدمة اجتماعية ومرشحة للماجستير في القانون

وسألت مدير معادلة الشهادات قلت له طيب وش الحل

رد علي برد غير لائق وقال لي مافي حل وتحطمت صراحة .

ومتأكد إنه حطم أي شخص من نفس حالتي

ولكن الحمدلله ربنا أراد وطمني وجاني واحد يحمل آسمى صفات الانسانية في مرحلة الدكتوراة وقالي تقدر تغير تخصصك هناك لما تسافر لا تتحطم

وتطمن أعرف ناس راحو هناك وقدموا للملحقية على أنهم يغيرون تخصصهم وووافقت الملحقية بعد ما يقدم لهم المبررات اللازمة

حتى لو تبي تكمل في نفس شهادتك السابقة ( أنا عندي بكالوريوس لغة عبرية )

يعني أقدر أكمل ماجستير لغة عبرية بشرط أن الجامعة تكون من الجامعات الموصى بها في هذا التخصص وموصى بها في الوزارة كذلك

........................
    دمتم سالمين

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلـمـآن الـبـآرقـي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تفأجات اليوم أنو ما راح يعادلون شهادتي الماجستير فيما بعد اذا ما كانت شهادتي البكالوريوس أحد التخصصات التالية ( قانون . أنظمة . شريعة )
    وقد تفأجئ اليوم عدد من الطلاب والطالبات بهذه المشكلة
    وكانت هناك طالبة من نفس الحالة عندها بكالوريوس خدمة اجتماعية ومرشحة للماجستير في القانون
    وسألت مدير معادلة الشهادات قلت له طيب وش الحل
    رد علي برد غير لائق وقال لي مافي حل وتحطمت صراحة .
    ومتأكد إنه حطم أي شخص من نفس حالتي
    ولكن الحمدلله ربنا أراد وطمني وجاني واحد يحمل آسمى صفات الانسانية في مرحلة الدكتوراة وقالي تقدر تغير تخصصك هناك لما تسافر لا تتحطم
    وتطمن أعرف ناس راحو هناك وقدموا للملحقية على أنهم يغيرون تخصصهم وووافقت الملحقية بعد ما يقدم لهم المبررات اللازمة

يعني أقدر أكمل ماجستير لغة عبرية بشرط أن الجامعة تكون من الجامعات الموصى بها في هذا التخصص وموصى بها في الوزارة كذلك
    دمتم سالمين
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته. أخي سلمان نعم تستطيع تغيير التخصص الذي قمت بإختياره بعيد وصولك للولايات المتحدة عن طريق مُشرفك الدراسي بالملحقية الثقافية. الأمر الثاني , يجدر بك التنبّه إلى أنّ كليات القانون الأمريكية لا تقبل من الطلاب السعوديين إلا من يحمل درجة البكالوريوس في { الأنظمة-القانون-الشريعة} وأما حملة التخصصات الأخرى فلن يكون بمقدورهم التقديم على برامج ماجستير القانون. وأخيرا , أظنك تقصد الدكتور القحطاني ؟ حقيقة قابلت الرجل غير مرّة في المراحل السابقة وألفيته كما ذكرت غير مهذّب في التعاطي مع تساؤلات المبتعثين وبه شيء من التعالي الذي لا مبرر له. لكن ليعلم أنما تعاليه إنما هو على نفسه وتعامله غير اللائق إنما يعكس أخـلاقه وتربيته. وحسبنا الله على توّلى من أمور المسلمين شيئا فـشـقّ عليهم
    7 "
  3. معليش اخوي مقدر وضعك
    بس معروف هالشي انه التخصص في الماستر لازم يكون امتداد لتخصصك او قريب منه
    وبالذات القانون كان فيه واضيع وقت التقديم وتكلموا الاعضاء انه اللي تخصصه مب قانون او شريعه ما يحق له يقدم ماستر قانون وراح يحول تلقائي الى تسويق
    مب معقول انه واحد متخرج من كليه الاداب او التربيه ويدرس ماستر قانون

