الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كارثه للمرافق اللي بيكمل بكالوريوس

كارثه للمرافق اللي بيكمل بكالوريوس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4525 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا عندي العلم الوكاد وخلوكم من خنبقة قيل وقال لان هذا نفس وضعي

اولا المبتعث يحق له دراسة سنة اللغة بـ مجرد وصوله لـ بلد الابتعاث
    اذا اتم الدراسة وتمكن من احضار قبول ( صريح ) من احدى الجامعات في احد التخصصات المطلوبة في الوزارة
    يحق له الالتحاق بـ البعثة و يعامل معاملة مبتعث كما يحق له طلب فصل البعثة مباشرة ( شرط الـ 75 % الغي السنة هذي بعد القرارات الملكية الاخيرة )

يعني ما يشيل هم ان شاء الله
    مسألة ان الحاق البعثة مستحيل اللي قال هالكلام جالس يخرف ,, معظم المبتعثات مرافقينهم جالسين يكملوا دراستهم على حساب الوزارة
    اللي بكالوريوس واللي ماستر واللي دكتوراه
    لا تخلوا الخنبقة الفاضية تخرب عليكم حياتكم
    7 "
  2. اذا خلص المرافق اللغه وجاب قبول وطلب انضمام .... يتوافق عليه بشرط يكون المبتعث الاساسي باقيله اكثر من 6 اشهر

والماستر يدرس سنتين ... مو بس سته اشهر يعني المرافق بالراحه يقدر يكمل دراسته

والتخصص بالنسبه للمرافق يختار اي تخصص معتمد من الموجوده في الموقع ... في جامعه معتمده برضو ...

هذا الكلام انا زرت الرياض الاسبوع الماضي ومريت على وزارة التعليم العالي وحضرت معايه لسته اسئله من ضمنها هالسؤال الي وضعت اجابته بين يديكم

ولا تحكمو على قصص البعثات الي قبلكم لان الانظمة والقوانين تغيرت كثير وكل سنه تفرق عن السنه الي قبلها يصبح الوضع افضل ...

وبطلو تشاؤم

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nbc10
    السلام عليكم
    مشكلة المرافق لطالبه تدرس ماجستير وهو بيدرس بكالوريوس مدة دراسة الماجستير مع اللغه ثلاث سنوات والبكالوريوس مع اللغه خمس سنوات
    انا قرات مواضيع كثيره بخصوص هذا الموضوع
    بعضهم يقول الوزارة ماتوافق على الانظمام والبعض الاخر يقول ينتهي الصرف عليك بانتهاء بعثة المبتعث الاساسي وتكمل الباقي على حسابك
    ولابد من ان المبتعثه تكون بدأت الدراسه بالجامعه قبل تقديم طلب الانظمام لك صراحه اللي بيقدم استقاله من العمل بيكون وضعه خطير
    كما ان طلب فصل بعثة مرافق يقولون انها مستحيله
    اللي عنده خبر عن الموضوع يفيدنا
    شوفي بجيبلك حل مضمون 100% بس يبيلة شوية خساير مش كتير
    1- تغيرين المحرم وتخلينه واحد ثاني يطلع معاكم ويرجع وهو يسجل على حسابه الخاص
    2- يبدأ الدراسة في المعهد ويرفع طلب الحاق بالبعثة لأن ميزة الدارس على حسابه الخاص يتم الحاقة بسرعة يعني على أبعد تقدير 6 شهور لأن لايوجد شرط ( مايثبت مرحلة أنهاء اللغة مثل المرافق ) بل هناك شرط أنهاء 30 ساعة فقط في المعهد
    3- ميزة هذه الطريقة أنه لاتكلف كثير لأنه يكون ساكن معاك بس الله يعينكم تتحملو تكلفة المعهد مدة 6 شهور وتدفعونه بالتقسيط يعني كل شهر قسط وأغلب المعاهد لايتعدى قسطها 700 دولار يعني يدفع من 977 ويبقى 277
    7 "
  4. طريقة او فكرة انتي خلي المرافق اللي معاك يطلع على اساس اللغة ولما يغلق سنة اللغة ويجيب شروط الابتعاث الي طالباتها الوزارة يقدم على طلب تحويل الى الابتعاث وبكذا يكون كسبها من طرفين خلال السنه الي بي جلس معاك فيها استفاد وخلص سنة اللغة وبعدين يكمل دراسة الجامعية

اتمنى لكم التوفيق
    7 "
  5. طيب كيف الحين
    المختصر المحرم زوجي يبغى يكمل بكالريوس وانا ماستر اكيد انا هخلص قبله يعني كيف الحين لما ينضم للبعثه يعتبر مبتعث وله الحق يكمل وتصرف عليه الوزارة انا قلت بستغل الفرصه ولما اخلص ماستر اكمل دكتوراه
    صح كلامي يعني عادي اقدر اكمل وكيف هل فيها شرووط كمان ولا بس اقدم اوراقي وبس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ياليت اهل الخبرة يفيدوني
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.