الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة لبس النقاب في امريكا...

مساعدة لبس النقاب في امريكا...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4526 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا ارى ان الاستر والاسلم لك ولدينك
    ان ترتدي الحجاب الشرعي ( الذي يكشف الوجه فيه فقط ) وتتركي النقاب وكل ما يثير الفضول او الاستغراب ويعرضك لأي شيء قد لا يخطر في بال احدنا
    و هذا من باب فقه الواقع و درء ما يمكن أن يحدث لك من مشاكل او نظرات ناس غرب عنك , ثم انك حتى في هذه الحالة متماشية مع ضوابط الشريعة الاسلامية العامة
    وتجاوز الفروع لمصلحة الاصول هو من اعظم ماجاء به الشرع الاسلامي

لست شيخ ولا طالب علم لكني مضطلع وانسان املك غيرة على اخواتي المسلمات وبنات بلدي السعوديات

أرى أنه الاصلح الالتزام بالحجاب الشرعي فقط وترك النقاب في الولايات المتحدة الامريكية

وللمعلومية الفكرة النمطية عند المجتمع الامريكي عن من يغطون وجوههم ويبدون عيونهم انهم جماعات دينية متطرفة مثل طالبان وجماعات الكلان العنصرية

وهذي ثقافتهم

اسأل الله لك التوفيق والسداد والقدرة على عكس صورة ديننا العظيم على اكمل وجه

اخوك الغيور جدا على اخواته
    7 "
  2. أنا لي سنه ومتنقبة الحمد لله ولا حصلت اي مضايقات وأروح لكل مكان وكثير من زميلاتنا ملتزمات بالحجاب والنقاب الاسود هنا حريه في الديانات وولاية فرجينيا مافيها اي تعصب وأظن هذا حال كل الولايات بالعكس من نوى الستر ستره الله
    7 "
  3. انا اخوي مبتعث من ٢٠٠٩
    وقال لي مافيه اي مشكله بالحجاب او النقاب
    لان امريكا الحريه فيها لامحدوده مو مثل بريطانيا او اوروبا
    عنصريه ومضايقات

الشي الثاني مع اخوي ماليزيات محجبات وملثمات يعني مو بس السعوديات

انا عن نفسي ان شاء الله زوجتي بتكون منقبه
    الا في اسواء الامور لا سمح الله

والله يثبتنا جميعاً على طاعته
    7 "
  4. الله يثبتناا يارب على دين الاسلام

لكن اختي اعرف بنات يلبسون نقاب مشاء الله في كذا ولايه وما قد سمعت منهن اي شكوى

الا صعوبه في تكوين صداقات مع اجنبيات لأستنكارهن لتغطية الوجه ,, ماشيه امورك ان شاء الله
    7 "
  5. أنا أكلمك من أمريكا
    منقبة والحمدلله =)
    حاليا مرافقة لكني انضميت للبعثة وراح أبدأ بالدراسة وإن شاء الله أستمر على النقاب

أمريكا بشكل عام تحترم اختلاف الأديان
    والحمدلله ماواجهت أي مشكلة في المطارات
    ومريت على واشنطن ونيويورك وغيرها
    مره وحده اضطريت أكشف وجهي في أول دخول لي لأمريكا لمطابقة الجواز
    وفي بقية المطارات كانوا بمجرد مايشوفوني منقبة يحولوني على (امرأة) حتى تطابق صورتي بالجواز =)

طبعا لابد من نظرات الاستغراب لكن صدقيني مو بالقد إللي نسمع عنه من الناس
    لازم نعرف إن الشيء غريب عليهم فطبيعي يناظرون مثل ماحنا نناظر لما نشوف حاجة غريبة !
    لكن تبقى نظراتهم " محترمة " بمعنى إنو مجرد ماتطيح عينك بعينهم يصرفون نظرهم
    والنظرات هذي ماهي مبرر إنا نترك النقاب عشانها !
    الرسول عليه الصلاة والسلام وهو ( أشرف البشر ) تعرض للإيذا القولي والفعلي وماتخلى عن رسالته
    أنا عن نفسي لو شكيت مجرد شك إني ممكن أتعرض لإعتداء أو اساءة راح أكشف وجهي و " لايكلف الله نفسًا إلا وسعها "
    لكن أكشف وجهي عشان مجرد " نظرات " !!!!

باختصار .. نحتاج شوية ثقة وإيمان إن إللي حنا قاعدين نسويه مو غلط
    والناس لما تشوفك متمسكة بمبادئك صدقيني راح تعاملك بكل احترام وأقول هالكلام من واقع تجربة
    وربي يوفق الجميع لما فيه الخير

" كُن مع الله ولا تُبــالي "
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عـوده

البعض الي ماعاش بامريكا او لسا ماتواجد فيها وان شاء الله بالسلامه يوصل
    يعتمد على الولايه لي راح يكون فيها ولكل شخص له وجهة نظر وميزانيه لحياته تختلف عن الاخرين
    هناك البعض يتحسس والبعض الاخر لايكترث والاخر يتخلى عن كل مبادئ ودينه لاجل ان يتعايش مع مجتمع ليس مجتمعه
    وبالاحرى فتره ويرجع بلده
    :

المساله هنا ليس لفت النظر او التخوف من التحرشات او على حد قول البعض الامريكان شابعنين من حريميهم << يضحكني الي يقول هالمقوله
    طيب لو شبعانين تتوقع ليه في جرائم الاختطاف - الاغتصاب - التحرشات وغيرها ياكثر الملفات

:
    المساله هنا مبدآ وأثبات على ما أنت عليه وتطبيق الشرع الذي هو واجب عليك سوا بالحجاب الاسلامي او لبس النقاب تفاديا للفتنه
    ان حاولت تتهرب من المجتمع الامريكي وتحرشاته او عدم لفت الانتباه على حد قول بعض الاخوات
    ربما تكوني جميلة الملامح وكذا تلفتي النظر ممكن تكون ملامحك مريضه وكذا راح تلفتي النظر في كلا الحالات تتوقف على الشخص
    الناظر لك وتدقيقك عليه اما ان تكوني غير مباليه وتمشين في طريقكك او محاسبة الجميع لماذا ينظرون لك ..!!
    ولا تنسي انك راح تكوني في مجتمع يتكون من أبناء بلدك فلا تتوقعي ان أحد مآ لا يستطيع التعرض لك .. أتمنى ذالك

:
    الي اشوفه بشكل يومي والله يستر على الجميع هناك بعض الاخوات مازالوا يلبسون النقاب بشكل ملون وهناك من باقي على عباته
    وهناك من تخلى كاملآ عن حجابه ووضعه كمجرد زينه وهناك من أخلى بكل قوانين الحجاب بوضعه مساحيق الزينه
    وكل هالفئات تعتبر راجع للشخص نفسه والله راح يحاسبه ( كل انسانه عقلها براسها تعرف خلاصها )
    :
    المساله الاساسيه هنا هو كوننا مبتعثين وكل شخص له مبادئ واخلاق وتصرفات اما ان تكون حميده او مذمومه او منحرفه تماما
    :
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.