الله يوفق ويسر امرك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلـمـآن الـبـآرقـي

........................
    دمتم سالمين

أنت تخصص في البكالوريوس لغة عبرية ؟؟
    من اي جامعة اخذته ؟؟
    7 "
  5. انا قعدت ادور الدكتور اللي تكلم عن التخصصات وهيك ..~

مدري وين اختفى

كنت بسآله انوو زوجتي تخصصها بالبكلوريآإ اصول دين وانقبلت بالقانون ..~

هل اصول الدين يندرج تحت تخصص القانون ؟؟

اللي عندهـ جواب لا يبخل علينــآإ ..~
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الـمـسـتـشــار &
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته. أخي سلمان نعم تستطيع تغيير التخصص الذي قمت بإختياره بعيد وصولك للولايات المتحدة عن طريق مُشرفك الدراسي بالملحقية الثقافية. الأمر الثاني , يجدر بك التنبّه إلى أنّ كليات القانون الأمريكية لا تقبل من الطلاب السعوديين إلا من يحمل درجة البكالوريوس في { الأنظمة-القانون-الشريعة} وأما حملة التخصصات الأخرى فلن يكون بمقدورهم التقديم على برامج ماجستير القانون. وأخيرا , أظنك تقصد الدكتور القحطاني ؟ حقيقة قابلت الرجل غير مرّة في المراحل السابقة وألفيته كما ذكرت غير مهذّب في التعاطي مع تساؤلات المبتعثين وبه شيء من التعالي الذي لا مبرر له. لكن ليعلم أنما تعاليه إنما هو على نفسه وتعامله غير اللائق إنما يعكس أخـلاقه وتربيته. وحسبنا الله على توّلى من أمور المسلمين شيئا فـشـقّ عليهم
    اخي المستشار طرح الاجابة كاملة ومستوفاء
    بالنسبة لتعامل الدكتور فااترك امره لربه
    برعاية الله
    7 "
  7. ^^ ( أنظمة , شريعة , قانون ) هي المؤهله لدراسة الماجستير في القانون فقط ..
    مع إنه بإمكانك تدرس فصل دراسي ( pre ) ويؤهلك للإكمال في القانون .. بس هل هو معتمد وهل تعادل لك الشهادة ..؟ ما أدري ..
    بالتوفيق للجميع ...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة btw7shny
    انا قعدت ادور الدكتور اللي تكلم عن التخصصات وهيك ..~

مدري وين اختفى

كنت بسآله انوو زوجتي تخصصها بالبكلوريآإ اصول دين وانقبلت بالقانون ..~

هل اصول الدين يندرج تحت تخصص القانون ؟؟

اللي عندهـ جواب لا يبخل علينــآإ ..~
    اخي الكرريم انا تخصصي بالماستر قانون والبكالوريوس ايضا قانون الي اقدر افيدك فيه ان داخل المملكه العربيه السعوديه تخصص اصول الدين يعادل تخصص الشريعه والقانون (الذي قد يسمى الحقوق وقد يسمى أنظمه) حيث ان الذي يملك تخصص اصول دين بكالوريوس يمكنه ان يحضر الماستر في القانون والعكس صحيح وايضا نفس الحكم فيما يتعلق بمهنة المحاماه .
    انا خلاني اقولك هالكلام اني انا تخصصي في البكالوريوس مسماه (حقوق) من جامعة الملك سعود ومع هذا استطيع اكمال الماجستير بالقانون لان المعيار ليس بالمسمى انما بطبيعة المواد المدرسه لذالك حاول تراسل الوزاره عشان تتأكد من النقطه هذي لاني اتوقع انه بامكان خريجي اصول الدين اكمال الماجستير في القانون لان اصول الدين يندرج تحت الشريعه ويعامل مثلها لاكن لامانع من ان تتأكد
    واسف على التقصير مع اني احس اني توهتك اكثر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.