الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم مدة الابتعاث في القرار لطلبة الدكتوراه.؟

كم مدة الابتعاث في القرار لطلبة الدكتوراه.؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4526 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جزا
    جزا

مبتعث مجتهد Senior Member

جزا الولايات المتحدة الأمريكية

جزا , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة ^_^
    • ^_^
    • طالب
    • ذكر
    • ^_*, .:*_*:.
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

November 29th, 2011, 02:54 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

يا إخوان, في قرار الابتعاث للمقبولين في مرحلة الدكتوراه.... كم عدد السنوات المتاحة لهم بعد ذلك يتم إيقاف البعثة عليه.؟

شكراً للجميع

2. ماتصلي ع النبي يا عم جزا ,, ميدان ايييه وبتاع اييه ,, دا انتا طالب دكتوراه يا عم ,, سبت ايه للصنايعية ,, اخزي الشيطان بس وانا ارسيك ع الحوار كله ,,

اللي اعرفه انه ان مدة الابتعاث للدكتوراه في امريكا تكون ثلاث سنوات ,, وافلقني ان لقيت جامعة في امريكا تعطيك الدكتوراة في اقل من ثلاث سنوات ونص إلى اربع سنوات ,, والحكومة عارفة الشي هذا بس تحب تستهبل ,, عشان تخلي الطالب يشد حيله ولا يفكر انه يتأخر في الدراسة ,, واذا خلصت الثلاث سنوات ( توموتيكي توموتيكي ) تتمدد لك السنة الرابعة ,, ويمكن زيادة لو كانت رسالتك تتطلب التمديد,, والكلام هذا من واقع تجربة وانا شفت المدة في قرار ابتعاثي وطلعت اتمشكل مع ادارة الابتعاث في الجامعة الين قالوا لي الكلام هذا وشفت الوضع مع كل المبتعثين ,, ونسيبي الله وكيلك جلس عشر سنوات يحضر الماجستير والدكتوراة وياخذها حبه حبه ولا احد قال له كيف الحال ,, لأنه دامك كملت الثلاث سنوات ومستواك تمام وماشي في دراستك فمن المستحيل ان الحكومة تضحي بخسارتها عليك ثلاث سنوات وترجعك للسعودية ,, بالعكس بيجيك التمديد زي سلام عليكم ,, والموضوع روتيني بحت ,, وانا معاك ان الموضوع مو منطقي وعيب انه ينقال عنه نظام وزارة محترمة ,, بس وش نسوي هذا اللي صاير ,,

واتمنى لو احد من الشباب عنده غير الكلام هذا يفيدنا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majed170
    ماتصلي ع النبي يا عم جزا ,, ميدان ايييه وبتاع اييه ,, دا انتا طالب دكتوراه يا عم ,, سبت ايه للصنايعية ,, اخزي الشيطان بس وانا ارسيك ع الحوار كله ,,

اللي اعرفه انه ان مدة الابتعاث للدكتوراه في امريكا تكون ثلاث سنوات ,, وافلقني ان لقيت جامعة في امريكا تعطيك الدكتوراة في اقل من ثلاث سنوات ونص إلى اربع سنوات ,, والحكومة عارفة الشي هذا بس تحب تستهبل ,, عشان تخلي الطالب يشد حيله ولا يفكر انه يتأخر في الدراسة ,, واذا خلصت الثلاث سنوات ( توموتيكي توموتيكي ) تتمدد لك السنة الرابعة ,, ويمكن زيادة لو كانت رسالتك تتطلب التمديد,, والكلام هذا من واقع تجربة وانا شفت المدة في قرار ابتعاثي وطلعت اتمشكل مع ادارة الابتعاث في الجامعة الين قالوا لي الكلام هذا وشفت الوضع مع كل المبتعثين ,, ونسيبي الله وكيلك جلس عشر سنوات يحضر الماجستير والدكتوراة وياخذها حبه حبه ولا احد قال له كيف الحال ,, لأنه دامك كملت الثلاث سنوات ومستواك تمام وماشي في دراستك فمن المستحيل ان الحكومة تضحي بخسارتها عليك ثلاث سنوات وترجعك للسعودية ,, بالعكس بيجيك التمديد زي سلام عليكم ,, والموضوع روتيني بحت ,, وانا معاك ان الموضوع مو منطقي وعيب انه ينقال عنه نظام وزارة محترمة ,, بس وش نسوي هذا اللي صاير ,,

واتمنى لو احد من الشباب عنده غير الكلام هذا يفيدنا
    كلامك سليم , حتى في الماجستير و البكالوريوس تمديد مدة القرار مرتبط بآداء الطالب و قبل ما يوقع عليه الملحق للإعتماد يسأل مشرفك الدراسي عن وضعك هل تستاهل او لا.

و من اهم العوامل المساعده في مدة الابتعاث و علاقة الطالب بالملحقية و الوزارة هي المشرف الدراسي في الملحقية.

مع اطيب تحيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.